شركة مجموعة خدمات الحج والعمرة ( مشاعر ) ...6

الحالة
موضوع مغلق

مليون دينار

عضو مميز
التسجيل
18 مايو 2008
المشاركات
11,008

هليل المطيري

عضو نشط
التسجيل
1 يوليو 2008
المشاركات
34
دعوة للتنسيق لرفع قضية على من تسبب في ضرر مساهمي مشاعر

اخواني و اخواتي مساهمي مشاعر
يبدو ان كان هناك تلاعب في تسريب خبر المتعلق بخسارة صندوق مشاعر. نقدر نتكلم في هذا المنتدي الطيب و غيره عن الموضوع و ندخل في تفصيله لكن المهم ان كل هذا ما راح يفيدنا في شي.
اعتقد ان الوقت حان ان يكون لصغار المساهمين دور في المحافظة على شفافية البورصه من خلال تشيكل جبهه ضاغطه على كل من تسول له نفسه الاضرار بمصالح صغار المساهمين.
تعرفون ان في كل ازمة سوف الخاسر الاكبر هم نحن (ضغار المساهمين) لان معظم الكبار لديهم المعلومات قبلنا و يصرفون علينا.
لذا، ادعو مساهمي مشاعر لعقد اجتماع تنسيقي بهدف رفع قضية على من تسبب في خسارتنا في مشاعر بسبب عدم وجود الشفافية.

( يجب ان يكون دورنا ايجابي و ليس سلبي)
 

البورصوي

عضو نشط
التسجيل
16 فبراير 2004
المشاركات
763
الإقامة
الكويت
اذا كانت خساره المسعى تقدر ب5% كما يقول الاحمد ( وهناك تساؤل ايضا لماذا تأخر بهذا التصريح فقط هبط السهم اربع ايام حد ادنى )

لماذا هبط السهم 100% منذ بدايه رمضان

علمان بأن اقفاله في 1 رمضان كان 550 فلس

والان 270 فلس اي انهيار للسهم
 

البورصوي

عضو نشط
التسجيل
16 فبراير 2004
المشاركات
763
الإقامة
الكويت
السؤال المهم الموجه لحضره السيد الرئيس القائد لشركه مشاعر

لماذا تاخرت بهذا التصريح وبعد هبوط السهم 4 ايام بالحد الادنى

هل تريد هبوط السهم بهذا الشكل ومن ثم تصرح بهذا الحديث المشئوم
 

supv

عضو نشط
التسجيل
2 سبتمبر 2005
المشاركات
320
الأحمد:خسارةالمسعى لاتتجاوز 5% من أصول مشاعر البالغة115 مليون دينار .


المصدر:كويت نيوز

تمخض الجمل فولد فأرا ......
وليش الله يهداك مستعجل بهالتصريح ...... توالناس .... استمتعوا في إجازة
العشر الأخيرة ( بحسب مانقل أحد الأعضاء على لسان أحد المديرين )
وصرح بعد العيد ...

من الذي أمر بإعلان خسارة شركة المسعى بالبورصة ؟؟
أما كان الأجدر بكم أن يكون هذا التصريح متزامنا مع الإعلان ؟؟
ألتمس لكم العذر .... لأن علاقاتكم العامة فقدت التصريح ولم تجده إلا اليوم ..
لازلت أحسن النية .... قد يكون الذي حصل بغير قصد ...نصبر وحسبنا الله .
 

aboazoz77

عضو نشط
التسجيل
16 فبراير 2008
المشاركات
748
الأحمد: خسارة المسعى لا تتجاوز 5% من أصول مشاعر البالغة 115 مليون دينار
بمناسبة توليه رئاسة مجلس إدارة شركة مجموعة خدمات الحج والعمرة (مشاعر)، ذكر خالد الأحمد أنه وبعد دراسة أوضاع الشركة والظروف التي تمر بها، تبين أن أصول الشركة، التي يبلغ رأسمالها 16 مليون دينار كويتي، تصل إلى 115 مليون دينار كويتي، وتتركز 95% من هذه الأصول في أصول عقارية توجد بشكل أساسي في مكة المكرمة والمدينة المنورة بالمملكة العربية السعودية. وأشار الأحمد إلى أنه ورغم تعرض الشركة إلى خسارة محدودة لا تتجاوز 5% من إجمالي أصول الشركة، فإن حقوق المساهمين في «مشاعر» تجاوزت 80 مليون دينار كويتي، وذلك نتيجة سياسة الشركة التي ركزت على الاستثمار في المشاريع العقارية الكبرى في مكة المكرمة والمدينة المنورة، حيث تتنوع الاستثمارات العقارية ما بين تملك عدد من الأدوار في برج هاجر وبرج المقام، إضافة إلى امتلاكها بعض الفنادق التي يجري العمل حالياً على تطويرها واستكمالها، كما أن «مشاعر» تمتلك أيضاً فندق نوفيتيل في مكة المكرمة، والمتوقع أن يبدأ نشاطه التشغيلي في موسم الحج القادم إن شاء الله. وتعتبر شركة مجموعة خدمات الحج والعمرة (مشاعر) أكبر مشغل للغرف في فنادق فئة الخمسة نجوم في مكة المكرمة. من ناحية أخرى، أكد الأحمد أن «مشاعر» تمتلك أراضي أخرى متنوعة في مكة المكرمة بالاشتراك مع شركة النخيل العقارية التابعة لبيت التمويل الكويتي. مضيفا ان لدى مشاعر صكوكا توازي أحد الأبراج الثمانية في أبراج الميريديان فئة الخمس نجوم في مكة المكرمة.

وصرح الأحمد بأن شركة مشاعر تمتلك 52% من شركة مشاعر المقام، والتي تمتلك بدورها عشرة أدوار في برج المقام بمكة المكرمة. وقد بدأت الشركة في بيع هذه الأدوار بنظام صكوك الانتفاع لمدة 25 عاماً في الموسم الحالي، ويتوقع لها أن تحقق نتائج طيبة، نظراً إلى حركة التوسعة الحاصلة في مكة المكرمة بمحيط الحرم المكي الشريف، والتي أدت إلى هدم جزء كبير من المناطق المتاخمة للحرم، وبينها العديد من الفنادق والشقق الفندقية.
 

dodi_2

عضو نشط
التسجيل
24 نوفمبر 2005
المشاركات
59
عن ام سلمه رضي الله عنها قالت : سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول : « ما من عبد تصيبه مصيبة ، فيقول : إنا لله وإنا إليه راجعون : اللهم أجرني في مصيبتي ، واخلف لي خيرا منها، إلا أجره الله تعالى في مصيبته وأخلف له خيرا منها . قالت : فلما توفي أبو سلمة ، قلت كما أمرني رسول الله صلى الله عليه وسلم فأخلف الله لي خيرا منه رسول الله صلى الله عليه وسلم . رواه مسلم .
 

محب التوحيد

عضو نشط
التسجيل
9 فبراير 2005
المشاركات
1,933
بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وبعد:

أولاً:

قرأت دعاء في هذه الصفحة ، وأرى أن فيه اعتداء ، فالله عز وجل ارشدنا الى أن السارق ان ثبت بالدليل الشرعي أنه فعلاً سارق تقطع يده، ولا يدعى عليه بهذا الدعاء الذي لا يصح أن يدعى به على مسلم لأنه يبقى مسلم وله حق علينا، ولذلك أنا أخشى أن تعود هذه الدعوة على قائلها لأنها من الاعتداء في الدعاء ولأن الدعاء له شروط .وعليه أن يتقي الله عز وجل في هذه الأيام الفاضلة ويدعي للمسلم بالخير وان كان ولا بد فعليه أن يبغضه على قدر معصيته ولا يلعنه.
وأقول له وحتى وان كان الدعاء على الظالم جائز ولكن ترك الدعاء على الظالم أفضل ، كما يدل لذلك قول الله تعالى: [وَلَئِنْ صَبَرْتُمْ لَهُوَ خَيْرٌ لِلصَّابِرِينَ] (النحل: 126)، وقوله تعالى: [وَلَمَنْ صَبَرَ وَغَفَرَ إِنَّ ذَلِكَ لَمِنْ عَزْمِ الْأُمُورِ] (الشورى:43).

