بنك برقان ( برقان ) .

حمدان

عضو مميز
التسجيل
1 فبراير 2006
المشاركات
6,558
الإقامة
kw
رئيس المديرين التنفيذيين في برقان لـ الجريدة: البنك جاهز لأي عملية انتشار ينوي كبار الملّاك القيام بها

جوناثان ليون: المنطقة لا تحتاج إلى سباق نحو المراكز المالية... والكويت تمتلك مقومات مالية واقتصادية مميزة
رودولف سالم
بدا رئيس المديرين التنفيذيين في بنك برقان واثقا بكلماته، بشأن الخطوات التي حققها البنك خلال السنوات الماضية، متسلحا برؤية واضحة بشأن موقع البنك المالي و المصرفي، ولم يخفِ جوناثان ليون تطلع البنك نحو التوسع محلياً وعالمياً، معتمداً على قدرته المالية وخبرته الإدارية، أسئلة عديدة حملناها عند الصعود إلى الطابق 27 في برج بنك برقان، جاءت في سياق هذا الحوار.

في لقاء خاص مع «الجريدة» أوضح رئيس المدراء التنفيذيين في بنك برقان جوناثان ليون، أن البنك جاهز لأي عملية انتشار أو توسّع ينوي كبار الملّاك في البنك القيام بها، موضحاً أن رأسمال البنك أكثر من كاف للعمليات التي يقوم بها داخل الكويت، وفي حال التوسع خارج الحدود الكويتية هنالك أكثر من طريق مفتوح أمام البنك، فبإمكانه فتح فروع تابعة له أو شراء بنوك أخرى أو القيام بعمليات دمج لبنوك عربية ضمن بنك برقان، خصوصاً أن مالكي البنك يملكون أكثر من بنك في البلدان العربية، وقال ليون ان الأمر سيكون كما قامت به البنوك الأخرى، خصوصاً أن عام 2007 كان عام النمو في كل المستويات الإنتاجية في «برقان»، وأشار ليون الى أن نسبة النمو العام كانت تنمو بنسبة أكثر من 36.2% في السنوات الثلاث الماضية وربحية السهم أكثر من 36.8%، وفضل ليون عدم التكلم في أرباح الربع الأخير إلى أن تعتمد النتائج الأخيرة رسمياً.

الشعار الجديد

وأوضح ليون أن عملية اعتماد الشعار الجديد، الذي أطلق في نهاية ديسمبر الماضي، ليست مادة إعلانية فقط، ولم تأت بين ليلة وضحاها، بل هي نتاج ثلاث سنوات من عملية تطوير للبنية التحتية في كل أقسام البنك، فتم خلال ثلاث سنوات تطوير آليات العمل في البنك وتحديثها، كما تمت إعادة هيكلة الأفرع لجهة التجهيز، والأهم من ذلك تجهير وتدريب الجهاز العامل في البنك، واعتماد مهارات متخصصة من الخارج بهدف تقوية اليد العاملة المحلية، وأشار ليون الى أن طاقم البنك ازداد بنسبة 40% خلال السنوات الماضية، ووصل البنك إلى نسبة توظيف أكثر من 52% من موظفيه من الكويتيين، علماً بأن القانون يفرض توظيف 50%، واعتبر ليون أن الخطة منذ البداية كانت اعتماد الإستراتيجية المتناسبة مع أداء البنك.

أربع نقاط أساسية

لذا شرح ليون أربع نقاط أساسية تمكن البنك من تطويرها، وبالتالي هو جاهز اليوم للتوسع والانتشار وما إلى آخره من نشاطات استثمارية إضافية، وأهم هذه النقاط هي سياسة الحوكمة المتبعة في إدارة البنك، والنقطة الثانية تتمثل بسياسة إدارة المخاطر، إذ أوضح ليون أن البنك سينشر مع نهاية العام أخفض نسبة دخل غير تشغيلي بين كل البنوك الكويتية، والنقطة الثالثة تطوير الكوادر المصرفية، والنقطة الرابعة إدارة شؤون العملاء، وقال ليون ان البنك قريباً سيعرف من بين السباقين بين بنوك الكويت، وأشار إلى أن البنك هو أول من اعتمد سياسة تنويع الفروع وتخصيصها لعمليات معينة حسب طلب العملاء.

الفكرة الجديدة

وفي الحديث عن واقع الاقتصاد الكويتي، والرغبة المتزايدة عند المسؤولين في تحويل الكويت إلى مركز مالي أوضح ليون وجهة نظر خاصة، إذ اعتبر أنه لا يجب زيادة مركز مالي آخر في المنطقة، فلديك دبي والبحرين وقطر وغيرها، وبالتالي لا أحد يحتاج إلى «money shop» أو «دكانة»، وأشار ليون إلى أن الكويت كانت تملك دائماً ما بحثت وما زالت تبحث عنه دبي، وهو مركز الأفكار الاستثمارية الجديدة، ولعب دور «المتعهد» في تطوير الاقتصاد في المنطقة، وقد أعطى ليون مثلاً عن ذلك، إذ بامكان الكويت عبر الهيئة العامة للاستثمار وكبار المستثمرين أو المتعهدين الكويتيين أن يقوموا بتنفيذ مشروع صيني في الجزائر مثلاً، وبالتالي تُحرك العجلة الاقتصادية الجزائرية عن طريق تشغيل الآلاف من اليد العاملة. من جهة أخرى تجد الصين ما تبحث عنه لجهة عمليات الاستثمار عن طريق الكويتي الذي لطالما امتلك علاقات مع الجميع وصاحب استراتيجية متفوقة في الاستثمار.

واعتبر ليون أن هذا الكلام هو نتيجة ما رآه لجهة أن الكويت كانت السباقة في الاستثمار في شركات في الخارج بين كل دول المنطقة، كما تملك واحدا من أقدم وأهم الصناديق السيادية في العالم وصاحبة فكرة صندوق الأجيال المقبلة... وبالتالي هنالك فرصة اليوم لاسترداد مجد الماضي عندما كانت الكويت محور التجارة في المنطقة ككل.

النفع من فكرة المتعهد

واعتبر ليون أنه مع اعتماد هذه السياسة فان الكويت ستستفيد من ارسال خبرات كويتية إلى الخارج، وستكون محور الحركة الاستثمارية الأجنبية في المنطقة، وبالتالي فإن كل الاستثمارات ستمر عبر المستثمرين والمتعهدين الكويتيين، وستكون مركز الأفكار الذي تحتاج اليه المنطقة مع كل هذا الفائض الذي تعيشه.

آليات العمل

واعتبر ليون أنه يمكن الجدل ساعات حول البيروقراطية التي تعيشها الكويت، لكنه اعتبر أنه من جهة فقد عاش هذا البلد أزمات متتالية منذ أزمة المناخ في 82 وصولا إلى الحرب الأخيرة على العراق، لذلك اعتبر أنه آن الأوان لتطوير القاعدة الأساسية والبنية التحتية عن طريق تطوير قانون العمالة، وتسهيل القوانين الاستثمارية، وتفعيل فكرة التجارة والمنطقة الحرة، وتطوير أنظمة التداول في سوق الأوراق المالية.

فك الارتباط وواقع الدولار

واعتبر ليون أن خطوة «المركزي» لجهة فك الارتباط بالدولار كانت خطوة جريئة، معتبراً أن الكويت كسبت الرهان أمام باقي الدول الخليجية في ما يتعلق بالسياسة النقدية، مما خفض نسبة التضخم في الاقتصاد الكويتي، وقال ليون إن وضع الدولار صعب «ولا أعتقد أنه سيتحسن في المدى المنظور، وأعتقد أن الاقتصاد الأميركي متجه إلى مرحلة من الركود، مما سينعكس أيضا على اقتصادات المنطقة».
 

بورصة نت

عضو نشط
التسجيل
12 يناير 2006
المشاركات
959
تحليل السهم

الاخوه الافاضل ممكن تحليل السهم .هل هو (كوب وعروه) في طور التكوين :)
 

حمدان

عضو مميز
التسجيل
1 فبراير 2006
المشاركات
6,558
الإقامة
kw
كيبكو تتجه إلى تعيين مستشار عالمي لدمج برقان والخليج المتحد

دراسة شاملة للأصول والأسهم والقيم العادلة وتحديد الرأسمال الجديد
محمد البغلي
تهدف مجموعة مشاريع الكويت إلى دمج بنكي برقان والخليج المتحد في كيان مالي واحد.

علمت «الجريدة» ان شركة مشاريع الكويت القابضة (كيبكو) تتجه الى تعيين جهة مالية عالمية لدراسة عملية دمج او استحواذ بنكي برقان الكويتي والخليج المتحد البحريني احداهما على الاخر.

وكشف مصدر مطلع ان «كيبكو» تفاضل حاليا بين 3 الى 4 بنوك وجهات مالية عالمية كبرى، لتعيين احدها مستشارا ماليا لترتيب عملية الاستحواذ بأفضل طريقة لمستقبل الكيان الجديد، فضلا عن مصلحة المساهمين.

وقال المصدر ان عملية الدمج تقضي بأن يستملك احد البنكين حصة الاغلبية في البنك الآخر، ويشتري اصوله وملكياته كلها، وبالتالي ينتفي وجود البنك الثاني لمصلحة توسيع عمليات ورأسمال البنك الاول.

وبين المصدر انه حتى الان لم تحسم مجموعة المشاريع الرأي النهائي بشأن تحديد اي البنكين (برقان أم الخليج المتحد) الذي سيستملك الآخر، مشيرا الى ان هذه العملية تخضع في الادارة العليا لدراسة مستفيضة لتحديد حجم الاصول والقيمة العادلة، وكيفية توزيع الرأسمال والاسهم على المساهمين، وفقاً لعملية الاستحواذ الجديدة.

واشار المصدر الى ان الهدف من تعيين جهة مالية عالمية هو الحياد والمهنية في تقييم الاصول الخاصة بالبنكين، خصوصا في ظل توسع كل منهما في قطاع عمليات مختلف عن الآخر، اذ ان بنك برقان متخصص في الجانب المصرفي، اما «الخليج المتحد» فتتركز اصوله على عمليات استثمارية اكثر منها مصرفية، مؤكدا ان المشاريع تريد من عملية الاندماج ان تكون نواة لمصرف اقليمي كبير متخصص في قطاع الخدمات المالية.

واضاف المصدر ان مجموعة المشاريع (كيبكو) تدرس منذ ان باعت حصتها في الشركة الوطنية للاتصالات العام الماضي كيفية التوسع في القطاع المالي، ومجالات الخدمات المصرفية في الكويت وخارجها، حيث نافست أخيراً على حصة الاغلبية في البنك الكويتي التونسي، بيد أن المزاد رسا على شركة فرنسية.





 

باكه

عضو نشط
التسجيل
4 أكتوبر 2007
المشاركات
76
عندي واحد من داخل البنك ( مو الفروع :) ) يقولي اخذ وادعيلي عقب شهر !!
شراي محليلينا ××؟
 

حمدان

عضو مميز
التسجيل
1 فبراير 2006
المشاركات
6,558
الإقامة
kw
[SIZE="4[COLOR="Red"]"]«برقان»: 60% نقداً و10% منحة [/COLOR]

31/01/2008 كتب محسن السيد:
قالت مصادر مطلعة لـ«القبس» ان مجلس ادارة بنك برقان يتجه للتوصية بتوزيع ارباح نقدية بواقع 60%، بالاضافة لتوزيع أسهم منحة مجانية على المساهمين بواقع 10%. ويقدر نمو ارباح 2007 بنسبة 65% لتصل نحو 76 مليون دينار وربحية السهم بلغت نحو 90 فلسا.

[/SIZE]
 

حمدان

عضو مميز
التسجيل
1 فبراير 2006
المشاركات
6,558
الإقامة
kw
أخر تحديث 03/02/2008

«أرنست آند يونغ» يتولى المرحلة الأولى لدمج برقان مع الخليج المتحد

كتب أدهم السمان

رجحت مصادر مسؤولة في تصريحات لـ«عالم اليوم» ان يتولى «ارنست ويونغ» المرحلة الأولى في دمج بنكي برقان والخليج المتحد. واوضحت المصادر ان هذه المرحلة هي الأهم في المراحل المقبلة بحيث تختص بعملية دراسة البيانات المالية لكلا «البنكين» بجانب إعداد دراسة شاملة عن الموقف المالي.
واشارت المصادر ان الدراسات مازالت جارية، وينتظر اختيار طرف ثالث محايد لاتمام الموضوع خلال الفترة المقبلة.
وقالت المصادر: إن الملاك الرئيسيين للبنكين فضلوا «أرنست ويونغ» من بين ثلاث جهات مالية عالمية بغرض تعيين أحدها مستشاراً لترتيب عملية الدمج بأفضل طريقة وذلك من حرص هذه الجهات على مصلحة المساهمين.
واضافت المصادر ان المشاورات والدراسات التي تم اعدادها لم تحسم إلى الوقت الراهن الرأي النهائي بشأن تحديد ايهما الذي سيمتلك الآخر، مؤكدة ان ذلك يخضع لدراسة كبيرة لتحديد حجم الأصول والقيمة العادلة، بجانب دراسة كيفية توزيع رأسمال البنك على المساهيمن واكدت المصادر ان الهدف الرئيسي من تعيين جهة خارجية عالمية هو عملية الحياد بين الطرفين، بالاضافة إلى المهنية التي يتمتع بها الطرف العالمي في تقييم الاصول الميزانيات الخاصة بكل بنك لتذليل العقبات في عملية الدمج.
وقالت المصادر: إن مجموعة «كيبكو» تسعى حالياً لايجاد كيان مالي ضخم يساعدها على مواكبة التطورات الحالية في انحاء العالم، بجانب التوسع محلياً وخارجياً بعدما توسعت البنوك المحلية في العديد من الدول العربية والاجنبية الجدير بالذكر ان مشاريع الكويت القابضة وشركاتها التابعة تتملك 88.42% من رأسمال بنك الخليج المتحد سواء مباشرة أو غير مباشرة بالاضافة إلى تملكها نسبة 50.79% من رأسمال بنك برقان والباقي حصص متفرقة لجهات أخرى مثل المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية التي تتملك 6.19% من رأسمال الخليج المتحد.
 

EUR/USD

موقوف
التسجيل
20 يوليو 2007
المشاركات
92
التأمينات 6.19% من برقان مو المتحد ! ...صج أدهم..
 

حمدان

عضو مميز
التسجيل
1 فبراير 2006
المشاركات
6,558
الإقامة
kw
مجلس ادارة »برقان« يوصي بتوزيع 60 في المئة نقداً و10 في المئة منحة


اعتمد مجلس ادارة بنك برقان البيانات المالية السنوية للبنك للسنة المالية المنتهية في 31-12-.2007
وبلغ الربح 74.818.000 دينار وربحية السهم 89.4 فلس.
علما بان صافي الربح يتضمن: ارباح غير محققة بمبلغ 2.200.874 د.ك.
وبلغ اجمالي الايرادات من التعاملات مع الاطراف ذات الصلة مبلغ 9,069,000 د.ك.
بلغ اجمالي المصروفات من التعاملات مع الاطراف ذات الصلة مبلغ 9.923.000 د.ك.
علما بأن بنك الكويت المركزي قد وافق على هذه البيانات المالية بتاريخ 6-02-.2008
وأوصى مجلس ادارة البنك بتوزيع ارباح نقدية 60 في المئة من القيمة الاسمية للسهم 60 فلسا كويتيا لكل سهم.
وتوزيع أسهم منحة 10 في المئة من رأس المال المدفوع 10 اسهم لكل 100 سهم
علما بأن هذه التوصيات تخضع لموافقة الجمعية العمومية للبنك والجهات المختصة.
 

حمدان

عضو مميز
التسجيل
1 فبراير 2006
المشاركات
6,558
الإقامة
kw
أخر تحديث 10/02/2008
النتائج تجاوزت التوقعات
عبدالسلام: 74.8 مليون دينار أرباح بنك برقان في 2007

أعلن بنك برقان بياناً بأرباحه البالغة 74.8 مليون دينار عن العام 2007، بزيادة نسبتها 34 % عن 55.7 مليون دينار المسجلة عام 2006. مما نتج عنه زيادة مجزية على العائد على السهم الذي اتجه صعوداً بنسبة 28 % إلى 89.4فلساً.




نشاط متنام



وقد شهد البنك خلال عام 2007 نمواً كبيراً في مختلف أنشطته، وهو الأمر الذي أثمر عن ارتفاع عدد القروض المقدمة للعملاء بنسبة 50 % وزيادة بنسبة 33 % في ودائع العملاء. كما تحسنت جودة الأصول إلى حد كبير بموازاة انخفاض حاد في القروض المتعثرة التي هبطت إلى 1.73 % بعد أن كانت 3.57 % العام الماضي. والجدير بالذكر أن البنك قد حقق خلال السنوات الأربع الماضية نمواً مطرداً في أرباحه الصافية بمعدل نمو سنوي مركب بلغ 38 %. وقد اقترح مجلس الإدارة توزيع أرباح نقدية بواقع 60 فلساً للسهم الواحد بالإضافة إلى توزيع أسهم منحة بنسبة 10 %، خضوعاً لموافقة الجمعية العمومية، وهذا يمثل حصيلة بنسبة 18.5 % على متوسط سعر التداول لعام 2007.




نمو واعد



وتعليقاً على نتائج البنك وأدائه، قال رئيس مجلس الإدارة طارق محمد عبدالسلام: إن نمونا الواعد عام 2007 إنما يؤكد الثقة التي توطدت بنجاح نظراً لإستراتيجيتنا التي تتمحور حول العميل. وإننا نعد شركاءنا – من العملاء والمستثمرين إلى الموظفين – بالمزيد من النجاحات بعدما أخذنا على عاتقنا ترجمة وعدنا والتزامنا المتعلق بهويتنا المؤسساتية الجديدة إلى واقع ملموس. وسنجدد هذا العام تركيزنا على تزويد شركائنا بمنتجات وخدمات جديدة وتجربة مصرفية غنية. وإنني باسم مجلس الإدارة وباسمي الشخصي، أود أيضاً اغتنام هذه الفرصة لتوجيه شكرنا إلى كل عملائنا على وفائهم، وإلى موظفينا المخلصين على دعمهم والتزامهم المستمر.




حلول متنوعة



مع قاعدة حقوق المساهمين التي تبلغ قيمتها 351 مليون دينار كويتي، فقد بلغت نسبة كفاية رأس المال وفق «بازل 2» 16.5 %، مما يضع رسملة البنك في موقع قوي وفق المعايير المحلية والدولية على السواء. وتعتبر هذه المؤشرات سنداً قوياً لإستراتيجية النمو في بنك برقان مما يؤهله ليكون واحداً من البنوك الرائدة في الكويت.

ومع إطلاقه لهويته المؤسسية الجديدة المرتكزة في جوهرها على العميل، فإن بنك برقان يسعى لزيادة وتعزيز القيم التي يقدمها ويوفرها لعملائه خلال العام الجديد. ويدير البنك حالياً شبكة تتكون من 20 فرعاً، إضافة إلى شبكة متنامية من أجهزة السحب الآلي للسيارات والتي تعد من أكبر الشبكات في منطقة الشرق الأوسط. ويستمر البنك في سياسته ملتزماً بالوصول إلى عملائه أينما كانوا وذلك من خلال حلول متعددة الأشكال ونقاط تواصل حسب حاجة العملاء وبما يلائمهم. وضمن رؤيته المصرفية التي تستند على تلبية الاحتياجات المالية لعملائه، قام البنك بتطبيق «استراتيجية الفروع» باعتبارها جزءاً أساسياً من مشروع «المستقبل المشرق» وذلك خلال السنتين الماضيتين من خلال تصنيف جديد للفروع بحيث أصبح هناك فروع خاصة للعمليات المصرفية، وفروع كمراكز مالية، وفروع تحولت إلى مراكز للحلول البنكية. والتي لاقت استحساناً لدى العملاء والموظفين على حد سواء، الأمر الذي جعل السياسة الجديدة للفروع أكثر تميزاً في تقديم تجربة مصرفية تمنح الجميع الرضا والفعالية بشكل أكبر.
 

costa

عضو نشط
التسجيل
15 مارس 2007
المشاركات
204
الإقامة
بلد النجوم
أخر تحديث 10/02/2008
النتائج تجاوزت التوقعات
عبدالسلام: 74.8 مليون دينار أرباح بنك برقان في 2007

أعلن بنك برقان بياناً بأرباحه البالغة 74.8 مليون دينار عن العام 2007، بزيادة نسبتها 34 % عن 55.7 مليون دينار المسجلة عام 2006. مما نتج عنه زيادة مجزية على العائد على السهم الذي اتجه صعوداً بنسبة 28 % إلى 89.4فلساً.




نشاط متنام



وقد شهد البنك خلال عام 2007 نمواً كبيراً في مختلف أنشطته، وهو الأمر الذي أثمر عن ارتفاع عدد القروض المقدمة للعملاء بنسبة 50 % وزيادة بنسبة 33 % في ودائع العملاء. كما تحسنت جودة الأصول إلى حد كبير بموازاة انخفاض حاد في القروض المتعثرة التي هبطت إلى 1.73 % بعد أن كانت 3.57 % العام الماضي. والجدير بالذكر أن البنك قد حقق خلال السنوات الأربع الماضية نمواً مطرداً في أرباحه الصافية بمعدل نمو سنوي مركب بلغ 38 %. وقد اقترح مجلس الإدارة توزيع أرباح نقدية بواقع 60 فلساً للسهم الواحد بالإضافة إلى توزيع أسهم منحة بنسبة 10 %، خضوعاً لموافقة الجمعية العمومية، وهذا يمثل حصيلة بنسبة 18.5 % على متوسط سعر التداول لعام 2007.




نمو واعد



وتعليقاً على نتائج البنك وأدائه، قال رئيس مجلس الإدارة طارق محمد عبدالسلام: إن نمونا الواعد عام 2007 إنما يؤكد الثقة التي توطدت بنجاح نظراً لإستراتيجيتنا التي تتمحور حول العميل. وإننا نعد شركاءنا – من العملاء والمستثمرين إلى الموظفين – بالمزيد من النجاحات بعدما أخذنا على عاتقنا ترجمة وعدنا والتزامنا المتعلق بهويتنا المؤسساتية الجديدة إلى واقع ملموس. وسنجدد هذا العام تركيزنا على تزويد شركائنا بمنتجات وخدمات جديدة وتجربة مصرفية غنية. وإنني باسم مجلس الإدارة وباسمي الشخصي، أود أيضاً اغتنام هذه الفرصة لتوجيه شكرنا إلى كل عملائنا على وفائهم، وإلى موظفينا المخلصين على دعمهم والتزامهم المستمر.




حلول متنوعة



مع قاعدة حقوق المساهمين التي تبلغ قيمتها 351 مليون دينار كويتي، فقد بلغت نسبة كفاية رأس المال وفق «بازل 2» 16.5 %، مما يضع رسملة البنك في موقع قوي وفق المعايير المحلية والدولية على السواء. وتعتبر هذه المؤشرات سنداً قوياً لإستراتيجية النمو في بنك برقان مما يؤهله ليكون واحداً من البنوك الرائدة في الكويت.

ومع إطلاقه لهويته المؤسسية الجديدة المرتكزة في جوهرها على العميل، فإن بنك برقان يسعى لزيادة وتعزيز القيم التي يقدمها ويوفرها لعملائه خلال العام الجديد. ويدير البنك حالياً شبكة تتكون من 20 فرعاً، إضافة إلى شبكة متنامية من أجهزة السحب الآلي للسيارات والتي تعد من أكبر الشبكات في منطقة الشرق الأوسط. ويستمر البنك في سياسته ملتزماً بالوصول إلى عملائه أينما كانوا وذلك من خلال حلول متعددة الأشكال ونقاط تواصل حسب حاجة العملاء وبما يلائمهم. وضمن رؤيته المصرفية التي تستند على تلبية الاحتياجات المالية لعملائه، قام البنك بتطبيق «استراتيجية الفروع» باعتبارها جزءاً أساسياً من مشروع «المستقبل المشرق» وذلك خلال السنتين الماضيتين من خلال تصنيف جديد للفروع بحيث أصبح هناك فروع خاصة للعمليات المصرفية، وفروع كمراكز مالية، وفروع تحولت إلى مراكز للحلول البنكية. والتي لاقت استحساناً لدى العملاء والموظفين على حد سواء، الأمر الذي جعل السياسة الجديدة للفروع أكثر تميزاً في تقديم تجربة مصرفية تمنح الجميع الرضا والفعالية بشكل أكبر.

للمراقبة غداا
أخضر من اول الصبح
مبروكين مقدماااااا
 

costa

عضو نشط
التسجيل
15 مارس 2007
المشاركات
204
الإقامة
بلد النجوم
للمراقبة غداا
أخضر من اول الصبح
مبروكين مقدماااااا

قول ان شاء الله بالاول يا الحبيب :)

وبعدين شنو هلخبر هذا انا اشوفه خبر عادي جدا

الصعود غداا
انشاء اللة
مو علشان هلخبر
ولكن هلخبر
لتاكيد الصعود
دعوة للمراقبة غداا
اخ ابوفراس
 

EKR11

عضو نشط
التسجيل
27 أبريل 2004
المشاركات
12
الصعود غداا
انشاء اللة
مو علشان هلخبر
ولكن هلخبر
لتاكيد الصعود
دعوة للمراقبة غداا
اخ ابوفراس

ممكن سبب الصعود غدا ؟؟؟؟
غير الأرباح المعلنه
 

حمدان

عضو مميز
التسجيل
1 فبراير 2006
المشاركات
6,558
الإقامة
kw
برقان والخليج المتحد يندمجان في كيان واحد

الأحد, 10 فبراير 2008
هديل الرفاعي
ذكرت مصادر متابعة لـ «أوان» أن شركة مشاريع الكويت (كيبكو) تعتزم جديا دمج بنك برقان مع بنك الخليج المتحد في البحرين لجعلهما كيانا ماليا واحدا. وعلمت أيضا أن كيبكو قاربت الانتهاء من الدراسة في شأن الدمج بعدما عينت مستشارا عالميا لدراسة الدمج والاستحواذ وفق أسس علمية لتفادي الوقوع في الأخطاء. وقال المصدر إن عملية الدمج تقضي بأن يستملك أحد البنكين حصة الأغلبية في البنك الآخر، ويشتري أصوله وملكياته كلها، وبالتالي ينتفي وجود البنك الثاني لمصلحة توسيع عمليات ورأسمال البنك الأول
 

حمدان

عضو مميز
التسجيل
1 فبراير 2006
المشاركات
6,558
الإقامة
kw
بنك برقان يحقق 1,4 مليون د.ك من بيع جزء من محفظة اسهمه فى بنك البحرين والكويت


بورصة الكويت 11/02/2008

أعلن سوق الكويت للاوراق المالية بانه ورد اليه الان من بنك برقان ما يفيد بان البنك خلال الايام الماضية قام ببيع جزء من محفظة اسهمه فى بنك البحرين والكويت بما يعادل عدد 5 ملايين سهم مما نتج عنه صافى ربح بمبلغ 1,4 مليون د.ك سيتم تسجيله فى حساب الارباح والخسائر فى الربع الاول
 

fen6as

عضو نشط
التسجيل
6 يونيو 2007
المشاركات
420
[رفع تصنيف بنك برقان من حيادي إلى مفرط، ونقيّم اسهم البنك بـ 1.72 دينار للسهم الواحد، استناداً إلى نموذج الحسم على الأرباح المعتمد (بما في ذلك أرباح عام 2007)، أي 51% من العائدات المحتملة على سعر السهم الحالي الذي يبلغ 1.14 دينار كويتي./COLOR]
 

حمدان

عضو مميز
التسجيل
1 فبراير 2006
المشاركات
6,558
الإقامة
kw
الكويت : سهم بنك برقان يرتفع الى أعلى مستوى له على الاطلاق عند 1260 فلس

أرقام 27/02/2008
ارتفع سهم بنك برقان، المملوك بنسبة 50.8% من قبل شركة مشاريع الكويت القابضة، اليوم الأربعاء (27 فبراير) الى أعلى مستوى له على الاطلاق عند 1260 فلس (+ 60) ليرتفع السهم بأكثر من 25 % مقارنة مع مستواه نهاية 2007.

وكان البنك قد قام في منتصف الشهر الحالي ببيع كامل محفظتة من أسهم بنك البحرين والكويت بعدد 33 مليون سهم مما نتج عنها صافي ربح بقيمة 9 مليون دينار كويتي.

وأعلن البنك عن نتائجه المالية لعام 2007 والتي أسفرت عن ارتفاع الارباح بمقدار 34 %، كما أوصى مجلس الإدارة بتوزيع أرباح نقدية بمقدار 60 % من رأس المال مايعادل ( 60 فلس لكل سهم) إضافة إلى توزيع أسهم منحة بنسبة 10 % من راس المال المدفوع 10 سهم لكل 100 سهم.

يشار إلى أن البنك الكويتي المركزي وافق على تجديد طلب بنك برقان بشراء ما لا يتجاوز 10 % من أسهمه المصدرة خلال فترة 6 شهور.
 
أعلى