بسم الله

بصرك

عضو نشط
التسجيل
16 فبراير 2008
المشاركات
3,282

*المسك*

عضو نشط
التسجيل
17 أبريل 2008
المشاركات
183
كم وصل بالضبط وكم ارتفع اليوم

قفزت اسعار النفط فجأة خلال تعاملات اليوم الاثنين فوق مستوى 130 دولار للبرميل صعودا الى اعلى مستوياتها في ثلاثة اسابيع وسط تكهنات قوية تسود السوق النفطية ان تؤدي مقترحات الرئيس بوش لانقاذ القطاع المالي الامريكي الى انعاش نمو الاقتصاد الامريكي .

وقالت ماركت ووتش ان التعامل اوقف لخمس دقائق بعد تجاوز الاسعارصعودا السقف اليومي المسموح للارتفاع والذي يتراوح بحدود 10 دولار للبرميل.

وارتفعت الاسعار حتى مستوى 130 دولار للبرميل في التعاملات الالكترونية وهو اكبر ارتفاع للنفط في يوم واحد منذ 29 اغسطس.
وقال محللون ان اموال ضخمة تقدر بمئات المليارات من الدولارات تضخ في النظام المالي الامريكي حاليا مما يعزز احتمالات التضخم.

منقول
 

(فزاع)

عضو نشط
التسجيل
18 ديسمبر 2007
المشاركات
4,472
الإقامة
.. الكون ..
فعلا ً .. عدل كلامك ..
وصلت لي رساله من كونا ..
هذا النص :
( ارتفاع عقود النفط الامريكي ،، اكثر من 25 دولار الى 130 دولار للبرميل ..) ..
 

*المسك*

عضو نشط
التسجيل
17 أبريل 2008
المشاركات
183
ارتفاع النفط الى اسعار خياليه

اخذ هذي بعد ...

الله يستر !!

خسر مؤشر الداو جونز، الذي يقيس تغيرات أسعار 30 شركة من كبريات الشركات الامريكية أكثر من نصف مكاسبه التي حققها المؤشر يوم الجمعة الماضية مع ترقب المستثمرين بحذر لتفاصيل خطة الإنقاذ التي ستقرها الحكومة لشراء الديون الصعبة للمؤسسات المالية.

وقال مراقبون أنه بعد احتفالية يوم الجمعة بدأ المتعاملون بالتمعن أكثر في نتائج الخطة كما بدأوا في التساؤل عن ما إذا كان بإمكان الخطة حل المشاكل التي عانت منها المؤسسات المالية طوال الـ 14 شهرا الماضية.

واشار محللون بشكل خاص إلى الكلفة العالية لخطة الإنقاذ والتي قد تصل إلى 700 مليار دولار واثرها على سعر الدولار ومستوى التضخم ومستوى المديونية للحكومة الامريكية، مشيرين إلى أن من شأن الخطة تحسن أداء المؤسسات المالية عبر تقليل نسبة الديون المتعثرة لكن الأثر على الاقتصاد الأمريكي ككل على المدى البعيد يبدو غير واضح مع خشيتهم من ارتفاع مستويات التضخم نتيجة للخطة.

وعوضا عن الاسهم الشديدة التذبذب في الفترة الأخيرة لجأ المستثمرون للملاذات الآمنة مثل النفط والذهب والسلع. وتم ايقاف التداول لمدة 5 دقائق على عقود نفط "نايمكس" بعد أن ارتفع السعر بـ 10 دولار وهو الحد الأعلى المسموح به قبل أن يعاد التداول مرة أخرى على العقود، ويراوح سعر النفط حتى الساعة فوق مستوى الـ 115 دولار مرتفعا بنحو 11 دولارا عن اقفال يوم الجمعة.

وعزا بعض المحللين ارتفاع النفط الحاد إلى انخفاض الدولار وكون بعض كبار مشتري النفط اجلوا مشترياتهم الاسابيع الماضية تحسبا لمزيد من الانخفاض في الاسعار غير أنهم اضطروا للشراء اليوم مع استمرار ارتفاع الأسعار.

واقبل المستثمرون كذلك على شراء الذهب الذي ارتفع لأعلى من 900 دولار للأوقية للمرة الأولى منذ 7 اسابيع حيث وصل السعر إلى 909 دولار (+ 44 ).

وتراجع سعر الدولار نتيجة لخطة الانقاذ التي قال محللون أن من شأنها اضعاف الدولار، وتم تداول اليورو عند 1.467 دولار مقارنة بـ 1.449 يوم الجمعة، كما وصل سعر الجنيه الاسترليني إلى 1.847 دولار مقارنة بـ 1.833 يوم الجمعة.

وستؤدي خطة الإنقاذ إلى ارتفاع مديونية الحكومة بشكل كبير ويقلل ذلك من رغبة المستثمرين في تمويل هذه الديون عبر شراء السندات المقومة بالدولار وهو الأمر الذي سيضغط على الدولار.
 
التسجيل
13 يناير 2005
المشاركات
622
للتوضيح من خلال متابعتى لقناة cnbc

عقود أكتوبر تتداول عند مستوى 120 دولار
عقود نوفمبر تتداول عند 109 دولار
 
أعلى