almaymoni2007
عضو نشط
- التسجيل
- 1 يونيو 2007
- المشاركات
- 1,588
بوخالد الله يوفقك لما تحب وترضى
دورة المؤشرنت للتحليل الفني
50 دينار كويتي
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بادئ ذي بدأ........... أعتذر عن الجلافه في أختيارالعنوان......... ولكنني لم أجد أفضل منه ليصف ما أود أن أبتدأه بموضوعي هذا و يلخصه.
من الثابت عند كثير ممن يعمل بسوق الأوراق الماليه و يشتغل بالتحليل الفني بأن الخبر يقتل التحليل .......و لا خلاف في ذلك..........و لكن ما قولكم فيمن يتحكم بمن يعمل بهذا السوق.......أهي العاطفه الجارفه أم العقل الراسي و الدرايه ببواطن الأمور......أم من يبثون الأشاعات و الأخبار الكاذبه و المغرضه بين المتداولين لأهداف خفيه الله أعلم بها سواء أخبار أيجابيه كانت أم سلبيه.........و ما ذلك ألا للتحكم بنا و السيطره علينا كالقطيع......(ألم تروا محاولة أسقاط بعض الرموز أن جاز لي هذا التعبير)......لتسهل قيادة البقيه.
عن ثوبان رضي الله عنه أن النبي صلى الله عليه وسلم قال : (يوشك أن تداعى عليكم الأمم كما تداعى الأكلة على قصعتها قيل يا رسول الله أمن قلة بنا؟ قال لا ولكنكم غثاء كغثاء السيل تنزع المهابة من قلوب عدوكم منكم ويوضع في قلوبكم الوهن قالوا يا رسول الله وما الوهن؟ قال حب الدنيا وكراهية الموت)(رواه أحمد)
في رأيي القاصر أننا نتحرك من نقطه ذكرها الحبيب صلى الله عليه و سلم في الحديث السابق و هي المأثره في جل أمورنا الحياتيه و الماليه...... و الكثير من تصرفاتنا تنطلق من تلك النقطه ألا و هي حب الدنيا و كراهية الموت...... (الرغبه بالزياده و الخوف من النقصان).......و من خوفنا على فواتها أي الدنيا و مفارقتها تصدر منا في بعض الأحيان تصرفات غير منطقيه وغير عقلانيه متى ما شعرنا بالخوف أو بالطمع فنتحول بتصرفاتنا أتباعا لسياسة القطيع ........ ويظهر ذلك جليا في تعاملاتنا في سوق الأسهم من بيع و شراء.
ما أغضبني و أقلقل مضجعي و أطار النوم من عيني و كاد أن يفيض الدمع من مقلتي ومن مدمعي ما حدث و يحدث بقصد أو بغير قصد بتدبير و تخطيط أم بغير ذلك .........هو أنه كيف تتلاعب الأهواء و الإشاعات بهذا السوق ومن يعمل به..... أليس لنا عقل أليس علينا أن نتثبت قبل النقل........علينا أن نعيد النظر و ندير الفكر قبل نشر أي خبر أو أرساله كرساله نصيه و نتأكد من صحته قبل المشاركه في أنتشاره.
'يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِن جَاءكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَأٍ فَتَبَيَّنُوا أَن تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَى مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ' ( الحجرات )
هل فينا و منا من تحركه الهمسه و تأثر به الرمسه (الرمسه كلمه إماراتيه تقال إذا تكلم انسان بكلام مضطرب ماله معنى قالوا له: رمست عنك الياعده ورمست عنك العنز (والمعنى ان البهائم افصح منك)
في النهايه ما هي المعاني المختلفة لكلمة رُعاع ؟
إن المعنى اللغوي لكلمة رُعاع ومفردها رُعاعة بحسب الفيروزأبادي، تعني مجموعة الناس التي تسير بلا هدى ولا تفكير فيما تفعله، وهي تميل إلى العنف والتدمير وعدم الانضباط.
ومعنى الرُعاع حسب المعجم الوسيط هم الغوغاء الذين لا قلب لهم، ولا عقل............. أما معنى الرُعاع عند الزبيدي في "تاج العروس" فهم الغوغاء، والهمج، والسُقاط من الناس........... والرُعاع كالزجاج من الناس، وهم الرُذّال الضعفاء، وهم الذين إذا فزعوا طاروا!
والمعنى العلمي لكلمة رُعاع، تعني مجموعة من الناس التي لا عقل لها ولا تفكر، قبل أن تفعل أو تُقدم على عمل ما......... وإنما تنساق وراء فكرة عامة منتشرة أو اشاعة ما أو شعار كاذب دون أن تتحقق من صحته بإعمال العقل وإطالة النظر فيه.
والمعنى التربوي لكلمة رُعاع تعني مجموعة من الناس المنفلته من أي عقال ......غير المنضبطه والتي لا تنصاع لضوابط اجتماعية أو أخلاقية أو عُرفية و تتصرف بعواطفها الكاذبه لا بعقلها الموزون........... وتقوم بأعمال العنف والفوضى.
والمعني الثقافي لكلمة رُعاع تعني أن الأمة جاهلة أميّة..... ابجدياً وثقافيا وهي نتيجة لهذا تنساق كالماشية............ وتراها كالقطعان التي تسير خلف أول سائر، وتتجه اتجاه أول آمر.
بوخالد الله يوفقك لما تحب وترضى
جزاك الله خيرا
السلام عليكم
اخوي بوخالد ليتك تتقبل كلامي بصدر رحب واذن صاغيه
ربما يوجد من يحاول اسقاط الرموز كما تسميهم، لكن احب الفت نظرك الى ان مع الوقت
وكثر ما تتعلم تكتشف ان ما تجهله اكثر من الذي تعرف، فتؤثر الصمت على الكلام، وهذا
احد اسباب ابتعاد بعض الاعضاء وهذا منهج من استزاد في العلم فميز الجهل.
ما يهمني هو ايرادك للحديث في غير موضعه "كما اظن"، ملاحظتي ليس تتبع لسقطاتك ولكن تنبيه لك
وللعموم ما دام المسأله تعم ولا تخص.
مع كثر الكلام تكثر السقطات خاصه اذا دخل العجب الى النفس،فماذا لو اصبحت رمز ولك تابعون او كم سماه الخبثاء،"قطيع" !!!!!
هل نسكت ام نبين فتكون التذكره لمن يتذكر،ام ندع الرمز يهلك القطيع من حيث لا يشعر.
انا لا اعرف الا القليل بالشرع ولا يكاد يذكر،حسبك ان الصلاة اجهل فيها
غير انني اسال الله والحمد له ان يلهمني تمييز الصواب من الخطأ واتباع الاول والابتعاد عن الثاني
الحديث السابق يتحدث عن علامات الساعه "صحح لي"، ومنها الفتن كفانا الله شرها،فالحذر من التشهد في
شيء في غير موضعه،خاصه في فتنة البورصة.
السبب لتنبيهك،انك ولا تشعر ممكن تضع قدمك على منهج الخوارج من حيث لا تعلم في الاستشهاد بالاحاديث والحوادث.
في زمن عمر رضي الله عنه سألهم ان كان به عوج فكان الرد من الصحابي انهم يعدلونه بحد السيف
هذا في زمن الخلافه والصالحين، وبمناهج الخوارج، تلقاهم يستشهدون بالحادثه ويلغون وصايا الرسول
صلى الله عليه وسلم بالتزام الجماعة وطاعة ولي الامر ولو ضرب يدك واخذ مالك في زمن الفتنه، لانه
شي وافق هواهم والفرق بين الحق والباطل يكاد يكون ادق من الشعره.
ويوم عن يوم الفتن تزداد.
ابو بشير يقول في موضوع المحللين وحيلة قديمه ان نسبة 90% من المتداولين خاسريين
تعجبت منها،مثلها مثل جبل الذهب اللي يحسر عنه الفرات فيهلك 9 ويبقى 1
على منهج الخوارج واشباههم راح يقولون البورصه هي الجبل، فقط لانها تتوافق مع هوى النفس
لكن الصحيح انه يوجد جبل من ذهب كما ذكر الحديث وهو من العلامات.
انا يجيلي فضول على الامور العجيبه، وبحثت عن الجبل
اكتشفت معلومه غريبه قليل يعرفها،على حسب علوم الجيلوجيا وما يشبهها "اساميهم واجد" يقولون
ان مجرى نهر الفرات الاصلي غير الحالي !!!!!
شفت ورطة من يتبع هواه ويأول ويستشهد بغير موضع.
بين الحق والباطل شعره او ادق،ودع ما يريبك الى مالا يريبك ان استطعت
فان لم،فالصمت اولى من السعي لانها فتنه.
الحديث اللي اوردته "خبر" من علامات الساعه...... يستحق التروي قبل الاستشهاد فيه
او تأويله او تشبيههه خاصه اذا كانت فتنه مثل البورصه ما تعرف مدخالها من مخارجها.
الموضوع اطول من ذلك، سأكتفي هنا واذكرك اذا حبيت تسأل عن شي لم تفهمه
تعرف الطريقه، ويا ساريه الجبل.............. <----- لا تفهمها غلط، لانها ما راح تجي على بالك ولا لها
علاقة بالسوق ولا حتى جبل الذهب.... فلا تستعجل بالاحكام كما سبق ان حدث،وشفاء العي السؤال.
الله يوفق الجميع للخير
و أنت كذلك جزاك الله خير
و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته
و لماذا لا أتقبل كل كلامك و بصدر رحب.......ما المانع في ذلك.......
أخي دخيل الله أشكر لك مرورك و كل ما ذكرت سأوليه الأهتمام و المراجعه.......
نقطه واحده يهمني توضيحها ألا و هي أستشاهدي بالحديث لأبين بأن أمة محمد في آخر الزمان تكون كالغثاء و السبب كما قال صلى الله عليه و سلم هو حب الدنيا و كراهية الموت.
أشكرك على المرور
بارك الله فيك
وانا ان اخطأت انتظر منك التنبيه
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بادئ ذي بدأ........... أعتذر عن الجلافه في أختيارالعنوان......... ولكنني لم أجد أفضل منه ليصف ما أود أن أبتدأه بموضوعي هذا و يلخصه.
من الثابت عند كثير ممن يعمل بسوق الأوراق الماليه و يشتغل بالتحليل الفني بأن الخبر يقتل التحليل .......و لا خلاف في ذلك..........و لكن ما قولكم فيمن يتحكم بمن يعمل بهذا السوق.......أهي العاطفه الجارفه أم العقل الراسي و الدرايه ببواطن الأمور......أم من يبثون الأشاعات و الأخبار الكاذبه و المغرضه بين المتداولين لأهداف خفيه الله أعلم بها سواء أخبار أيجابيه كانت أم سلبيه.........و ما ذلك ألا للتحكم بنا و السيطره علينا كالقطيع......(ألم تروا محاولة أسقاط بعض الرموز أن جاز لي هذا التعبير)......لتسهل قيادة البقيه.
عن ثوبان رضي الله عنه أن النبي صلى الله عليه وسلم قال : (يوشك أن تداعى عليكم الأمم كما تداعى الأكلة على قصعتها قيل يا رسول الله أمن قلة بنا؟ قال لا ولكنكم غثاء كغثاء السيل تنزع المهابة من قلوب عدوكم منكم ويوضع في قلوبكم الوهن قالوا يا رسول الله وما الوهن؟ قال حب الدنيا وكراهية الموت)(رواه أحمد)
في رأيي القاصر أننا نتحرك من نقطه ذكرها الحبيب صلى الله عليه و سلم في الحديث السابق و هي المأثره في جل أمورنا الحياتيه و الماليه...... و الكثير من تصرفاتنا تنطلق من تلك النقطه ألا و هي حب الدنيا و كراهية الموت...... (الرغبه بالزياده و الخوف من النقصان).......و من خوفنا على فواتها أي الدنيا و مفارقتها تصدر منا في بعض الأحيان تصرفات غير منطقيه وغير عقلانيه متى ما شعرنا بالخوف أو بالطمع فنتحول بتصرفاتنا أتباعا لسياسة القطيع ........ ويظهر ذلك جليا في تعاملاتنا في سوق الأسهم من بيع و شراء.
ما أغضبني و أقلقل مضجعي و أطار النوم من عيني و كاد أن يفيض الدمع من مقلتي ومن مدمعي ما حدث و يحدث بقصد أو بغير قصد بتدبير و تخطيط أم بغير ذلك .........هو أنه كيف تتلاعب الأهواء و الإشاعات بهذا السوق ومن يعمل به..... أليس لنا عقل أليس علينا أن نتثبت قبل النقل........علينا أن نعيد النظر و ندير الفكر قبل نشر أي خبر أو أرساله كرساله نصيه و نتأكد من صحته قبل المشاركه في أنتشاره.
'يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِن جَاءكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَأٍ فَتَبَيَّنُوا أَن تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَى مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ' ( الحجرات )
هل فينا و منا من تحركه الهمسه و تأثر به الرمسه (الرمسه كلمه إماراتيه تقال إذا تكلم انسان بكلام مضطرب ماله معنى قالوا له: رمست عنك الياعده ورمست عنك العنز (والمعنى ان البهائم افصح منك)
في النهايه ما هي المعاني المختلفة لكلمة رُعاع ؟
إن المعنى اللغوي لكلمة رُعاع ومفردها رُعاعة بحسب الفيروزأبادي، تعني مجموعة الناس التي تسير بلا هدى ولا تفكير فيما تفعله، وهي تميل إلى العنف والتدمير وعدم الانضباط.
ومعنى الرُعاع حسب المعجم الوسيط هم الغوغاء الذين لا قلب لهم، ولا عقل............. أما معنى الرُعاع عند الزبيدي في "تاج العروس" فهم الغوغاء، والهمج، والسُقاط من الناس........... والرُعاع كالزجاج من الناس، وهم الرُذّال الضعفاء، وهم الذين إذا فزعوا طاروا!
والمعنى العلمي لكلمة رُعاع، تعني مجموعة من الناس التي لا عقل لها ولا تفكر، قبل أن تفعل أو تُقدم على عمل ما......... وإنما تنساق وراء فكرة عامة منتشرة أو اشاعة ما أو شعار كاذب دون أن تتحقق من صحته بإعمال العقل وإطالة النظر فيه.
والمعنى التربوي لكلمة رُعاع تعني مجموعة من الناس المنفلته من أي عقال ......غير المنضبطه والتي لا تنصاع لضوابط اجتماعية أو أخلاقية أو عُرفية و تتصرف بعواطفها الكاذبه لا بعقلها الموزون........... وتقوم بأعمال العنف والفوضى.
والمعني الثقافي لكلمة رُعاع تعني أن الأمة جاهلة أميّة..... ابجدياً وثقافيا وهي نتيجة لهذا تنساق كالماشية............ وتراها كالقطعان التي تسير خلف أول سائر، وتتجه اتجاه أول آمر.
ســـــوق الرعــــــــــــاع و بجداره مع مرتبة الشرف
و لما لا يكون كذلك و شركه تعلن عن خسائر ...........سبب للهبوط و ترتفع و بالحد الأعلى
و لما لا يكون كذلك و نفس الشركه إضافة للخسائر تكون لديها على الشارت شكل دبل توب سلبي و هو أيضا ...........سبب للهبوط و مع ذلك ترتفع و بالحد الأعلى
من يخبرني ما هي الأسباب للأرتفاع و بالحد الأعلى؟ (أعلم أن مدبر الأمور هو الله و ليس عندي شك في ذلك)
أم المسأله مسألة وقت وتعود المياه لمجاريها الطبيعيه......
ســـــوق الرعــــــــــــاع و بجداره مع مرتبة الشرف
و لما لا يكون كذلك و شركه تعلن عن خسائر ...........سبب للهبوط و ترتفع و بالحد الأعلى
و لما لا يكون كذلك و نفس الشركه إضافة للخسائر تكون لديها على الشارت شكل دبل توب سلبي و هو أيضا ...........سبب للهبوط و مع ذلك ترتفع و بالحد الأعلى
من يخبرني ما هي الأسباب للأرتفاع و بالحد الأعلى؟ (أعلم أن مدبر الأمور هو الله و ليس عندي شك في ذلك)
أم المسأله مسألة وقت وتعود المياه لمجاريها الطبيعيه......
دورة المؤشرنت للتحليل الفني
50 دينار كويتي