الازمة الاقتصادية الامريكية تسيطر على الاسواق العالمية 22/09/08 من *********

Forexx

عضو نشط
التسجيل
24 أغسطس 2008
المشاركات
1,483
بسم الله الرحمن الرحيم
التحليل اليومي لسوق تجارة العملات والمعادن مقدمة من قبل اخصائيين ومحللين من شركة *********
العناوين الرئيسية:
الازمة الاقتصادية الامريكية تسيطر على الاسواق العالمية
صدور الاخبار الماليه في الاسبوع الماضي تركت اثراً كبيراً على الدولار الامريكي . هنالك برنامج انقاذ اقتصادي جديد يجري تنفيذه في الأسابيع القادمة ، ويبدو انه سيكون للدولار الامريكي أثر على العملات الرئيسية مما ينبغي على التجار مراقبة اتجاة الدولار لان تحركاته ستكون حيوية لهذا الاسبوع التجاري
التحليل الاقتصادي
الدولار الامريكي USD
خطة إنقاذ أمريكية للدولار- توقعات بمزيد من التفاصيل

كان الأسبوع الماضي هبوطيًا على نحو غير متوقع للدولار الأمريكي أمام أغلب العملات الأساسية. فعلى الرغم من إغلاق الدولار للأسبوع الماضي بشكل جيد أمام الين الياباني، إلا أنه فقد الكثير من قوته أمام العملات الأخرى. وفي ظل الكثير من الأنباء التي جاءت على مدار الأسبوع فيما يتعلق بالأزمة المالية الأمريكية، شهد الدولار الأمريكي معدل مرتفع جدًا من التذبذب. أمام اليورو، كان تداول الدولار فوق مستوى 1.45، كما كان تداوله فوق مستوى 1.83 أمام الباوند البريطاني. كان الأسبوع الماضي من الأسابيع التي يود الدولار نسيانها.
كانت الأخبار المالية التي صدرت الأسبوع الماضي تحت دائرة الضوء وذلك من بين العوامل التي أثرت على الدولار. فنظرًا لانهيار "ليمان برزرس" ومشاعر القلق بشأن AIG، شهدت الأسواق الأمريكية الكثير من الزخم السلبي والانخفاض في القيم. ولم تكن البيانات الاقتصادية التي تم نشرها الأسبوع الماضي مدعّمة كثيرًا لاتجاه الدولار الهبوطي. فقد شهدنا قراءات أسوء من التوقعات من الإنتاج الصناعي، ومؤشر أسعار المستهلك، وصافي تدفقات رؤوس الأموال الأجنبية إلى سندات الخزانة الأمريكية طويلة المدى، وتصاريح البناء، والمعدلات الأسبوعية للشكاوى من البطالة. في الحقيقة، لم يصدر أي بيان أمريكي هام بقراءة تفوق التوقعات. كان المؤشر الإيجابي الوحيد هو قرار البنك الفيدرالي بالحفاظ على سعر الفائدة بدون تغيير عن 2.00%.
خلال هذا الأسبوع، من المتوقع أ تكون البيانات الاقتصادية أسوأ من القراءات السابقة لها. ونتوقع أن يكون هناك الكثير من التذبذب بعد حديث "بيرنانكي" محافظ البنك الفيدرالي عن خطة الإنقاذ الاقتصادية الجديدة. سيكون حديث بيرناكي يوميًا بداية من يوم الثلاثاء وانتهاءً بيوم الخميس من هذا الأسبوع. سوف يدلي "بيرنانكي" بشهادته حول الوضع المالي الحالي، ويجب أن يتتبع التجار كلماته ويبحثون في حديثه عن حل للأزمة الحالية مع التدخل الحكومي. وفيما يتعلق بالمؤشرات الاقتصادية، سيتم الإعلان عن مبيعات المنازل الموجودة، ومبيعات المنازل الجديدة، وطلبيات السلع المعمرة، والمعدلات الأسبوعية للشكاوى من البطالة. وبشكل عام، يبدو أن هذا الأسبوع سيكون أسبوع آخر من التذبذب للدولار الأمريكي، وسيكون "بيرنانكي" هو قائد اتجاهات الدولار في السوق لهذا الأسبوع.
اليورو EUR
ارتفاع اليورو الناتج عن إيجابية البيانات الاقتصادية