ثانياً: خبر وتحليل

الأحمد:خسارةالمسعى لاتتجاوز 5% من أصول مشاعر البالغة115 مليون دينار .

المصدر:كويت نيوز

التحليل:

115 * 5% = 5.75 مليون د.ك.

وهي خسارة محفظة المسعى الخسائر المحققة 5,654,000 د.ك اي بنسبة 45% تقريبا.

هذه المحفظة التي لم تدار بالشكل الصحيح.( لماذا لم توقف الخسارة ) يجب أن يعقد مؤتمر صحفي يبين أسباب الخسارة الفادحة.

يعني الأحمد بدال ما يقول 45 % من قيمة المحفظة قال 5% من رأس مال مشاعر.وهم بعد ممكن يقول 1% من رأس مال أعيان !!!!!!!!!!وهم بعد ممكن يقول 0.001 % من رأس مال بيت التمويل ....

يعني خبر لا قيمة له . والخسارة: 1- كبيرة 2- ومحققة 3- وباقية.

ثالثاً: ما يخص رفع دعوى قضائية بتوكيل محامي.

أنا يا أخوان على أتم الاستعداد بالتنسيق مع الأخوة ورفع حكم قضائي على مشاعرومستعد تقديم كافة المستندات من ميزانيات وأخبار صحف واذا كان بتوكلون محامي أنا على استعداد أقعد معاه واشرحه شلون حنا تضررنا مضرة كبيرة.

وان كان رأي في التوجيه يكون على بعشر نقاط على النحو التالي:

1- التنسيق غداً والذهاب الى دور الصحافة أولاً ( الوطن - الراي - القبس ) اللي تشوفونه ونكتب في الجريدة وكل واحد وشنو تضرر واذا نشروها ناخذ نسخها نرفقها في ملف الدعوى.

2- توجيه دعوى قضائية على الصحف اليومية التي كانت تنشر أخبار تحت عنوان " مصادر مطلعة " عليها تحديد من تكون هذه المصادر ومن أين لها هذه الأخبار الكاذبة ولا اظن أن الصحيفة جابت الخبر من راسها أكيد واحد من الشركة زودهم فيه. أنا خسرتني هل المصادر المطلعةخسارة أسأل الله أن يعوضنيها برح وفير آمين.

3-محاسبة التصريحات الادراية ( والتي هي على لسان مسؤلي مشاعر) وعدم تحقيق ما كانوا يذكرونه في الصحف اليومية والهدف من وراء ذلك.

4- محاسبة البورصة لعدم وجود ميزانية النصف الثاني على موقع البورصة وذلك لعام 2008 .


5- التحقيق في ما وراء زيادة رأس مال مشاعر العقارية من مليون الى 11 مليون ثم استحواذ مشاعر العقارية على المروة بزيادة رأس مالها مكن مليون الى 12 مليون ثم استحواذ المروة على حملة أحمد ومحمد الشايع للحج والعمرة بقيمة 6 مليون فهل تعتبر هذه الحركة الطويلة هي استخدام المنصب الاداري في الأغراض الشخصية.

6- التحقيق في محفظة المسعى وحركتها من بيع وشراء والتنسيق مع حركة بيع وشراء اداري مشاعر . وهل يوجد ربط بين المحفظة والاداريين.

7- التحقيق في نسبة اداريي مشاعر في مشاعر الأم.

8- ما الهدف من زريادة رأس مال مشاعر العقارية مع وجود المسعى العقارية.

9- التحقيق في أين ذهبت زيادة رأس المال المقدرة بمبلغ 12 مليون د.ك.تقريباً. أين تم استثمارها.

10- التحقيق في اسباب انخفاض الربح للربع الأول والثاني مع وجود استثمارات مقدرة قيمتها بمبلغ 100 مليون د.ك.

الشركة لو الآن تعلن انها بتسكر وتسوي تصفية لأصولها تدرون كم يطلع قيمة السهم تقريباً 500 فلس .يعني لو يسكرون الشركة أربح لنا من هالاستثمارات الي ما شفنا منها الا الخساير.


مرفق لعناية الأخوة الكرام ( الميزانية العمومية المجمعة -التقرير المالي السنوي لعام 2007 )

رابعاً: تصريحات كبدتنا خسائر فادحة .( وهي تهم من يريد تقديم شكوى)
( على سبيل المثال وليس الحصر)



1- عنوان في جريدة السياسة بتاريخ 20-1- 2008

الشايع : تأسيس شركة ستدر أرباحاً خيالية لشركة مشاعر.


2- في جريدة الراي بتاريخ 13 – 2-2008

شركة مملوكة لـ «مشاعر»تتفاوض لبيع فندق في مكة.

واكدت المصادر ان حجم الصفقة المنتظر اتمامها في اي وقت خلال الفترة القليلة المقبلة جيد حيث من المتوقع ان تصل العوائد الناتجة منها الى 150 في المئة بالنظر الى رأس المال الاولي للمشروع قبل فترة اي ما يعادل 100 في المئة على رأسمال «مشاعر» بواقع 100 فلس ربحية قد تنعكس بشكل كبير على نتائج الشركة خلال الربع الاول من العام الحالي والتي ينتظر ان تفوق هذا الرقم خصوصاً في ظل نشاطات الشركة في خدمات الموسم الماضي «الحج» اضافة الى بعض الانشطة العقارية المساندة خاصة وان الشركة تتملك عدداً من الفنادق المهمة في مناطق استراتيجية في المملكة العربية السعودية.

3-في جريدة " عالم اليوم" بتاريخ 17 – 2-2008

أن هناك صفقة يتراوح حجم الصفقة ما بين 25 مليون دينار الى 30 مليون دينار، متوقعة ان تحقق الشركة عوائد مجزية قد تصل الى حوالي 150% من رأسمال الصفقة، موضحة ان ذلك سيعطي الشركة المزيد من تحقيق ارباحاً قد تصل الى مئة فلس ربحية للسهم ستكون ضمن النتائج المنتظرة في الربع الأول من العام الجاري.



4- بالوطن الكويتية 04/05/2008

شركة استثمارية تستهدف %10 من »مشاعر«علمت »الوطن« من مصادر ذات صلة ان احدى الشركات الاستثمارية المحلية تسعى حاليا لشراء حصة تصل الى %10 من اسهم شركة مجموعة مشاعر لخدمات الحج والعمرة عند اسعار تفوق الاسعار الحالية.



5-في القبس 22/06/2008

الشعيل: «مشاعر» تقترب من بيع وحدات الدور 13 في برج هاجر
قال نائب المدير العام لمجموعة خدمات الحج والعمرة (مشاعر) انور الشعيل ان الشركة تقترب من الانتهاء من بيع كامل وحدات الدور الثالث عشر المملوك لها في برج هاجر بوقت قياسي وبارباح فاقت توقعاتنا.


6-بالوطن الكويتية 08/06/2008

مشاعر القابضة« تقيم استثماراتها بأكثر من 100 مليون دينار

ذكرت مصادر مطلعة أن مجموعة مشاعر القابضة أعادت تقييم استثماراتها المدارة بأكثر من 100 مليون دينار ضمن خطة اعادة الهيكلة التي تنتهجها الشركة حالياً ضمن التحول الى »قابضة«.

خامساً : جواب سؤال الأخ ستة فوق وستة تحت:

1-قائمة بالشركات التابعة والزميلة:

[1]-شركة المسعى للتطوير العقاري . (تمتلك مشاعر نسبة 99.8 % ) .
[2]- شركة برج هاجر. (تمتلك مشاعر نسبة 17% في شركة برج هاجر عن طريق المسعى التي تمتلك في برج هاجر نسبة قدرها 17%).
[3]- شركة 'ماستر فود سوليوشن للاغذية. ( وهي مساهمة كويتية مقفلة برأس مال 10 ملايين دينار ، وتبلغ حصة مجموعة خدمات الحج والعمرة مشاعر 20%).
[4]-شركة رواحل المشاعر.
[5]- برج المقام (تمتلك مشاعر والمسعى ما مجموع نسبته 10%) .
[6]- شركة رواحل المشاعر للنقل .
[7]- شركة مشاعر النخيل العقارية . (تنفذ مشروعا فندقيا في مكة بكلفة 600 مليون ريال).
[8]- شركة عين للتأمين التكافلي (تمتلك مشاعرنسبة 2%).
[9]- تمتلك مشاعر 50 فدانا في مدينة 6 أكتوبر المصرية بقيمة إجمالية 10 ملايين دينار.
[10]- فندق مشاعر نوفوتيل . (الواقع في مكة المكرمة فترة الانتفاع من الفندق 17 عاما لصالح شركة المسعى).
[11]- افتتاح ابراج المريديان الأربعة في الحرم منطقة أجياد بتكلفة 523 مليون ريال سعودي، ويتكون من 4 ابراج تحوي على 675 وحدة، وهي مملوكة لشركة مشاعر الأولى، حيث تستحوذ الأولى للاستثمار على نسبة %35 وشركة مجموعة خدمات الحج والعمرة «مشاعر» على نسبة %35 بينما يستحوذ مستثمر سعودي على النسبة المتبقية %30.
[12]-أبراج المتحد الفندقية.
[13]-شركة دار المدينة العقارية (25 % بمبلغ 3.5 مليون د.ك.)
[14]-مشاعر الأولى ( برأس مال قدره 523 مليون ريال تبلغ حصة مشاعر منها 35%) .
[15]- مشاعر العقارية 5% .


2- مرفق الميزانية فيها شرح كامل ووافي للأصول .


ملاحظة :

هذه مشاركة مجرد رأي وتحليل وليست بالضرورة أن تكون صحيحة وهي تحليل تحليل تحليل وليست تطبيل .


والله أسأله أن يعوضنا الخسائر بربح وفير آمين

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

[/size][/b]
 

الملفات المرفقه:

  • تقرير المالي لعام 2007 لشركة مشاعر.pdf
    الحجم: 754.7 KB   المشاهدات: 132
  • محضر الجمعية العمومية.doc
    الحجم: 37.5 KB   المشاهدات: 450

أسد سليمان ملك

عضو مميز
التسجيل
15 مايو 2008
المشاركات
8,658
الإقامة
uk
الله يعطيك العافيه اخي محب التوحيد
 

Doc30

عضو نشط
التسجيل
13 أبريل 2008
المشاركات
1,192
قواك الله اخ محب التوحيد . مجهود اكثر من رائع . الله يعوض خسايرك اخي الكريم
 

Darcom

عضو نشط
التسجيل
1 ديسمبر 2007
المشاركات
29
والله والله عيب..
فضيحة لا على البال ةلا على الخاطر..
والله إنها أسوأ عيدية استلمتها بحياتي..

مشاعر شركة تقدم خدمات حج وعمرة
يوم دشينا فيها..قلنا شركة إسلامية والله الموفق
نخاف الله بس حطينا إيدنا بإيد ناس ما تخاف الله..

حنا مع اللي يقول (السوق ربح وخسارة)
بس مو نصب واحتيال عالمكشوف

والله يبيلنا واسطة قوية في الدعوى القضائية..
أول شي لازم يتسوى إلغاء تداول هذا الأسبوع كله لسهم مشاعر
لأن النصب فيه عيني عينك..خشوا الخبر خمسة أيام حتى يصرفوا أسهمهم..وكلنا شفنا شلون كان يوم التصريف..

وين التدخل..
روحو شوفوا باقي الشركات اللي إدارتها دوم تدعم مساهميها
وعلى طول يعلمونهم باي أخبار وإذا في أي خطر، يحاولون يدعمو مساهميهم..

أنا مو من الناس إللى تدعو على الشركة..

