هل ستظهر إشارات إضافية من الضغط على السوق العقاري الأمريكي؟25/09/08 من *********

Forexx

عضو نشط
التسجيل
24 أغسطس 2008
المشاركات
1,483
بسم الله الرحمن الرحيم

التحليل اليومي لسوق تجارة العملات والمعادن مقدمة من قبل اخصائيين ومحللين من شركة *********

العناوين الرئيسية:
هل ستظهر إشارات إضافية من الضغط على السوق العقاري الأمريكي؟
كانت هناك حالة من الهيجان في السوق مؤخرًا بسبب خطة الإنقاذ الاقتصادية الأمريكية، وبسبب مبيعات المنازل. كانت جلسة التداول يوم أمس متذبذبة بالنسبة للدولار الأمريكي أمام العملات الأخرى. واليوم يجب أن يوجه التجار تركيزهم نحو تقرير مبيعات المنازل الجديدة، حيث إن جاء هذا التقرير بقراءة سيئة، فسوف يكون هذا بمثابة دليل على وجود مشاكل بالفعل في السوق العقاري الأمريكي وعلى ضعف الدولار الأمريكي أمام العملات الأخرى.

التحليل الاقتصادي

الدولار الامريكي USD


الأسواق في انتظار مبيعات المنازل الجديدة
كانت هناك حالة من الهيجان في السوق مؤخرًا بسبب خطة الإنقاذ الاقتصادية الأمريكية التي طرحها بيرنانكي وبولسون، وبسبب مبيعات المنازل الموجودة. كانت جلسة التداول يوم أمس متذبذبة بالنسبة للدولار الأمريكي أمام العملات الأخرى. فمنذ بداية جلسات التداول، تراجعت قيمة الدولار فجأة بعد الإعلان عن نتيجة تقرير مبيعات المنازل الموجودة في الساعة 14:00 بتوقيت جرينتش والذي كانت أسوأ من التوقعات.وتصحيحًا لهذا الانخفاض، ارتفع السعر مباشرةً بعد شهادة بيرنانكي وبولسون يوم أمس في فترة الظهيرة. فقد اغلق الدولار التداول أمام اليورو حول 1.4670، أي عند مستوى أعلى قليلاً من اليوم السابق.
يدأ يوم التداول باتجاهات هبوطية صغيرة وتذبذب بمعدل منخفض للدولار، حيث أدرك المستثمرون أن القيادة الأمريكية لديها أفكار أخرى حول خطة الإنقاذ الاقتصادية. قال بين بيرنانكي محافظ البنك الفيدرالي في شهادته أمام اللجنة الاقتصادية المتحدة بالكونجرس بأن الأسواق المالية العالمية كانت تقع تحت ضغط كبير للغاية وأن ذلك يهدد الاقتصاد الأمريكي الضعيف بالفعل. وقال بأن مانحي القروض قد يظلوا مستمرين في حذرهم فيما يتعلق بزيادة القروض إلى الأسر وإلى رجال الأعمال، كما وصف النظرة الاقتصادية العامة بأنها مظلمة في المستقبل القريب. على أي حال، يبدو أن قرار بيرنانكي بجدال الكونجرس لتأييد خطة الإنقاذ كان كافيًا لاتخاذ الدولار الاتجاه الصعودي في فترة الظهيرة. زادت قوة هذا الاتجاه بسبب استمرار انخفاض النفط الخام، والذي تراجع إلى 105 دولار للبرميل بعد ارتفاع المفاجئ والسريع والقوي إلى 109 دولار بعد ضعف الدولار في بداية فترة الظهيرة.
اليوم نتوقع الإعلان عن مجموعة من البيانات الاقتصادية الأمريكية. وطالما أنه لم يتم اتخاذ قرارات حاسمة فيما يتعلق بخطة الإنقاذ، من المتوقع أن تحدد هذه البيانات نغمة تداول أزواج الدولار الأمريكي. سيكون هناك تركيز خاص على تقرير مبيعات المنازل الجديدة ، حيث إن جاء هذا التقرير بقراءة سيئة، فسوف يكون هذا بمثابة دليل على وجود مشاكل بالفعل في السوق العقاري الأمريكي وعلى ضعف الدولار الأمريكي أمام العملات الأخرى. كما سيتم الإعلان اليوم عن طلبيات السلع المعمرة باستثناء السيارات، ومعدلات البطالة الأسبوعية ومن المتوقع أن يكون لهذه البيانات تأثير على السوق.

اليورو EUR

قوة اليورو غير مؤكدة في ضوء سلبية البيانات الاقتصادية
كانت جلسة تداول يوم أمس متذبذبة بالنسبة لليورو أمام العملات الأخرى، حيث شهد التجار تقلبات كبيرة على مدار اغلب اليوم. على الرغم من عدم استقرار حركة الدولار، تراجع اليورو بما يزيد عن 100 نقطة أمام الدولار. وبعد اغلق الأسواق، تمكن اليورو من الارتفاع إلى مستوياته السابقة. واستمرت منطقة اليورو في ارسال إشارات سلبية، ويبدو أن اليورو سيستمر في تقلبه بدون أن يقوم بأي اختراقات هامة، وذلك حتى تستقر الأسواق العالمية، أو حتى تظهر إشارات أوضح من الاقتصاد الأمريكي.
امتد المؤشر الألماني IFO لمناخ العمل في انخفاضه المستمر خلال السبعة اشهر الماضية، حيث جاء بقراءة 92.9، وفشل بذلك من بلوغ القراءة المتوقعة عند 94.2. يمثل هذا التقرير تباطؤ الاقتصاد الألماني، والذي كان قد سجل في مارس قراءة 104.8 ثم استمر في انخفاضه الثابت منذ ذلك الحين. وتتأثر منطقة اليورو في الغالب بالاقتصاد الألماني والفرنسي، وبالتالي فإن أي قراءات سلبية من هاتين الدولتين خلال الشهرين الماضيين تسببت في اتخاذ اليورو اتجاه هبوطي قوي، والذي توقف فقد مع الاضطراب الأخير الذي أصاب الاقتصاد الأمريكي.
وفي الوقت الحالي، يتأثر اليورو بالتطورات الأمريكية، حيث يتتبع المستثمرون حول العالم ما ستتخذه القيادة الأمريكية من قرارات لتحسين الوضع الاقتصادي. وحتى ذلك الحين، من المحتمل أن يبقى اليورو مستفيدًا إلى حد ما طالما أن التوترات مستمرة في الأسواق العالمية، حيث أن الدولار يعتبر هو الأكثر تضررًا من الأحداث الأخيرة. على الرغم من ذلك، قد تمنع البيانات الضعيفة من منطقة اليورو من مبالغة اليورو في قوته أمام العملات الأخرى، وبالتالي من المحتمل أن يستمر التذبذب في المستقبل القريب

الين الياباني JPY

أول عجز يسجله الميزان التجاري الياباني منذ 1982
اتخذ الين اتجاه هبوطي يوم أمس أمام العملات الأخرى. وعلى الرغم من اتجاهاته الهبوطية التي سلكها خلال الجلسات الأولى، تمكن الين من التعافي قليلاً في وقت لاحق.
بدأ الاقتصاد الياباني في التضرر من التباطؤ الاقتصادي الأمريكي. وكان هناك مثال جيد على ذلك يوم أمس عندما سجلت الصادرات اليابانية إلى أمريكا انخفاض بنسبة 19.1% في أغسطس، وهو اقل معدل منذ يناير 2006. وكان هذا من أحد الأسباب التي جعلت قراءة الميزان التجاري الياباني تتحول إلى عجز يوم أمس عندما جاء بقراءة -0.11 تريليون لشهر أغسطس. وباستثناء شهر يناير الذي تميل فيه الشحنات اليابانية إلى خارج البلاد إلى الانخفاض بسبب تباطؤ نشاط المصانع خلال إجازات العام الجديد، يعتبر هذا هو أول عجز يسجله الميزان التجاري منذ 1982. فقد الين الياباني زخمه الصعودي بعد أن فقد المستثمرون ثقتهم في أن تكون اليابان أقل تأثرًا بالأحداث الأخيرة، وهذا يثبت أيضُا أن التباطؤ في النشاط الصناعي الأمريكي يعني تباطؤ النشاط الاقتصادي العالمي.
واليوم ننتظر مؤشر أسعار المستهلك من طوكيو باستثناء الغذاء والطاقة، والذي يمثل غالبية التضخم، ومن المتوقع أن يسجل ارتفاع بنسبة 1.5%. وننصح التجار بتتبع نتيجة هذا المؤشر لأنه إن جاء بقراءة أعلى من التوقعات فقد يؤدي ذلك إلى اتخاذ الين اتجاه صعودي، حيث قد يؤدي ارتفاع التضخم إلى إجبار البنك المركزي على رفع سعر الفائدة، ويدرك المستثمرون ذلك جيدًا. كما يجب أن يستمر تركيز التجار متوجهًا إلى تطورات خطة الإنقاذ الاقتصادية الأمريكية لأن المزيد من التفاصيل عنها قد يحدد اتجاهات اليوم