حصل اليورو على قوة الأسبوع الماضي، حيث استفاد من الاتجاه الهبوطي للدولار والين، كما استفاد من البيانات الاقتصادية الأوروبية. اتخذ اليورو اتجاه صعودي أمام الدولار والين، ولنكنه لم يتحرك كثيرًا أمام الباوند البريطاني والفرنك السويسري. كان الارتفاع الملحوظ أكثر هو ارتداد اليورو/ دولار فوق مستوى 1.45. على الرغم من انه لم يصدر الكثير من البيانات الأوروبية الأسبوع الماضي، ولكن تفوق ما صدر منها على التوقعات. كان أهم تلك المؤشرات مؤشر أسعار لمستهلك باستثناء الغذاء والطاقة، ومؤشر ZEW الألماني، ومؤشر ZEW الأوروبي للثقة الاقتصادية، وساهم كلاً من هذه المؤشرات في اتجاه اليورو الصعودي الأسبوع الماضي. ومن الجدير بالذكر أن أسعار النفط الخام كانت ترتفع بشكل متوافق مع اتجاه اليورو الصعودي.
سيكون هناك المزيد من البيانات الاقتصادية الهامة خلال هذا الأسبوع بالمقارنة مع الأسبوع الماضي، والتي ستكون محركة لتذبذب حركة اليورو. سيبدأ التداول اليوم بحديث من تريشيه محافظ البنك المركزي الأوروبي. وفي الأيام القادمة،سنشهد بيانات عن إنفاق المستهلك الفرنسي، ومؤشرات مديري المشتريات، ومؤشر IFO الألماني لمناخ العمل، والحساب الجاري الأوروبي. من المتوقع أن تأتي اغلب هذه البيانات بقراءات أسوء من القراءات السابقة، وبالتالي قد يشهد اليورو حركة هبوطية هذا الأسبوع. لا يجب أن ينسى التجار الأزمة المالية الأمريكية والأخبار المحيطة بها، لأنها ستتسبب في الكثير من التذبذب في حركة اليورو أمام العملات الأساسية وخاصةً الدولار الأمريكي.
الين الياباني JPY
ضعف الين الياباني محاكيًا الاتجاه الهبوطي للدولار

يبدو أن الين الياباني قد تتبع زخم الدولار الأسبوع الماضي، حيث شهد اتجاهات هبوطية أمام العملات الأخرى. بالإضافة إلى الدولار الأمريكي، الذي لم يتحرك أمام الين الياباني كثيرًا، فقد الين الياباني قوته أمام العملات الأساسية الأخرى. وشهد التجار انخفاض في اليورو/ ين إلى ما دون مستوى 155.00، وكان تداول الباوند/ ين تحت مستوى 196.00. وقد تأثر الين بشكل سلبي بتزايد سعر النفط الخام، حيث توقع التجار أن تتأذى معدلات الربح من الصادرات من اليابان بسبب غلو أسعار البنزين. تم الإعلان عن بيانات قليلة للغاية من اليابان على مدار الأسبوع الماضي، وكانت الأضواء مركزة على انخفاض مؤشر ثقة الأسر اليابانية. وكما كان متوقعًا، لم تتغير سعر الفائدة اليابانية عن أدنى معدل في العالم عند 0.50%.
نتوقع أن يكون معدل تذبذب حركة الين مرتفع خلال هذا الأسبوع، حيث سيتم الإعلان عن عدد من البيانات الاقتصادية خلال الأيام القليلة القادمة. من المتوقع أن يأتي مؤشر BSI الصناعي والميزان التجاري، ومؤشر أسعار خدمات الشركات بقراءات اقل من القراءات السابقة. أما البيان الوحيد الذي من غير المتوقع أن يأتي بقراءة هبوطية فهو مؤشر أسعار المستهلك من طوكيو باستثناء الغذاء والطاقة، والذي من المتوقع أن يبقى بدون تغيير بالمقارنة مع النسبة السابقة. بعيدًا عن البيانات الاقتصادية اليابانية، سوف تتأثر اتجاهات تداول الين الياباني بأحاديث "بين بينانكي" محافظ البنك الفيدرالي، وبالأخبار التي ستأتي من أمريكا عن الأزمة المالية، بالإضافة إلى التغيرات في أسعار النفط الخام.
النفط الخام Crude Oil
ارتفاع اسعار النفط نتيجة لضعف الدولار

