شركةالمخازن العمومية (أجيليتي) 2

الحالة
موضوع مغلق

بوسعود66666

عضو مميز
التسجيل
1 أغسطس 2007
المشاركات
15,265
الإقامة
مجلس الوزراء
شنو سالفه سهمكم يااخوان يطلب حد ادنى ويعطيهم على كيفه
 

بسنا زحمه

موقوف
التسجيل
11 أكتوبر 2008
المشاركات
293
نقدر نقول تعليقه باجر :)

بأذن الله​


واحد من الربع قبل شوي يقولي نفس الكلام قلت له على اي اساس تفترض ان السهم يتعلق ويصعد باجر قالي قربت الارباح ولاتنسون عقب باجر اغلاقات الصناديق
 

دايــم

بوتركي
التسجيل
1 يوليو 2008
المشاركات
14,548
الإقامة
قريه العليا

ابو عبادي88

عضو نشط
التسجيل
5 يوليو 2008
المشاركات
170
السلام عليكم ...

ياخوي الناس تتعب وتجتهد عشان تنورك وتساعدك وانت تتحسّب عليهم وتذم فيهم :eek:
أخوي أنا أبي أفهم أي شارت هذا اللي ضيّعك !؟

شوف الشارت شنو قالك بنفس هالموضوع بتاريخ 12/10 وفهمني شنو الغلط اللي كان فيه !؟

هذي المشاركه كانت بتاريخ 12/10 والسهم كان سعره 840 فلس


وهذا اللي صار بعدها في الصوره اللي تحت !

عفو ا اخوي
انت زعلان على اللي كلو اموال الناس با الباطل ؟ اقراء كلامي عدل يا الغالي والشي الثاني هل سوقنا يعتمد على الشارت ؟؟؟؟؟اجبني با الله عليك؟ وبعدين انا قلت​
حسبنا الله ونعم الوكيل على اللي اخذ شقى ها الناس المساكين::verymad::​
 

sam2

عضو نشط
التسجيل
1 مارس 2006
المشاركات
1,086
الإقامة
الكويت
السلام عليكم ورحمة الله ...

أخوي هذا كان كلامك لما واحد من الاخوان سأل وقال شنو يقول الشارت يامحللين ؟!


والله ما ضيعنا الا الشارت والتحاليل الدايخه وبعض المطبلين للاسف
ما نقول الا حسبنا الله ونعم الوكيل على اللي اخذ شقى ها الناس المساكين:(

وانا اللي فهمته من كلامك إنك تقصد المحللين اللي بالمنتدى :confused:

وانا آسف اخوي إذا كنت فهمت كلامك غلط !

والسموحه يالغالي ..

أما بالنسبه لسوقنا يمشي مع الشارت أو لأ ..

فالجواب نعم يالغالي يمشي مع الشارت وكل أسواق العالم تمشي مع الشارت ..

والأدله كثيييره .. وأقرب مثال أقدر أقدمه لك موجود بهالموضوع

http://www.indexsignal.com/vb/showthread.php?t=131532

والسموحه حبيب قلبي :)[/COLOR]​
 

حمدان

عضو مميز
التسجيل
1 فبراير 2006
المشاركات
6,558
الإقامة
kw
دعا إلى الإسراع في حل مشكلة شركات الاستثمار خوفا من أن تجر معها الاقتصاد
طارق السلطان: أخشى إذا اشترت الدولة الأصول أن يعترض النواب على إعادة «خصخصتها
»




