من زمان أوراقى تبكى
طالت سنين الجفاف
صارت السكته ضفاف
عمرى . . واقف
جرحى . . نازف
طالت سنين الجفاف
صارت السكته ضفاف
والحبر بعروقى ناشف
والحكى منى . . يخااف
طالت درووب السكوت
والكلاام اللى بقوله . . .
من قبل يولد . . يمووت ..!!
والفرح فى وجهى عابس
والشعر من شعرى ياائس
والحكى لونه مثل . . .
لون أحلاام العوانس
أو طعم فصل الخريف
حاولت أقول . .
وبسهوله . . .
الكلاام اللى أقوله ...
ياخذنى لأحلام الطفوله
يزرعنى فى الدنياا سؤال
تبكى من حله .. حلوله
ومدرى لعيونك أقول . . .
والا أسكت ما أقوله .. !!
والا أسكت ما أقوله .. !!
بعد التحية \أخ وافي لن أتطرق لأي ممارسة نقدية حول النص ولكن سوف أركز على المؤلف الضمني لجميع النصوص السابقة والتي اطلعت عليها من خلال هذا المنتدى الذي يجمعنا .
الشاعر غير متنوع الأغراض وجميع نصوصه تصب في غالب واحد (الأسى والشكوى والحزن العميق) وهذا عيب في الشاعر
لأن التنوع في الأغراض كالغزل والمديح والفخر والحماس والنسيب يدل على القدرة الفنية للشاعر ومدى إمكانياته الشعرية .
نطلب من الشاعر التنوع في النصوص والخروج من جو الحزن وإظهار شاعريته المرهفة من خلال الغزل والوصف واختيار الكلمات العذبة والابتعاد عن الكلمة الوعرة , أما من ناحيتي فقد انقطعت عن نقد قصائدك لأنها تزيدني فوق همي هما ولن أعاود نقد قصائدك إن لم تظهر نصوصك العذبة إن وجدت .
تقبل النقد بصدر واسع لأنه يصب في مصلحتك كشاعر ويفيد القاريء المتذوق (هذا يسمى نقد المؤلف الضمني وهو من أساسيات النقد العربي والغربي) تقبل وقفتي وإن كانت طويلة .