تقرير محبط عن مبيعات المنازل الجديدة وأسعار الفائدة عكس ذلك 26/09/08 من *********

Forexx

عضو نشط
التسجيل
24 أغسطس 2008
المشاركات
1,483
بسم الله الرحمن الرحيم

التحليل اليومي لسوق تجارة العملات والمعادن مقدمة من قبل اخصائيين ومحللين من شركة *********

العناوين الرئيسية:

تقرير محبط للآمال عن مبيعات المنازل الجديدة ولكن توقعات أسعار الفائدة عكس ذلك

شهد التجار ظاهرة تقتصر على الدولار الأمريكي يوم أمس. فعلى الرغم من توقعات المحللين بأن القراءة لأقل من التوقعات لتقرير مبيعات المنازل الجديدة سوف تتسبب في تراجع الدولار وضعفه، إلا أن العكس هو ما حدث في سوق الأسعار الآنية. ففي ظل المناقشات حول خطة الإنقاذ المالي والإعلانات الأخيرة بأنه من غير المحتمل أن يتم تقليل سعر الفائدة، لم يوجه التجار تركيز كبير إلى هذه المؤشرات الاقتصادية


التحليل الاقتصادي

الدولار الامريكي USD

قوة ارتفاعات الدولار على الرغم من انخفاض بيانات السوق العقاري إلى أدنى مستوى خلال 17 عام

ظل الدولار الأمريكي فاترًا يوم أمس في ظل الحركة الجنونية الأخيرة للسوق. في بداية جلسات التداول، سجل الدولار أدنى المستويات أمام العملات الأخرى، وارتد في وقت لاحق من اليوم، ولكنه لم يخترق أي مستويات سعر هامة. وعند إغلاق التداول، لم يتغير الدولار تقريبًا أمام اليورو عن مستوى 1.4672، والذي يقع عند مستوى أقل من سعر إغلاق اليوم السابق بمقدار 30 نقطة فقط.
شهد التجار ظاهرة تقتصر على الدولار الأمريكي يوم أمس. فعلى الرغم من توقعات المحللين بأن القراءة لأقل من التوقعات لتقرير مبيعات المنازل الجديدة سوف تتسبب في تراجع الدولار وضعفه، إلا أن العكس هو ما حدث في سوق الأسعار الآنية. فمشيرًا إلى الضعف في السوق العقاري الأمريكي، جاء تقرير مبيعات المنازل الجديدة بقراءة 460 ألف، بينما كانت التوقعات عند 510 ألف، وبذلك سجل هذا التقرير أدنى مستوى خلال 17 عام! وهذا الانخفاض يلقي الضوء بالتأكيد على الهشاشة الواضحة في الاقتصاد الأمريكي، وعلى الرغم من ذلك ارتفعت قيمة الدولار أمام جميع العملات الأخرى. وبينما يشير ذلك إلى ضعف عام طويل المدى في الاقتصاد الأمريكي، إلا أن ذلك لم يمنع التجار من مواصلة شراء الدولار خلال ساعات التداول التالية للإعلان عن نتيجة هذا المؤشر. يتوقع المحللون أن تظهر تأثيرات هذه الأزمة في السوق العقاري خلال الأيام أو الأسابيع القليلة القادمة، وذلك عندما يدرك التجار بشكل كامل تأثير هذه البيانات. وأيضًا، في ظل المناقشات حول خطة الإنقاذ المالي والإعلانات الأخيرة بأنه من غير المحتمل أن يتم تقليل سعر الفائدة، لم يوجه التجار تركيز كبير إلى هذه المؤشرات الاقتصادية.
يمكن للتجار أن يتوقعوا اليوم أن تكون حركة الدولار بمعدل أبطأ، فمن المتوقع أن يتم الإعلان عن بيانات أقل أهمية. من بين هذه البيانات، سيتم الإعلان عن الإنتاج المحلي الإجمالي للربع الثاني، والذي من غير المتوقع تغيره عن معدله السنوي 3.3%. ومن المتوقع أن يبقى مؤشر نفقات الاستهلاك الشخصي باستثناء الغذاء والطاقة بدون تغيير عن 1.2%. سوف تحرك هذه البيانات القليلة العملة الأمريكية بشكل بسيط، وسوف يركز التجار بشكل أكبر على التطورات المحيطة بخطة الإنقاذ، حيث من المتوقع أن تحرك هذه التطورات السوق اكثر من أي مؤشر اقتصادي آخر.

اليورو EUR

فتور العملة الأوروبية في ظل القلق المحيط بالسوق

خلال جلسة تداول يوم أمس، شهد اليورو اتجاهات متضاربة أمام اغلب العملات. فقد حصل على بعض الزخم أمام الدولار، مرتفعًا إلى أعلى مستوى عند 1.4767، ولكنه فقد قوته بعد إعلان الحكومة الأمريكية عن استقرار وتقوية أسعار الفائدة. وفي هذا الصباح، تراجع اليورو بمقدار بسيط أمام الدولار، متراجعًا إلى ما دون 1.47، كما تراجع أمام الين إلى 155.37مما تسبب في تراجع معدل الرغبة في المخاطرة.
تحسن مؤشر ثقة المستهلك الألماني GfK على نحو غير متوقع في أكتوبر، مرتفعًا إلى 1.8 من قراءة شهر سبتمبر المعدلة عند 1.6. وقد أظهرت هذه القراءة أن ثقة المستهلك زادت بشأن الوضع الحالي على الرغم من تزايد المخاوف من الركود. وكانت توقعات الاستهلاك لهذا العام قد تراجعت إلى 0% من 0.5%، مما يضع مستقبل الاقتصاد الأوروبي في موضع شك أكبر.
واليوم سيتم الإعلان من ألمانيا عن مؤشر أسعار الواردات وقراءة التضخم.لن تؤدي هذه المؤشرات إلى تحرّك اليورو كثيرًا، حيث أنها اقل أهمية مما يحدث حاليًا في السوق. إن لم يحدث الكثير من التغيرات اليوم، قد يستمر اليورو في فقدان قوته أمام أغلب العملات الأخرى. يجب أن يستمر التجار في تتبع المناقشات حول برنامج التعافي الاقتصادي الأمريكي، حيث أن هذا هو ما يحرك السوق اليوم أكثر من أي عامل آخر

الين الياباني JPY

البنك الياباني لم يلاحظ ارتفاع قراءات التضخم

شهد الين الياباني يوم أمس اتجاهات صعودية أمام اغلب العملات الأخرى بعد انخفاضه في وقت مبكر. كان تداول الين بالقرب من مستوى 104.50 أمام الدولار حلال ساعات تداول جلسة نيويورك، ولكن تراجع الدولار في وقت لاحق وكان تداوله عند 105.92 أمام الين الياباني خلال جلسة تداو متذبذبة، بينما انعكس الين أمام اليورو عن انخفاضه وكانت حركته متماسكة فوق مستوى 155.40.
تضمنت البيانات التي صدرت يوم أمس من اليابان مؤشر أسعار المستهلك القويم باستثناء الغذاء والطاقة، والذي ظل عند أعلى مستوى خلال 10 أعوام عند 2.4%، بينما سجل مؤشر أسعار المستهلك من طوكيو باستثناء الغذاء والطاقة ارتفاع قياسي جديد في سبتمبر عند 1.7%، على الرغم من التوقعات بتراجع هذا المؤشر في ضوء انخفاض أسعار النفط. لم يلحظ البنك الياباني هذا الارتفاع في أسعار التضخم، لأنه يبدو أن همه الأكبر هو المخاطر الهبوطية التي تواجه الاقتصاد. ومن الناحية المنطقية، يبدو أن البنك الياباني لن يرفع من سعر الفائدة حتى العام القادم عندما تنتهي الأزمة المالية ويبدأ الاقتصاد العالمي في التعافي.
واليوم، لن تكون هناك بيانات اقتصادية يابانية وسوف يتتبع التجار العملات الأخرى أمام الين، بالإضافة إلى البيانات الأمريكية فيما يتعلق بخطة الإنقاذ، وذلك قبل أن يضعوا أوامر جديدة، حيث من الممكن أن نشهد بعض التذبذب قبل إغلاق السوق.

النفط الخام Crude Oil

ما الذي يحرك سعر النفط الخام؟

شهد التجار ارتفاع بسيط في سعر النفط الخام يوم أمس. جاء ذلك على نحو مفاجئ في نفس الوقت الذي ارتفع فيه الدولار بعد الإعلان عن استقرار أسعار الفائدة. وبالنظر إلى التاريخ، نجد أن النفط تربطه بالدولار علاقة عكسية، مما يعني انه عند ارتفاع الدولار، تتراجع أسعار النفط للأسفل. ولكن لم يحدث ذلك يوم أمس. ويقول المحللون أن المناقشات حول خطة الإنقاذ المالية الأمريكية هي ما تحرك السوق أكثر من العوامل الأخرى.
ولفهم حركة سعر النفط، يجب أن يركز التجار على التوقعات على المدى الأطول لحركة الدولار. وعلى الرغم من ارتفاع الدولار بشكل عام يوم أمس، من المتوقع انخفاضه في الأسابيع القادمة وهذا سيؤدي إلى شراء النفط الخام وبيع العملات غير الأمريكية لتصبح أسعارها اقل من الدولار. في هذا الصباح، يقع سعر النفط الخام تحت مستوى 106 دولار مباشرةً، وقد تكون حركته فاترة اليوم، حيث سيتولى السوق الأمريكي مقعد القيادة للأسعار في الإجازة الأسبوعية القادمة.

التحليل الفني

اليورو/الدولار الامريكي EUR/USD

بعد أن سجل أعلى مستوى له يوم أمس عند 1.4765، يبدو أن حركة هذا الزوج تتماسك حول مستوى 1.46 مرة أخرى. قد يستمر السعر في الاتجاه الهبوطي ومن المتوقع أن يتحرك داخل مدى تداول بين 1.4600 1.4500. وكما يبدو، من المحتمل أن يزيد الضغط الهبوطي حتى نهاية اليوم. الاستراتيجية المفضلة اليوم هي وضع أوامر بيع مع نقاط وقف قريبة.


الجنيه الاسترليني/ دولار امريكي GBP/USD

يوجد تقاطع هبوطي على الاستوكاستك البطيء على الرسم البياني اليومي ويبدو أن الحركة الهبوطية قد تعود مرة أخرى. كما يدعّم الاستوكاستك البطيء ومؤشر القوة النسبية على الرسم البياني للساعة الفكرة الهبوطية، بينما يعتبر الاختراق القادم لمستوى 1.8300 وشيك للغاية. إن تم اختراق هذا المستوى، فسوف يكون التحرك مع الاتجاه هو أفضل استراتيجية.

الدولار الامريكي/الين الياباني USD/JPY

وفقًا للرسم البياني للأربع ساعات، يتحرك هذا الزوج في مدى تداول محدد منذ فترة، بدون اتجاه واضح. يقع الاستوكاستك البطيء على الرسم البياني اليومي في المنطقة المحايدة مما يدل على استمرار الحركة في مدى تداول محدد. لا تقدم جميع مؤشرات التذبذب على الرسم البياني للأربع ساعات اتجاه واضح. ننصح التجار بانتظار إشارة أكثر وضوحًا قبل دخول السوق.


الدولار الامريكي /الفرنك السويسري USD/CHF

وفقًا للرسم البياني للأربع ساعات، يتحرك هذا الزوج في مدى تداول محدد بدون اتجاه واضح. إن تحقق اختراق مستوى الدعم عند 1.0830 فسوف يكون هذا إثبات على صحة الحركة الهبوطية. في هذه الحالة سيكون الهدف التالي عند 1.0800.


التوصية اليومية


الذهب Gold

بعد فشله في اختراق مستوى المقاومة 900 يوم أمس، تراجعت أسعار الذهب بشكل كبير، ويبدو أنها تتماسك الآن حول 870 دولار. يضيق البولنجر باند على الرسم البياني للأربع ساعات مما يدل على أن التذبذب الوشيك. قد تكون هذه فرصة جيدة لتجار الفوركس للانضمام إلى الحركة الهبوطية.

الكلمات المفتاحية :

تجارة البترول | تجارة الذهب | تجارة الفضة | تجارة المعادن | تجارة النفط | تجارة عملات |تحليلات السوق | تداول عملات | حساب اسلامي | حساب تجريبي | حساب حقيقي | حساب عادي|حساب مصغر | حساب وهمي | الفوركس | دورة تعليمية | صرف أجنبي | فوركس
 
التسجيل
23 سبتمبر 2008
المشاركات
13
شكرا لك

اليورو سجل انخفاض يوم امس امام العملة الامريكية حيث كان السعر 1.4727 قبل ان يهوى ويصل سعر الصرف الى 1.4570 حيث جائت خطة الانقاذ الحكومة الامريكية بضخ سيولة الى الاسواق بناتج ايجابي على سعر العملة الامريكية .

ونفس السيناريو تكرر امام الباوند .
 
أعلى