تقرير جلوبل: التاريخ يعيد نفسه ***لا تبيعون***

splendid

عضو نشط
التسجيل
15 أكتوبر 2005
المشاركات
2,666
عاشوا جلوبل ملوك التطبيل ,,

ياما قصيتوا وصرفتوا على الناس ,, جاكم وقت الحساب الحين ...

تقاريركم على رؤوسكم ...
 

kaifani

عضو نشط
التسجيل
23 يوليو 2008
المشاركات
1,911
عاشوا جلوبل ملوك التطبيل ,,

ياما قصيتوا وصرفتوا على الناس ,, جاكم وقت الحساب الحين ...

تقاريركم على رؤوسكم ...



ستاندر أند بورز تخفض تصنيف «غلوبل»

كتبت رزان عدنان:
خفضت وكالة التصنيف العالمي «ســتاندرد أند بورز» التصـنيـف الائتمـاني لشـركة غلوبل لعدم إيفاء الشركة بالالتزامات على المدى الطويل والقصير فأتى الخفض من bbb-a-3 إلى sd-sd، أي ما معناه ان هناك عجزا انتقائيا وهو احتمال عدم الإيفاء بعمليات السداد على بعض الالتزامات المالية.
وقالت الوكالة إن هذا التصنيف جاء بناءً على عدم وفاء غلوبل بسداد قرض مشترك تبلغ قيمته 200 مليون دولار أميركي في الخامس عشر من هذا الشهر.
وأفادت «ستاندرد آند بورز» بأن بيت الاستثمار العالمي لم يكن قادراً على الإبقاء بالتزاماته أمام الدائنين، ووسعت الشركة مدة استحقاق الفرص أسبوعاً واحداً لغاية الثاني والعشرين من الشهر الجاري.
وتصنف الوكالة هذا الأمر باعتباره عرض مبادلة لعدم قدرة الشركة على السداد، وبالتالي يمكن اعتباره عجزاً انتقائياً.
وكانت الشركة قد أعلنت في الرابع عشر من الشهر الجاري انها دخلت في مفاوضات مع دائنيها لإعادة تمويل التزامات دينها قصير الأجل وتحويله إلى تسهيلات مضمونة على المدى المتوسط.
علاوة على هذا، من المخطط أن تتم المفاوضات مع الدائنين في الحادي والعشرين من هذا الشهر.
وستراقب وكالة التصنيف عن كثب مجريات الأمور في بيت الاستثمار العالمي، وتعدل تصنيفها تبعاً لنتائج المفاوضات بين البنك والدائنين، وقدرته المستمرة على الإيفاء بديونه بطريقة مناسب
 

wld al salmiya

عضو نشط
التسجيل
8 أكتوبر 2007
المشاركات
5,434
الإقامة
الكويت
--------------------------------------------------------------------------------

المتخاذلون عن الدخول سيفركون أكفهم ندماً
جلوبل تتوقع نمواً لبورصة الكويت بين 20 و%25 في الأجل المتوسط

أوضح تقرير بيت الاستثمار العالمي «جلوبل» ان موجة من عمليات البيع اجتاحت أسواق الأوراق المالية الخليجية. وكانت تلك الأسواق - والتي كانت بمنأى من الاضطرابات المالية العالمية حتى وقت قريب- قد شهدت تراجعا حادا متأثرة بأداء الأسواق العالمية. ونحن نعزو هذا التراجع الى الاتجاهات السلبية السائدة في السوق. و قد نجم أيضا هذا الانخفاض عن تدفق الاستثمارات الأجنبية الى الخارج، حيث خرج المستثمرون الأجانب من الأسواق الناشئة (ومن ضمنها أسواق دول مجلس التعاون الخليجي) بسبب الضائقة الائتمانية والخسائر التي تكبدتها أسواق الأسهم العالمية. وازدادت حدة الضغوط البيعية من قبل المستثمرين الأجانب خلال الأيام القليلة الماضية وذلك في أعقاب الأزمة التي تعرض لها مؤخرا بنكي ليمان براذرز و ميريل لينش، كما ساهمت عمليات التسييل القصري من جانب المستثمرين المحليين في مضاعفة خسائر السوق.

ومن العوامل الأخرى في المنطقة التي لعبت دورا كبيرا في انخفاض السوق: التوقعات بتباطؤ قطاع العقارات في دبي. فبعد تسجيله نموا متميزا على مدار السنوات القليلة الماضية، يتوقع المحللون هدوء سوق العقارات في دبي خلال السنوات القادمة مع توقع سد الفجوة بين العرض والطلب. وكانت حكومة دبي قد اتخذت العديد من الخطوات لكبح جماح المضاربة في سوق العقارات وهو ما يحتمل أن يؤدى الى تباطؤ النمو الى حد ما في الأجل القريب. وبالرغم من ذلك نحن نؤمن بقوة بأن هذه التنظيمات ستقوى السوق في الأجل الطويل. وقد أثرت بعض العوامل - مثل سلسلة من قضايا الفساد في الامارات، مسائل الشفافية وتحويل الأموال المستثمرة في الأدوات المالية بالدرهم الاماراتي الى مواطنها نتيجة لتزايد قوة الدولار الأمريكي جميعها أثرت سلبا على أسواق المنطقة.

ومن وجهة نظرنا، فان نمو الأرباح الحقيقية للشركات سيظل قويا بالرغم من تأثر تيار الايرادات المعتمد على أسواق رأس المال الى حد ما. وفى أعقاب عمليات البيع الأخيرة، تتداول أسواق المنطقة حاليا عند مستويات جذابة. ومع ثبات باقي العوامل الأخرى - اعتمادا على الافتراضات الأساسية - نعتقد أنه يمكن لسوق الكويت للأوراق المالية بمفرده أن يقدم معدل نمو قوى يتراوح ما بين 20 - %25 في الأجل المتوسط. وبحجب هذه الفرصة الجذابة المتوافرة حاليا - حيث أن مثل هذا الوقت يمكن أن يؤدى الى خسارة لفرصة كبيرة لصنع عوائد ضخمة- يمكن أن تجعل المتخاذلين يفركون أكفهم ندما.
تاريخ النشر 19/09/2008
 

فرصة

عضو نشط
التسجيل
25 أبريل 2008
المشاركات
508
خوش حجى كدينا خير
 
أعلى