شركة استراتيجيا للإستثمار (استراتيجيا)

حديث النفس

عضو مميز
التسجيل
6 أغسطس 2009
المشاركات
12,060
الإقامة
الكويت - بويوسف
#استراتيجيا





شركة ( استراتيجيا ) تعدل اسمها التجاري إلى ( كويت بيلارز ) ..

انتهت شركة استراتيجيا رسمياً من إجراءات تعديل اسمها التجاري إلى شركة كويت بيلارز للاستثمار المالي، وذلك بعد موافقة الجمعية العمومية في 4 اكتوبر الماضي، عقب موافقة وزارة التجارة والصناعة والجهات الرقابية الأخرى.

وفي تطور جديد، أفصحت ( كويت بيلارز ) لهيئة اسواق المال والبورصة بتملكها 23.44 في المئة من رأسمال شركة المركز المالي الكويتي ، وتعتبر بتلك الحصة اكبر مالك منفرد، وهي المرة الأولى التي تظهر فيها ملكيات بهذا الحجم في افصاحات ( المركز ) .

وأفادت مصادر بأن دخول ( كويت بيلارز ) في رأسمال ( المركز ) هو استثمار استراتيجي طويل الأجل، إذ تعتبر ( المركز ) من الشركات الاستثمارية المستقرة، ولم تشهد اي تعثرات او اضطرابات خلال الأزمة المالية العالمية، كما تحظى بثقة كبيرة من الجهات الحكومية، إذ تدير أصولا ضخمة لشرائح واسعة من المستثمرين والعملاء المحليين والخارجيين، من بينها استثمارات حكومية.

ولشركة المركز المالي باع طويل وخبرة تاريخية في تأسيس الصناديق الاستثمارية والعقارية، ومعروف عنها التحفظ الشديد والتحوط في جميع استثماراتها وعملياتها.

ويأتي في قائمة كبار الملاك في الشركة بعد ( كويت بيلارز ) كل من شركة الخير الوطنية للأسهم والعقارات ومجموعتها شركة الخليج الوطنية القابضة بنسبة 10.298 في المئة، وشركة المبادر بنسبة 5.133 في المئة.
 

حديث النفس

عضو مميز
التسجيل
6 أغسطس 2009
المشاركات
12,060
الإقامة
الكويت - بويوسف
كويت بيلارز (استراتيجيا) - البدء في توزيع الأرباح السنوية لعام 2022م..


كويت بيلارز - الاستراتيجيا سابقا -  البدء في توزيع الأرباح السنوية لعام 2022.png
 
أعلى