ماذا يعني لك هذا | المؤشرنت
 
 

ماذا يعني لك هذا

التسجيل
14 أغسطس 2007
المشاركات
795
الإعجابات
0
#1

الحدث / مجلس الوزراء سيتابع تنفيذ توصيات فريق إنقاذ البورصة
«المركزي» يتجه الى الموافقة على زيادة نمو الإقراض من 18 إلى 25 في المئة

ارسال | حفظ | طباعة | تصغير الخط | الخط الرئيسي | تكبير الخط


|كتب رضا السناري|

علمت «الراي» أن بنك الكويت المركزي يتجه الى الموافقة على زيادة الحد الأقصى لنسبة نمو الإقراض لدى البنوك المحلية من 18 الى 25 في المئة كحد أقصى، لغاية نهاية العام الحالي، في إجراء يهدف الى مواجهة تأثيرات الأزمة المالية العالمية.
وذكرت مصادر مطلعة أن هذه المبادرة من قبل «المركزي» من شأنها تأمين المزيد من السيولة في السوق المحلية، خصوصا أن هناك عددا من البنوك قد وصل الى الحد الأقصى الذي كان «المركزي» قد حدده في وقت سابق من العام، لافتة الى أن ربط هذه النسبة بنهاية العام الحالي مرده الى نسبة جديدة سيتم وضعها اعتبارا من بداية العام المقبل.
على صعيد متصل، كشفت أوساط مطلعة لـ «الراي» أن التوصيات التي سيقرها فريق العمل الحكومي (فريق إنقاذ البورصة) سيكون تنفيذها ومتابعتها منوطا بمجلس الوزراء الذي سيكلف كل جهة حكومية بمتابعة ما هو مطلوب منها.
وأوضحت الأوساط أن سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ ناصر المحمد يتابع من خارج البلاد يوميا جهود الفريق ويقدم له الدعم والمساندة المطلوبين لإنجاز المهمة التي كلف بها الفريق الذي من المتوقع أن ينهي اجتماعاته اليوم برفع تقرير نهائي الى مجلس الوزراء يتضمن التوصيات الكفيلة بتجاوز المرحلة الحالية وتجنيب الكويت تداعيات الأزمة المالية العالمية.
وأضافت أن هناك توصيات تخص أطرافا لم تكن ممثلة في الفريق الذي يرأسه وزير التجارة والصناعة أحمد باقر سيتم توجيهها الى الوزراء المسؤولين عن هذه الجهات، وخصوصا تلك التي لديها سيولة يمكن أن توجه جزءا منها الى القطاع المصرفي أو الى سوق الكويت للأوراق المالية.
ولفتت الأوساط الى أن الجهات المعنية هي مؤسسة التأمينات الاجتماعية ومؤسسة البترول الكويتية، بالاضافة الى كل جهة لديها فائض سيولة مودعة خارج البلاد، مشيرة الى أن الجهات الممثلة في الفريق والتي توجد توصيات تخصها يفترض أن تباشر فورا بتنفيذ ما يخصها دون انتظار توجيهات، وهو ما حدث فعليا مع بنك الكويت المركزي والهيئة العامة للاستثمار الذين تسلما زمام المبادرة وبادرا فورا بجهود لمواجهة تداعيات الأزمة.
وأوضحت الأوساط أن الهيئة العامة للاستثمار باشرت بضخ الأموال في الصناديق الاستثمارية العاملة في سوق الكويت للأوراق المالية، وهي في سبيلها الى ضخ المزيد، في حين أن بنك الكويت المركزي باشر اتصالاته مع البنوك لمعرفة وضع السيولة لديها بهدف اتخاذ الإجراءات السريعة لمواجهة أي طارئ، بالإضافة الى اتخاذ الاحتياطات التي تجعل القطاع المصرفي الكويتي بمنأى عن الأزمة العالمية.

.




 
التسجيل
14 أغسطس 2007
المشاركات
795
الإعجابات
0
#2
هل تعتبير خطة انقاذ للسوق الكويتي ام لا ؟
 
التسجيل
22 مايو 2007
المشاركات
2,405
الإعجابات
6
الإقامة
بالقلب
#4
اي خطة الله ايدها الحكومة ..

اعتقد احنا على ابواب ازمة ( استجواب رئيس الحكومة )

2- ازمة الانتخابات حيث تم تسريب معلومات ان محمد الخليفة ناجح تصدق؟؟ والشعبي ما راح يسكت..

3- المصفاة الرابعة ..معقولة تكلفت المصفاة 7 مليار يا محمد العليم؟؟؟ الاستجواب قادم لا محال

4 و5 و6 الكل عارف الازمات السياسية في الكويت الله يستر

بعد الاقفالات راح انشوف سوق غير والله اعلم
 
أعلى