الشركة الدولية للإجارة والاستثمار ش.م.ك.م ( د للإجارة ) .

الحالة
موضوع مغلق

Master-Leo

عضو مميز
التسجيل
27 نوفمبر 2006
المشاركات
10,158
الإقامة
الكويت
اعلنت شركة صكوك القابضة بانها قامت بابرام صفقة مع الشركة الدولية للاجارة والاستثمار وشركة مجموعة عارف الاستثمارية لشراء 25% من اسهم منشآت للمشاريع العقارية بما يعادل 70 مليون سهم بسعر 650 فلسا للسهم الواحد اي بقيمة اجمالية قدرها 45،5 مليون د.ك.

عارف والدولية للاجاره مو أساسا بايعين على صكوك حصتهم في منشآت قبل فتره وأعلنوها بعد رسميا بالبورصة وتمت الصفقه وقتها .

بعد شنو هذا الخبر الحين هل مقصود فيه ان صكوك بتبيع هالحصه 25% عليهم مره ثانيه ولا الخبر مكرر !؟
 

ALMFJR

موقوف
التسجيل
24 نوفمبر 2005
المشاركات
1,129
أخر تحديث 21/10/2007

«الدولية للإجارة» تؤسس شركتين في موريتانيا

كتب أدهم السمان

كشفت مصادر مطلعة في تصريحات لـ«عالم اليوم» ان الشركة الدولية للاجارة والاستثمار وقعت مذكرة تفاهم مبدئية لتأسيس شركتين في جمهورية موريتانيا.
وأوضحت المصادر في تصريحاتها ان الشركة تتجه لتأسيس الشركتين وستكون احداهما قابضة بهدف الاستثمار في البنية التحتية في موريتانيا، والثانية للعمل في قطاع التمويل والاجارة هناك.
وأشارت المصادر ان الشركة لديها حزمة مشاريع هناك وصفتها المصادر بالضخمة، منوهة بأن الشركة حصلت على هذه الموافقات بعد دراسة من الطرف الموريتاني لاداء وجدية الشركة وعملها في الكويت.
وتوقعت المصادر ان يتم تأسيس الشركتين خلال الربع الاول من العام المقبل 2008 على ابعد تقدير.
وقالت المصادر ان الشركة تتجه للتوسع الخارجي وخاصة الاسواق الواعدة مثل السوق الموريتاني والاسواق المجاورة له وذلك ضمن خطة توسعية تشمل هذه المناطق.
ولم تبلغ المصادر في تصريحها اي تفاصيل عن رؤوس اموال الشركتين.
يذكر ان الشركة تعمل بصورة رئيسية في انشطة الاجارة والاستثمار وتعمل وفق تعاليم الشريعة الاسلامية السمحاء ورأسمالها يبلغ 94.864 مليون دولار.
 

ALMFJR

موقوف
التسجيل
24 نوفمبر 2005
المشاركات
1,129
«الدولية للإجارة» توقع مذكرة تفاهم لتأسيس شركتين في موريتانيا
كتب رضا السناري : علمت «الراي» من مصادر مقربة أن الشركة الدولية للاجارة والاستثمار وقعت اخيرا مذكرة تفاهم مع مستثمرين محليين ودوليين، في خصوص تأسيس شركتين في موريتانيا، مبينة أن احدى الشركتين قابضة، والاخرى في قطاع الاجارة والتمويل.
وأشارت المصادر الى أنه لم يتم التطرق حتى الآن الى رأس المال المقترح لتأسيس الشركتين، فيما المحت الى أن رأس المال الذي سيوجه للاستثمار في السوق الموريتاني من خلال الشركتين سيكون كبيراً جدا، بما يتناسب مع الاستثمارات المتوقعة في هذا السوق، والتي تقدر بمليارت الدولارات.
وقالت المصادر ان وفدا من «الدولية» اجتمع اخيرا مع الحكومة الموريتانية حول الدعم الذي من الممكن أن تقدمه الاخيرة في هذا الخصوص، وبينت أن الوفد تلقى وعدا وتشجيعا من الحكومة بتقديم التسهيلات حول توجه «الدولية» للاستثمار في سوقها، مضيفة أن حصتها في الشركتين ستتراوح بين 20 الى 35 في المئة.
وأوضحت المصادر أن «الدولية» ستدخل السوق الموريتاني من خلال الاستثمار في أنشطة متنوعة، يأتي في مقدمتها قطاع النفط، ومشتقاته، باعتباره من القطاعات الواعدة، مضيفة أن الشركة تسعى في الوقت نفسه للاستثمار في قطاع البنية التحتية في موريتانيا، سواء عبر قطاعي الكهرباء والماء، أو الطرق، اضافة الى خدمات المواصلات وغيرها من استثمارات البنية التحتية، منوهة الى ان هذه الاستثمارات ستكون تحت مظلة الشركة القابضة، فيما سيوجه نشاط الشركة الثانية الى جميع انواع الاجارة والتتمويل المتاحة في موريتانيا، موضحة ان تأسيس شركة اجارة وتمويل في موريتانيا يأتي في اطار مساعي «الدولية» لاستكمال شبكة من شركات الاجارة والتمويل في أسواق متنوعة. وتوقعت المصادر ان يتم تأسيس الشركتين واطلاقهما للعمل التنفيذي في الربع الاول من 2008.
وحول السيناريو المرتقب لاعادة هيكلة مجلس شركة ادارة الدولية للاجارة والاستثمار، بعد استحواذ شركة الابراج القابضة على 30 في المئة من اسهمها، قالت المصادر إن هناك اكثر من توجه في هذا الخصوص، اقربها حتى الان، الدعوة الى عقد جمعية عمومية عادية لانتخاب مجلس ادارة جديد للشركة، بعضوية المالك الجديد وهو «الابراج»، والتي من المرتقب ان تحصل على 3 مقاعد في «الدولية»، وهى المقاعد الثلاثة التي كانت تشغلها مجموعة عارف قبل بيع حصتها في الشركة.
وألمحت المصادر الى أن من السناريوهات المطروحة بالنسبة لاعادة هيكلة ادارة «الدولية» فصل منصب الرئيس التنفيذي عن رئاسة مجلس الادارة، ومن ثم حدوث بعض التغيرات على صعيد مسؤولي الشركة، من حيث الادوار التنفيذية الجديدة التي ستقر على هذا الاساس، من دون ان تقدم مزيدا من التوضيحات حول الشخصية المرشحة لتولي منصب الرئيس التنفيذي، وان كانت المؤشرات في هذا الخصوص، تشير الى ان الشخصية الاكثر ترشيحا لهذا المنصب، هي نائب الرئيس التنفيذي في «الدولية للاجارة والاستثمار» فؤاد الحمود.
 

ALMFJR

موقوف
التسجيل
24 نوفمبر 2005
المشاركات
1,129
ارباح سهمنا الدوليه للاجاره كما ننقلها عن اخونا رحالى من منتدى سوق الكويت وهى 71 فلس وهى تبقى معلومه غير اكيده حتى تتأكد عن طريق البورصه مبروكين مقدما

r7alyjz1.jpg
 

Bubyan

عضو نشط
التسجيل
27 مايو 2007
المشاركات
652
الإقامة
الكــــويت
تداول آخر يومين الأعلى بتاريخ السهم والسهم كسر مقاومة تعتبر قوية وامامه ارقام جديدة ان شاء الله واعتقد ان الهدف اعلى من 600 فلس بكثير والله اعلم.

فأما في ارباح قياسية او اخبار ممتازة راح نسمع عنها قريباً.
ارفق الشارت وعليكم دراسته والبحث والتحري.. السهم تداولة مو طبيعي ويستحق البحث.
 

الملفات المرفقه:

  • ilic 18Oct2007.jpg
    ilic 18Oct2007.jpg
    الحجم: 101.3 KB   المشاهدات: 205

Bubyan

عضو نشط
التسجيل
27 مايو 2007
المشاركات
652
الإقامة
الكــــويت
ارباح سهمنا الدوليه للاجاره كما ننقلها عن اخونا رحالى من منتدى سوق الكويت وهى 71 فلس وهى تبقى معلومه غير اكيده حتى تتأكد عن طريق البورصه مبروكين مقدما

r7alyjz1.jpg


الربع الثالث في 2006 حققت 56.67 فلس
النصف الأول 2007 حققت 37 فلس

فأذا حققت 71 فلس فهو يعتبر ضعف ما حققت في 6 اشهر. ولا استبعد لأنها باعت جزء من حصتها في منشأت لصكوك. ونحط بالاعتبار ان عارف باعت الدولية للأجارة على 600 فلس ولكن تداولات آخر يومين تشير بأن السهم مقبل على ارقام اعلى والله أعلم...
 

Bubyan

عضو نشط
التسجيل
27 مايو 2007
المشاركات
652
الإقامة
الكــــويت
اشكرك عالتحليل الطيب ولك هديه منى تحت





bubyanig8.jpg



تسلم أخوي ALMFJR على الهدية وقبلناها الله يجزاك خير




وجهك أن شاء الله خير 10/10 أخوي بوناصر 10
 

MOHAMMED11

عضو نشط
التسجيل
24 يوليو 2006
المشاركات
3,046
الإقامة
قلب امــــي
السلام عليكم

هذي نسبة عارف في الدولية للاجاره اللي حاليا موجوده بالموقع الرسمي للبورصه

النسبة المرهونة / طريقة المساهمة كبــار المســاهميـن / النســبـة

‏9.02 % / مباشرة وغير مباشــرة مجموعة عارف الإستثمارية / 36.33% ‏


اذا ماني غلطان عارف باعت نسبة 30% صح ؟؟؟

موقع البورصه ماحدث البيانات أو إنهم بعد مانقلوا الملكية رسميا لأبراج


هذا الكلام اقرب للصحه

يعطيك العافيه ليو

والشكر موصول لاخوي بو رزق



،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،



عندي احساس ان السهم راح يفتح على سعر 590 طوّالي
او انّه يريح اليوم ويترك السهم للعرض والطلب من قبل المستثمرين

لكن اللي اتمناه دايم اني اشوف للسهم تعليقه تسر الخاطر ^_^

موفقن خير ياملاك السهم
 

MOHAMMED11

عضو نشط
التسجيل
24 يوليو 2006
المشاركات
3,046
الإقامة
قلب امــــي
اللي واصل لي
لحق عليه
رايح 700 ف



الله يسمع منّك ان شاء الله


وان شاء الله نشوفه اعلى من السعر هذا
 

MOHAMMED11

عضو نشط
التسجيل
24 يوليو 2006
المشاركات
3,046
الإقامة
قلب امــــي
إلى الآن الافتااح راح يكون على 590
ان شاء الله يزيد الطلب على 590
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى