هل يمكن أن تميل لشخص بسب قلمة ..?‏

السوق توافيق

عضو نشط
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

عندما نتابع موضوع لشخص ما ويعجبنا طرحه وفكره
images

عندما نرى فكره واتجاهه من خلال كتابته

عندما تتبين لنا اخلاقه من خلال ردوده ومواضيعه ...
اشخاص لا نعرفهم ..
لم نراهم ...
لم نسمع اصواتهم ....
لم نحاورهم امام الملأ
لم نشاكسهم
قرأنا حروفهم .. فلامست فينا حقيقه لم نكن ندركها
ننتظر اقلامهم بشغف كي نرد عليها بشفافيه
images

لسنا ضعفاء ولكن قلوبنا لامست قلما فانجذب له
حينها فقط يصبح القلم سلاح يغزو حياة الطرف الاخر
حين يخفق القلب لقلم شخص ... حين ينبض القلب لحب قلم .....
هل ممكن ان نميل للقلم ؟؟؟
images

وهل ممكن ان نميل لشخص بسبب قلمه ؟؟؟
images

هل من الممكن الافتتان بالفكر او الاسلوب ؟؟؟
images

متى تخرج المشاعر عن السيطره ؟؟؟
images

مالسبب في ذلك ؟؟
images

وهل هذا خطأ ؟؟
images

ومن يتحمل هذا الخطأ ؟؟؟

انتظر تعليقاتكم

تقبلوا تحياتي ،،،

حطوير

موقوف
اخوي السوق توافيق
بعض الاقلام يكون طرحها متميز
ويجبرك لقراءة ما يطرحون لانه يفكر الف مره
بما سيطرحه

دمت بود

السوق توافيق

عضو نشط
اخوي السوق توافيق
بعض الاقلام يكون طرحها متميز
ويجبرك لقراءة ما يطرحون لانه يفكر الف مره
بما سيطرحه

دمت بود

احسنت حطوير ،،،
ولكن بعض الاقلام تقوم بتكوين
شخصية تختلف عن صاحبها بحيث يكون الطرح
جميل جدا ولكن عندما تقترب من الشخص
وتتعامل معه تجد انسان اخر، بمعنى
اخر ان بعض الاقلام ممكن ان
تعمل على جذب
الناس فقط.

شاكر مشاركتك حطوير

تقبل تحياتي ،،،

حطوير

موقوف
السوق توافيق
وهذا بلاك يا عقاب
وانا اعجبت بردك لانه بالفعل واقع وملموس وحاصل
ولكن ....
هل نملك الحكم علي البشر من الكلام طبعا لا

انا كان كلامي بشكل عام
ياما كان ناس كلامهم مثل الذهب وتستميل له قسرا
ولكن بعد فتره لاول اختبار بالاخلاق والنرفزه تجد خارج نطاق التغطيه وحط تحتها خطين

السوق توافيق

عضو نشط
السوق توافيق
وهذا بلاك يا عقاب
وانا اعجبت بردك لانه بالفعل واقع وملموس وحاصل
ولكن ....
هل نملك الحكم علي البشر من الكلام طبعا لا

انا كان كلامي بشكل عام
ياما كان ناس كلامهم مثل الذهب وتستميل له قسرا
ولكن بعد فتره لاول اختبار بالاخلاق والنرفزه تجد خارج نطاق التغطيه وحط تحتها خطين

فعلاً ،،،،
ولكن الكلام يختلف عن
الكتابة لأن الكلام يكون ارتجالي
وبسهولة تعرف شخصية اللي امامك
اما القلم فهـــو الذي يرســـم
الشخصية وغالبـــا مـــا
تكون خلاف الواقع.

