العنصر النسائي الغائب في المعادلة

يوسف غضنفري

محلل محترف
السلام عليكم جميعا
وأسعد الله مسائكم

ما ادري الصراحة اذا هذا الموضوع قد طرح من قبل أو لا .. ولكن أود أن أوضح للمشاركين في هذا المنتدى الرائع والمشحون بالمعلومات القيمة أن العنصر النسائي الذي يتداول في مبنى البورصة له تأثير في ارتفاع أو انخفاض السوق.

والسؤال الذي يتبادر إلى ذهن القراء الأعزاء كيف يكون لهذا العنصر دور في رفع أو خفض البورصة ؟

الاحظ في هذا المنتدى كثرة التحاليل والتفسيرات الفنية ومحاولة فهم واقع البورصة الكويتية من حيث هبوط المؤشر أو صعوده بشكل غير طبيعي وليس له تبرير .. واتفق مع معظم المحللين جزاءهم الله الف خير في تحليلاتهم حول أسباب صعود وهبوط البورصة من عوامل متعددة منها تدخل مدراء الصناديق والمحافظ والأمن والمؤثرات الإقليمية والدولية الخ..

ولكن يبقى العامل المخفي والذي قد لم يتم التطرق إليه وهو العنصر النسائي وكيف له الدور في تحريك البورصة إما الى الأعلى واما إلى الأسفل ...

يقول لي صديق (والعهدة على الراوي) حضر دورة في التداول في البورصة الكويتية أن أحد المشاركات في الدورة تحدثت عن كيفية تداول النساء في القسم النسائي في مبنى البورصة. وان غالبية النساء يفتقدون - كما حو الحال إلى الرجال - إلى المعرفة الكافية في كيفية عمل البورصة من ناحية متى يتم الشراء ومتى يتم البيع. وتقول السيدة - والكلام لازال على لسان الراوي - ان في القسم النسائي توجد امرأتين وهما من احد مكاتب الوسطاء تقومان بتوجيه النساء بشراء وبيع اسهم الشركات وتمارسان الضغط عليهن بالبيع أو الشراء لشركات معينة .. وبطيبعة الحال يقومن بشراء وبيع الأسهم بناء على تجيهات هاتين المرأتين ..

ولذلك قد نغفل عندما نشاهد طلبات البيع والشراء أنه قد يكون القسم الكبير منه من قبل النساء وهم لا يعلمون بما يدور في قسم الرجال وكذلك الرجال لا يعلمون ماذا يدور من تحركات في قسم النساء .. اذن توجد حلقة مفقودة ..

وقد يستغل هذه الحلقة المفقودة من الهوامير ان صح التعبير أو من يقوم بالتلاعب في اسعار الاسهم ... مما يفسر عدم منطقية هبوط البورصة في ظل المعطيات التي اوردوها المحللين من زيادة في ارباح الشركات والسيولة ..الخ

والسؤال هو

هل فعلا العنصر النسائي له دور في صعود او هبوط البورصة ؟؟
هل هو أحد العوامل الرئيسية؟

نحتاج إلى وقفة وتأمل ونظرة شمولية وتحليل بإضافة هذا العنصر والذي يعتبر عنصر فعال في البورصة سواء بشكل ايجابي أو سلبي.

أبو مشاري

عضو محترف
السلام عليكم شباب000

تعليقي هو000

للاسف ان الشخص فينا عند كتابه كل موضوع او مشاركه يقسم على الاحترام والاخلاق وعدم السب والاستهزاء وما الى ذلك000 وهل تم احترام الحلف؟؟؟؟؟

وبالتوفيق للجميع

boalons

عضو محترف
خوش ولد تدري انه في بروكرات نساء :)

شركه استثماريه مدرجه بالبورصه تملك محافظ كبيره وعديده
نساء اهم الي يشتغلون فيها يعني يصعدون وينزلون

عليمي

عضو متميز
لا يا اخوة ... رفقا برياحين المجتمع

نعم المرأة نصف المجتمع ولايمكن انكار ذلك بل ولها دور فاعل على كافة المستويات الاجتماعية والاصعدة السياسية والاقتصادية وان كانت محيدة بلا ذنب

وعندما فتحت صالة البورصة النسائية لوحظ ان كميات كبيرة قد استحوذتها النساء وذلك دليل على دورهن الفاعل في صناعة السوق والمشاركة في التداول بيعا وشراءا وتلك تعد من الامور الايجابية

كما يلاحظ ان النساء يغلب عليهن انتقاء الاسهم الاستثمارية طويلة الامد والبعد عن المضاربة قدر الامكان بسبب ظروفهن في رعاية الاسرة عموما وانشغالهن في امور البيت

والامساك للسهم له جانب ايجابي في قلة الهبوط واتزان سعره على المدى المنظور

فانا شخصيا اشجع المرأة على تجربة السوق حيث لايخفى ترويهم في التداول وعدم التسرع في الغالب

والله الموفق

يوسف غضنفري

محلل محترف
السلام عليكم

يا اخواني واخواتي انا اردت من هذا الموضوع الإثراء بالرأي والتحليل وليس بالتعليقات.

اللي في جعبته شي يطلعه في الموضوع ذاته وليس هذا الموضوع موضوع المرأة والرجل وما له وما عليها ..

الرجاء التكرم بالتعليق في صلب الموضوع

حسبي الله عليك ... أبو عبد المحسن .. عدو عيني يطيح أبحلجك ...

الموضوع ......

ياجماعه // أعتقد سبب تدهور السوق أهو العنصر النسائي :eek: يقولون ؟؟ اللقول على لسان الراوي .. أن مصدر الأشاعات .. من عندهم :cool: الشركه الفلانيه فيهااااا والأداره الفلانيه تهاوشو .... ومرت أفلان قالتلي ....... ;)

مداعبه ........

بس ؟ عفيا عليهن أضن أهن أقل المتضررين بالسوق ....

mn7ash

عضو نشط
يا شباب نسبة التداول في الاوسط ابو 40 % من النساء

كنت في دورة عند الشركة

وكان معي خمس نساء من الاوسط ابرو

بصراحة فاهمين اكثر من الرجال

ما يشترون بنزول السوق يشترون وسوق صاعد( اخضر) ويبوعون بنفس اليوم اذا نزل

ونسبة المخاطرة 40 فلس 4%

يعني اذا شرت وسهم سعرة 1200 ونزل 1860 باعو بخسارة

واذا ارتفع خلو السهم بيدهم وبعدين يقطون في النزول

بصراحة قوة مأثره في بورصة الكويت

حريص

عضو نشط
السلام عليكم

بصراحه والله ماني عارف شنو اقوول بصراحه الموضوع مهم بس للاسف انه الاخوان حولوه حق تصفيه حسابات
اولا انا مع الاخوان انه عنصر النسائي له تأثير بالسووق بس مو تأثير قوي يعني
نقدر نقول 25 % وهذي نسبه زينه وايد خصوصا بالنسبه للاسواق الخليجيه وهذا شي نفتخر فيه
والحمدالله انه بناتنا اثبتوا انهم فعلا قد المسئوليه في امور وايد ومو غريبه عليهم انهم يبدعوون في اسواق المال

اما بخصوصا الاخوه الكرام بو خوش ولد او بو محسن بصراحه شي يحز بالنفس
الي قاعدين نشووفه منهم انا بصراحه احترمهم وايد كما اني احترم باقي اعضاء المنتدى
بس الي قاعد اشووفه هذا غريب علينا او خلونا نقوول انه حاله شاذه واتمنى انها ما تكرر لان احنا اخوان بالمقام الاول والمفروض انه يكون النقاش ارقى من جذيه ونبعد عنا المصطلحات الي للاسف انذكرة ولكم مني كل احترام وتقدير

وانا اسف على الاطاله

طويل البال

عضو نشط
يا ابوعبدالمحسن و خوش ولد.

سالفتكم هذي مالها معنى , ضيعتوا وقتي ووقت كل عضو مشغول ومنتج بقراءة ردودكم, ويالله عنده وقت يكتب ويشارك في هذا المنتدى.

كل اللى طالبه من الجميع , عدم أخذ سوء النية بالغير ويجعل كتاباته هدافة علشان يكبر بعينا ونحترمه ونسويله ألف حساب.

وإذا أنتوا غاويين كلام فاضي و ماله معنى , استعملوا الرسائل الخاصة .

على العموم انشاءالله يكون كلامنا واضح وخفيف عليكم.

الله يوفقكم و يهديكم

أخوكم / طويـل البـال

محمد القطان

عضو نشط
عيب عليكم

:) يا جماعة من الممكن أن نخلى هذا الكلام الذى يجرح اءنسان من لحم ودم ونجابل السوق أحسن لنا و الرجاء من الأخوة الى أيعيبون على النساء الرد الذى لا يجرح كرامتها و الرجاء الأنتباه للأيام القادمة حتى لوكان أرتفاع و التفكير بعقلانية أكثر لكى نساير أهل المحافظ والصناديق و فى الأخير أنا أتمنى أن يكون هناك تعاون نسائى فى هذا المنتدى المحترم لكى تكمن هناك أراء يستفاد منها

الله يصفى القلوب

المراقب

إلغاء نهائي
حذفت بعض الردود واتمنى ما توصل لحذف إشتراكات بعض الاعضاء ولولا ان الموضوع له اهميته كان حذفته من الاساس او قفلته

أسيرة الايام

عضو نشط
رساله للأخ غضنفرى

ألأخ يوسف قد يكون كلامك صحيح عن ألعنصر ألنسائى فى قاعة ألنساء للتداول فى ألأرتفاع أو ألهبوط وأنا شخصيا أعرف جميع ألوصيطات لاكن أتمنى أعرف منو هالثنتين . وبعدين أقولك شسوى فيهم

(فزاع)

عضو نشط
الموضوع صارله 4 سنوات ..!

ابو سالم

عضو نشط
ألأخ يوسف قد يكون كلامك صحيح عن ألعنصر ألنسائى فى قاعة ألنساء للتداول فى ألأرتفاع أو ألهبوط وأنا شخصيا أعرف جميع ألوصيطات لاكن أتمنى أعرف منو هالثنتين . وبعدين أقولك شسوى فيهم

في مثل يقول ( الخبل ماينسى سالفتة )

anw-exchange

عضو نشط
من دشوا الحريم في مكان خربوه خل يقعدون ببيوتهم احسن لهم

ولد متيره

عضو نشط
من دشوا الحريم في مكان خربوه خل يقعدون ببيوتهم احسن لهم

اخي الكريم احترم وجهة نظرك بس تصدق عاد ان في بعض حريم افهم من

رجال في امور التحليل وهالسوالف انا اعرف احد الاصدقاء زوجته تتداول عنه

وتحلل واهي في بيتها وشغله ماشي واعرف واحد ثاني من الربع اهو يتداول وكل يوم يروح

البورصة ومن خسارة لي خسارة بسبة غباءه وشراءة للاجل كل شغله اجل

فقولي اخي العزيز هل كل الرجال فاهمين او هل كل الحريم مخربات ماعتقد​