الصورة تساوي ألف كلمة ( مثل صيني أحبه)؟؟

be1hand

عضو نشط
السلام وعليكم
طبعا اخوكم ،، قليل خبرة ،، وقاعد يجّرب طرق ( على الفطرة )، لذا ارجو من الجميع الإفتاء
وضعت صورة ،، لطريقة شكلها ( كلاسيكية :( ) لكن هذا اللي طلع وياي ، لكن عندي عليها 100 سؤال ، لذا أرجو من المتمكنين الإجابة ،، علشان أشوف أثبت عليها ولا أجرب غيرها .

هذي الصورة ، وتحتها الأسئلة ،، أرجو (الرد على الأسئلة )قدر المستطاع ، (ومن ثم) الإضافة لمن يحب!

[
GIF arrow after cut.gif

ملاحظة للأخ المشرف ( اذا كانت الصورة كبير ة،، ارجو تركها حتى يتم الانتهاء من الموضوع ،،، ولك الشكر).

الفكرة:
لاحظت أن السهم الذي:
1) يرتفع ارتفاعا ... (مخترقا حاجز المقاومة ).
(كما يشير السهمان A,B ).
2) يصاحبه ارتفاع ملحوظ بالكمية.
( كما عند السهمان C,D )

تكون النتيجة بعد هذا الاختراق ما يلى (اي نستفيد ما يلى )؟
1) يكون هناك نقطة دعم واضحة
( استطيع العمل من خلالها او أطمأن إلى دقة هذي النقطة، كما عند الرقمين 1,3 )
وهذا اهم شىء ، حيث أنني ( بصراحة ) لا استطيع أن أحدد نقطة الدعم بوضوح ،، في الأسهم التي لا يوجد لها شىء محدد ( هنا الاختراق هو الذي حددها).

2) (غالبا) السهم الذي يرتفع بهذا الشكل ( ينزل ) الى نقطة الدعم (3,1) ثم يرتفع مرة أخرى ( فتكون فرصة شراء واضحة عند (3,1)، + الواحد يعرف وين يحط الستوب لوز ، حيث قرأت لبعض الإخوة هنا التالي:
بعد هدوء العاصفة التي ترفع السهم الى أعلى ( بسبب اعلان الاربح )، وبعد ( جني ارباح ) هذي العاصفة ( الارتفاع ) ، يعود السهم مرة أخرى للإرتفاع ... وهذا يؤكد كلامي ان السهم مصيره الارتفاع ( غالبا) ، ولكن لاحظ انني لم احدد بعد سبب الارتفاع .. ( راح اسأل عليه تحت).

انتهى ،، طرح الفكرة

جاء دور الأسئلة:

س1) بعد ان اخترق السهم (A)، هل نقطة الدعم (3) التي وضعتها صحيحة ؟؟ مع ملاحظة ان السعر لم ينزل لها؟

س2) بعد ان اخترق السهم (B)، وضعت نقطة الدعم (1) ، ولكن السهم نزل أسفلها، ( التي وضعتها على أساس أعلى ارتفاع سابق ، كما فعلت في النقطة رقم (3) )، فهل أن وضعتها بشكل صحيح ؟؟

س3) هل هناك سبب ( مقنع ) يجعلني لا ابيع عند النقطة رقم (1)، لأنني لو بعت عند رقم (1)، ( راح اموت قهر ) لأن السعر ارتفع مرة اخرى ، السؤال بمعنى آخر ، هل نسبة الستوب لوز ممكن ان لا تتجاوز النقطة رقم (2) ( مع العلم انني وضعت رقم (2) بدون أي أساس عدا ان السعر وصل اليها فقط ).

س4) لم ادرس بعد اذا ما كان الاختراق يختلف اذا ما كان ( مصحوبا ) بكمية كبير ة (C,D)، او ( غير مصحوبا ) بكمية كبيرة .. أثناء الاختراق وبعده بيوم او يومين، فهل .. هي نقطة هامة ام لا ؟؟

س5) أنا لم أعرف سبب الاختراقين السابقين (A,B)، وسؤالي هو .. هل يختلف سبب الاختراق اذا ماكان مثلا ( اعلان ارباح ) او ( خبر ) او ( الخ ) ، ام ان الفكرة ممكن ان تكون بمجرد الاختراق؟؟
يعني ، هل الأفضل لهذه الفكرة ان يكون اختراق ارباح او السالفة ما تفرق ،، بس مجرد اختراق قوي وبس؟؟

س6) بعد الاختراق (A)، لم ينزل السعر الى مستوى الدعم الذي وضعته (3)، ولكنه نزل الى سعر (4.2) ، ثم صعد ثم نزل (الي 4.2) ثم صعد ثم نزل (الى 4.2) ثم صعد مخترقا،
وسؤالي هو / هل اذا نزل السعر الى (4.2) ثم صعد ،، استطيع ان اعتبر ( 4.2) هو نقطة دعم .. وألغي نقطة الدعم الأصلية (3).

س7 ) اذا كنت قد بنيت الفكرة على أساس أنني وجدت نقطة دعم واضحة ، فهل يوجد نقاط دعم واضحة أخرى أستطيع العمل من خلالها ( يعني (بالعربي) .. كيف تعرفون نقاط الدعم والمقاومة بدقة .. في بقية الأسهم ؟؟ أنا بصراحة اجدها ،، لكن اجدها غير دقيقة ؟؟؟ ( كلامي صح ولا أنا مضيع جحشة خالتي :( ( مثل شامي ) ) ؟؟؟

س8) الى الاخوان المستثمرين ،، هل تفعلون ذلك(الطريقة) باستثماراتكم؟ اذا كان نعم ،، فأنا شايف ممكن يتم ذلك بالمضاربة .. (مع فرق الفترة الزمنية وغيرها ) ولكن كفكرة هل قمتم بها؟

س9) ولا بلاش سين 9 ، نسمع الأجوبة أول، لأن بصراحة الأسئلة متركبة على بعض ، يعني سؤال يعتمد على سؤال .. وهكذا.
وأخيرا اقول،
اذا لم تنزل الصورة سوف أضعها مرة أخرى
وأقول أيضا ،، أنها فكرة ( على الفطرة ) يعني أرجو من الخبراء خاصة ،، القول ( بلا عبط ) وانسى السالفة هذي ،، او ( فكرة قديمة .. وشروطها 12345).
علما بانني لاحظت هذا الشكل في كثير جدا من الأسهم ،، والمريح بالسالفة انه يحدد لي نقطة دعم واضحة ،، وأيضا نقطة مقاومة.

أرجو الرد على اسألتي ( الساذجة ) حيث أنها أول اهتماماتي.

وجزاكم الله خير.

المؤشر

المشرف العام
طاقم الإدارة
الأخ be1hand

نموذج الدعم والمقاومه ليس النموذج الوحيد المستخدم بل هناك عدة نماذج أخرى وقد شرحتها في رابط الدروس قسم التحليل الفني

http://www.indexsignal.com/technical_analysis.htm

وحاول معرفة أي تلك الدروس ينطبق أكثر من غيره على سلوك السهم

أنا إستعملت نموذج آخر غير الدعم والمقاومه وهذا النموذج يطلق عليه trend line وقد جاء مطابق بشكل كبير لسلوك السهم كما في الرسم التالي

من خلال الرسم ترى كيف كان السعر يقفز بين خطي الإتجاه المتوازيين والمتجهان إلى أعلى

كان يكفي النظر إلى a,b,c حتى نعرف أن السعر سوف يصل إلى d ثم سينزل إلى e ثم سيقفز مره أخرى ..... وهكذا

be1hand

عضو نشط
الأخ المؤشر

أشكرك على ردك ... والله يعين المشرفين ؟

هناك عدة أسئلة .. تراودني .. أرجو منك فك طلاسمها؟

بخصوص الدروس الفنية؟
ولكن سوف أضعها في موضوع خاص وليس هنا.

ولكن في تعقيبي هذا سوف أتكلم فقط عن الموضوع هذا فقط؟

بخصوص الصورة أعلاه
انا لم أجد الدرس الذي يمكن تطبيقه على الصورة ... مع العلم ان ما تحدثت عنه " trend line " .. قد رأيته في دروس كثير من المواقع .. ولكن .. لعله يكون فيبوناسي
1
فالسؤال الأول .....هل هو فيبوناسي؟
2
وأيا كان اسمه .. هل تتفق معي أنه نموذج شهير جدا .. ام يوجد نماذج أشهر منه؟
3
وكيف يمكن أن أحصل على الشركات التي قد يكون بها هذا النموذج ؟
يعني .. هل ممكن ان اضع بالفلتر مثلا .. الشركات التي ارتفعت او انخفضت 20% خلال اسبوعين .. ( مثلا يعني ) ..
حيث أن الملاحظة التي قد تساعدني على الحصول على مثل هذا النموذج هو ارتفاعها التدريجي ..
عموما..
السؤال الثالث مرة اخرى ..
كيف يساعدني الفلتر في الحصول على مثل هذا النموذج؟

بصراحة
الجميل في مثل هذا النموذج ما يلى..
ـ ان الشخص يعرف متى يشتري ومتى يبيع .. أي
( وضوح الرؤية أو العمل في النور )

_ فرصة الربح اكبر من الخسارة .. فالجماعة عارفين هذا النموذج وشغالين معاي فيه .. وبالتالي الحاجز النفسي واضح.

_ ان حصل الربح فقد يكون يساوي 10% مثلا، حيث أن المسافة بين الخطين المتوازيين .. تعطيك ولا شك هذه النسبة ..

_ ان حصلت الخسارة .. عندما يتجاوز السعر التريند السفلي .. فنقطة البيع واضحة ونسبة الخسارة فلنقل 5% مثلا ، أي نصف أو أقل من نصف الربح
_ زبدة الكلام
أ) لو كان كلامي صحيحا ( ارجو ان تعقب عليه ) ..
ب) ولو كان هذا النموذج يعمل بنسبة 2/1 أو 50% .. ، أي يخطأ مرة ويصيب مرة أخرى ..
ج) اذا النتيجة تكون روعة .. ( ما رأيكم )؟؟
وهي ان المحصلة النهائية .. الربح حاصل حاصل بإذن الله.

الأخ المؤشر
أنت لم تتطرق إلى الأسئلة الثمانية التي وضعتها..
وانا طوفتها بمزاجي :)
ولكن الأسئلة الثلاثة هذي انا ماراح اطوفها لك ( والتعقيب أيضا على أ،ب،ج).
:)
شكلي زودتها

ملاحظة للمؤشر وللجميع
" أنا أعلم يا أخي المؤشر أنك غير " مجبور " بالإجابة عن كل الأسئلة .. وغالبا ردودك وان كانت لا تجيب على أسئلة السائل .. لكن تكون شافية .. لذا .. أنا ذكرت ما ذكرت من باب الملاطفة "

وبيني وبينك ( بس لا احد يدري )

هي ملاطفة .. لكن شكلها فيها نغزه ..
والا ايش رايك

إخواني اذا فقدتموني مستقبلا ( بعد هذه المشاركة بالتحديد :) )..
فأعلموا
أن المؤشر أرسلني مع سجناء أعضاء القاعدة .... :)
.......
شكرا
اخوك بي ون هاند

المؤشر

المشرف العام
طاقم الإدارة
الأخ be1hand

أرجو أن تقرأ الموضوعين التاليين

http://www.indexsignal.com/vb/showthread.php?threadid=1185&highlight=%DD%ED%C8%E6%E4%C7%D3%ED

http://www.indexsignal.com/vb/showthread.php?threadid=965&highlight=%DD%ED%C8%E6%E4%C7%D3%ED

1. نموذج trend line ليس فيبوناسي
2. جميع النماذج المذكوره في دروس التحليل الفني على نفس المستوى من الأهميه ولا أنصح بتجاهل أي منها
3. لا يوجد فلتر يبحث لك عن اي من هذه النماذج بل إمسك القلم والمسطره وحاول التشخيط على الشارت إلى أن تتوصل إلى النموذج المناسب ومع الخبره تستطيع بالنظر معرفة النموذج المناسب

بالنسبه لمعدل الربح ليس 10% فقط بل يعتمد على عدد مرات البيع والشراء التي قمت بها بين الخطين المتوازيين أما في حالة كسر الحاجز السفلي فقرار البيع يختلف من شخص لآخر حسب النسبه التي يستطيع تحملها

طالما أن النموذج يعطيك إشارة الشراء وإشارة البيع بما فيها إتخاذ القرار بالتخلي عن السهم في حالة خروج سعر السهم عن نطاق النموذج فهذا يعني في وجهة نظري نجاح ساحق لإنه يحقق لك أقصى ربح ممكن ويخرجك بأقل قدر ممكن من الخساره في حالة عدم الربح

أعلى