آراء وتعليقات الاعضاء عن ايقاف البورصة (مواضيع مدموجه)

هل انت مـــع قرار المحكمة بإيقاف التداول أو ضدة

• مع قـــرار المحكمة

الأصوات: 77 58.8%
  • ضد قــرار المحكمة

الأصوات: 54 41.2%

• مجموع المصوتين
    131
  • الاستبيان مغلق .

ameer

موقوف
السوق الان اكثر خطورة وقابلية للنزول يجب ان يفتح السوق يوم الاحد الساعة العاشرة ونستكفى بالغلاق البسيط وان يوقف السوق عند العروض التى تتجاوز فوق 60% من الاسهم ولايوجداوامر شراء عليها المؤسف الكل يطالب باغلاق السوق وهو اول البائعين والهلعين التضامن فى عدم العرض وعدم التواجد داخل القاعة ولندع المشترين هم المتواجدين (السوق عرض وطلب عندما يقل العرض يقوى الطلب

rahaly

مستشار قانوني
احنا من بره هالله هالله ... ولو درا ابو البدري.... كان شقق خلاجينه :)

الغردق

عضو نشط
السؤال الي نطرحه احنا صارلنا فتره طوووووووووووويله نزول في نزول 200 نقطه واكثر هذي موكارثه!!!! ننزل من 15 الف الى 8 الاف هذي موكارثه!!!! شبيصير اكثر من الي صار !!!! بننزل بيوم واحد الف نقطه!!!! ماتفرق معانا وكثير من الناس قامت تقول خل ننزل ونخلص عشان نعرف وضعنا فماعادت تفرق معانا

فوريو

عضو نشط
السوق الان اكثر خطورة وقابلية للنزول يجب ان يفتح السوق يوم الاحد الساعة العاشرة ونستكفى بالغلاق البسيط وان يوقف السوق عند العروض التى تتجاوز فوق 60% من الاسهم ولايوجداوامر شراء عليها المؤسف الكل يطالب باغلاق السوق وهو اول البائعين والهلعين التضامن فى عدم العرض وعدم التواجد داخل القاعة ولندع المشترين هم المتواجدين (السوق عرض وطلب عندما يقل العرض يقوى الطلب

الخطوره الحقيقيه وقعت وخلصت ..والنزول مستمر..الايقاف خطوه للطريق الصحيح..اذا اجتمعوا ووجدوا الحلول الصحيحه..
مثل عزل الدوله عن المشكله بطرق صحيحه
عمل حلول مثل عزل قطاع الاستثمار عن السوق لان فيه مشاكل كثيره
يجب على المسؤلين تطبيق القوانين اللى حطوها للحمايه
وتوقيف مفتعلين المشكله بالسوق
لازم يوجدون حلول وعزل القطاع سبب المشكله
الحكم من القاضى باسم الامير وشايف مصايب بالقضيه والا جان مااقدم على هالحكم التاريخى..صدقونى القاضى شايف تقصير من اداره السوق​

بورش

عضو مميز
ايقاف فاشل !!!!

للأسف وقت الإيقاف فاشل ! وادارة السوق فعلا فاشله بمعنى الكلمه! يعني انا بأمريكا, ولاعندي قنوات عربية اشوف الأخبار ولا اعرف شسالفه! كل الي اعرفه افتح موقع البورصه والأوسط برو واتداول
شريت بنك بوبيان بالأدنى, وصعد معاي 5 فلوس والحمدالله, وهذا كل الي ابيه, يوم ييت ببيع على الطلب اشوف الأوسط يقول تم رفض الأمر خلال ارساله إلى البورصه !!
شسالفه! بعدها دشيت المنتدى ولا اشوف ان السوق توقف بناء على قرار من المحكمه!
انزين يعني ادارة السوق ماعرفت توقف التداول يوم الأحد !! شنو هذا تداول 46 دقيقه بس! وين ال 3 ساعات ونص! يعني هذي مو مخالفه لساعات التداول ؟؟ لا والمشكله الأكبر انه حسب كيوم كامل !!!! وأول مايرجع السوق إلى التداول اشكره راح يفتح معاي بنك بوبيان بالأدنى 310 !! لأن سعر الأساس في التداول القادم لبنك بوبيان هو 335! يعني من ربح 5 فلوس, لي خساره 25 فلس ! حتى تنبيه ان التداول راح يوقف ماحطوا ! ماخلوني ألحق ابيع !
لاحول ولاقوة الا بالله

