عاااجل لاهل الخبره قانونيه

أبو بدير

عضو نشط
الصراحه خلها تولي واحقرها وخل الولد عندها
وطلع اشاعه انك بتزوج وبتملج جريب صدقني راح ترجع عشان لا تتزوج عليها
وخل ترجع وعطها العين الحمرى
ولا تصير رجيج خلك جاد بالي تقوله
ولا تخليها تمسكك من ايدك الي تعورك الي اهو الولد مارده اهو ولدك
وبعدين شنو تبي اتغير الشقه طبعا انا ماني عارف شنو السبب بس اخسر اثاث وفرش الشقه اخر شي تبي ابدلها
خلها تستريييييييييييييييييييييح
اطلع من الشقه واسكن عند ابوك غرفه وحمام عشان اتعرف قيمه الشقه
وشكرا
اذا تبي نصايح بعد ارسلي ع الخاص

قناص_السوق

عضو نشط
1.
2. بالنسبة للانذار يكون اظن بعد صدور حكم نهائي بالطاعة عشان تنفذ الحكم واذا امتنعت بناء على اثبات حالة بالمخفر ترفع دعوى نشوز بس اذا انذار بالرجوع لمنزل الزوجية ماظن يصير ورحالي يفيدك اكثر بالموضوع اكيد.

فيونه بخصوص القضايا الشباب الي كان يتأذون من خدمات تقدمها شركات الاتصالات .............

ما كنتي تطلبين منهم انتي و المحامي ان يوجهون انذار للشركه يطلبون منها بايقاف الخدمه قبل اقامه دعوى قضائية و استلام حكم نهائي فيها

و كنتو انتي و المحامي تقولون هذا الانذار يعتبر سند يعتد به قانونيا ؟

شنو يفرق عن هذي القضيه ؟

اطلب من المحامي + فيونه التوضيح ..............

cot

عضو نشط
الله يجزاكم خير خلكم متابعين معاي

ابي نصيحتكم دوووم لين تنتهي

الـمـحـامـي

مستشار قانوني
حاول معها بالصلح فالخادمة شيء طبيعي بالكويت وتغيير الشقة يوسع عليك ويمكن يريح نفسيتها وترضى وتعيش لتربي ابنك حاول الا تجرها للمحاكم فحق المرأة ثابت بالقانون من حضانة ونفقة وطلاق بخلاف العدة والمتعة ولا تخطف ولدك لانه في حضانتها شرعاً وقانوناً فعمره مازال أربع شهور فقط أي يرضع من أمه فكيف تأخذه . حاول الصلح عن طريق أهل الخير من اهلك وأهلها وادعى لها بالهداية يمكن يكون وراها أحد يحاول يخرب حياتكم الزوجية .
وضع لها النفقة الشهرية بحسابها بالبنك لتطيب الخاطر من ناحيه وحفاظاً على ولدك من ناحية وحفظ لحقك في الإنفاق ثالثاً ..
فإننا ندري أنك أوفيت بكافة الالتزامات المفروضة عليك كزوج وتلك مبادرة طيبة منك ان تستجيب لطلب الخادمة وتغيير الشقة على الرغم عما ذكرته من ظروف مادية معسرة وننصح بأن تتخذ كافة سبل الإصلاح وتصفية كل أمور الشقاق والخلاف بينكما عن طريق الوعظ والإرشاد وإدخال الأهل والمقربين في سبيل إتمام الصلح ولينظر كل منكما الى ان هناك طفل بينكما من الأصلح والأنفع له ان يتربى بينكما .
أما بالنسبة لما أنت عازم عليه من خطف ابنك الصغير فتستطيع زوجتك تسجيل قضية ضدك فلا تفعل ذلك ..
المحامي عوض ماطر المطيري
99420979

cot

عضو نشط
حاول معها بالصلح فالخادمة شيء طبيعي بالكويت وتغيير الشقة يوسع عليك ويمكن يريح نفسيتها وترضى وتعيش لتربي ابنك حاول الا تجرها للمحاكم فحق المرأة ثابت بالقانون من حضانة ونفقة وطلاق بخلاف العدة والمتعة ولا تخطف ولدك لانه في حضانتها شرعاً وقانوناً فعمره مازال أربع شهور فقط أي يرضع من أمه فكيف تأخذه . حاول الصلح عن طريق أهل الخير من اهلك وأهلها وادعى لها بالهداية يمكن يكون وراها أحد يحاول يخرب حياتكم الزوجية .
وضع لها النفقة الشهرية بحسابها بالبنك لتطيب الخاطر من ناحيه وحفاظاً على ولدك من ناحية وحفظ لحقك في الإنفاق ثالثاً ..
فإننا ندري أنك أوفيت بكافة الالتزامات المفروضة عليك كزوج وتلك مبادرة طيبة منك ان تستجيب لطلب الخادمة وتغيير الشقة على الرغم عما ذكرته من ظروف مادية معسرة وننصح بأن تتخذ كافة سبل الإصلاح وتصفية كل أمور الشقاق والخلاف بينكما عن طريق الوعظ والإرشاد وإدخال الأهل والمقربين في سبيل إتمام الصلح ولينظر كل منكما الى ان هناك طفل بينكما من الأصلح والأنفع له ان يتربى بينكما .
أما بالنسبة لما أنت عازم عليه من خطف ابنك الصغير فتستطيع زوجتك تسجيل قضية ضدك فلا تفعل ذلك ..
المحامي عوض ماطر المطيري
99420979

جزاك الله خير

اصلا هي قطعت حليب عن ولدها منعمر شهرين و نص تاخذ حبوب تجفيف حليب

حلول الصلح كلها انتهت
و ابوها رجال معاند مو راضي يخليني اقابلها نهائيا

أبو بدير

عضو نشط
الله

الله يعينك اخوي

الصراحه خلها تولي والله فيك صبر

rahaly

مستشار قانوني
بسم الله الرحمن الرحيم :

]الطَّلاَقُ مَرَّتَانِ فَإِمْسَاكٌ بِمَعْرُوفٍ أَوْ تَسْرِيحٌ بِإِحْسَانٍ ... [ البقرة / 229 ـ 230.

................... صدق الله العلي العظيم

kwaity1978

عضو نشط
السلام عليكم

1- اول شي من حقها خادمه ولا تزعل مني عندك ولد صغير واهيا موظفه لا تعاند يا اخوي يبلها خدامه

2- تأكد من اسبابها وحاول استشارت مختصين بذلك او تأكد شنو خلف هل الموضوع جديا وحاول انك تثبت الاسباب مو مجرد خيال
3- اصبر شوي عليها اذا البنت ما لجأت للمحكمه خلك بعيد عن المحاكم
44- سالفت بيت طاعه فيها لف ودوران كبير هذي صارت مع واحد يمون علي وما خذا منها شي
5- معاشك شوي يحكم القاضي بمجمل معاشك مو بالاقساط الي عليك ولا ينظر لمعاشها
6- انت في بلوه ابتلاك اياها الله سبحانه
أ - استغفر الله
ب - تصدق ع المساكين
ج - راجع نفسك بما اغضبت الله وتوقف لان الله يسلط عليك في بعض الاحيان زوجتك

أبو بدير

عضو نشط
عليك بالدعاء في الثلث الخير من الليل

وعليك بالصدقه

almzyon

عضو نشط
اخوي بحسب قراءاتي للصحف وتحديدا الصفحات الأمنية استفدت التالي

احد الأشخاص رفضت المحكمة دفع اي نفقه لطليقته لأنه شخص طلق زوجته واتزوج بشكل سريع وراتبه اضعيف فالمحكمة رأت انه شخص مسؤول عن زوجة ثانية ومسؤلية عليه وراتبه مايكفي

يعني لو انت حاس انها ماتبي اترد
دورلك مره واملج عليها بأسرع وقت وحاول تحسن الإختيار
لأن حسب ماقرأت ان حتى اهلها مثلها مع كامل احترامي لكن هذا واقع وكثير منا يعاني منه

وللأسف قانون الأحوال الشخصية عندنا مدمر للإسر الكويتية ومع الأسف ان اعضاء مجلس الأمة بعيدين عن هالمشكلة الكبيرة اللي دمرت نسيج الإسرة الكويتية وشجعت المرأة على الطلاق

واسأل الله ان ينصرك على من ظلمك وحاول تتصدق بنية انتهاء المشكلة واكثر الإستغفار

rahaly

مستشار قانوني
اخوي بحسب قراءاتي للصحف وتحديدا الصفحات الأمنية استفدت التالي

احد الأشخاص رفضت المحكمة دفع اي نفقه لطليقته لأنه شخص طلق زوجته واتزوج بشكل سريع وراتبه اضعيف فالمحكمة رأت انه شخص مسؤول عن زوجة ثانية ومسؤلية عليه وراتبه مايكفي

مدري شنو ظروف هذه القضية ..

لكن هذا الكلام غير صحيح

لان المحكمة تلزم الزوج بحد الكفاية في النفقة ... يعني ما يكفي لمعيشة الاسرة .... بصرف النظر عن مقدرته على النفقة من عدمها

ومسألة يقدر ما يقدر يدفع هذه مسألة يختص بها قاضي التنفيذ

واذا كانت النفقة زوجية ولم يدفعها الزوج فللزوجة ان تطلب التفريق (الطلاق) لعدم الانفاق ... وهذا دليل على انه لا ينظر الى مقدرة الزوج على الانفاق

والا ما كان هناك تفريق لعدم الانفاق

الطـبـيـب

عضو نشط
لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم

أولا أخي الكريم خلي حسبك رب العالمين، أنت كما يبدو لنا من سرد الكلام مظلوم، وللمظلوم دعوة مستجابة، أُدعو الله لها بالهداية.

أخي الكريم أنا لست قانونيًا ولا أعرف الكثير بالقانون، لكني أنصحك أنت تعظها وترسل لها من يعظها فهي في حق الشرع ناشز، ولولا طفلك لقت لك بدل عتبت بيتك.

أخوي حاول انك توسع البيت و تجيبلك خادمة وإذا لم تستطيع تحسب عليها وأمرك لله

الله يصلح نساء المسلمين

في أمر أخر هي موظفه وقلت أخذت مجفف للحليب يعني هني قد تثبت عليها عدم الكفائة بحضن الطفل

سهل الله أمر

دمتم بخير

cot

عضو نشط
شباب انا رفعت دعوه طاعه اول جلسه صار فيها طال عمركم

طلب محاميهم تاجيل لاطلاع على مستندات

لكن انصدمت اليوم بالذات انهم رافعين على نفقه زوجيه + نفقه ولد + اجره خادمة

انا عقد زواجي تاريخ 18/6/ 2007

و عرسي صار بتاريخ 8/2/ 2008

و ولدي مولود بتاريخ 27/2/2008 ركزو معاي على تواااااريخ

مكتوب بصحيفه الدعوى اني طاردها بتاريخ 1/2/2008 انها حاولت مرارا و تكرارا صلح معاي واني لازم انفق عليها و على ولدها
و انا ما فاد معاي وانا والله برئ من كلام هذا هذى كلام مكتوب دعوه نفقه زوجيه

مكتوب بصحيفه نفقه ولد و اجره الخادمة اني طردتها هي مع ولدها بنفس تاريخ 1/2/ 2008
انهم في امس الحاجه الي وانا كنت ما ارد عليهم طبعا مسوين افلام مصريه زيادة

fayoona74

مستشار قانوني
بغض النظر عن الادعاءات الغير صحيحة العبرة بالطلبات
والطلبات اللي انت ذاكرها من نفقة للولد واجرة الخادمة حق قانوني وشرعي ونافذ بقوة القانون اما بالنسبة لحقوق الزوجة وادعائها انك طاردها فتقدر تدفع بانها هي من خرجت بارادتها وان مرفوعة عليها دعوى طاعة ولازالت منظورة ولم يفصل فيها وحط جدام القاضي كل الاثباتات بخصوص تاريخ عرسك وانتقالها معاك لبيت الزوجية وصحيفة الدعوى وشهود
اما حقوق الولد مالها علاقة بالطاعة وغيرها ولازم تأديها

cot

عضو نشط
بغض النظر عن الادعاءات الغير صحيحة العبرة بالطلبات
والطلبات اللي انت ذاكرها من نفقة للولد واجرة الخادمة حق قانوني وشرعي ونافذ بقوة القانون اما بالنسبة لحقوق الزوجة وادعائها انك طاردها فتقدر تدفع بانها هي من خرجت بارادتها وان مرفوعة عليها دعوى طاعة ولازالت منظورة ولم يفصل فيها وحط جدام القاضي كل الاثباتات بخصوص تاريخ عرسك وانتقالها معاك لبيت الزوجية وصحيفة الدعوى وشهود
اما حقوق الولد مالها علاقة بالطاعة وغيرها ولازم تأديها

مشكوووره و جزاج الله خير لكن

حتى ولدي تقول اني طارده من بيت زوجيه بتاريخ 1/2/2008

تاريخ هذا ولدي ماكان على وجه الدنيا ولا حتى في حمل شلون
دعوه واضحه انها جذب جذب وانا والمصحف الكريم ما طردتها
وانا بالشهر امر على بيتهم مريت ارسل اغراض ولدي مع المصرف

ابو فوز

عضو نشط
اشلون مايعتد بالمسجات فى وحده ويانا بالدوام طلقها القاضى من زوجها بسبب ان زوجها يدز لها مسجات اهانه على تلفونها يهددها ويتوعد فيها بالاضافه الى السب والشتم
وطلقها القاضى بعد ماراوته المسجات الذى احتفظت فيها بتلفونها لين وقت الجلسه ووراوتها القاضى شكلها اكثر من رساله؟؟

شلون اخوى رحال تقول ماياخذون بالمسجات وزوجها على حسب كلامها موفر لها كل شى بس انه يسبها واثباتها الوحيد المسجات ؟؟وعلى هالاسا تم تطليقها منه واثبات نفقه لها وكل شى وهو متمسك فيها لاخر لحظه بالمحكمه ؟ بس مانفعه اى شىوتم الطلاق

nabhaan79

عضو نشط
ما اقول الا حسبي الله ونعم الوكيل فيهم حسبي الله ونعم الوكيل فيهم حسبي الله ونعم الوكيل فيهم

حسبي الله ونعم الوكيل فيهم

الحين هم مرسلين لي محاميه اسمها عزه

تقول حاطين على شروط اذا ما وافقت عليها راح ترفع علي قضيه بالمحاكم شنو قضاياها مادري

و المصيبه اكبر اذا تبلت علي

انا مستعد احلف على قران لكن يقولون يمكن يجيبون شهود علي

يعني القران ولا شي عند القضاه

حسبي الله على قانون انكان ما يحكم بشرع الله

لكن ما اقول الاحسبي الله ونعم الوكيل فيهم

الحين اناا شسوي ابي خطوات سليمه على حكم الطاعه مضمون
هل يسقط حقوقها

والله تعبت

لا تفكر بنفسك فكر بولدك وضح وأنا أخوك التضحيه مطلوبه كون الخاسر الأكبر إبنك إنت خذت حظك من الدنيا والولد توه في بداية حياته

ضح وأنا أخوك ولا تسأل المحامين ترا أكثرهم إلا من رحم الله ناصح أما الباقي يهدم بيتك وبالأخير ما تاخذ شي ولا تنسى الفضل بينكم ومن المروءه والشهامه الإمساك بالمعروف أو التسريح بإحسان والمال ما هو كل شي بس حط ولدك بعينك وما يخالف الشقه أمر سهل والخدامه مقدور عليها اليوم معاشها عليك بكره عليها بس حن خلك رومانسي وطيب وصدقني بيتغير كل شي والله يوفقك آمين

nabhaan79

عضو نشط
الصراحه خلها تولي واحقرها وخل الولد عندها
وطلع اشاعه انك بتزوج وبتملج جريب صدقني راح ترجع عشان لا تتزوج عليها
وخل ترجع وعطها العين الحمرى
ولا تصير رجيج خلك جاد بالي تقوله
ولا تخليها تمسكك من ايدك الي تعورك الي اهو الولد مارده اهو ولدك
وبعدين شنو تبي اتغير الشقه طبعا انا ماني عارف شنو السبب بس اخسر اثاث وفرش الشقه اخر شي تبي ابدلها
خلها تستريييييييييييييييييييييح
اطلع من الشقه واسكن عند ابوك غرفه وحمام عشان اتعرف قيمه الشقه
وشكرا
اذا تبي نصايح بعد ارسلي ع الخاص

أبو بدير حدك مجرم

حل المشكله إتصل فيها وحط ورقه وقلم وقولها شنو فيني عشان ما تبيني وخلها تتكلم بدون مقاطعه

وبعدين إصدق مع نفسك مع كل الملاحظات اللي تسمعها ترا وأنا أخوك مرات الرجال في عيوب الدنيا ويرى نفسه أفضل رجل بالعالم بالعربي خلك واقعي جدا جدا واعتبر النقد نصيحه لك وخطوه للتغير للافضل

والمرأه بطبعها تميل للرجل وخصوصا أبو ولدها الله لا يهينك كلمها وإسألها عن الولد كل يوم بس بلطف وبعدين إسأل عنها وصبحها بمسج ومسها بمسج خلها تحن وأهم شي بالموضوع لا تسمع كلام أبو بدير تراه بيورطك من أمه

في رجل سافر مده طويله كونه يدرس ويكلم زوجته وقالتله دائما أتخيلك وإنت راد من الدوام وتبتسم أول ما تدش البيت .... تخيل ما تذكرت غير إبتسامته من طيب العشره معاه

cot

عضو نشط
يا جماعه والله بري من كل ادعاءاتهم اكبر دليل تقول طاردها هي و ولدها في تاريخ 1/2/2008

تاريخ هذا انا ما دخلت عليها و ولدي ما كان مولود مواليده 27 /12/2008

fayoona74

مستشار قانوني
كوت خلك صادق جدام القاضي وبرهن على كلامك بجميع الادلة اللي تملكها وصدقني الجذب حبله قصير والقاضي مو غبي وبيعرف
وبالتوفيق

أعلى