منذ افتتاح جلسات التداول هذا الأسبوع، شهد التجار استمرار في ارتفاع أسعار النفط الخام خلال الإجازة الأسبوعية، حيث يتحرك الآن بالقرب من 104 دولار، مرتفعًا عن أدنى مستوى سجله الأسبوع الماضي عند 91 دولار. ولا شك بأن الأزمة المالية الأمريكية كان لها تأثيرها على سعر النفط الخام. وقد كان ضعف الدولار سببًا في جعل النفط المسعّر بالدولار، وكذلك السلع الأخرى بمثابة استثمار أكثر جاذبية للمشترين الذين يستخدمون عملات أقوى. كما يركز التجار أيضًا على ما يحدث في السوق. فقد أثرت أحداث مثل الأعاصير وزيادة التمرد في منطقة نيجيريا الغنية بالنفط على التوقعات الخاصة بالعرض، وبالتالي على سعر النفط الخام.
لم يكن للاستراتيجية الأمريكية بمساعدة البنوك الاستثمارية الكبيرة تأثيرًا كبيرًا على المستثمرين، والذين أقدموا مؤخرًا على سحب أموالهم من أسواق الأسهم واستثمارها في السلع التي تعتبر ملاذ آمن، مما أدى إلى ارتفاع أسعار هذه السلع للأعلى. ويبدو أن سعر النفط الخام سيغلق اليوم عند 103.70، ولكن من المحتمل أن يتعرض للتذبذب بسبب المؤشرات الاقتصادية هذا الأسبوع. يجب أن يتتبع التجار حركة الدولار الأمريكي هذا الأسبوع لما له من علاقة عكسية بسعر النفط الخفيف.
التحليل الفني
اليورو/الدولار الامريكي EUR/USD
خلال الإجازة الأسبوعية، اخترق هذا الزوج مستوى 1.4550، محققًا حركة صعودية قوية. إلا أن التقاطع الهبوطي على الاستوكاستك البطيء على الرسم البياني للأربع ساعات يدل على احتمالية تحقق انعكاس هبوطي. يبدو أ البيع اليوم هو الخيار المناسب.
الجنيه الاسترليني/ دولار امريكي GBP/USD

بعد ارتفاعه القوي يوم الجمعة،تماسكت حركة الباوند حول مستوى 1.8300. وتشير الآن جميع مؤشرات التذبذب على الرسم البياني للساعة إلى الانخفاض، مما يدل على أن التصحيح الهبوطي وشيك. قد يكون البيع هو الاستراتيجية الصحيحة اليوم.
الدولار الامريكي/الين الياباني USD/JPY

يستمر هذا الزوج في التذبذب داخل مدى تداول محصور، ويتحرك الآن حول 106.50. على الرغم من ذلك، بعد تكوين قمة عند 108.00، يمر هذا الزوج بزخم تداول هبوطي قوي والذي يبدو أنه لا يزال يحمل المزيد من القوة. من المفضل اليوم البيع مع نقاط وقف قريبة
الدولار الامريكي /الفرنك السويسري USD/CHF

بعد انخفاضه بما يزيد عن 150 نقطة واختراقه مستوى 1.1000، يبدو أن الزخم الهبوطي قد انتهى.ومع التقاطع الصعودي على الاستوكاستك البطيء على الرسم البياني للأربع ساعات، يبدو أن الحركة الصعودية محتملة. قد يكون الهدف التالي للسعر عند 1.1100.
الجنيه الاسترليني/الفرنك السويسريGBP/CHF
بعد أن كوّن قمة مؤخرًا عند 2.0350، ينخفض هذا الزوج بثبات. في الوقت الحالي، تعطي جميع مؤشرات التذبذب إشارات هبوطية، وبالتالي يبدو أن هذا الزوج سيمتد في اتجاهه الهبوطي. قد تكون هذه فرصة كبيرة لتجار الفوركس للانضمام إلى اتجاه قوي

الكلمات المفتاحية :
تجارة البترول | تجارة الذهب | تجارة الفضة | تجارة المعادن | تجارة النفط | تجارة عملات | تحليلات السوق | تداول عملات | حساب اسلامي | حساب تجريبي | حساب حقيقي | حساب عادي | حساب مصغر | حساب وهمي | دورة تعليمية صرف أجنبي | فوركس | الفوركس |

 
أعلى