تقبل تحياتي ،،

حطوير

موقوف
هههههههههههه
يا السواق لا تدقق كثير ببدلياتي انا اقصد الكتابه

السوق توافيق

عضو نشط
هههههههههههه
يا السواق لا تدقق كثير ببدلياتي انا اقصد الكتابه

عزيز وغالي ،،، :)

بالعكس استفدنا من البدلية واضفنا معلومه حلوة للموضوع.

وشاكر لك جدا جدا على التفاعل الطيب مع الموضوع.

نيويورك

مستشار قانوني
قلم الكاتب يعبر عم العديد من الامور .. انتماءاته .. ثقافته .. سلوكياته .. عمره التقريبي .. بيئته المحيطه ..و أحيانا تخصصه العلمي او الثقافي ..

و أحيانا يعبر عن ابداعاته .. هواياته .. اهتماماته ..روحه و شخصيته مرحه ام جاده مثلا ..

قرأت للعديد من الاخوان و الاخوات في المنتدى مشاركات متزنه و راقيه جدا .. يتحاشى الكاتب فيها سوء التنسيق .. او هشاشة التعبير .. او الاخطاء الاملائيه .. أو التجريح و الهمز و اللمز .. او الاسفاف و التكبر ..

طبيعي من يجمع بين اغلب ما ذكرت .. سيكون مميز .. و سيتابع الاغلبيه مشاركاته بدقه ..

هذه وجهة نظر .. تحتمل الخطأ و الصواب ..و الله أعلم ..

sms 74

عضو نشط
بلا ادنى شك ان قلم الشخص يعبر عن ما يدور في ذهنه ويعبر عن ميوله وانتماءاته وافكاره وبيئته وثقافته لكن ,,,,,
هناك البعض من الناس مع الاسف تجده متزن في قلمه وكتاباته ولكن تجد ما يقوله عكس ما يتصرف فيه او يفعله في الواقع وهذا من يطلق عليه المنافق ,,, ولكن هؤلاء لا يمثلون سوى نسبه بسيطه من الناس ,,, والارجح انه فعلا تستطيع ان تحكم على الشخص من خلال كتاباته ( طبعا تحكم على مدى ثقافته ومعرفته ) اما انك تميل له لا ,,, قد يعجبني فكره وكتاباته ولكن قد يكون مثل ما اسلفت انا في السابق متحدث ولبق وصاحب قلم جميل ولكنه لا يعجبني في امور اخرى ,,, واذا على الاستماله جان اكثر اللي كتبوا في هالمنتدى حبيتهم لانه كتاباتهم غالبا ما تكون جميله ومعلوماتها جميله ولكن ما اعرف عنه شيئ برا المنتدى شلون بأميل له ؟ ولا شرايكم يا اخوان ؟

أوبال

عضو نشط

فعلاً ،،،،
ولكن الكلام يختلف عن
الكتابة لأن الكلام يكون ارتجالي
وبسهولة تعرف شخصية اللي امامك
اما القلم فهـــو الذي يرســـم
الشخصية وغالبـــا مـــا
تكون خلاف الواقع.

تقبل تحياتي ،،
أخوي السوق توافيق إسمح لي بالأول أبدي إعجابي بالفكرة المطروحه لأنها فعلاً جات في وقتها...
وفي رأيي المتواضع أنا أعتقد عمر الكتابة ما تبين لك الشخص اللي جدامك إلا بنسبة 30 % والباجي كله ديكورات ونجاره :)
قصدي مهندس شخصيته ويختلف من شخص للثاني لكن أعتقد أغلبنا راح يقدم أفضل ما عند على الورق بس هل هو نفس الشخص على أرض الواقع؟؟؟
بتأكييد لا..
أنا مع أخ نيورك أن قلم الكاتب يعبر عن العديد من الامور ..
انتماءاته .. ثقافته .. سلوكياته .. عمره التقريبي .. بيئته المحيطه ..و أحيانا تخصصه العلمي او الثقافي ..

و أحيانا يعبر عن ابداعاته .. هواياته .. اهتماماته ..روحه و شخصيته مرحه ام جاده مثلا ..

