حقيـقة مؤشر السوق الكويتي (تحليل بموجات إليوت)

الحالة
موضوع مغلق
صبحك الله بالخير بو محمد

أقفل المؤشر السعري بالأمس على 7770 تقريبا

ما زال الدعم عند 7750 لثلاثة أيام متتالية ، وهذا شيء إيجابي يدل على قوته ، لكن هل يصمد هذا الدعم؟
أتوقع أي خبر سلبي ممكن يخترق هذا الدعم بسهولة ، ما لم تدخل سيولة خلال هذه الفترة لإختراق7790 بقوة ، والثبات فوق 7800
ما زال الوضع في ترقب وحيرة ، وبالأمس تغلب البيع على الشراء ، وزادت السيولة عما كان قبل يومين - اعني قبل ارتفاعه - حيث كانت السيولة نحو 27 مليون ، وبالأمس نحو 45 مليون ، وهذا قليل أيضا لكن أسوء من السابق ، بدلالة زيادة الرغبة بالبيع ، نعم المؤشر احترم الدعم المشار إليه ، وارتد منه
اليوم إذا كان الوضع إيجابيا وارتفع المؤشر أتوقع أن يكون بين 7790 - 7820
وإذا كان الوضع سلبيا ونزل المؤشر أتوقعه نحو ال 7730 إذا لم يرتد من 7750
هذا اذا كان الوضع بصورة معتدلة في الصعود أو النزول وإلا ممكن أن نراه صعودا عند ال 7840 ، ونزولا قريبا من الدعم التالي 7720

والله الموفق

الملفات المرفقه:

الحجم: 8.9 KB   المشاهدات: 87

حقائق

عضو محترف
صبحك الله بالخير بو محمد

أقفل المؤشر السعري بالأمس على 7770 تقريبا

ما زال الدعم عند 7750 لثلاثة أيام متتالية ، وهذا شيء إيجابي يدل على قوته ، لكن هل يصمد هذا الدعم؟
أتوقع أي خبر سلبي ممكن يخترق هذا الدعم بسهولة ، ما لم تدخل سيولة خلال هذه الفترة لإختراق7790 بقوة ، والثبات فوق 7800
ما زال الوضع في ترقب وحيرة ، و بالأمس تغلب البيع على الشراء ، وزادت السيولة عما كان قبل يومين - اعني قبل ارتفاعه - حيث كانت السيولة نحو 27 مليون ، وبالأمس نحو 45 مليون ، وهذا قليل أيضا لكن أسوء من السابق ، بدلالة زيادة الرغبة بالبيع ، نعم المؤشر احترم الدعم المشار إليه ، وارتد منه
اليوم إذا كان الوضع إيجابيا وارتفع المؤشر أتوقع أن يكون بين 7790 - 7820
وإذا كان الوضع سلبيا ونزل المؤشر أتوقعه نحو ال 7730 إذا لم يرتد من 7750
هذا اذا كان الوضع بصورة معتدلة في الصعود أو النزول وإلا ممكن أن نراه صعودا عند ال 7840 ، ونزولا قريبا من الدعم التالي 7720

والله الموفق

صبحك الله بالنور يالغالي, و جزاك الله خير على التقرير الطيب..

باختصار, بالنسبة لي عندي دعمين حاط العين عليهم, الأول 7652 و الثاني 7590 نقطه, و خلاف ذلك الأمور ماشيه طبيعي.

أما بالنسبة للقوة الشرائيه فهي كالتالي: يوم الأحد كان السوق مرتفع 30 نقطة و الشراء غالب على البيع.. يوم الأثنيت (أمس) المؤشر السعري نازل 15 نقطة و لكن قوة الشراء كانت أقوى من يوم الأحد (الشراء كان غالب على البيع). ملحوظة: بصفة عامة ممكن يكون السوق صاعد و يكون البيع أقوى من الشراء أو يكون صاعد و الشراء أقوى أو يكون متعادل. كذلك, ممكن يقفل السوق أحمر و لكن يكون الشراء غالب على البيع أو يكون السوق اقفاله احمر و يكون البيع هو الغالب أو متعادل.

القوة الشرائية الايجابيه حسبتها غير و لا ترتبط ارتباط وثيق لا بقوة السيوله و لا باقفال السوق (صاعد كان أو نازل).

بالتوفيق

الطير القطامي

عضو مميز
السلام عليكم

ابومحمد ابيك تصحح لي اذا كنت غلطان,,,,

قدرة صناع السوق على الاقفالات الوهميه بالمؤشر السعري اكبر بكثير من

قدرتهم على الاقفالات الوهميه بالمؤشر الوزني وهذا ماحصل اليوم فالمؤشر

السعري اقفل اقفال وهمي بالثواني الاخيره متخطيا المقاومه 7805 ب28

نقطه بينما المؤشر الوزني اقفل على المقاومه 460 ولم يستطع تجاوزها

اي اننا مازلنا بتجاه الهبوط وماحصل اليوم هو ارتداد عادي

وشكرا لك ياسيد التحليل الاول:):)

حقائق

عضو محترف
السلام عليكم

ابومحمد ابيك تصحح لي اذا كنت غلطان,,,,

قدرة صناع السوق على الاقفالات الوهميه بالمؤشر السعري اكبر بكثير من

قدرتهم على الاقفالات الوهميه بالمؤشر الوزني وهذا ماحصل اليوم فالمؤشر

السعري اقفل اقفال وهمي بالثواني الاخيره متخطيا المقاومه 7805 ب28

نقطه بينما المؤشر الوزني اقفل على المقاومه 460 ولم يستطع تجاوزها

اي اننا مازلنا بتجاه الهبوط وماحصل اليوم هو ارتداد عادي

وشكرا لك ياسيد التحليل الاول:):)

كلامك سليم يالغالي, خاصة اذا كان حجم تداول الأسهم اللي استغلوها في التصعيد أصلا ضعيف.. بالنسبة لمقاومة الوزني فهي 461 تخطاها ب 0.6 و أقفل تحتها "460.3" بس وضع السوق اليوم مع انه صاعد و لكن القوة الشرائية النسبية "سالبه" يعني نسبة البيع أكثر من الشراء ب 25% و جايز باجر تتم محاولة كسر المقاومة .

حقائق

عضو محترف
السلام عليكم,

مؤشر تقدم السوق سابق المؤشر السعري و الوزني في تخطي القمة "a" اللي تعادل 7950 نقطة في السعري و كذلك كاسر خط التريند الهابط.

و مؤشر تقدم السوق يفترض انه أنهى الموجه "a" و "b" وكذلك 1 و 2 و لكن الموجة 2 محتاجة تأكيد, القصد انها تكون بسيطة و ما تكون مركبه (انظر التشارت).

على أية حال مؤشر تقدم السوق يبشر بالخير, و أهم شي أن المؤشر الوزني يتخطى مقاومة ال 461 ثم 467 و السعري يتخطى مقاومة ال 7833 و بعد ذلك 7900

بالتوفيق

الملفات المرفقه:

• MARKET ADV Idx 6 Oct-09.png
    MARKET ADV Idx 6 Oct-09.png
    الحجم: 18.6 KB   المشاهدات: 406

piccadilly

عضو نشط
اخوى حقائق . ابشرك يا المبدع . ترى اسمنت الخليج طاف 184 فلس اليوم
لوووووووول :p تحياتى لك يا اسطوره

ال ثنيان

عضو نشط
جزاك الله خير يابو محمد

حقائق

عضو محترف
اخوى حقائق . ابشرك يا المبدع . ترى اسمنت الخليج طاف 184 فلس اليوم
لوووووووول :p تحياتى لك يا اسطوره

حياك الله أخي الكريم بيكاديللي, شوف تعليقي على سهم اسمنت الخليج في صفحته المخصصه بعد شوية باذن الله, و بالتوفيق ان شاء الله.
جزاك الله خير يابو محمد

الله يجزيك خير أخي الكريم ال ثنيان.

راح أحط تحليل للمؤشر الوزني بعد شوية باذن الله, و بالتوفيق ان شاء الله

TAHOE

عضو مميز
مبدع يا استاذ حقائق

حقائق

عضو محترف
مبدع يا استاذ حقائق

حبيب يا أبو داود, انت ما عليك زود, أمس آنه كنت نايم مبكر جدا علشان جذيه اليوم قاعد من الفجر:)

السلام عليكم جميع,

باختصار, المؤشر الوزني انتهى من مقاومة 461 و الآن اقفل على 465.2 نقطة و هي فوق المقاومة الثانية "464.4", و باقي أهم مقاومة و هي "471 نقطة", بعد الأقفال فوقها ما راح يكون في مشاكل باذن الله. و هذا يعني أن أي ارتدادات بعد ذلك ستكون طبيعية و لا تشكل أي قلق باذن الله.

حسب ال H-Bands لكي يدخل السوق في الصعود المتتالي باتجاه ال 492 نقطة "كهدف أول" يجب على خط ال H-Bands السفلي أن يقطع الخط الأحمر المتحرك, لذلك من المتوقع أن تتم ترييحة قصيرة للسوق أما قبل 471 نقطة أو بعد الفشل باجتيازها أو بعد اجتيازها بقليل. بعد ذلك يفترض أن تبدأ الانطلاقة الحقيقيه, والله العالم.

بالتوفيق ان شاء الله

الملفات المرفقه:

• Haqaiq Bands WTD Idx 7 Oct-09.png
    Haqaiq Bands WTD Idx 7 Oct-09.png
    الحجم: 22.9 KB   المشاهدات: 251

H.F.H

عضو نشط
عساك على القوة اخوي بو محمد

حقائق

عضو محترف
عساك على القوة اخوي بو محمد

الله يسلمك أخي الكريم H.F.H , مع خالص التحية و التقدير

شخبارك اخوى حقائق . اخوى حقائق أسف واسمحلى كتب هالموضوع بهذه
الصفحه بس اضطريت الى هالشى . ممكن طلب منك اخوى بانك تحللى
سهم حيات كوم لوسمحت متى ما فضيت اكون شاكر لك راح ارفع لك صفحة
سهم حيات كوم . تحياتى لك
;)

بارك الله فيك أخوي بيكاديللي.. الصفحه هذي حق مؤشرات السوق, فيه طرق ثانيه , مثلا عن طريق البريد الخاص حتى لا تفقد هذه الصفحه القرض منها, ثانيا الأخ barkawi فيه البركه. ثالثا اعذروني بالنسبة لتحاليل الأسهم, ما عندي الوقت الكافي, بس بين فترة و أخرى اذا شفت سهم فيه شغلة فنية مثيرة للاهتمام و عندي وقت ما أتردد بتحليله في صفحته حتى بدون ما أحد يطلب مني.

مع التحية و التقدير

بالتوفيق

piccadilly

عضو نشط
الله يسلمك أخي الكريم H.F.H , مع خالص التحية و التقدير

بارك الله فيك أخوي بيكاديللي.. الصفحه هذي حق مؤشرات السوق, فيه طرق ثانيه , مثلا عن طريق البريد الخاص حتى لا تفقد هذه الصفحه القرض منها, ثانيا الأخ barkawi فيه البركه. ثالثا اعذروني بالنسبة لتحاليل الأسهم, ما عندي الوقت الكافي, بس بين فترة و أخرى اذا شفت سهم فيه شغلة فنية مثيرة للاهتمام و عندي وقت ما أتردد بتحليله في صفحته حتى بدون ما أحد يطلب مني.

مع التحية و التقدير

بالتوفيق

حاضر اخوى حقائق . ان شاء الله تامر امر وأسف وحقك علي فديتك كلش
ولا زعلك :p ;)

piccadilly

عضو نشط
مبروك اخوى بومحمد على اللقب تستاهله والله صج انك تستحقه بجداره
موفق ان شاء الله تحياتى ;)

حقائق

عضو محترف
السلام عليكم جميعا,

حسب التشارت المرفقة يوجد دعم حول 7740 و دعم ثاني في منطقة 7696-7725 و اذا اعتبرنا ان النزول الجاري هو لتكوين موجة (ii) فيفترض ان ينتهي النزول الفعلي قريب من 7700 نقطة سواء مباشرة أو بعد تذبذب سعري, و هذا التصور مقبول بشرط أن لا يقفل المؤشر تحت 7652 نقطة, و الله أعلى و أعلم.

بالتوفيق

الملفات المرفقه:

• KSE Pr-Idx 11 Oct-09.png
    KSE Pr-Idx 11 Oct-09.png
    الحجم: 17 KB   المشاهدات: 393

احمد العازمي

عضو نشط
المؤشر السعرى :7,653.1 (-128.5)
المؤشر الوزنى :446.04 (-11.77)

حقائق

عضو محترف

مثل ما قال لك أخونا العزيز "الطير القطامي" ما فيه مشكلة باذن الله طالما ان السوق ما يقفل تحت 7652 نقطة (كأول مرحلة). السوق ارتد من دعم 7604-7606 نقطة و خلنا نشوف ماذا بعد ذلك.

بالتوفيق

Buffett

عضو نشط
مثل ما قال لك أخونا العزيز "الطير القطامي" ما فيه مشكلة باذن الله طالما ان السوق ما يقفل تحت 7652 نقطة (كأول مرحلة). السوق ارتد من دعم 7604-7606 نقطة و خلنا نشوف ماذا بعد ذلك.

بالتوفيق

قواك الله اخوي حقائق

ومبروك الاحتراف

يا مبدع

:)

الحالة
موضوع مغلق
أعلى