النفط الخام Crude Oil

قلق السوق يتسبب في تقلب حاد في أسعار النفط الخام
كان التنبؤ بحركة سعر النفط الخام خلال الثلاث أيام الماضية مهمة صعبة على محللي السوق. فعندما يتم التنبؤ بأن السعر سيتراجع إلى 80-90 دولار، يرتفع السعر إلى مستوى مرتفع. وقد تم التحقيق في أسباب هذا الارتفاع في السعر، ولكن ذلك لا يعني أنها ستتوقف. وقد شهد التجار يوم أمس حركة تصحيحية للحركة الصعودية التي قام بها النفط يوم الاثنين، حيث كوّن قمة عند 109 دولار قبل أن يتراجع إلى 105 دولار مع نهاية الجلسة.
ومن المتوقع أن تكون قوة الدولار هي محرك سعر النفط الخام. فمع انخفاض مخزونات النفط الأمريكي الخام بمقدار 1.5 مليون يوم أمس، بعد أن كانت التوقعات عند 2 مليون، تراجعت أسعار النفط الخام في وقت لاحق من الجلسة حيث يستقر الآن بالقرب من مستوى 106 دولار. وخلال التداول اليوم، يبدو أن النفط الخام يتحرك بنفس الطريقة التي تحرك بها في بداية جلسة تداول يوم أمس. يعتبر هذا مؤشر على أن السعر ينتظر مرة أخرى إشارة من حركة الدولار قبل ن يختار اتجاه واضح. يجب أن يستفيد التجار الأذكياء من هذا التوقع في جني أرباح كبيرة عن طريق تتبع هذه المؤشرات التي تؤثر على الدولار، والذي يرتبط بالنفط بعلاقة عكسية.

التحليل الفني

اليورو/الدولار الامريكي EUR/USD
يظهر على الرسم البياني للأربع ساعات بأن هذا الزوج يتحرك داخل قناة سعرية صعودية. ويتقاطع مؤشر القوة النسبية على الرسم البياني اليومي مع مستوى 80، مما يشير إلى أن السوق عند ذروة الشراء. كما يظهر على الاستوكاستك البطيء تقاطع هبوطي جديد، مما يدل على أن هناك اتجاه هبوطي وشيك. يبدو أن البيع مع نقاط وقف قريبة هو الخيار المفضل اليوم.

الجنيه الاسترليني/ دولار امريكي GBP/USD

يقع هذا الزوج في منتصف اتجاه صعودي قوي، ويختبر أعلى مستويات جديدة على الرسم البياني اليومي. وقد اخترق السعر مستوى مقاومة هام عند 1.8600 ومن المحتمل أن يستمر هذا الزوج في اتجاهه الصعودي، مع استهداف مستوى 1.8700.

الدولار الامريكي/الين الياباني USD/JPY

يتحرك هذا الزوج في مدى محدد منذ فترة بدون اتجاه واضح. يعطي الاستوكاستك البطيء على الرسم البياني اليومي إشارات متضاربة. لا تقدم جميع مؤشرات التذبذب على الرسم البياني للأربع ساعات اتجاه واضح أيضًا. قد يكون انتظار إشارة أكثر وضوحًا على الرسم البياني للساعة هو الاستراتيجية المناسبة اليوم.

الدولار الامريكي /الفرنك السويسري USD/CHF

يتحرك هذا الزوج خلال الأيام القليلة الماضية حول مستوى 1.0800، بدون اختراق واضح. والآن تظهر إشارات جديدة بحركة هبوطية وذلك على شكل تقاطع هبوطي على الاستوكاستك البطيء على الرسم البياني اليومي والرسم البياني للأربع ساعات. ننصح التجار بانتظار الاختراق والدخول معه.

التوصية اليومية


النفط الخام Crude Oil
يبدو أن الحركة الهبوطية القوية التي قام بها سعر النفط الخام مؤخرًا قد اختفت. تعطي جميع مؤشرات التذبذب على الرسم البياني اليومي إشارات صعودية، وبالتالي قد يكون التصحيح الصعودي في الطريق. قد تكون هذه فرصة كبيرة لتجار الفوركس للدخول مع الاتجاه في مرحلة مبكرة للغاية.

الكلمات المفتاحية :

تجارة البترول |تجارة الذهب|تجارة الفضة |تجارة المعادن |تجارة النفط |تجارة عملات |تحليلات السوق |تداول عملات |حساب اسلامي |حساب تجريبي |حساب حقيقي |حساب عادي|حساب مصغر |حساب وهمي |الفوركس | دورة تعليمية | صرف أجنبي | فوركس

 
أعلى