قرأت للعديد من الاخوان و الاخوات في المنتدى مشاركات متزنه و راقيه جدا .. يتحاشى الكاتب فيها سوء التنسيق .. او هشاشة التعبير .. او الاخطاء الاملائيه .. أو التجريح و الهمز و اللمز .. او الاسفاف و التكبر ..
طبيعي من يجمع بين اغلب ما ذكرت .. سيكون مميز .. و سيتابع الاغلبيه مشاركاته بدقه ..

وكذلك أنا مع الأخ sms 74 في هذه الجزئية:
بلا ادنى شك ان قلم الشخص يعبر عن ما يدور في ذهنه ويعبر عن ميوله وانتماءاته وافكاره وبيئته وثقافته لكن ,,,,,
هناك البعض من الناس مع الاسف تجده متزن في قلمه وكتاباته ولكن تجد ما يقوله عكس ما يتصرف فيه او يفعله في الواقع وهذا من يطلق عليه المنافق ,,, ولكن هؤلاء لا يمثلون سوى نسبه بسيطه من الناس ,,, والارجح انه فعلا تستطيع ان تحكم على الشخص من خلال كتاباته ( طبعا تحكم على مدى ثقافته ومعرفته )
إذا الحكم على شخص من خلال مشاركاته أكبر خطأ فليس كل ما يكتب يعبر بالضرورة عن حقيقة نفسية الشخص الذي يكتب أمامك ...أعتقد الإحتكاك الحقيقي يكون عالطبيعة في البيئة الطبيعية حيث يمكنك الحكم على الشخص من خلال تعابير وجهه ونبرة صوته والتجارب اللتي تحدث وتبين معدن الشخص الذي أمامك...

السموحة على الإطالة لكن لو مو منشولة ومريضة جان يمكن تفلسفت أكثر:eek:
شكراً السوق توافيق على الموضوع الأكشن:p

السوق توافيق

عضو نشط
قلم الكاتب يعبر عم العديد من الامور .. انتماءاته .. ثقافته .. سلوكياته .. عمره التقريبي .. بيئته المحيطه ..و أحيانا تخصصه العلمي او الثقافي ..

هذه وجهة نظر .. تحتمل الخطأ و الصواب ..و الله أعلم ..

كلام جميل ومشاركة بصراحة اثرت الموضوع ،،،
ولكن قد لايمثل القلم صاحبــهـا ابدا ،،،

تقبل تحياتي ،،،

هناك البعض من الناس مع الاسف تجده متزن في قلمه وكتاباته ولكن تجد ما يقوله عكس ما يتصرف فيه او يفعله في الواقع وهذا من يطلق عليه المنافق ,,, ولكن هؤلاء لا يمثلون سوى نسبه بسيطه من الناس ,,, والارجح انه فعلا تستطيع ان تحكم على الشخص من خلال كتاباته ( طبعا تحكم على مدى ثقافته ومعرفته ) اما انك تميل له لا ,,, قد يعجبني فكره وكتاباته ولكن قد يكون مثل ما اسلفت انا في السابق متحدث ولبق وصاحب قلم جميل ولكنه لا يعجبني في امور اخرى ,,, واذا على الاستماله جان اكثر اللي كتبوا في هالمنتدى حبيتهم لانه كتاباتهم غالبا ما تكون جميله ومعلوماتها جميله ولكن ما اعرف عنه شيئ برا المنتدى شلون بأميل له ؟ ولا شرايكم يا اخوان ؟

كلاااااااام منطقي جدا جدا ،،،
انشوف راي الاخوان ،،،

تقبل تحياتي ،،،

أخوي السوق توافيق إسمح لي بالأول أبدي إعجابي بالفكرة المطروحه لأنها فعلاً جات في وقتها...
وفي رأيي المتواضع أنا أعتقد عمر الكتابة ما تبين لك الشخص اللي جدامك إلا بنسبة 30 % والباجي كله ديكورات ونجاره :)
قصدي مهندس شخصيته ويختلف من شخص للثاني لكن أعتقد أغلبنا راح يقدم أفضل ما عند على الورق بس هل هو نفس الشخص على أرض الواقع؟؟؟
بتأكييد لا..
أنا مع أخ نيورك أن قلم الكاتب يعبر عن العديد من الامور ..