|كتب رضا السناري وأحمد خميس|

بينما تجد شركات الاستثمار نفسها محاصرة ضمن مربع نقص السيولة، تجد شركة أجيليتي (المخازن العمومية) نفسها منفردة جالسة وبهدوء على مليار دولار «كاش»، يمكن ان تحركه في اي اتجاه ترى فيه مصلحة مساهميها «بكبسة زر».
في بلاد العرب يقولون من تجد مقعده دافئا فاعرف ان عنده المال، ومن هنا جاء حوار «الراي» مع رئيس مجلس الإدارة العضو المنتدب في «اجيليتي» طارق السلطان. لا سيما وان السيولة باتت عزيزة على بعض الشركات، بفعل الأزمة التي يتعرض لها العديد منها، وعلى رأسها الاستثمارية.
أين تستثمر الشركة هذه السيولة؟
تبقى الاستحواذات، كالعادة، في دائرة اهتمامات رئيس مجلس الإدارة العضو المنتدب طارق السلطان، الذي اشتهر بالعقود المليارية، الا أنه يدرك أهمية التحفظ في اختيار الفرص، «وحتى في خصوص شراء اسهم الخزينة». وعلى هذا الأساس يشرح السلطان «سياسة المليار»: «ما لدينا من كاش موزع بنسبة الغالبية على بعض البنوك الكويتية (الزينة)، بالاضافة إلى نسبة في البنوك الاماراتية.
واذا كانت هناك فرص، فحجم المشكلة العالمية غير معروف بالضبط... وإلى اين ستصل نهايتها؟ ومن ثم الهدوء مطلوب».
يرى السلطان ان لا احد في السوق يستطيع ان يقول ان شركته حتى لو كانت في قطاع الخدمات لم تتأثر بالازمة العالمية، فـ «اجيليتي» على سبيل المثال متواجدة في الاقتصاد العالمي وبطبيعة الحال سيتأثر القطاع اللوجيستي «ولذلك من المرتقب ان يتراجع نمو الشركات بمعدلات متباينة، وعلى صعيد (اجيليتي) نتوقع ان تنخفض معدلات نموها».
ويقول السلطان ان ما يمر به السوق الكويتي يعد أزمة حقيقية، ولا يتعين حصره في الثقة فحسب «الامر مرتبط اكثر بالشركات الورقية»، لافتا الى أنه «في ظل الظروف الراهنة لن تستطيع الشركات الضعيفة ان تتواصل وتستمر في اداء انشطتها». ويتوقع السلطان ان تظهر تداعيات الازمة الحالية على اداء الشركات بشكل اكبر في العامين 2009 و2010 فنتائج العام الحالي لن تكون نهاية الجولة. ويقترح السلطان خصخصة المشكلة، بحيث تتعامل الحكومة مع بعض الشركات القوية وتدعمها في شراء اصول الشركات الضعيفة.
ويؤكد السلطان على ضرورة الاسراع في حل مشكلة شركات الاستثمار، خوفا من ان تجر معها الاقتصاد، فلا يجب النظر الى المشكلة على انها مشكلة قطاع او شخص بل مشكلة نظام كامل، يجب التدخل لحلها بسرعة، ويغمز السلطان في هذا الخصوص إلى انه لابد من مراجعة شاملة لنوعية الشركات التى يسمح لها بالادراج بالبورصة «خصوصا الشركات الورقية او المعتمدة على القروض سواء كانت ربوية او شرعية».
ويدعو السلطان مجلس الأمة إلى التركيز على الانتاجية بقوله: «نبي (أهداف) فلو لعبنا مباراة كرة قدم وخسرنا خمسة صفر فليس المهم في هذه الحالة ان نحمل حارس المرمى المسؤولية او المهاجمين لاننا خلاص خسرنا».
وحول تراجع سهم «اجيليتي» في الفترة الأخيرة بشكل ملحوظ يرى السلطان ان ذلك طبيعي في حركة الاسواق المالية خلال الوقت الراهن، فالقيمة السوقية لشركة مثل «جنرال موتورز» باتت اقل من قيمة «اجيليتي»، وفي ما يلي التفاصيل:
من الصعب أن تكون أي شركة متواجدة في الأسواق، حتى ولو كانت في قطاع الخدمات، ولا تتأثر بالأزمة المالية العالمية، أو حتى تداعياتها. فنحن متواجدون في الاقتصاد العالمي وبطبيعة الحال سيتأثر القطاع اللوجيستي مع العالم. إن أي شيء يؤثر في الاقتصاد سيؤثر على الشركات. لكن أود أن أشير إلى أن ماهية التأثير ستختلف من شركة إلى أخرى، مثلا بعض الشركات تتراجع أرباحها وأخرى يتراجع معدل نموها، وهذا ما يعرف بالتأثير بالموجب أو بمعنى أن يقل النمو، علما أن القطاع اللوجيستي اثبت عبر التاريخ انه يستطيع التأقلم مع الأوضاع الصعبة وهناك شركات لوجيستية كثيرة مرت في ظروف صعبة وكانت أقل تأثرا.
تقييم عام
• هل هناك نسبة متوقعة لتراجع نمو أداء «أجيليتي» في 2008؟
- نحن نعكف في الوقت الحالي على تنفيذ تقييم عام للأوضاع، من حيث معدل الربحية المتوقعة، أو حتى حجم العائد، وحاليا لا يمكن تحديد المستوى، حتى وان كنت أؤكد على أن التراجع في النمو لن يكون حادا. خصوصا وان نمو الأداء نصف السنوي للشركة جيد. وهذا ما يدفع «أجيليتي» إلى التفاؤل نحو تحقيق أرباح في العام الحالي، بيد أن نسبة النمو ستتأثر بالأحداث العالمية.
• هناك من اختصر الأوضاع التي يمر بها سوق الكويت للأوراق المالية بأنها أزمة ثقة فهل توافقون على هذا الرأي؟
- قد تكون الثقة احد الأسباب الرئيسية لما تمر به البورصة في الوقت الحالي، لكنني اعتقد أن الأزمة في الكويت حقيقية، وما يحدث في سوقنا المحلي ليس له علاقة ارتباط كبيرة في تفاصيله بما يحدث في الأسواق العالمية... اعتقد أن الأمر مرتبط أكثر بالشركات الورقية.
شركات ضعيفة
•ماذا تقصد تحديدا بالشركات الورقية؟
-اقصد الشركات التي ليس لديها أي نشاط تشغيلي، وتعتمد في أدائها على الاستثمار وبشكل رئيسي على الاستثمار في الأسهم. وأعتقد انه في ظل الظروف الراهنة التي تمر بها الأسواق العالمية والسوق الكويتي لن تستطيع الشركات الضعيفة أن تتواصل وتستمر في أداء أنشطتها. خصوصا وان الكثير من هذه الشركات مثقل بالديون، والعملاء الكبار سيضطرون إلى اختيار شركات تكفل وصول بضائعهم دون مشاكل، ونحن من هؤلاء الذين يستطيعون القيام بهذا الدور بكفاءة، وسنستمر.
•هل يمكن القول ان تداعيات الأزمة العالمية وما يمر به السوق الكويتي ستنحصر فقط في النتائج المالية للشركات في العام الحالي أم أن الأمر سيمتد إلى أبعد من ميزانيات 2008؟
- من يراقب الأوضاع جيدا سيعرف ان تأثير المشكلة هذه لن يظهر في أداء هذا الربع من العام أو في ميزانية السنة الحالية، وان كانت لا تتوافر لدينا الإحصائيات أو النظرة الواقعية التي تعطينا مؤشرا نرصد به توقعات الأداء المالي للشركات في العامين المقبلين، إلا أننا نتوقع أن تظهر التداعيات على أداء الشركات في الكويت بشكل اكبر في العامين 2009 و2010، وأنا شخصياً أتوقع أن يكون النمو اقل من نسبته في السابق.
• في الفترة الأخيرة طالب العديد من الأصوات بإيقاف التداول وفي المقابل قوبل هذا التوجه بالرفض من العديد من الفعاليات وعلى رأسهم وزير المالية... إلى جانب من يقف طارق السلطان؟
- إيقاف التداول لن يحل المشكلة وإنما سيؤجلها، وأنا شخصيّا لا أؤيد ذلك بل اثق انّه من الأفضل أن يستمر التداول مع السعي الجاد من قبل الأطراف المعنية لإيجاد حلول جذرية لمشاكل الثقة والسيولة والقوانين وغيرها، وما يحدث حاليا هو ضغوط بيع مستمرة نجمت عن الهبوط الحاد للأسعار وانه لأمر طبيعي أن يطالب حاملو الأسهم المستمرة في التراجع بإيقاف التداول لحماية استثماراتهم وأموالهم من الضياع، فضلا عن انه في حال إغلاق السوق من الممكن أن تتفاقم المشكلة لأن بعض الأطراف المالكة للأسهم والتي ترغب في البيع أو مضطرة له ستلجأ إلى بيعها بأقل من قيمها التي كانت تتداول بها في البورصة.
