نصائحكم الثمينة تضيء لي الطريق

السلام عليكم ورحمة الله

الحقيقة لم اجد مثل ما وجدت هنا من تعاون بين الاعضاء ومعلومات قيمة تخص الاسهم الامريكية فكثيرا ما تحسرت وانا اتابع منتديات الاسهم العربية والاخوة يتابعون مع بعض لحظة بلحظة التوصيات في الاسهم السعودية وتمنيت لو وجدت من يشاركني الاهتمام بالاسهم الاجنبية

انا مقيمة بكندا ومهتمة بسوق الاسهم من سنة تقريبا واتابع السوق واحاول ان اتعلم ولكني لم اتجرأ وأبدأ بالمضاربة الفعلية ولكني بعد ان وجدت بعض المعلومات المفيدة جدا وبعض الاخوة هنا يقدمون بعض المساعدة والتوصيات قررت التوكل على الله والبدء

وأخص بالشكر الأخوة

كندا

ابو نواف

فالكون

وادعو لهم بالرزق الوفير والبركة وجزاكم الله كل خير

كما اشكر كل من خط بيده حرف ليفيد اخوته ويعلمهم ويفيدهم وأدعو لهم ايضا

وأتمنى من كل من يقرأ موضوعي ان يوجهني وينصحني بنصيحة يعتبرها من وجهة نظره مهمة جدا في ه>ا العالم .. ولا تبخلوا علي فرب نصيحة صغيرة تكن لمبتدئة مثلي مثل الدرس ال>ي لا يقدر بثمن

طبعا ساقوم بمتابعة التوصيات معكم اولا باول واتمنى ان تقبلوني اخت لكم وان تتحملوا اسألتي التي قد تكون بالنسبة لخبراء مثلكم غبية وحاليا لدي سؤالين صغيرين

السؤال الأول:
هل انهيار السوق الامريكي حاليا هو وقت مناسب للدخول لمبتدئة مثلي

والسؤال الثاني:
أنا حسابي مع TD waterhouse حيث يقدم لي البنك موقع أستطيع من خلاله القيام بعمليات البيع والشراء وقراءة الاخبار ومتابعة حركة الاسهم وطبعا لهم عمولة أعتقد 10$ وأرى الأخوة هنا يستخدمون موقع stockchartsومواقع اخرى في المتابعة

هل من الضروري ان اقوم بالاشتراك في موقع خاص وأي موقع تنصحوني به ام يمكنني الاكتفاء بموقع البنك؟

وما هي الخدمات الاضافية التي تقدمها تلك المواقع

ولكم جزيل الشكر والامتنان

canada

عضو نشط
اهلا وسهلا بك على الرحب والسعه انشاء الله كل الاعضاء اخوه طيبينيقومون بالمساعدهوابداء النصائح وان شاء الله مايقصرون معك

السؤال الأول:
هل انهيار السوق الامريكي حاليا هو وقت مناسب للدخول لمبتدئة مثلي

نعم ممكن ان تتدخلى السوق الامريكي كمضاربه في الوقت الحالى لكن هناك بعض الامور يجب ان تعريفيها كالتحليل الاساسى والتحليل الفني وتوقيت الدخول والخروج

والسؤال الثاني:
أنا حسابي مع TD waterhouse حيث يقدم لي البنك موقع أستطيع من خلاله القيام بعمليات البيع والشراء وقراءة الاخبار ومتابعة حركة الاسهم وطبعا لهم عمولة أعتقد 10$ وأرى الأخوة هنا يستخدمون موقع stockchartsومواقع اخرى في المتابعة

هل من الضروري ان اقوم بالاشتراك في موقع خاص وأي موقع تنصحوني به ام يمكنني الاكتفاء بموقع البنك؟

TD waterhouse من افضل البروكر في شمال امريكا وكندا
انا تعاملت معهم لمده مايقارب الثلات سنوات والنصف
عندما كان الكومشن 30 دولارز والستريمر مالتهم جميل جدا وسريع والكوستمر سرفس سريعين في حل الازمات لاكن ان حولت منهم لانهم مره عملو مس فى الاوردر وخسرروني 30 الف دفعه واحده وكان الاوردر ب115 الف دولارز انا الان اتعامل مع كوست تريد واى مكانهم في مسيساجا والكومشن 499 وحسب الاوردر
فاهلا وسهلا بين اخوانك

شكرا اخي على الترحيب

ولما اكن اتخيل انه ممكن يحدث مثل هذا الخطأ الجسيم من طرف البنك .. الله يعوضك خير

وساكتفي حاليا بموقع البنك حتى اتعود على عمليات البيع والشراء بس اذا ممكن تحط لي موقع كوست تريد واي كتبت في قوقل cost trade way ولم اصل لنتيجة حتى بعد اضافة ميسيساجا

duwailah

عضو نشط
نصيحه اختي ابتعدي عن السوق في هذا الوقت بما انكي مبتدأه .. ويفضل ان تقومي بالتداول على الوقه والقلم لفتره لاتقل عن ثلاثه اشهر ومشاهده النتائج .. لانه وقت السوق صعب جدا جدا وحتى بالمضاربه لاينفع ..

اما بالنسبه للبروكرز هناك الاميرتريد والايتريد هما اغلب المتداولين هنا يستخدمونهم وعن تجربتي بالايتريد اراه ممتازه بكل شيئ ..

اما بالنسبه لستوك شارت لا تحتاجين الى الاشتراك فيه لانه البروكرز يوفر لكي خدمه الايف شارت مع الاستريمر مجانا ..

ستوك شارت يستخدمونه هنا للرسم على الشارت لانه اوضح فقط .. وكان عندي ميمبر فيه ولم استفد منه ....

نصيحتي لكي انتظري بالوقت الحالي لانه وضع السوق لا يساعد كما اوضحت لكي .. والقرار عندك :)
وبالتوفيق ..

راشد (بو نواف)

عضو نشط
اهلا وسهلا فيك

وجزاك الله خير على الدعوة الصالحة

ان شاء الله مانقصر بالى نقدر عليه

اتمني لك التوفيق

نصيحه اختي ابتعدي عن السوق في هذا الوقت بما انكي مبتدأه .. ويفضل ان تقومي بالتداول على الوقه والقلم لفتره لاتقل عن ثلاثه اشهر ومشاهده النتائج .. لانه وقت السوق صعب جدا جدا وحتى بالمضاربه لاينفع ..

اما بالنسبه للبروكرز هناك الاميرتريد والايتريد هما اغلب المتداولين هنا يستخدمونهم وعن تجربتي بالايتريد اراه ممتازه بكل شيئ ..

اما بالنسبه لستوك شارت لا تحتاجين الى الاشتراك فيه لانه البروكرز يوفر لكي خدمه الايف شارت مع الاستريمر مجانا ..

ستوك شارت يستخدمونه هنا للرسم على الشارت لانه اوضح فقط .. وكان عندي ميمبر فيه ولم استفد منه ....

نصيحتي لكي انتظري بالوقت الحالي لانه وضع السوق لا يساعد كما اوضحت لكي .. والقرار عندك :)
وبالتوفيق ..

أخي دويلة جزاك الله كل خير على نصيحتك القيمة وردك على سؤالي بخصوص ستوك شارت

الحقيقة اللي شجعني ادخل حاليا هو انهيار السوق وانخفاض الاسعار ولكن اليوم واجهت مشكلة ولم استطع التحويل من حسابي للمحفظة للبدء في المضاربة ولعله خير

اهلا وسهلا فيك

وجزاك الله خير على الدعوة الصالحة

ان شاء الله مانقصر بالى نقدر عليه

اتمني لك التوفيق

تسلم أخي على ترحيبك وجزانا الله وايك كل خير ان شاء الله

شكرا كندا على الموقع والله اليوم كندا تراست خبلوني ساعتين من البيت بالتليفون وبعدين طلبوا اروح لفرع البنك وقعدت هناك اكتر من ساعة لان عاملين لي 2 بروفايل في السيستم ومقدرتش احول الصبح اي فلوس للبروكر اكاونت

كيف احصل على الاستريمر منهم يعني موجود بالموقع احمله ولا لازم اطلبه منهم؟

اهلا اخي الكريم

بالفعل قمت بتحميلة في نفس اليوم الذي اخبرتني فيه بتحميل الكتاب وانا في الفصل الثاني نظرية داو ولكن الكتاب كبييييييييير

كنت اتمنى ان ادخل السوق وقت الانهيار لان المبلغ الذي انوي البدء به صغير

اوك هنا الموجز والتفاصيل في البرايفت

دخلت موقع البروكر اللي انت تتعامل معه وحبيت افتح اكونت معاه لان waterhouse الكومشن بتاعتهم 29$ لحد عدد معين وبعدين تنزل ل 10

هل ممكن افتح 2 اكونت مع 2 بروكر مختلفين؟

canada

عضو نشط
ممكن اتفتحي 2 اكاونت
التدي ياخذ 30 للترانسكشن الواحد اى البيع والشراء 60 لاقل من الالف وياخذ زياده بعد الالف
هذه العمليه تستمر لمده 3 اشهر وبعده يقرور كم ترانسكشن تم حتى يخفظو من الكومشن من 30 الى 150
ومن 150 اند اب

canada

عضو نشط
ممكن اعمل رفير لك بس هناك مشكله سوف تقراها على الخاص

أعلى