مكاسب «الأهلية للاستثمار» من «الخيران» تقارب الـ 63 مليون دينار

محمد2

عضو نشط
التسجيل
23 أغسطس 2002
المشاركات
338
الإقامة
الكويت
مكاسب «الأهلية للاستثمار» من «الخيران» تقارب الـ 63 مليون دينار
كتب محمد الاتربي: علمت «الرأي العام» من مصادر مطلعة ان الشركة الاهلية للاستثمار تسلمت رسمياً احقيتها في مشروع الخيران العقاري.
وذكرت المصادر ان «الأهلية» سوقت فعليا نحو 160 شاليهاً تقريباً وباق تقريباً نحو 300، مشيرة الى ان هناك طلبات كبيرة واقبالاً على الشراء غير مسبوق ولفتت الى ان العدد المباع لعملاء ومستثمرين، حيث لم تبدأ بعد الشركة حملتها التسويقية للمشروع وكشفت مصادر عن ان «الأهلية للاستثمار» قدرت حجم المكاسب الصافية المنتظر ان تحققها من ذلك المشروع في حدود الـ 63 مليون دينار كويتي، حسب دراسات الجدوى التي اجرتها الشركة خلال الاشهر الماضية.
تجدر الاشارة الى ان الشركة حوت في الاسابيع الماضية كمية اسهم من الاهلية للاستثمار «لصالح المجموعة التي تملك مشروع الخيران، اضافة الى حصولها تقريباً على 10 ملايين دينار نقداً الايام الماضية.
ومعروف ان «الأهلية توصلت الى اتفاق يقضي بدفع جزء من حجم الصفقة بعدها يتم التسديد تدريجياً بعد بيع كل مرحلة من المشروع.
وربط مراقبون بين الحركة التي يشهدها سهم الشركة في سوق الكويت للأوراق المالية وبين توقعات الشركة بالمكاسب الضخمة التي قدرتها، وحسب ما اشارت المصادر انها متحفظة، حيث سجل السعر السوقي امس ارتفاعاً بالحد الأعلى من دون عروض، واقفل عند 480 فلساً.
من ناحية اخرى اشهرت الشركة «الأهلية» امس رسمياً تأسيس الأهلية الخليجية القابضة، كشركة تابعة مملوكة بنسبة 100 في المئة، برأس مال مليون دينار كويتي.
ينتظر ان تمتلك عدداً من الشركات التابعة والزميلة لـ «الأهلية» حيث يندرج تحتها اكثر من 15 شركة تقريباً في انشطة مختلفة.
لاسيما أذرع الشركة في القطاع العقاري سواء محلياً او خارجيا، الى جانب القطاع الصناعي، والذي يتبع الشركة فيه شركات عدة ابرزها الأهلية للمشاريع الصناعية.
 

بوحسن

عضو مميز
التسجيل
15 مارس 2004
المشاركات
3,021
قلناااااااااالكم من اسبوعين

حق الي سمع كلامي من اسبوعين عن الاهليه اقو له مبرووك وحق الي ما سمع ترا اليوم هم فرصة شرا صدقوني


;)
 
أعلى