• ماذا تقترح؟
- هناك مشروع لتحويل البورصة إلى هيئة، وأفكار من قبل بعض الأطراف لخصخصتها واعتقد ان مثل هذا الطرح ايجابي. لأنه لابد أن يكون هناك نوع من الاستقلالية في إدارة البورصة، وكذلك يتعين أن تسمع أصوات الشركات التي تتداول في البورصة وسماع الآراء بالنسبة للأمور التي تحدث في السوق... على أن ينظر إلى الشركات كشركاء في العمل. وفي النهاية نحن جميعا في قارب واحد، وإذا نجحت البورصة سوف ننجح وإذا خسرت سوف نخسر. ولذلك لابد من مراجعة شاملة لنوعية الشركات التي يسمح لها بالإدراج، خصوصا الشركات الورقية او المعتمدة بشكل رئيسي على الاقتراض، وأظن انه اذا لم يتم حل مشكلة شركات الاستثمار فمن الممكن ان تؤثر على قطاع البنوك وقطاعات أخرى، فكلنا في قارب واحد، ولا نستطيع النظر إلى المشكلة على أنها مشكلة قطاع او فرد بل مشكلة منظومة كاملة ويجب التدخل بسرعة.
مشاريع فعلية
•كيف وصل السوق الكويتي الى هذه المشكلة؟
- الجواب بكل بساطة هو بسبب عدم وجود مشاريع فعلية مما يعدم النمو الحقيقي للاقتصاد المحلي، وهذه العملية الأساسية التي يتعين أن نتفاعل معها. بالإضافة إلى أن هناك شركات ليس لديها أي عمليات فعلية أو تشغيلية بسبب عدم وجود مشاريع تشغيلية في الكويت وعدم وجود فرص محلية، وهذه مشكلة كبيرة ولابد أن نسأل أنفسنا: هل نريد أن نستمر على هذا الوضع بحيث كلما طرحت الحكومة مشروعا يقابله نوع من المعارضة في مجلس الأمة، دون ملامة المجلس أو الحكومة. المهم هي النتيجة. في المقابل، لابد من الانتباه إلى ان هناك سيولة عالية داخل البلد، في شكل ودائع وغيرها، لكن عندما يكون هناك نقص في المشاريع الفعلية، هذه السيولة ستؤدي إلى تضخم في أسعار الأسهم وهذا الحاصل. وسيكون العمق الاقتصادي أفضل عند تواجد السيولة والمشاريع، لذا فإن أساس المشكلة هو عدم وجود مشاركة فعلية للقطاع الخاص.
فرصة شراء
•ما الحلول السريعة التي ترونها في خصوص معالجة أزمة السيولة التي تمر بها شركات الاستثمار على خلفية تقلص خطوط ائتمانها الخارجية؟
- اعتقد انه على القطاع العام أن يرى أوضاع السوق الحالية فرصة لشراء بعض الأصول بأسعارها المنخفضة سواء كانت أسهما أو حتى أصولا مملوكة لشركات الاستثمار وهي فرصة جيدة للحكومة أن تربح على المدى الطويل، وإذا كان هناك حل من خلال سيولة الهيئات الحكومية فأنا أؤيد أن يكون من خلال شراء حصة من أصول الشركات. وأول شيء يتم التركيز على الأصول الموجودة في الكويت، لكن يجب أن نحدد آلية تعامل الحكومة مع هذه الأصول في المستقبل، فنحن مررنا بفترة طويلة لم يتم فيها خصخصة أصول كثيرة مملوكة من قبل الدولة، وأنا أخشى أن تقدم الحكومة على شراء أصول لن تعاود بيعها، ما يدخلنا في اعتراض مجلس الأمة على بيع تلك الأصول، فكما نلاحظ أن الوضع في الكويت صعب. ولذلك اعتقد انه إذا كان بالإمكان أن تعيد الحكومة طرح ما يمكن أن تشتريه من أصول الشركات بعد تجاوز الأزمة فلتفعل، آملين أن تحل الأزمة عبر هذا الخيار.
• هل تعتقدون أن موقف مجلس الأمة سيمثل مشكلة أمام هذا الخيار؟
-لا... المشكلة تكمن بشراء الحكومة للأصول. سيقول الجميع «نبي خصخصة» ونحن لم نر اي خصخصة فعلية في السنوات الخمس الماضية، وأنا أخشى ان تصبح المشكلة الكبرى زيادة حصة القطاع الحكومي في الاقتصاد مرة أخرى، الحل هنا هو «خصخصة المشكلة»، بمعنى أن تتعامل الحكومة مع بعض الشركات القوية وتدعمها لمساعدتها في حل المشكلة بشراء أصول الشركات الضعيفة، والاستفادة من القطاع الخاص لحل المشكلة.
الإنتاجية والانجاز
• ما الدعوة التي يمكن أن توجهها لمجلس الأمة؟
- نريد انجازا حقيقيا وإنتاجية في بلدنا ولننس الفترة الماضية بكل ما فيها من سلبيات ولنتعلم منها ولننظر إلى الأمام. لماذا لا نغير الخطة ونركز على المشاريع وتنفيذ المشاريع الجديدة في القطاع الخاص؟ هذا الحل الوحيد الذي سيخلق اقتصادا قويا وفعليا، بعيدا عن الشركات الاستثمارية والورقية التي ليس لها قيمة أو مشاريع فعلية في السوق.
•وماذا عن خيار اقتراض الشركات من الدولة مباشرة؟ ألا يعتبر مثل هذا التوجه حلا لمشكلة شركات الاستثمار الائتمانية؟
-أعاود تأكيدي على ضرورة خصخصة المشكلة، خصوصا وانه لدينا مؤسسات مالية مثل بنك الكويت الوطني، وبدلاً من أن نخلق إدارة جديدة في الحكومة لإقراض الشركات، نقدم الدعم لبعض مؤسسات القطاع الخاص القوية من قبيل البنك الوطني، على أن تشاركه الحكومة في حل المشكلة.
• ما رأيكم في قرارات محافظ بنك الكويت المركزي الأخيرة؟
- أنا شخصياً معجب بأداء وفكر محافظ بنك الكويت المركزي الشيخ سالم عبد العزيز الصباح وقد اثبت جدارته على مدى السنوات الماضية في إدارة العديد من القضايا المحورية ببعد نظره وتقييمه الموضوعي للقضايا التي يتعامل معها. وعلى المستوى الشخصي استطيع القول انه إنسان كفؤ ويؤمن بمشورة أهل الخبرة، وأؤيد قراراته الأخيرة، فهو من ابرز الشخصيات الحكومية التي تميزت في أدائها وأتمنى له التوفيق في الفترة المقبلة.
استثمار مدروس
• كيف تنظرون إلى ما ينادي به البعض بضرورة ان تتدخل الهيئة العامة للاستثمار بشكل مباشر وتضخ أموالا لوقف التراجع الحاد الذي تمر به البورصة؟
-لا أمانع مثل هذا التوجه إذا كانت الإستراتيجية في هذا الخصوص قائمة على شراء الأسهم التشغيلية بشكل مدروس، وحدوث خصخصة فعلية فمن الممكن أن تحل المشكلة. لكن من المهم ألا ننسى أن الهدف أيضا من تدخل الهيئة العامة للاستثمار سواء بدعم الأسهم القيادية أو شراء بعض الأصول المتميزة، يصب في خانة دعم شركات الاستثمار التي لديها مصالح كبيرة في السوق.
•كشفت في تصريحات سابقة أن «أجيليتي» تمتلك مليار دولار كاش، أين هذه الأموال في الوقت الراهن؟
-في البنوك... وهي موزعة بنسبة الغالبية على بعض البنوك المحلية المشهود لها بالكفاءة، بالإضافة إلى نسبة في البنوك الإماراتية.
• هناك من يتحدث عن أن الأزمة العالمية خلفت فرصا متميزة فهل هناك تحرك أو مفاوضات لتوظيف المليار دولار؟
-في الأوقات الحالية يجب أن يكون المستثمر محافظا في استثماراته، خصوصاً أننا لا نعرف حجم هذه المشكلة بالضبط، أو إلى أين ستصل، وفي الوقت نفسه فإن شركتنا مهيأة نوعا ما أن تستفيد من قوتها ووجودها وانتشارها، إلا أن «أجيليتي» لديها سياسة أن تكون محافظة أكثر في ظل الأوضاع الحالية.
• وهل ورقة الاستحواذات مطروحة في تحركاتكم الحالية؟
- لا نستطيع القول بانه لا توجد استحواذات مطروحة ضمن اهتماماتنا، إلا انني أحب أن أؤكد على أننا سنكون محافظين أكثر في اختيار الفرص.
