الادعاء يرفض طلب مايكروسوفت

الاســــتا ذ

عضو محترف
التسجيل
31 أغسطس 2001
المشاركات
1,466
الإقامة
السعودية
ممثلو الإدعاء في قضية الاحتكار الخاصة بمايكروسوفت يتقدمون بمذكرة للقاضي المسئول يطالبون فيها برفض طلب مايكروسوفت لتأجيل جلسة الاستماع للنظر في التسوية التي تريدها الولايات المتضررة، ومايكروسوفت ترى التأجيل ضروريا


قبل أن يبدأ العام الجديد طلب ممثلو الإدعاء بالولايات الأمريكية التسع، التي رفضت قبول العرض الذي تقدمت به مايكروسوفت لتسوية قضية الاحتكار المرفوعة ضدها، من القاضي الفيدرالي رفض طلب الشركة بتأجيل جلسة الاستماع للنظر في الترضية المناسبة للولايات.

وكانت مايكروسوفت قد طلبت في أوائل شهر ديسمبر/كانون أول إعطائها المزيد من الوقت نظرا لضخامة التسوية التي تطالب بها الولايات التسع. غير أن ممثلي الإدعاء بالولايات التسع تقدموا بمذكرة للقاضية كولين كولار كوتلي أمس يؤكدون فيها أن التأجيل غير ضروري لمايكروسوفت.

وذكر ممثلو الإدعاء في مذكرتهم "إن اقتراح مايكروسوفت ما هو إلا إعادة لطلبات مايكروسوفت المرفوضة بتأجيل نظر الترضية. وليس من المدهش أن تستمر مايكروسوفت في تأجيل إجراءات القضية التي يمكن أن تجردها من القدرة على الاستمرار في الممارسات غير القانونية كما وصفتها محكمة الاستئناف."

وردت مايكروسوفت على تلك المذكرة قائلة أنه ليس من المنطقي اتهامها بالمماطلة.

وقال جيم دسلر المتحدث باسم الشركة "إننا نقوم بتطبيق تسوية قاسية تتخطى المسئوليات القانونية التي حددتها محكمة الاستئناف. ويرجع أي تأخير إلى الولايات التي لم تستقر بعد على التسوية والتي أثارت قضية جديدة ضد الشركة."

والجدير بالذكر أن تسعة من 18 ولاية قد توصلت إلى اتفاق في شهر نوفمبر/تشرين ثاني الماضي لتسوية دعوى الاحتكار التي تقدمت بها الولايات الأمريكية ضد مايكروسوفت.

وعلى الرغم من اتفاق التسوية، قررت الولايات الباقية وهي كاليفورنيا وكونيكتيكت وفلوريدا وإيوا وكنساس وماساشوسيتتس ومنسوتا وأوتا وويست فرجينيا بالإضافة إلى مقاطعة كولومبيا المضي قدما في نظر الدعوى.

وتسعى هذه الولايات لسد الثغرات الواضحة في اتفاق التسوية الذي تم التوصل إليه. فتجاهد هذه الولايات من أجل إجبار مايكروسوفت على إتاحة الكود الخاص بمتصفح الإنترنت "إنترنت إكسبلورر" الذي تنتجه الشركة لجميع شركات البرمجيات وترخيص استخدام برامج الأوفيس على أنظمة التشغيل المنافسة للويندوز واستخدام برامج "جافا" داخل أنظمة التشغيل "ويندوز" لمدة عشر سنوات.

والجدير بالذكر أن القاضية كولين كولار كوتلي كانت قد حددت 11 مارس/آذار القادم موعدا لجلسة استماع خاصة بالترضية التي تريدها الولايات التسع.
 
أعلى