كتب عيسى عبدالسلام:

أعلن نائب مدير السوق لشؤون التداول فالح الرقبة ان جميع تداولات امس حتى الايقاف سليمة ولن تلغى.
وقال ان سعر الاساس للاسهم في عودة اول يوم تداول ستكون بسعر الاغلاق في آخر تداولاته امس صباحا.
وعن عقود الاجل التي سيتم تفسخها في مدة ايقاف التداول، قال الرقبة انه تم تجميد مواعيد عقود الاجل مؤقتا لحين العودة الى ردهة التداول مرة اخرى.
واشار الرقبة الى انه اذا لم يتم التوصل الى حل من قبل اصحاب القرار في فترة الايقاف فسيفتح السوق على انخفاض كبير.

العبدلـــي

عضو مميز
اخي العزيز والغالي بورش

الله يردك لنا سالم وغانم

باذن الله تعالي

ومعرفة الاشخاص الي مثلك

غناه وانا اخوك

تقبل تحيات أخــوك العبدلـــي

والله يردك لنا سالم

Staroflion

عضو نشط
دور الشركات الاستثمارية في الانهيار

من الاحداث الاخيرة شفنا بعض الشركات الاستثمارية صارت مثل الثقب الاسود امتصت مكاسب السوق ويمكن خسائرها الحاصلة في الخارج تسربت من خلالها الى الشركات الرابحة في السوق الكويتي.

ويمكن إذا تم ايقاف حسابات التداول الخاصة لها كمحافظ وصناديق بشكل مباشر أو غير مباشر يهدئ من العاصفة أفضل من وقف السوق كامل مع فحص بياناتها المالية بالتفصيل .:)

وهذا مجرد رأي يحتمل الصحة أو الخطأ ويمكن لأصحاب الخبرة تنويرنا اكثر:confused:

TAKE-OVER

موقوف
صباح الورد بو جوري
كلنا تفاجأنا بالايقاف
و تفاجأنا اكثر عند احتساب و اعتماد الاقفالات
والحمدلله على كل حال

chart-man

عضو نشط
اخوي بوجوري
هونها وتهون ونا خوك
والله ثم والله ثم والله من وجهة نظري ان الايقاف ضرره كبير على الصغار بس صدقني
يعني ماراح ياكلها الا اللي مثلي انا وياك

لكن مااقول الا الله يكون بالعون
واسأل الله لي ولك الجنه
بوريناد

Data

عضو نشط
للأسف وقت الإيقاف فاشل ! وادارة السوق فعلا فاشله بمعنى الكلمه! يعني انا بأمريكا, ولاعندي قنوات عربية اشوف الأخبار ولا اعرف شسالفه! كل الي اعرفه افتح موقع البورصه والأوسط برو واتداول
شريت بنك بوبيان بالأدنى, وصعد معاي 5 فلوس والحمدالله, وهذا كل الي ابيه, يوم ييت ببيع على الطلب اشوف الأوسط يقول تم رفض الأمر خلال ارساله إلى البورصه !!
انزين يعني ادارة السوق ماعرفت توقف التداول يوم الأحد !! شنو هذا تداول 46 دقيقه بس! وين ال 3 ساعات ونص! يعني هذي مو مخالفه لساعات التداول ؟؟ لا والمشكله الأكبر انه حسب كيوم كامل !!!! وأول مايرجع السوق إلى التداول اشكره راح يفتح معاي بنك بوبيان بالأدنى 310 !! لأن سعر الأساس في التداول القادم لبنك بوبيان هو 335! يعني من ربح 5 فلوس, لي خساره 25 فلس ! حتى تنبيه ان التداول راح يوقف ماحطوا ! ماخلوني ألحق ابيع !
لاحول ولاقوة الا بالله

كتب عيسى عبدالسلام:

أعلن نائب مدير السوق لشؤون التداول فالح الرقبة ان جميع تداولات امس حتى الايقاف سليمة ولن تلغى.
وقال ان سعر الاساس للاسهم في عودة اول يوم تداول ستكون بسعر الاغلاق في آخر تداولاته امس صباحا.
وعن عقود الاجل التي سيتم تفسخها في مدة ايقاف التداول، قال الرقبة انه تم تجميد مواعيد عقود الاجل مؤقتا لحين العودة الى ردهة التداول مرة اخرى.
واشار الرقبة الى انه اذا لم يتم التوصل الى حل من قبل اصحاب القرار في فترة الايقاف فسيفتح السوق على انخفاض كبير.

welcome to kuwait
land of the Tree (not free) ! .cheers

فوريو

عضو نشط
لاحول ولاقوة الا بالله

كتب عيسى عبدالسلام:

القاضى ماوقف التداول عبث
القاضى شايف تجاوزات ومصائب
شاف صرخة مظلومين وادله اعتصام وشكاوى وتجاوزات وخدع وتلاعب وبوق
وشاف ان القانون فوق الجميع واصدر حكمه التاريخى
وقط الكره بملعب من يريد الاصلاح حتى يتخذ اجراء وحل وعلاج
القاضى يبى الطبيب يعزل السليم عن المريض فقط​

بورش

عضو مميز
اخي العزيز والغالي بورش

الله يردك لنا سالم وغانم

باذن الله تعالي

ومعرفة الاشخاص الي مثلك

غناه وانا اخوك

تقبل تحيات أخــوك العبدلـــي

والله يردك لنا سالم

يعطيك العافيه يالعبدلي, وخفف الله عنك الأحزان وابعدها مثل ماحاولت تهون علي بكلامك
مشكور وجزاك الله خير

صباح الورد بو جوري
كلنا تفاجأنا بالايقاف
و تفاجأنا اكثر عند احتساب و اعتماد الاقفالات
والحمدلله على كل حال

صباح العسل يابوطلال
انا ماكنت ادري عنه! لا اعلان لا تنيبه, على طول ايقاف؟
هذي من ربح محقق تحولت إلى خساره غير محققه
الحمدالله على كل حال, مو رزقتي, لكن استغرب من تصرف ادارة السوق!

اخوي بوجوري
هونها وتهون ونا خوك
والله ثم والله ثم والله من وجهة نظري ان الايقاف ضرره كبير على الصغار بس صدقني
يعني ماراح ياكلها الا اللي مثلي انا وياك

لكن مااقول الا الله يكون بالعون
واسأل الله لي ولك الجنه
بوريناد

بوريناد انت ادرى بالحال, وانا لا مع ولا ضد الإيقاف, فلكل طرف وجهة نظر وانا احترم كل وجهة نظر
انا استغرب من تصرف ادارة السوق مع الحكم !

welcome to kuwait
land of the Tree (not free) ! .cheers

You better say: The land where the time stand still!

القاضى ماوقف التداول عبث
القاضى شايف تجاوزات ومصائب
شاف صرخة مظلومين وادله اعتصام وشكاوى وتجاوزات وخدع وتلاعب وبوق
وشاف ان القانون فوق الجميع واصدر حكمه التاريخى
وقط الكره بملعب من يريد الاصلاح حتى يتخذ اجراء وحل​

أخوي انت بصوب وانا بصوب, انا قاعد انتقد ادارة السوق, وتعاملها مع الحكم! ما انتقد الحكم نفسه!
بسبب تصرف ادارة السوق السلبي, انا خسرت مثل ماخسرت من قراراتهم السابقه! ولكن طريقة الإيقاف هذي مو طبيعيه ولاتدخل العقل !

فوريو

عضو نشط
يعطيك العافيه يالعبدلي, وخفف الله عنك الأحزان وابعدها مثل ماحاولت تهون علي بكلامك
مشكور وجزاك الله خير

صباح العسل يابوطلال
انا ماكنت ادري عنه! لا اعلان لا تنيبه, على طول ايقاف؟
هذي من ربح محقق تحولت إلى خساره غير محققه
الحمدالله على كل حال, مو رزقتي, لكن استغرب من تصرف ادارة السوق!

بوريناد انت ادرى بالحال, وانا لا مع ولا ضد الإيقاف, فلكل طرف وجهة نظر وانا احترم كل وجهة نظر
انا استغرب من تصرف ادارة السوق مع الحكم !

You better say: The land where the time stand still!

أخوي انت بصوب وانا بصوب, انا قاعد انتقد ادارة السوق, وتعاملها مع الحكم! ما انتقد الحكم نفسه!
بسبب تصرف ادارة السوق السلبي, انا خسرت مثل ماخسرت من قراراتهم السابقه! ولكن طريقة الإيقاف هذي مو طبيعيه ولاتدخل العقل !

مايخالف شكرا على رايك وانا اسف وحبيت اوضح دور الحكم للقارى انه لمصلحتهم ان كان هناك معالج شريف يبى اصلاح وحل

yooosef15

عضو نشط
ياجماعة وقف السوق هو وقف للغليان الذي يعيشه الشارع الكويتي ويفسر بأنه امتصاص للغضب العارم تجاه مسؤولي السوق المالية (( يعني لعبة مؤقتة وتخدير مؤقت ))

لكن اتمنى ان الله يخيب ظنهم (( الهوامير )) وان السوق يتعدل بعد التوقف

فوريو

عضو نشط
الحكم حد المعالج الشريف والكذاب على اقصاه
اما ان تعالج صح والا روح بيتكم
الحكم راح يكشف الاقنعه والكذابين
الحكم راح يكشف اذا ماكو حل لا تضحكون على الناس
اما فيه حل او لا يوجد حل ولا تكذبون​

bnyder2002

عضو نشط
عندما توقف نبض البورصة أمس رأى الاقتصاديون وفئة من المتداولين أن الأمر صائب ولكنهم لو تمعنوا في* ‬الأجواء التي* ‬سبقت وتزامنت مع قرار الوقف لوجدوا الأمر مغايراً* ‬تماماً* ‬فكواليس العملية أو الدور الحكومي* ‬مخجل منذ البداية*.‬
فأول ما كشف عن نوايا الحكوميين هو استقبالهم للحكم القضائي* ‬بالرضا مع أنه لا* ‬يوجد ما* ‬يمنعهم من تقديم استشكال فوري* ‬يعطّل تنفيذ الحكم حتى ولو لنهاية* ‬يوم أمس،* ‬وكان مخزياً* ‬ان تغلق بورصة الكويت بعد* ‬45* ‬دقيقة فقط من بداية فتحها أمام المتداولين*.‬
واللافت للنظر أن مئات من الأحكام القضائية صدرت ضد الحكومة والبورصة سابقاً* ‬وكانت نهائية وفورية،* ‬ومع ذلك لم تعرها الحكومة والبورصة على وجه الخصوص أي* ‬اهتمام،* ‬ولم تطبق هذه الأحكام على أرض الواقع ما* ‬يطرح سؤالاً* ‬ملحاً* ‬يحتاج إجابة تريح الشارع وهو*: ‬لمصلحة من تم وقف التداول* ‬يوم أمس؟ ومن المستفيد ومن أعطى أوامر بأن* ‬يصمت الحكوميون عند قرار القضاء دون أن تتخذ إجراءاتها القانونية*. ‬وبديهي* ‬أن أصحاب النفوذ كثيرون منهم الشركات الكبرى التي* ‬تهدف منذ فترة لإيقاف التداول لتحقيق مصالح خاصة بها ويبدو ان دفعهم لوزير التجارة والصناعة أحمد باقر كي* ‬يطالب بإيقاف التداولات لم* ‬ينجح حيث رفض مدير البورصة تنفيذ تعليماته رغم أنه هو رئيسه المباشر،* ‬فاتخذوا من الحكم القضائي* ‬بوابة لتحقيق حلمهم في* ‬تحطيم السوق وأجبروه هو ومدير السوق صالح الفلاح على عدم اتخاذ اجراء قانوني* ‬ضد الحكم رغم ان مدير البورصة كان* ‬يمكنه أن* ‬يعطى ضوءاً* ‬أخضر لمستشاري* ‬البورصة لتقديم استشكال فوري* ‬أو حتى كان* ‬يستطيع أن* ‬يماطل في* ‬التنفيذ لآخر اليوم،* ‬ولكنه قال ليس لديه تعليمات بإيقاف الحكم*.‬
إذاً* ‬يا مدير السوق ما دمت كنت تعلم بما* ‬يبيت*.. ‬فلماذا افقدت البورصة* ‬20* ‬مليون دينار هي* ‬حجم الخسائر في* ‬45* ‬دقيقة بهبوطها* ‬160* ‬نقطة،* ‬رغم انك كنت تستطيع منع هدر هذا المبلغ؟
والمتابع لحركة التداول* ‬يؤكد ان البورصة فقدت* ‬7* ‬آلاف نقطة عندما* ‬سقطت من الـ15* ‬ألفاً* ‬إلى الـ8* ‬آلاف بفعل* ‬عاملين هما العجز الحكومي* ‬عن اتخاذ القرار المناسب في* ‬الوقت المناسب،* ‬وتضارب تصريحات الوزراء وعدم درايتهم بما* ‬يحدث وكأنهم لا* ‬يعملون بفريق واحد والمتمثل في* ‬الحكومة،* ‬والثاني* ‬بفعل الشركات الكبرى التي* ‬خططت منذ بداية الأزمة العالمية لاسقاط البورصة إلى ما دون الـ* ‬6* ‬آلاف نقطة لتجميع الأسهم*.‬
وكذلك من المؤكد ان فتح البورصة بعد ايقافها لن* ‬يصب في* ‬مصلحة أحد إلا الكبار،* ‬حيث اجمعت الآراء انها ستفقد ما* ‬يزيد على* ‬1000* ‬نقطة عند بدء التداولات من جديد*.‬
وتأكيداً* ‬على ضعف القيادة الحالية للبورصة نضرب مثالاً* ‬بسيطاً* ‬فصعفق الركيبي* ‬مدير البورصة السابق رفض سابقاً* ‬تدخل ديوان المحاسبة في* ‬شؤون البورصة رغم مطالبات النواب بفرض رقابة من الديوان على البورصة ولكنه رفض هذا الضغط قائلاً*: »‬البورصة مستقلة وليس لأحد شأن بها*!«.‬
ما حدث جعل الشارع* ‬يسأل ثلاثة اسئلة لثلاثة أشخاص أولاً* ‬لصالح الفلاح*: ‬لماذا تجاهلت كل الأحكام القضائىة سابقاً* ‬وتمسكت بهذا الحكم فنفذته في* ‬الحال ولمصلحة من؟ ولوزير التجارة لماذا انشغلت باطلاق التصريحات النارية وأين وعودك بالسيطرة على الأزمة؟ ولوزير المالية لماذا دعيت المواطنين إلى دخول البورصة وعندما أغلقت لم تتحرك؟

kaifani

عضو نشط
لاحول ولاقوة الا بالله

كتب عيسى عبدالسلام:

ابتسم ..... أنت في الكويت .

kandaaa

عضو نشط
راي الشخصي ان قرار الايقاف سوف يضر السوق اكثر وخاصه وانه من المعروف ان راس المال جبان فبعد ايقاف التداول عن طريق المحكمه فهذه اشارات ان الوضع الاقصادي غير مطمئن وبالتالي عند اعادة التداول سوف يكون هناك تسابق بالبيع للخروج من السوق وسوف تكون هناك عروض من غير طلبات وحتي الي يملك الكاش سوف يفكر الف مره قبل وضع طلب شراءوذلك لان مبدا التجاره الحره غير موجود.

المعوشرجي79

عضو نشط
احنا من بره هالله هالله ... ولو درا ابو البدري.... كان شقق خلاجينه :)

اي والله صدقت لو يدرون ان الشق عندنا عوووود مو بس شقق خلاجينه الا طلع وفقد عقله من الي قاعد يحصل

اخوي رحالي توافقني الراي ان الربع الرابع بالنسبة لاعلان الارباح بتطلع او بتظهر بيانات مالية تفشل والفضايح على مصراعيه !!

ميلان

عضو نشط
الذين رافضين التوقف لهم مصالح بذلك منهم باقر والشمالي ومسؤلي البورصه ومكاتب التداول والحميضي واصحاب الشركات الا ماندر ولا اذكر الباقي هولاء صرحوا بان التوقف غير صحيح ام الذين خارج هذه المشكله يؤيدون التوقف مع المتضرر انكشفت وجهم من ارباحهم كيف يعيدون ارباحهم وخسايرهم يبون للسوق النزول اكثر عندهم سيوله لا يدعمون اسهمهم لكن يريدون اخذ السهم من غير دعم اربح لهم

أعلى