وكذلك أنا مع الأخ sms 74 في هذه الجزئية:

إذا الحكم على شخص من خلال مشاركاته أكبر خطأ فليس كل ما يكتب يعبر بالضرورة عن حقيقة نفسية الشخص الذي يكتب أمامك ...أعتقد الإحتكاك الحقيقي يكون عالطبيعة في البيئة الطبيعية حيث يمكنك الحكم على الشخص من خلال تعابير وجهه ونبرة صوته والتجارب اللتي تحدث وتبين معدن الشخص الذي أمامك...

السموحة على الإطالة لكن لو مو منشولة ومريضة جان يمكن تفلسفت أكثر:eek:
شكراً السوق توافيق على الموضوع الأكشن:p

اولا ::: شكرا جزيييلا على الاطراء الحلو ،،،

ثانيا ::: عندي سؤال يسدح نفسه يقول السؤال
(( فيه ناس نحبهم ونتعلق فيهم من خلال سماع اخبارهم
فقط، يعني ما شفناهم؟ صح هالكلام ،،؟:confused: ))

ثالثا ::: فلسفله مقبوله منك لانا عاذرينك منشوله ،،،، :eek:

تقبلي تحياتي ،،،،​

بوغمازات

عضو نشط
... القلم هالايام صار قلم المصالح والترزز ... القلم صار قلم مأجور !!! تقرا حق ناس وتستانس من مواضيعهم وتتفاجيء بتغيير مسارهم وتنصدم !!!! وانا اتكلم علي مقالات الجرايد وليس هنا بالمنتدي او بعض المنتديات ... المنتدي يجمع كل طوائف الناس ومن جنسيات مختلفه وغموض بالاسماء وغموض بالوجوه !!!!! يمكن اميل حق رأي بعض الاشخاص ولكن مو حبا فيه كشخص ... حبا برأيه الموزون ..... واعتقد والله اعلم اكثر من 75% من كتاب المنتدي غير صادقين !!!! واكتفي بالكلام هذا عشان ماتهور اكثر وانطرد :)

al7bebe

عضو نشط
بالنسبه لي ما ارتاح الي الشخص الذي يتغمس شخصيه غيره بكتاباته التي تتدعي انه ذات شخصيه مهمه او متعلمة
احس ان هذا الشخص مكار :)
واحب الشخص الذي يكتب على الفطرة والانفعال مع وجود اخطاء غير مقصودة وغير متعمدة .
احس ان هذا الشخص طيب القلب وليس من هدف كتاباته الا التعبير عن الحدث.

man.vip

عضو نشط
شكرا لك اخي الكريم علي هذا الطرح الجميل وهذه الافكار المرتبه وما ان قرات اول كلمه الا وجدت نفسي في اخر كلمه من حلاوه التسلسل بافكارك بارك الله فيك,,

راي ,,

ان القلم هو القناع الذي يتستر من خلفه صاحبه فإما أن يكون هذا القناع سئ او ان يكون هذا القناع محمدود بين الناس,,

ومن الطبيعي استطيع ان اميز الشخص من كتاباته وتوجهه وفي بعض الاحيان تستطيع ان تعرف مدي تعامله مع الاخري من خلال كتاباته,,

واحب ان اتطرق لموضوع نقل المواضيع,,

اتصور ان عمليه النقل ايضا تمثل شخصيه الناقل وتوجهه,,

جزاك الله خير علي هذا الموضوع الرائع..​

أعلى