الاسبوع الحاسم !!!

الاســــتا ذ

عضو محترف
التسجيل
31 أغسطس 2001
المشاركات
1,466
الإقامة
السعودية
Moving forward, the upcoming week will likely be a very busy one on WallStreet.

Corporate profits should be the primary focus of investors.

Among the companies scheduled to report are: Tyco, IBM, Intel, Juniper Networks, J.P. Morgan, Checkpoint Software, Yahoo and Washington Mutual.

What these companies say about the future will likely decide the market's near-term direction.

In addition to all the earnings reports, there are a number of economic reports on tap. They include: retail sales, CPI, Fed's Beige Book and housing starts.

We feel the week ahead will be a very critical one for the markets. We continue to feel it's best to remain on guard, as the markets could be vulnerable to some further weakness in the days/weeks ahead.

If companies do not start suggesting things are getting better and raising numbers, then it will be difficult to justify most of the current price to earnings ratios.

With that said, we will pay extra close attention to guidance moving forward.
 

المؤشر

المشرف العام
طاقم الإدارة
التسجيل
30 أغسطس 2001
المشاركات
6,732
الإقامة
الكويت
أنا شخصيا سآخذ بتصريح آلان جريسبان بشأن وجود مخاطر على المدى القريب وسأقف جانبا حتى تنتهي زوبعة موسم الأرباح على الأقل
 

بريد الكتروني

عضو محترف
التسجيل
31 أغسطس 2001
المشاركات
900
الإقامة
الظهران-السعوديه
تعليقا على ماقاله غرينسبان أريد ان أذكر بنقطه هامه :

أن الشركات ليست في حاجه الى تحسن الأقتصاد لتتحسن ارباحها وانما هي بحاجه الى أن يستقر الاقتصاد والحقيقه أن ذلك ما اشار اليه غرينسبان في خطابه ...... وذلك لان الشركات واخص بالذكر شركات التقنيه قامت بعمليات اعاده هيكله ضخمه طوال العام الماضي نتج عنها عنها تخفيض كبير للتكاليف الثابته وذلك حتى يتم موازنه المستويات الجديده المنخفضه من المبيعات .... وكذلك فان المخزونات العاليه التي اثقلت كاهل الشركات منذ 15 شهرا بدأت تقترب من المستويات المعهوده .... وطبعا أذا انخفض السوق في الأسبوعين القادمه فان هذه فرصه للشراء وبدايه التجميع مره اخرى وخصوصا في الشركات المنخفضه الأسعار وكذلك في الشركات التي ستعطي مؤشرات جيده على تحسن ربحيتها وهو ماسيكون جليا في الأاسابيع القادمه ...

أنا اذكركم بما كتبته في يوم 20 سبتمبر لاني بدات اشتري في ذلك الاسبوع وهو كما علمنا لاحقا كان افضل فرصه للشراء وبدأت اتخلص من جزء كبير من الاسهم منذ اربعه أسابيع بالتدريج عندما بدات الاسهم ترتفع بشكل غير طبيعي واحتفظت بالشركات التي لازلت اعتقد انها ستحقق نتائج ايجابيه وستستمر في الصعود ويوجد لدي الان 75% كاش ولذلك فاني مستعد لالتقاط الفرص مره ثانيه واتمنى نزول السوق بشده ولو أني اعتقد أن النزول لن يكون حادا هذا اذا كان هناك من نزول....

------------------------------------------------------------
كان هذا بتاريخ 20 سبتمبر في هذا المنتدى


بعد سنتين من الخروج من السوق الأمريكي اشتريت اليوم لأول مره وأذا لم تكن الأسعار الحاليه مغريه لبدايه التجميع فلا أدري متى ستكون الفرصه...قد لا يكون الوقت مناسبا للمضاربين أما للمستثمر طويل الأمد فان الفرص كبيره....أفضل وقت للشراء هو وقت الخروج الجماعي..طب وتخير في الشركات الممتازه والقويه...اذا لم تتطور الأحداث السياسيه فأن الأشهر الثلاثه القادمه جيده للشراء لمن يريد استثمارا طويلا

وهذا هو الرابط :
http://www.indexsignal.com/vb/showthread.php?s=&threadid=291&highlight=%C7%E1%E6%DE%CA

---------------------------------------------------------------
 

الاســــتا ذ

عضو محترف
التسجيل
31 أغسطس 2001
المشاركات
1,466
الإقامة
السعودية
فعلا اخي بريد كانت هناك فرصة للشراء في ذلك الوقت واذكر اني نبهت عليها في ذلك الوقت بعد هدوء الامور ولقد اشتريت بكميات كبيرة في كثير من الاسهم والحمد لله لقد استفدت من تلك الفرصه الذهبية.

وكما قرأت في التقرير اعلاه انه مركز على نقطة ارباح الشركات وتأثيرها على السوق لذلك علينا الانتظار لحين اعلان النتائج وبعد ذلك نتخذ قرار الشراء بدل من الدخول في مخاطرة للشراء واتوقع ان هذه وجهة نظرك ايضا.
 

الاســــتا ذ

عضو محترف
التسجيل
31 أغسطس 2001
المشاركات
1,466
الإقامة
السعودية
مرفق جدول فيه اهم احداث الاسبوع القادم وكذلك مواعيد ارباح الشركات والمتوقع لكل شركة .

اتمنى ان تستفيدوا منه مع تمنياتي للجميع بالتوفيق
 

الملفات المرفقه:

  • weekly earning 3.zip
    الحجم: 62.7 KB   المشاهدات: 171

أبو وليد

عضو نشط
التسجيل
9 نوفمبر 2001
المشاركات
147
اغنم زمانك..اغنم

الله يعيد أيام زمان ولا يعيدها..!!! نبدأ ب لا يعيدها حيث أن كثيرا من الإخوان ممن معهم أسهم خسرانين فيها ستزداد خسارتهم..أما ..يعيدها..لأن السوق الأمريكي من وجهة نظري سوق مضاربة بالدرجة الأولى وأقصد من ذلك العائد على الأرباح الذي لا يقارن بسعر السهم حتى لو كان الخبراء يوصون به على اعتبار ما سيكون.. الأسهم التي حلقت هي لشركات لم تكن تعطي أرباحا بل إن بعضها لم يكن ليعطي أرباحا في الخمس سنوات القادمة ..بل إن أسهم البلو شيبز التي تعطي أرباحا من سنين لم تحلق مثلها.. كانت مضاربة صرفة خلقت لها تبريرات معينة الله أعلم بمن ولماذا وكيف.. المهم هذا ما حدث ..عندما انهار السوق بعد أحداث 11 سبتمبر كانت لي وجهة نظر مختلفة عن الأخوين الأستاذ وبريد ..كنت في البداية متشائما ولكن بعدما طلعت الأسهم القيادية وأحسست بإرهاصات طلوع الأسهم الصغيرة (القليلة وهذا جائز عند علماء اللغة) القيمة توقعت بسهولة أن تستعيد نسبا مئوية تعادل أضعاف ما حققته الأسهم الكبيرة مثل سسكو وجنبر وغيرهما ولذا اشتريت منها على ملة "كل شيء بريال" خاصة ممن ليست سيئة جدا أو تنوء تحت وطأة ديون مثقلة (بكسر اللام). وهكذا كان معي لLNUX و Palm ونحوهما من ذات الدولار ونحوه ..وهذه والحمدلله دبلت أكثر من مرة..

وأنا سأصبر الان في الشراء -إلا هذا وجدت فرصة لا تعوض- لعل وعسى أن يكو لنا نصيب ...


ألا يا حمامات اللوى عدن عودة ..........فإني إلى أصواتكن حزين
 

بريد الكتروني

عضو محترف
التسجيل
31 أغسطس 2001
المشاركات
900
الإقامة
الظهران-السعوديه
يا ابو وليد

وجهه نظر معقوله .... لان الاسهم الصغيره تطلع بنسبه اعلى طبعا مع الأخذ في الأعتبار ان بعضها مايطلع ابدا ... لكن الأسهم الكبيره اقل مخاطره ....


ملاحظه عابره :

والله العظيم حاولت بكل الطرق اني أكسر اللام في مثقله ولا قدرت ... انكسر حلقي ولا انكسر اللام ...
 
أعلى