تزايد أرباح هارلي ديفيدسون

الاســــتا ذ

عضو محترف
التسجيل
31 أغسطس 2001
المشاركات
1,466
الإقامة
السعودية
الطلب على دراجات هارلي ديفيدسون أكبر من الطاقة الإنتاجية للشركة


أعلنت شركة هارلي ديفيدسون الأمريكية الشهيرة لصناعة الدراجات النارية أن أرباحها في الربع الأخير من العام الماضي شهدت زيادة حادة على الرغم من تباطؤ معدلات نمو الاقتصاد العالمي، وتراجع الطلب على السلع الفاخرة.

وقال مسؤولو شركة هارلي ديفيدسون إن أرباحهم الصافية وصلت في الربع الأخير من العام الماضي إلى 118،3 مليون دولار، مقابل 93،9 مليون دولار في نفس الفترة من عام ألفين.

وقد شهد الربع الأخير من العام الماضي زيادة في طلبات توريد طرازين عريقين من الدراجات التي تنتجها الشركة وهما "فات بوي" و"رود كينج" رغم أن أسعار تلك الدراجات تبدأ من 15 ألف دولار أمريكي.

وقد أظهرت الأرقام التي أعلنت عنها هارلي ديفيدسون أن الشركة لا تزال تحقق معدلات نمو قوية بعد أن كادت تفلس في منتصف الثمانينيات.

وقد وصل إجمالي دخل الشركة في الربع الأخير من العام الماضي إلى 894،4 مليون دولار مقابل 756،2 مليون دولار في الربع الأخير من عام ألفين.

وبذلك أصبحت هارلي ديفيدسون واحدة من أكثر شركات صناعة وسائل النقل ربحية على مستوى العالم.

هارلي وبورشه

وقد قررت مؤخراً شركة هارلي ديفيدسون التعاون مع شركة بورشه الألمانية لصناعة السيارات لإنتاج سلسلة جديدة من المحركات.

وتأمل الشركة أن يؤدي ذلك لزيادة مبيعاتها في الأسواق الأوروبية. يذكر أن هارلي تستحوذ على 6،3 بالمئة فقط من سوق الدراجات النارية في أوروبا.

وتنتج شركة هارلي ديفيدسون التي تتخذ من مدينة ميلووكي بولاية وسكونسين الأمريكية مقراً لها، أكثر من مئتي ألف دراجة في العام، لكنها لا تصدّر سوى 25 بالمئة من إنتاجها.

وكانت الشركة قد أعلنت في شهر يوليو/ تموز الماضي أنها بصدد بناء مصنع جديد تبلغ تكلفته 145 مليون دولار في مدينة يورك بولاية بنسلفانيا، ليحل محل المصنع القائم حالياً.
 

abonaser

عضو نشط
التسجيل
1 سبتمبر 2001
المشاركات
298
يبدوا ان الامريكان مستعدين للتنازل عن اشياء كثيرة في نمط حياتهم المعيشية الا عن الاحلام .

هذة الدراجة الغبية روج لها الاعلام الامريكي كانها من عناصر الحلم الامريكي , منزل واجازة في البهامس كل صيف وسيارة امريكية دفع رباعي و ...... دراجة هارلي دافيدسون مع سترة جلدية .
والشركة اكبر مستفيد من هذا الضخ الاعلامي المتواصل وما ساعدها ان معظم منتجين الدراجات النارية في العالم , اعني المنتجين المحترمين شركات غير امريكية . هوندا و سوزوكي في اليابان و بي ام دبيلو في المانيا وشركة ايطالية متخصصة في الدراجات النارية نسيت اسمها . ومعروف تعصب الاعلام الامريكي لكلمة MADE IN USA
مما ادي الي الضخ الاعلامي المتواصل لهذة السلعة الغبية والمستفيد الاول شركة هارلي دافيدسون لعدم وجود شركة اخري تنتج دراجات نارية محترمة في امريكا غيرها .

والمضحك في الامر ان الشركة الان سوف تنتج طراز خاص بالنساء

وكما قالوا رزق الهبل علي المجانين ولا بالعقل احد يشري دراجة نارية ب 15 و20 الف دولار ؟؟

ومعظم الامريكين يعانون من ركود اقتصادهم .
 

nazbull2002

عضو نشط
التسجيل
31 أغسطس 2001
المشاركات
172
أحييك يا ابو ناصر على هذا التعقيب... وااااه من الترويج الاعلامي الفارغ و المفضوح في اي مجال كان
 

الاســــتا ذ

عضو محترف
التسجيل
31 أغسطس 2001
المشاركات
1,466
الإقامة
السعودية
مشاء الله عليك ابو ناصر مايطوفك شئ وعليك بمثل هذه الملاحظات حتى نستفيد كيف ان الاعلام يستطيع ان يرفع اي شركة سيئة وينزل منزلة اي شركة جيدة.

وهنا نقطة علينا بدارسة المركز المالي لهذه الشركة او غيرها لمعرفة وضعها وعدم الاعتماد على مايقوله الاعلام .

مع تحياتي
 

abonaser

عضو نشط
التسجيل
1 سبتمبر 2001
المشاركات
298
السلام عليكم

عزيزي الاستاذ انا قصدي ان الاعلام روج لمنتج الشركة الغبي وجعلة حلم لمعظم الشعب الامريكي .انا لا اقول ان الشركة غير جيدة ماليا
او لاتستحق قيمتها الحالية وانا اصلا غير مهتم بها كسهم مضاربة او استثمار . انا قصدي كيف ان الاعلام روج لهذة الشركة وجعل منتجها بلا منازع في امريكا .
فرضا عندما يريد المستهلك الامريكي ان يشتري سيارة وهي سلعة مهمة جدا امامة اكثر من عشر خيارات او اكثر بين منتوجات امريكية او مستوردة . ونفس الشي ينطبق علي الهاتف المحمول واجهزة الكمبيوتر الشخصي وبقية السلع المهمة جدا او الاقل اهمية . يعني هناك منافسة بين الشركات . اما عندما ياتي غبي نعم انا اسمية غبي امريكي يريد ان يشري دراجة نارية لكي يكون
cool man كما يقولون فلا يوجد امامة الا هارلي دافيدسون فقط لاغير والبركة في زخم الافلام الامريكية التي رفعت سمعة المنتج وجعلت اقرب ل الاسطورة وهو في الاول والاخير مجردسيكل ب مكينة وعفوا علي التعبير العامي .

علي فكرة الزخم الاعلامي طالنا ايضا وهذة الدراجة انتشرت في الخليج والسعودية ايضا وعندنا علي ما اظن اسعارها تبدا من 60 الف ريال فما فوق
 

رامي العتيبي

مستثمر دولي
التسجيل
2 سبتمبر 2001
المشاركات
128
صادق يا بوناصر

اعتقد ان هالدراجات يشرونها عرابجة امريكا ..

لاني كذا مرة اشوفهم (طبعا بالتلفزيون) يمشون فيها وعلى شكل مجموعات أكثر من 50 دراجة.

وهم اعتقد يتنقلون بها كمجموعات في المدن الامريكية ويقضون اشهر وسنين بالتجوال.

طبعا كل شلة تكون مكونة من رجال عرابجة + نساء +شاذين جنسياً

وفي اعتقادي ان هناك سبب اخر لزيادة مبيعات هذه الدراجات بعد الاعلام وهو :

زيادة عدد المنحرفين بامريكا وزيادة عدد الشواذ جنسيا وانتشار المخدرات بشكل اكبر مما ادى لمصانع الشركة الى العمل بكامل طاقتها.
 
أعلى