عسى الله يوفقنا ويعوضنا خسارتنا..
ونحن مؤمنون (إنما الأعمال بالنيات)

بارك الله فيكم
وكل عام وأنتم بخير
 

meshal350

عضو نشط
التسجيل
13 مايو 2007
المشاركات
42
السؤال المهم الموجه لحضره السيد الرئيس القائد لشركه مشاعر

لماذا تاخرت بهذا التصريح وبعد هبوط السهم 4 ايام بالحد الادنى

هل تريد هبوط السهم بهذا الشكل ومن ثم تصرح بهذا الحديث المشئوم


يا جماعه طولوا بالكم الريال صارله 5 ايام من مسك ادارة الشركة ، على الاقل صرح مو نفس الشايع اللى كشت بالعالم وطلع من الشركة ، تفائلوا بالخير تجدوه.
انا ما اعتقد ان شركة اعيان راح تسكت عن هذا الوضع اكيد راح يدعمون السهم
 
التسجيل
19 يونيو 2008
المشاركات
1,153
بلغت خسارتي إلى الآن في مشاعر فقط أكثر من 40 ألف دينار ، والحمد لله على كل حال ، وأنا مستعد مع الأخوان الراغبين في رفع قضية ضرر ، ويمكن مراسلتي على الخاص ، والله المستعان .
 
التسجيل
19 يونيو 2008
المشاركات
1,153
يا جماعه طولوا بالكم الريال صارله 5 ايام من مسك ادارة الشركة ، على الاقل صرح مو نفس الشايع اللى كشت بالعالم وطلع من الشركة ، تفائلوا بالخير تجدوه.
انا ما اعتقد ان شركة اعيان راح تسكت عن هذا الوضع اكيد راح يدعمون السهم

جزاك الله خيرا
أخي السهم وصل 270 فلس ، ومعلق حد أدنى ، ما أحد يشتري ، يعني راح ينزل بعد ، وين الشركة ما تشتري 10% المسموح لها ، على الأقل يتعدى السهم القيمة الدفترية ، هذا إذا كانت القيمة الدفترية صحيحة بعد .
من 1400 إلى 270 حد أدنى ، وشكله رايح تحت بعد
 

meshal350

عضو نشط
التسجيل
13 مايو 2007
المشاركات
42
جزاك الله خيرا
أخي السهم وصل 270 فلس ، ومعلق حد أدنى ، ما أحد يشتري ، يعني راح ينزل بعد ، وين الشركة ما تشتري 10% المسموح لها ، على الأقل يتعدى السهم القيمة الدفترية ، هذا إذا كانت القيمة الدفترية صحيحة بعد .
من 1400 إلى 270 حد أدنى ، وشكله رايح تحت بعد

اخوي الغالي

الله يعينيك على خسارتك والله يعوضك بالشهر الفضيل يارب ، لكن لا تنسي اللى حصل مع المخازن من 6 دنانير الى 820 فلس :eek:
 
التسجيل
19 يونيو 2008
المشاركات
1,153
اخوي الغالي

الله يعينيك على خسارتك والله يعوضك بالشهر الفضيل يارب ، لكن لا تنسي اللى حصل مع المخازن من 6 دنانير الى 820 فلس :eek:

اللهم آمين
وجزاك الله خيرا ، والله ما أجد لها في قلب شيئا ، وأنا موقن بقضاء الله وقدره ، ولدي علم يقين أن اللذي عطى هو اللذي أخذ ، وأنه سبحانه لن يضيع عبده إذا صبر واحتسب ، والخيرة فيما اختار الله عز وجل ، والدنيا كلها زائلها ، إلا الباقيات الصالحات ، بس حبيت أشارك إخواني وأواسيهم بأن لهم إخوانا كذلك خسرانين في مشاعر وغيرها ، ودمت سالما ، والله يحفظني وإياك وإخواننا المسلمين من كل شر .
 
التسجيل
19 يونيو 2008
المشاركات
1,153
يالله يا كريم ، ما أدري اشراح يفيد هالخبر في هالوقت الضايع



اقــتــصـاد ( نقلا عن جريدة الوطن الكويتية )

أكد سعي الشركة لتأمين مصادر دخل مستقرة لدعم النمو
115 مليون دينار قيمة أصول »مشاعر«






ذكر رئيس مجلس ادارة شركة مجموعة خدمات الحج والعمرة - مشاعر، خالد الاحمد انه وبعد دراسة اوضاع الشركة والظروف التي تمر بها تبين ان اصول الشركة - التي يبلغ رأس مالها مليون دينار - تصل الى 115 مليون دينار، موضحا ان %95 من هذه الاصول تتركز في اصول عقارية تتواجد بشكل اساسي في مدينتي مكة المكرمة والمدينة المنورة في المملكة العربية السعودية.

واشار الأحمد الى انه وعلى الرغم من تعرض الشركة الى خسارة لا تتجاوز %5 من اجمالي اصول الشركة الا ان حقوق المساهمين في مشاعر تجاوزت 80 مليون دينار وذلك نتيجة سياسة الشركة التي ركزت على الاستثمار في المشاريع العقارية الكبرى في مدينتي مكة المكرمة والمدينة المنورة، حيث تتنوع الاستثمارات العقارية ما بين تملك عدد من الادوار في برج هاجر وبرج المقام، اضافة الى امتلاكها لبعض الفنادق التي يجري العمل حاليا على تطويرها واستكمالها. كما ان مشاعر تمتلك ايضا فندق نوفيتيل في مكة المكرمة والمتوقع ان يبدأ نشاطه التشغيلي في موسم الحج القادم، معتبرا ان »مشاعر« اكبر مشغل للغرف في فنادق فئة الخمسة نجوم في مكة المكرمة.

من ناحية اخرى، اكد الأحمد ان مشاعر تمتلك اراضي اخرى متنوعة في مدينة مكة المكرمة بالاشتراك مع شركة النخيل العقارية التابعة لبيت التمويل الكويتي. واستطرد قائلا ان لدى مشاعر صكوكاً توازي احد الابراج الثمانية في ابراج الميريديان فئة الخمس نجوم في مكة المكرمة.

وصرح الأحمد ان شركة مشاعر تمتلك %52 من شركة مشاعر المقام، والتي تمتلك بدورها عشرة ادوار في برج المقام في مكة المكرمة. موضحا ان الشركة بدأت في بيع هذه الادوار بنظام صكوك الانتفاع لمدة 25 عاما في الموسم الحالي ويتوقع لها ان تحقق نتائج طيبة نظرا لحركة التوسعة الحاصلة في مكة المكرمة في محيط الحرم المكي الشريف والتي ادت الى هدم جزء كبير من المناطق المتاخمة للحرم وبينها العديد من الفنادق والشقق الفندقية. وفي هذا السياق وقعت الشركة اتفاقية تسويق مع شركة مرابحات للحلول العقارية تتضمن تسويق الطوابق العشرة بقيمة تبلغ 80 مليون دينار.

وتابع الأحمد ان مشاعر تعد من اولى الشركات التي تخصصت في خدمات الحج والعمرة وكان لها سبق الريادة في هذا المجال وحققت الكثير من النجاحات في المرحلة السابقة. واكد الاحمد ان مشاعر التابعة لشركة اعيان للاجارة والاستثمار ستستمر في التوسع والتطيور بما يضمن لها المحافظة على موقعها المتقدم في مجال خدمات الحج والعمرة، مضيفا ان مشاعر تسعى في الفترة الحالية الى التركيز على تأمين مصادر دخل تشغيلية ثابتة لدعم نمو الشركة خلال الفترة المقبلة، كما يتضح من قيامها بتشغيل عدد من الفنادق، وسينعكس هذا بشكل اكبر على مشاريعها في الفترة القادمة.



تاريخ النشر 25/09/2008
 

kwt.to.kwt

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2007
المشاركات
4,264
جزاك الله خيرا
أخي السهم وصل 270 فلس ، ومعلق حد أدنى ، ما أحد يشتري ، يعني راح ينزل بعد ، وين الشركة ما تشتري 10% المسموح لها ، على الأقل يتعدى السهم القيمة الدفترية ، هذا إذا كانت القيمة الدفترية صحيحة بعد .
من 1400 إلى 270 حد أدنى ، وشكله رايح تحت بعد

فعلا لماذا الشركة لاتشتري اسهم الخزينة
فالسهم وصل تحت القاع !!!
شينطرون بعد
 

boali282

عضو نشط
التسجيل
2 مارس 2008
المشاركات
288
لا اله الا الله الحليم الكريم لا اله الا الله العلى العظيم

لا اله الا الله رب السماوات السبع ورب العرش العظيم..

×*×

اللهم فرج كروب اخواني المالكين لهذا السهم .. وكروب جميع المسلمين ..
اللهم امين
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى