مساعدة

الـمـحـامـي

مستشار قانوني
المبلغ 500 دينار وليس 5000 وفقا للمادة المنقولة من موقع شبكة المعلومات القانونية يعني اذا في تحريف حسب ادعاءك بيكون من الموقع نفسه وانا مااعتبره باللغة القانونية تحريف بل خطأ مادي وبالرجوع الى كتاب قانون الاثبات يتضح ان المبلغ 5000 وليس 500 واعتذر عن الخطأ الذي لايد لي فيه وهو بالموقع اللي ذكرته اعلاه وبجميع الاحوال فان ماذكرته باثبات عكس الواقعة المكتوبة بالكمبيالة بشهادة الشهود خطأ يستوجب منك الاطلاع واعادة النظر في اجابتك سواء كان النصاب 500 او 5000 وذلك وفق صريح حكم المادة 40 وان كان المبلغ الصحيح 5000 د.ك
ارجو منك تحري الدقة بالاجابة يااخونا المحامي

يا أختي الكريمة

انا واثق من كلامي

انا احترم الرأي والرأي الاخر

ولكن تتجاهلون الاجابة الصحيحة وتأخذين بالنسخ واللصق
وتغلطيني وتتكابرين برأيك هذا لايجوز
بداية الامر توقعتك محامية ولكن بعدها ثبت لي انك تأخذين من الانترنت بدون التحقق بالامر

احيانأ يكون السؤال مصحوب بالاجراءات وتقديرها وبالفعل المقام به
وهذا لن تجدينه بالكتب
بل يأتي بالممارسة

==============
من الممكن يصبح جميع الاعضاء يردون برد قانوني من هذا الموقع
http://www.gcc-legal.org/MojPortalPublic/DisplayArticle.aspx?country=1&LawArticleID=2445

مثل ما انتي تقومين به بالنسخ واللصق

انا شفت جميع الاجابات في صفحة ((( سؤال للاذكيااء )))

واعرف من الرد هذا محامي وهذا رجل قانون وهذا يعتمد على الانترنت
================
ا

الـمـحـامـي

مستشار قانوني
وضحت ان حتى لو النصاب 5000 دينار واللي كتبته كان خطا مطبعي من الموقع اللي كتبته فوق الا ان هذا مايغير من الراي اللي تبنيته من ان الواقعة لاتصلح اثبات مايخالفها بشهادة الشهود سواء كان 500 او 5000

يا أختي المبلغ هو 4500

يعني اقل من 5000

يعني يجوز بشهادة الشهود

اتمنى انك استوعبتي الان
=========
نرجو قفل هذا الموضوع
لان اجيب اكثر من ذلك
شكرا لك

fayoona74

مستشار قانوني
اخوي انا ماقاعدة اكابر باجابتي ولاهي مسالة عناد احنا بمنتدى ونتبادل خبرات ومايحقلك تطعن وتقول ان شغلي قص ولزق انت ماتعرفني اساسا ولا تعرف شنو خبرتي بالمجال القانوني ولازلت ااكد على ان اجابتك غلط والقيمة محل البحث اقل من 5000 وهذا تاكيد على انطباق المادة على الحالة ( ولو لم تزد القيمة على 5000 د.ك ) واذا كنت خير قانوني مثل ماتدعي وتتهمني باني صاحبة قص ولزق صحيح المواد القانونية اقتبسها من المواقع المتخصصة وهذا مو عيب عادي وموسر لكن دراسة الحالة ماهي قص ولزق ترا لازلت بانتظار السند القانوني لما قلت ان الرعاية السكنية تشترط ان الزوجة تكون كويتية وانا حطيت المواد القانونية وطلبت السند وانت ولا رديت
ترا الغرور والانسان اللي يسمع نفسه بس مو زين والاختلاف بالراي عادي انت لك وجهة نظر انا لي وجهة نظر بالاسانيد القانونية مو شرط يعني لازم نايدك بالراي عشان نكون اصحاب خبرات ومو قص ولزق ترا مايجوز هالكلام

أمير بطيبتي

عضو نشط
احب اضيف انه الذكره تخون الجميع ولا يوجد حرج بالبحث عن المعلووومه وعلم القااانون علم متجدد لان كل يوم تضاااف ماااده بالقااانون وتعدل ماااده اخرى وانا شخصيااا لاحفظ المواااد القااانونيه ولكن ابحث عنها اذا احتجتهااا وبخصووووص محول النزاااع بين المحاااامي وفيووونه اجاااز المشرع الاثبااات بشهادة الشهود في التصرفااات المدنيه التى تقل قيمتها عن 5000 دينار خمسة الاف دينااار وللقاااضي ان ياااخذ بتلك الشهااااده او لا :)

fayoona74

مستشار قانوني
بس اخوي امير صحيح كلامك ان التصرفات المدنية بما لايجاوز الخمسة الاف يجوز اثباتها بشهادة الشهود الا ان المشرع اورد استثناء عليها في حالة وجود دليل مكتوب والمادة واضحة مافيها لبس ولا غموض واللي يقول العكس يريت يحط استناد قانوني واضح مو مجرد كلام عشان نستفيد والاختلاف بالراي لايفسد بالود قضية بالعكس الكل يستفيد

أمير بطيبتي

عضو نشط
بس اخوي امير صحيح كلامك ان التصرفات المدنية بما لايجاوز الخمسة الاف يجوز اثباتها بشهادة الشهود الا ان المشرع اورد استثناء عليها في حالة وجود دليل مكتوب والمادة واضحة مافيها لبس ولا غموض واللي يقول العكس يريت يحط استناد قانوني واضح مو مجرد كلام عشان نستفيد والاختلاف بالراي لايفسد بالود قضية بالعكس الكل يستفيد

علامج صح 100% :)
وهذا نص الماااده وصريح :
مااده 40 من قااانون الاثبااات
لايجوز الاثبااات بشهااادة الشهود ولو لم تزد القيمه عن 5000 خمسة الاف دينار فيما يخالف او يجاوز مااشتمل عليه دليل كتااابي .

ولكن هناااك نقطه مهما يجب الا يكون هناااك احتيااال على القااانون فو وجد هذا الاحتياااال جاااز الاثبااات بكل وساااءل الاثبااات وعاااده ماااياااخذ هذا الاحتياااال مظهر الصوريه كغطااااء له يستر تلك المخاااالفه ولذلك يجب اثباااات تلك الصوريه بكل وسااائل الاثبااااات كااان يكووون سبب الدين قمااار او ربااا مثل الحااااله المعروضه فيذكر المتعقدين انه سببه القرض ولذلك يجوز للمدين ان يثبت مايخااالف المكتوب بالبينه والقراائن وان سبب الدين هو القمااار او الربااا
واذا محتاااجين اي توضيح من عنوني ;)

fayoona74

مستشار قانوني
بالحالة المعروضة الحل باليمين الحاسمة ومشكور اخوي العزيز وتسلم عيونك كلامك واضح مايحتاج توضيح وكل شخص له منظور قانوني معين وبالنهاية كل شي متروك لتقدير القاضي

أعلى