•ما تأثير الأزمة العالمية على نسبة المساهمة الأجنبية في «أجيليتي»؟
- لدينا مساهمات أجنبية في الشركة، مع التأكيد على أننا في «أجيليتي» لا نفرق بين المستثمر الأجنبي والمحلي. ويمكن القول ان لدينا علاقات ممتازة مع مستثمرين أجانب وأيضا مع جهات راغبة في الاستثمار، وهذه عملية لا تحدث في يوم وليلة، فأهم شيء أن تكون الإدارة على اتصال مع المساهمين الكبار في الشركة وهذا ما نقوم به حاليا، و شركتنا أصبحت معروفة عند أصحاب القرار في الجهات المستثمرة عالميا وهذا شيء مفيد لنا. والفائدة أن تواصل «أجيليتي» مع المساهمين الأجانب لا ينحصر فقط في المساهمة في الشركة، إلا أن التواصل مفيد مستقبليا، عند احتمال وجود مشاريع نعرضها عليهم، وبالعكس، فلهذه العلاقة مناح ايجابية متعددة، ولا تنحصر في المساهمة.
• بم تبررون تراجع سهم «اجيليتي» بشكل ملحوظ في الفترة الاخيرة؟
- اعتقد ان ذلك طبيعي في حركة الاسواق الحالية، فالقيمة السوقية لشركة مثل «جنرال موتورز» باتت اقل من قيمة «اجيليتي».
• هل هناك مشاريع مطروحة في الوقت الراهن مع المستثمرين الأجانب؟
-يمكن القول ان لدينا اتصالات مع مستثمرين أجانب، ولدينا مشاريع نبحثها بالفعل، وبيننا حالياً حلقة اتصال ومشاريع مشتركة ولكن ليس بالضرورة ان تكون في الكويت.
أسهم الخزينة
• هل أخذتم قرار شراء أسهم الخزينة؟
- نحن كشركة بدأنا بالفعل بشراء أسهم الخزينة، وقد اشترينا حتى الآن أسهما بقيمة تجاوزت الـ 50 مليون دينار، فنحن نؤيد هذا التوجه ولكن لابد أن يكون هذا التحرك مدروسا ويراعي احتياجات الشركة من السيولة لتمويل عملياتها التشغيلية، حتى تتعامل مع التزاماتها ومورديها، وعند المقارنة بين الأشياء الأساسية فالالتزامات أهم، ويتعين على الشركات أن تركز على الشركاء الذين يساعدونها ويستطيعون مواكبة هذه المشكلة. ولابد من أن تراجع كل شركة نوعية الشركات التي تتعامل معها، وتدرس استمراريتها في العمل واحتمال مواجهة مشكلة مالية.
• هل هناك فكرة تحالف مع مستثمر أجنبي؟
- لدينا الاستعداد للتحالف مع أي جهة مادامت هناك مصلحة لعملائنا، حتى وان كنا لا نحتاج لأن نتحالف مع أي شركة.
•وهل هناك مشاريع جديدة مطروحة على طاولة «أجيليتي»؟
- لدينا مشاريع جديدة باستمرار، لكن لا يوجد ما أود الإعلان عنه في الوقت الحالي.
• بالنسبة للشركات اللوجيستية الجديدة هل تعتقدون أنها ستتأثر بهذه الأزمة؟
-كثير من الشركات التي ظهرت أخيرا ليس لها نشاط فعلي في الكويت، هناك ما بين 30 إلى 40 شركة في نفس قطاع شركتنا وهو عدد لا بأس به من الشركات. بعضه يعتمد على نشاط تشغيلي، لكن النسبة الكبرى من هذه الشركات ستتأثر بشكل كبير جراء الأزمة العالمية.
• بمناسبة الانتخابات الأميركية وقرب دخول رئيس جديد إلى البيت الأبيض، هل لديكم أي مخاوف من تأثير فوز الحزب الديموقراطي على عقود «أجيليتي» مع قوات التحالف؟
- لا اعتقد(...) فمن يستمع إلى الخطابات التي يلقيها اوباما أو ماكين يرى أنها تحمل الكلام نفسه، لكن بطريقة مختلفة، وبالنهاية لا اعتقد ان يكون لنتائج الانتخابات الأميركية أي تأثير على عقودنا مع الجيش الأميركي.
•من يفضل طارق السلطان شخصيا اوباما أم ماكين؟
- نحن لا نتدخل في الاختيار الأميركي ولا في السياسة. لكن الغالبية تتوقع فوز اوباما، ومع ذلك ليس بالضرورة أن تكون النتيجة النهائية.

فرص أفضل في أوروبا وأميركا الآن وتركيزنا على آسيا والشرق الأوسط

رأى السلطان أنه «ربما تكون الفرص في الوقت الحالي أفضل في أسواق أميركا وأوروبا من السابق، خصوصا وان بعض التقييمات في هذه الأسواق كان مبالغا فيها. إلا أننا سنحاول الاعتماد على وجودنا في الدول النامية أكثر، لان نسبة النمو فيها اكبر من نسبته في الدول الأخرى، واعتمدنا أن نركز استثماراتنا في الشرق الأوسط والهند والصين وآسيا. مع العلم أن اهتمامنا بالشرق الأوسط قاطع وهو من ضمن المناطق التي لدينا وجود فيها».

رسالة «نوكيا» إلى الشركات اللوجيستية

قال السلطان ان الشركات العالمية بدأت ما يعرف بإعادة تقييم أوضاع متعامليها، وكشف أن شركة مثل نوكيا بعثت رسالة إلى جميع الشركات اللوجيستية لمعرفة مدى المتانة المالية لهذه الشركات. والسبب انه في حال حدوث مشكلة في احدى الشركات التي تتعامل معها شركة مثل نوكيا ستتأثر الأخيرة، لان بضائعها لن تصل لعملائها، مشيرا إلى الشركات التي هي في وضع جيد هذه الأيام ستستفيد، لان العملاء نفسهم سيؤمنون التعامل مع الشركة التي تؤمن وصول بضاعتهم في الوقت المناسب.

أبو فيصل «زين»

سألنا السلطان عن آخر تطورات صحة (أبو فيصل) رئيس مجلس الإدارة العضو المنتدب في الشركة الوطنية العقارية جميل السلطان، فأجاب : «الحمد لله زين».

أؤيد شراء هيئة الاستثمار لأصول الشركات بشروط

لفت السلطان إلى انه لا يمانع أن تشتري الهيئة العامة للاستثمار أصولا ترى انه من صالحها وتعطيها عائد «زين»، وذلك ضمن شروط ، وفي الوقت نفسه تسد مشكلة السيولة ، لكن شدد على ضرورة أن تكون إدارة الأزمة بالاشتراك من القطاع الخاص والاعتماد على المؤسسات الموجودة.

دراسة الأوضاع بسرعة

أكد السلطان على ضرورة دراسة الأوضاع في السوق بشكل صحيح وبسرعة، حتى نتفادى كلفة تراكم المشكلة، إذ انه في هذه الحالة الكلفة ستزداد في كل يوم تأخير، وقال السلطان : «بالطبع أنا لست خبيرا، وهناك أفراد لديهم كفاءة ممتازة مثل محافظ البنك المركزي الشيخ سالم عبد العزيز الصباح، فهو إنسان قادر على اتخاذ القرار المناسب في الوقت المناسب، ولذلك يتعين أن تأخذ وجهة نظره ضمن آليات الحل السريع.
 

Cha3bar

عضو متميز
التسجيل
2 يوليو 2005
المشاركات
3,528
الإقامة
Pangea Ultima
إجتماع مجلس الإدارة بكره إن شاء الله الساعة 12:30 لمناقشة بيانات الربع الثالث
 

حمدان

عضو مميز
التسجيل
1 فبراير 2006
المشاركات
6,558
الإقامة
kw
«أجيليتي» تفوز بعقد طويل الأمد مع «ليبزيجر مسي» الألمانية


الإثنين, 3 - نوفمبر - 2008


أعلنت شركة أجيليتي للخدمات اللوجيستية العالمية المتكاملة عن فوز شركتها أجيليتي لخدمات اللوجيستية للمعارض والفعاليات بعقد طويل الأمد مع واحدة من شركات المعارض الرائدة في أوروبا هي «ليبزيجر مسّي جي إم بي إتش» «Leipziger Messe GmbH».
ووفقا لبنود العقد، ستكون أجيليتي للخدمات الوجيستية للمعارض والفعاليات الشاحن الرئيسي في يبزج بألمانيا لمدة خمس سنوات اعتبارا من يناير 2009. حيث ستتولى «أجيليتي للخدمات اللوجيستية للمعارض والفعاليات» أعمال المناولة والتخزين وتوزيع المواد لأكثر من 120 من فعاليات المحلية ونحو 45 معرضا تجاريا، مثل معرض ليبزج للكتاب، و«إيه إم آي»، و«أميتك»، و«مؤتمر الألعاب».
وقد صرح إدجار فون در هايدت، العضو المنتدب لشركة أجيليتي للخدمات اللوجيستية للمعارض والفعاليات في منطقة أوروبا الوسطى: «تستقطب المعارض والفعاليات التي تنظمها «ليبزجر مسّي» قرابة الـ 12700 عارض و 1.6 مليون زائر سنويا. لذا نحن فخورون أنه قد تم اختيارنا كشركة الشحن الرسمية من قبل «ليبزجر مسي» الرائدة في مجال المعارض والفعاليات مضيفا أنه هناك الكثير من الفرص التي تسمح بتوسيع حجم أعمال الشركة من خلال شراكتها القيمة مع ليبزجر مسي . موضحا أنه على ثقة تامة أن تضافر جهود فريق العمل ذو الخبرة الطويلة وشبكة مكاتب أجيليتي المتواجدة حول العالم ستؤدي إلى سير أجيليتي للخدمات اللوجيستية والمعارض في الاتجاه الصحيح.
 

Balool

عضو نشط
التسجيل
20 يوليو 2007
المشاركات
924
8:35:28 ِ.شركة تابعةل(اجيليتي) تفوز بعقد طويل الامد مع شركة المانية ‏
يعلن سوق الكويت للاوراق المالية بان شركة المخازن العمومية(اجيليتي) افادت ‏
بان شركة اجيليتي للخدمات اللوجستية العالمية المتكاملة التابعة لها بنسبة
ِ100% ،افادت بفوز شركتها التابعة بنسبة 100% وهى شركة اجيليتي للخدمات ‏
اللوجستية للمعارض والفعاليات بعقد طويل الامد مع واحدة من شركات المعارض ‏
الرائدة فى اوروبا وهى شركة ليبزبجر مسي جى ام بي اتش ،وسوف تكون اجيليتي
للخدمات اللوجستية للمعارض والفعاليات الشاحن الرئيسي فى ليبزج بالمانيا لمدة
ِ5 سنوات اعتبارا من يناير 2009 ،حيث ستتولى اجيليتي للخدمات اللوجستية ‏
للمعارض والفعاليات اعمال المناولة والتخزين وتوريد المواد لاكثر من 120 من ‏
فعاليات المحلية ونحو 45 معرضا تجاريا .‏
تتراوح القيمةالاجمالية للعقد بين 10 و15 مليون دولار على مدى 5 سنوات .‏
 

game over

عضو نشط
التسجيل
1 أغسطس 2008
المشاركات
157
يا اخوان من يعرف صار علي اعلان الربع الثالث
موعدهم اليوم الساعة 12الظهر
 

splendid

عضو نشط
التسجيل
15 أكتوبر 2005
المشاركات
2,666
بوبشير ،،
مادري اش ترمي عليه
لكن تظل عزيز علي :)

ويكفي السوق 200 احمر ،، والسهم صاعد 30 فلس مطلوبا :)



توني اشوف مشاركتك يا بو تركي ,,

ما اقصد الا سلامتك طال عمرك ,, هالسهم ماله شغل بالمؤشر ,,واذا وصل

للقاع بأذن الله راح اخبرك ..

موفق ان شاء الله ..

:)
 

بصرك

عضو نشط
التسجيل
16 فبراير 2008
المشاركات
3,282
شصار ياشباب على اعلان الارباح
المفروض مجتمعين من الظهر
 

دايــم

بوتركي
التسجيل
1 يوليو 2008
المشاركات
14,548
الإقامة
قريه العليا
توني اشوف مشاركتك يا بو تركي ,,

ما اقصد الا سلامتك طال عمرك ,, هالسهم ماله شغل بالمؤشر ,,واذا وصل

للقاع بأذن الله راح اخبرك ..

موفق ان شاء الله ..

:)

مشكور يالغالي والله يسلمك

جايز انه هو اللي راح ينتشلنا ويقود السوق نفس ما انتشلنا في 2004

:)
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى