حقيـقة مؤشر السوق الكويتي (تحليل بموجات إليوت)

الحالة
موضوع مغلق

بيانو

عضو نشط
أفا :(

ميادين خلتك تشتري ملابسك من هناك :( ؟؟؟

مواطن كويتي مهضوم حقووو فيي وطنووو

ههههههههه، يبيله أشوف المسرحية مرة ثانية! و لا أقولك... كانا قاعد نشوفها مباشره كل يوم بالجرايد و بالسوق.

انا لله و انا اليه راجعون

أى والله ألعبت بحسبتى هى والديره قمنا ندور أرخص بضاعه بالسوق ههههه

العلمي

عضو نشط
اسعد الله صباحك يا بومحمد

تتوقع يمشي الحال معانا هالترقيم ولا شكلها السالفه امطوله ونعيد النظر :)

عموما اتوقع ارتداد ضمن موجة التصحيح بداية الاسبوع او منتصفه نقول الله كريم

تحياتي

تابع يمشي الحال هالترقيم :)

يا العود تعتقد ايكمل صعود ولا لا :cool:

الملفات المرفقه:

الحجم: 16 KB   المشاهدات: 815

حاطب ليل

عضو مميز
مِنْهَا خَلَقْنَاكُمْ وَفِيهَا نُعِيدُكُمْ وَمِنْه
تابع يمشي الحال هالترقيم :)

يا العود تعتقد ايكمل صعود ولا لا :cool:

بو خليفه صباح الخير

تصدق أخي العلمي بأنني أسعد و أفرح عندما أرى مشاركه لك عندنا هنا.........فأننا متابعون لك محبون في الله

العلمي

عضو نشط
بومحمد والله عاجبتني النسبه ومكانها بالنسبه للترقيم مع اني ادري انها ربما طريقه غير صحيحه

لكن ابي رايك يمشي الحال قياس طول الموجه 3 بهذا الشكل ؟؟؟ :confused:

هذي الطريقه متبعها الدكتور وليد سليمان بس عليها علامة استفهام :(

تحياتي يا العود

الملفات المرفقه:

الحجم: 35.9 KB   المشاهدات: 730

العلمي

عضو نشط
بو خليفه صباح الخير

تصدق أخي العلمي بأنني أسعد و أفرح عندما أرى مشاركه لك عندنا هنا.........فأننا متابعون لك محبون في الله

صباح الخيرات هلا باخوي الغالي

احبك الله الذي احببتني فيه

الله يجزاك خير على الاطراء

تحياتي

SWAT

عضو نشط
بومحمد والله عاجبتني النسبه ومكانها بالنسبه للترقيم مع اني ادري انها ربما طريقه غير صحيحه

تحياتي يا العود

يعطيك العافية بو خليفة...بصراحة ماني متأكد إذا ممكم تكون الموجهة a في contracting triangle هي الأصغر بين جميع الموجات...لأنه حسب علمي يجب أن تكون هي الأطول...ممكن تفيدنا بارك الله فيك

العلمي

عضو نشط
يعطيك العافية بو خليفة...بصراحة ماني متأكد إذا ممكم تكون الموجهة a في contracting triangle هي الأصغر بين جميع الموجات...لأنه حسب علمي يجب أن تكون هي الأطول...ممكن تفيدنا بارك الله فيك

هلا بالعود الثاني :)

على عجاله ما وجدت ضمن القواعد عند كينيدي هالشي

عند سونيل وجدت اشاره الى وجوب ان تكون a او b الاطول من حيث السعر

عند بريتشر وجدت هذا الشارت

وسلامتك :)

تحياتي

الملفات المرفقه:

الحجم: 28.8 KB   المشاهدات: 682

حقائق

عضو محترف
ما شاء الله تبارك الرحمن , لواعيب درجة أولى في ساعة الملعب.. بو خالد (حاطب ليل) و بو خليفه (العلمي) و بو أحمد (swat) أحسن شي:)

بوخليفه مو قاطع.. بو خالد و بو أحمد عطيناهم كرت أصفر لقلة التواجد:)

لي تعليق على مثلث أبو خليفه في المشاركة التالية باذن الله.

مع خالص التحيه

حقائق

عضو محترف

تحياتي يا العود

هلا بو خليفه:)..

بالنسبة لطريقة د/سليمان في القياس فمن حيث المبدأ غير صحيحة تماما, كما أنت وضحت عدم ارتياحك لها.

بالنسبة للمثلث الذي رسمه بريكتر كان شكله مثلث عندما استعمل الاقفالات السعرية (لاين) و هذه الطريقة مطلوبه, لكن بالنسبة للمثلث الذي أنت وضعته كإحتمال لا يعطينا شكل مثلث اذا استعملنا الاقفالات السعرية, علما بأنك تحبذها.

مرفق ترقيم لتشارت عادية و أخرى (لاين) .. هذا الترقيم المقترح للمناقشة معاك و مع بو أحمد و مع من أراد النقاش. طبعا التحرك السعري للسوق مسوي لنا كلنا ربكة لأن موجاته رديئة و تدل على رداءت سوقنا (شوف وجه العنز و احلب لبن!).

السؤال المطروح هو: هل الصعود من القاع الى 8438 نقطة كان بخمس موجات؟ و هل الخامسة فاشله؟ و بالتالي نتوقع نموذج zigzag أم أن الصعود كان بثلاثة موجات مثل a-b-c أو w-x-y ؟ و بالتالي نتوقع نموذج "فلات" بحيث تكون الموجة (b) على القاع السابق أو تحته! معرفة أصل الصعود بدقة يبين لنا مستقبل السوق القريب.

مع التحية و التقدير

الملفات المرفقه:

• KSE P-Idx 16 Nov-09.png
    KSE P-Idx 16 Nov-09.png
    الحجم: 17.6 KB   المشاهدات: 641
  • KSE P-Idx-Line 16 Nov-09.png
    KSE P-Idx-Line 16 Nov-09.png
    الحجم: 16.6 KB   المشاهدات: 641

الاشعث2

عضو نشط
أخوي حقائق أهنيك وبنفس الوقت أشكرك على الموضوع الاكثر من رائع
انا من الناس الي ماعرف ارسم شارت لاكن انا متأكد انك راح تفهم علي
اكثر المحللين مختلفين بينهم منهم من قال انا احنا بالموجه b الكبرى
واستبعد الموجه b الكبرى لان بالحاله هذي يصبح النزول من 15600
الى 6380 الموجه a الكبرى نزول 9200 اذن كم راح تكون الموجه
c الكبرى ومن المحللين من يقول غير ذالك ودي اشوف تعليقك
على الموضوع لأن عندي تسألات أخرى

حقائق

عضو محترف

حياك الله أخي الكريم الاشعث2 .. راح أعلق على مشاركتك لاحقا باذن الله.

السلام عليكم,

ما أشبه اليوم بالأمس! النزول العنيف الحالي يذكرني بالنزول العنيف الذي حصل سنة 2008 و من سماته أن النزول اليومي للمؤشر كان بأرقام كبيرة و تخوف "السعري نزل حول 600 نقطة بيوم واحد" و الوزني نزل حول "30 نقطة بيوم واحد" و نزول المؤشر الوزني بين 20 و 30 نقطة في أشده! طبعا تلك الأيام كان المؤشر السعري في منطقة ال 14000 و الوزني في منطقة ال 650 نقطة, أما في وضعنا الحالي فالمؤشر الوزني في منطقة ال 400 و وصل النزول في بعض الأيام 11.4 نقطة "أقفال" و هذا يعتبر كبير (نسبة و تناسب). بداية نزول المؤشر السعري بأرقام كبيرة أعطت انذارات عن وضع سيئ قادم, و قد حصل.

في هذه الأيام, قوة نزول المؤشر لا تتناسب مع حجم أو قيمة التداول, نزول السوق قوي و حجم التداول ضعيف, و هنا تكمن الخطورة أو كما يقال "السقوط الحر". و السبب هو العزوف عن الشراء مع وجود عروض في الحد السعري الأدنى و بالتالي جحم و قيمة التداول تكون منخفضة و نزول المؤشر يكون عالي.

أرفقت تشارت مؤشر قوة "تقدم أو تراجع" السوق و مؤشر القوة الشرائية "شراء أو البيع" لتوضيح ذلك. سنلاحظ بأن مؤشر قوة السوق يتراجع بقوة بينما تراجع مؤشر قوة الشراء أو قوة البيع ضعيفة نسبيا.حالة السوق تشابه حالة أي سهم معين, على سبيل المثال, في الأوضاع العادية قوة الشراء و حجم التداول يتناسبان مع قوة صعود السهم و قوة البيع و حجم التداول بعد تحقيق الهدف يتناسبان مع قوة نزول سعر السهم. أما عندما يحدث طارئ ايجابي على السهم تجده يصعد بقوة و يعلق بالحد الأعلى و لا تجد من بيعك الا كمية قلية جدا و بالتالي يكون حجم التداول ضعيف, و العكس صحيح في حالة حدوث طارئ سيئ على السهم تجده ينزل بعنف "حد أدنى" و لا تجد من يشتري منك فكون حجم التداول لا يتناسب مع قوة النزول "أيضا ضعيف" . و الوضع كذلك مع قوة مؤشر السوق و حجم التداول.
و الله الموفق

السلام عليكم,

مرفق تشارت مؤشر القوة الشرائية مبينا الانعكاس من شراء بالأمس الى بيع في هذا اليوم.. كما أنه يبين استئناف تراجع مؤشر القوة الشرائية و لكنه أضعف من قوة تراجع مؤشر السوق (201 نقطة نزول) و أعزو ذلك الى تواضع حجم و قيمة التداول و هذا بسبب العزوف عن الشراء للكميات المعروضة بالحد السعري الأدنى لعدد كبير من أسهم الشركات المدرجة.

ملحوظة: لأول مرة في سنة 2009 ينزل المؤشر السعري أكثر من 200 نقطة و المؤشر الوزني نزل أكثر من 18 نقطة! و هذه تعتبر ارقام كبيرة بالنسبة لمستوى المؤشرات رقميا.

بالتوفيق

الملفات المرفقه:

• Buying Strength 17 Nov-09.png
    Buying Strength 17 Nov-09.png
    الحجم: 15.7 KB   المشاهدات: 551

العلمي

عضو نشط
هلا بو خليفه:)..

بالنسبة لطريقة د/سليمان في القياس فمن حيث المبدأ غير صحيحة تماما, كما أنت وضحت عدم ارتياحك لها.

بالنسبة للمثلث الذي رسمه بريكتر كان شكله مثلث عندما استعمل الاقفالات السعرية (لاين) و هذه الطريقة مطلوبه, لكن بالنسبة للمثلث الذي أنت وضعته كإحتمال لا يعطينا شكل مثلث اذا استعملنا الاقفالات السعرية, علما بأنك تحبذها.

مرفق ترقيم لتشارت عادية و أخرى (لاين) .. هذا الترقيم المقترح للمناقشة معاك و مع بو أحمد و مع من أراد النقاش. طبعا التحرك السعري للسوق مسوي لنا كلنا ربكة لأن موجاته رديئة و تدل على رداءت سوقنا (شوف وجه العنز و احلب لبن!).

السؤال المطروح هو: هل الصعود من القاع الى 8438 نقطة كان بخمس موجات؟ و هل الخامسة فاشله؟ و بالتالي نتوقع نموذج zigzag أم أن الصعود كان بثلاثة موجات مثل a-b-c أو w-x-y ؟ و بالتالي نتوقع نموذج "فلات" بحيث تكون الموجة (b) على القاع السابق أو تحته! معرفة أصل الصعود بدقة يبين لنا مستقبل السوق القريب.

مع التحية و التقدير

هلا بومحمد عساك على القوه

والله فشلنا هالسوق حتى موجة التصريف عندهم ما تستمر ليومين !!!!

يعني حتى مستوى 23.6 % ما وصلناه !!!!!

بومحمد اعتقد اقتربنا جدا من حصر الاحتمالات

طبعا في شباب كانو متفائلين جدا لدرجة انهم تبنو تصور اننا في اطار الثانيه من الثالثه الكبرى !!!!

طبعا جميل هذا الحلم الوردي ولكنه لا يتناسب زمنيا لتصحيح موجه امتدت لثلاث عقود تقريبا

ومع هذا فان هذا التصور شكليا لايزال مقبول حتى كسر القاع السابق للمؤشر الذي لم نعد بعيدين عنه

التصور الثاني اننا في اطار الموجه B و فق نط زجزاج انتهينا من الضلع a ونحن في b ونقترب من نهايتها لننطلق بعدها ب c نحو الاعلى من B وهذا التصور الذي لانزال نتبناه ويبدو مفرحا حتى حين اقتربنا ايضا من الغائه والعدول عنه بعد تصحيح الموجه الحاليه ل 80 % من طول الموجه السابقه وهو ما لايستقيم عند كثير من فقهاء اليوت مثل نيلي وسونيل مع نمط التصحيح زجزاج

اذن اين نحن وماهو التصور

حقيقه اصابنا مؤشر السوق بحيره وايضا باحباط شديد وربما هذا الشيئ ينعكس حتى على افكارنا ورؤيتنا للموقف فنيا

لكننا نقول ان الاحتمالات بدءت تنحسر

فاذا كان نمط B فلات وهذا اقرب نمط متفائل الان فهذا يعني اننا قد نلامس القاع السابق او نكسره قليلا ثم ننطلق بالضلع الاخير نحو الاعلى وفي هذا التصور لابد ان يكون التركيب الداخلي للضلع a من B ثلاثي التكوين

في حال كسر القاع السابق فانه يثور بالافق تصور ثالث وهو ان نكون بصدد مثلث

طيب وماذا يعني هذا الشي ؟؟

هذا يعني ان الفتره الزمنيه للتصحيح ستكون طويله يتخللها تذبذب بين صعود وهبوط

اخيرا هناك من المحللين من يرى اننا لم ننتهي حتى من A ونحن ربما في الرابعه منها وهذا التصور يبدو متفائلا في جانب منه لانه يعني ااننا اقتربنا جدا من نهاية تصحيح الموجه A وبعدها ننطلق في الموجه B نحو الاعلى

على اي حال ...

كنا ولانزال ندعو للحذر نقول ان الاتجاه هابط ومن غير تفاصيل فهو وضع غير ملائم للاستثمار ...مالم ..ترى ان الاسعار لا تتلائم والتحليل الاساسي لبعض الاسهم وهنا يكون الدخول على قناعه بانها ستكون ربما سبيلا للثراء مستقبلا

الله ايوفقنا واياكم يارب اجمعين

تحياتي​

الملفات المرفقه:

• الله كريم.png
    الله كريم.png
    الحجم: 50 KB   المشاهدات: 540

alemperator

بو عبدالعزيز

طبعا في شباب كانو متفائلين جدا لدرجة انهم تبنو تصور اننا في اطار الثانيه من الثالثه الكبرى !!!!

طبعا جميل هذا الحلم الوردي ولكنه لا يتناسب زمنيا لتصحيح موجه امتدت لثلاث عقود تقريبا

ومع هذا فان هذا التصور شكليا لايزال مقبول حتى كسر القاع السابق للمؤشر الذي لم نعد بعيدين عنه

التصور الثاني اننا في اطار الموجه b و فق نط زجزاج انتهينا من الضلع a ونحن في b ونقترب من نهايتها لننطلق بعدها ب c نحو الاعلى من b وهذا التصور الذي لانزال نتبناه ويبدو مفرحا حتى حين اقتربنا ايضا من الغائه والعدول عنه بعد تصحيح الموجه الحاليه ل 80 % من طول الموجه السابقه وهو ما لايستقيم عند كثير من فقهاء اليوت مثل نيلي وسونيل مع نمط التصحيح زجزاج

اذن اين نحن وماهو التصور

حقيقه اصابنا مؤشر السوق بحيره وايضا باحباط شديد وربما هذا الشيئ ينعكس حتى على افكارنا ورؤيتنا للموقف فنيا

فاذا كان نمط b فلات وهذا اقرب نمط متفائل الان فهذا يعني اننا قد نلامس القاع السابق او نكسره قليلا ثم ننطلق بالضلع الاخير نحو الاعلى وفي هذا التصور لابد ان يكون التركيب الداخلي للضلع a من b ثلاثي التكوين

اخيرا هناك من المحللين من يرى اننا لم ننتهي حتى من a ونحن ربما في الرابعه منها وهذا التصور يبدو متفائلا في جانب منه لانه يعني ااننا اقتربنا جدا من نهاية تصحيح الموجه a وبعدها ننطلق في الموجه b نحو الاعلى

على اي حال ...

كنا ولانزال ندعو للحذر نقول ان الاتجاه هابط ومن غير تفاصيل فهو وضع غير ملائم للاستثمار ...مالم ..ترى ان الاسعار لا تتلائم والتحليل الاساسي لبعض الاسهم وهنا يكون الدخول على قناعه بانها ستكون ربما سبيلا للثراء مستقبلا

تحياتي​

مساك الله بكل خير ويمسى أصحاب الموضوع بكل خير
مسألة أنه لو تم كسر القاع السابق للمؤشر السعرى واتجه المؤشر إلى 6200 أو أقل من ذلك فماذا سيكون موقف المؤشر الوزنى وقتها إن كان قد سبق المؤشر السعرى بانتهاء التصحيح كما أجمع أغلب المحللين سابقا بأنه سبق المؤشر السعرى بإنتهاء التصحيح فوقتها يجب أن لا ينزل المؤشر الوزنى عن 310 ويكون الإرتداد قبل ذلك خاصة وإنى كنت أتوقع إرتداد المؤشر الوزنى من 372 وهو الرقم الذى يعتبر تصحيح للموجه الثانيه عند مستوى 61% فيبوناتشى !

عموما الأمور بنظرى زادت تعقيدا خاصة وأن الأخبار السلبيه قامت تتهافت من كل حدب وصوب والله المستعان .

حقائق

عضو محترف
c الكبرى
ومن المحللين من يقول غير ذالك ودي اشوف تعليقك
على الموضوع لأن عندي تساؤلات أخرى

في الواقع أخي الكريم الاشعث2 وجهات نظر المحللين لها احترامها و كل شي جائز, هذا أولا. ثانيا, باعتبار أن القاع فعلا كان موجه "a" و هذا واضح من التشارتات الشهرية المرفقة (موجة واحدة فقط, من القمة الى القاع)! يبقى السؤال هل الارتداد الى 8438 "31.5%" كان موجة "b" كبرى؟

لدي ترقيمين من سنة 1994 الى هذا اليوم! الترقيم الأول يبين بأن الصعود كان امبلص i-ii-iii و أن قمة سنة 2008 تعتبر موجة ثالثة (iii) و التصحيح الجاري لتكوين موجة رابعة (iv). أما الترقيم الثاني فيبين بأن الصعود لم يكن امبلص عبارة عن موجات a-b-c و هذا الذي أميل كما ذكرت سابقا.

الحين انسى الكلام المذكور أعلاه! للتبسيط, من يقول بأن السوق أنهى الموجة "b" الكبيرة فهذا يعني بأن السوق لازم يكسر القاع و يشكل الموجة "c" الكبيرة, و لكن ليس بالضرورة أن يكون طولها مساوي لطول الموجة "a" الكبيرة "3434" بل ممكن يكون طولها 61.18% من طول الموجة "a" الكبيرة, بمعنى ممكن تنتهي عند 4802 نقطة (وقد تمتد الى 3815 بالنسبة للتشارت الثانية). الأهداف التى تم ذكرها تتعلق بالتشارت الأولى و الثانية.

حاليا آنه لا أميل الى التشارت الأولى و لا الثانية!

الذي أميل اليه هو التشارت الثالثة في حال النزول تحت القاع الحالي! توجد نقطة مهمة و هي أن انتهاء التصحيح بعد الوصول الى القاع "6367" دون النزول أسفله و من ثم يتم الصعود, هنا من الممكن أن يتخطى قمة 8438 برقم بسيط لا يصل الى ارقام بين 9000 و 10000 نقطة, لأسباب يعرفها المحللين بموجات اليوت. أما اذا المؤشر عمل قاع جديد مثلا حول 5923 نقطة و انهى تصحيحه هنا ممكن يصل الى مستوى 9000-10000, مثلا 9300 نقطة.

الآن المؤشر الوزني فقد 61.18% من الصعود و المؤشر السعري فقد 80% ! المؤشر السعري مرشح انه ينزل الى أو تحت القاع أكثر من المؤشر الوزني (المؤشر الوزني واقف على دعم, النزول أكثر من ذلك يصبح مهيأ للنزول الى القاع السابق أو أسفله).

الخلاصة: بإستمرار نزول السوق سيكون تكوين قاع جديد هو المرجح لكلا المؤشرين و ليس الوقوف عند القاع السابق! هذا, و الله أعلى و أعلم.

أرجو أن تكون اجابتي لسؤالك واضحة.

بالتوفيق

الملفات المرفقه:

• KSE Waves-count-1.png
    KSE Waves-count-1.png
    الحجم: 18.8 KB   المشاهدات: 454
  • KSE Waves-count-2.png
    KSE Waves-count-2.png
    الحجم: 20.4 KB   المشاهدات: 437
  • KSE Waves-count-3.png
    KSE Waves-count-3.png
    الحجم: 18.2 KB   المشاهدات: 455

حقائق

عضو محترف

التصور الثاني اننا في اطار الموجه b و فق نط زجزاج انتهينا من الضلع a ونحن في b ونقترب من نهايتها لننطلق بعدها ب c نحو الاعلى من b وهذا التصور الذي لانزال نتبناه ويبدو مفرحا حتى حين اقتربنا ايضا من الغائه والعدول عنه بعد تصحيح الموجه الحاليه ل 80 % من طول الموجه السابقه وهو ما لايستقيم عند كثير من فقهاء اليوت مثل نيلي وسونيل مع نمط التصحيح زجزاج

اذن اين نحن وماهو التصور

فاذا كان نمط b فلات وهذا اقرب نمط متفائل الان فهذا يعني اننا قد نلامس القاع السابق او نكسره قليلا ثم ننطلق بالضلع الاخير نحو الاعلى وفي هذا التصور لابد ان يكون التركيب الداخلي للضلع a من b ثلاثي التكوين

اخيرا هناك من المحللين من يرى اننا لم ننتهي حتى من a ونحن ربما في الرابعه منها وهذا التصور يبدو متفائلا في جانب منه لانه يعني ااننا اقتربنا جدا من نهاية تصحيح الموجه a وبعدها ننطلق في الموجه b نحو الاعلى

على اي حال ...

تحياتي​

حياك الله أخي الفاضل ابو خليفه:)

شكرا على وجهة النظر الطيبة و التي تنم عن دراية و فهم لأصول التحليل الفني و نقدر ذلك "فعلا صعود ال 14 سنة لا ينتهي تصحيحه بسنة و نص, ما فيه تناسب زمني!".

حسب التحليل التقليدي يوجد مرحلتين للنزول على الأقل, الأولى الى القاع السابق "حول 6368 " و الثانية حول 5900 نقطة, انظر التشارت المرفقة, مع خالص التحية و التقدير.

و الله المستعان

الملفات المرفقه:

• KSE P-Idx -PrChannel 18 Nov-09.png
    KSE P-Idx -PrChannel 18 Nov-09.png
    الحجم: 11.5 KB   المشاهدات: 423

الاشعث2

عضو نشط
اخي حقائق ادري انك راح تستغرب من كلامي انا كنت اعتقد ان المؤشر في الموجه الثانيه الكبرى لاكن طول الموجه a من الموجه الثانيه الكبرى
عقدني لان تقريبأ في كل مواضيع اليوت الي قريتها الموجه a=c او c
تكون اطول واذا افترضنا على كلامك ان من الممكن 618 من الموجه a
الي هي 9200 تقريبأ يعني نتكلم عن 5685 نقطة 50% 4600 نقطه
طبعن الحسبه تكون الصفر فوق بحكم النزول وارجو انك تشوفلي موجه
تركب مع توقعي لانه لا مسطحه ولا متسلقه ولا متعرجه ولا فلات راضي
يرهم معاي مع ان احس ان توقعي هو الاقرب لاكن في شي ماعرفه
وارجو الافاده ولا تستبعد توقعي

anar

عضو مميز
يزاك الله خير أخوي بو محمد

عندي لك سؤال أخي العزيز
أشوف من الشارت waves-count 2 بالمشاركة 974 إن الترقيم الرئيسي الأزرق (بين الأقواس) للخمس موجات ينتهي ب (4) ثم الأخيرة C أو W
فالسؤال هل توجد قمة أخري ليصل بها المؤشر إلى (5) ؟ أم إن C تعتبر هي الأكبر وهي الخامسة ؟؟

أدري سؤالي Naive بس منكم نتعلم

شكرا لك

حقائق

عضو محترف

اخي حقائق ادري انك راح تستغرب من كلامي انا كنت اعتقد ان المؤشر في الموجه الثانيه الكبرى لاكن طول الموجه a من الموجه الثانيه الكبرى
عقدني لان تقريبأ في كل مواضيع اليوت الي قريتها الموجه a=c او c
تكون اطول واذا افترضنا على كلامك ان من الممكن 618 من الموجه a
الي هي 9200 تقريبأ يعني نتكلم عن 5685 نقطة 50% 4600 نقطه
طبعن الحسبه تكون الصفر فوق بحكم النزول وارجو انك تشوفلي موجه
تركب مع توقعي
لانه لا مسطحه ولا متسلقه ولا متعرجه ولا فلات راضي
يرهم معاي مع ان احس ان توقعي هو الاقرب لاكن في شي ماعرفه
وارجو الافاده ولا تستبعد توقعي

عزيزي الاشعث2.. انت ما شاء الله مهتم بالتحليل بموجات اليوت لذلك أقترح عليك انك تتعلم شلون ترسم تشارت و تحلل عليها و تبدي وجه نظرك .. ترى غيرك مو أحسن منك! شد الحيل و عسى الله يوفقك.

مع خالص التحيه

يزاك الله خير أخوي بو محمد

عندي لك سؤال أخي العزيز
أشوف من الشارت waves-count 2 بالمشاركة 974 إن الترقيم الرئيسي الأزرق (بين الأقواس) للخمس موجات ينتهي ب (4) ثم الأخيرة C أو W
فالسؤال هل توجد قمة أخري ليصل بها المؤشر إلى (5) ؟ أم إن C تعتبر هي الأكبر وهي الخامسة ؟؟

أدري سؤالي Naive بس منكم نتعلم

شكرا لك

مرحبا بك أخي الكريم anar..

آنه عادة اذا وصلت موجة خامسه ما أكتبها, أضع بدالها الموجة الأكبر منها بدرجة (لتخفيف زحمة الأرقام), لذلك وجود الموجة "سي" يعني ضمنا أن الموجة الخامسة انتهت و بذلك تم استكمال الخمس موجات اللازمة لإتمام الموجة "سي".

مع خالص التحية

aliii

موقوف

التصور الثاني اننا في اطار الموجه B و فق نط زجزاج انتهينا من الضلع a ونحن في b ونقترب من نهايتها لننطلق بعدها ب c نحو الاعلى من B وهذا التصور الذي لانزال نتبناه ويبدو مفرحا حتى حين اقتربنا ايضا من الغائه والعدول عنه بعد تصحيح الموجه الحاليه ل 80 % من طول الموجه السابقه وهو ما لايستقيم عند كثير من فقهاء اليوت مثل نيلي وسونيل مع نمط التصحيح زجزاج

اذن اين نحن وماهو التصور

فاذا كان نمط B فلات وهذا اقرب نمط متفائل الان فهذا يعني اننا قد نلامس القاع السابق او نكسره قليلا ثم ننطلق بالضلع الاخير نحو الاعلى وفي هذا التصور لابد ان يكون التركيب الداخلي للضلع a من B ثلاثي التكوين

اخيرا هناك من المحللين من يرى اننا لم ننتهي حتى من A ونحن ربما في الرابعه منها وهذا التصور يبدو متفائلا في جانب منه لانه يعني ااننا اقتربنا جدا من نهاية تصحيح الموجه A وبعدها ننطلق في الموجه B نحو الاعلى

على اي حال ...

تحياتي​

تحية خالصة لك بو خليفة ... برافو عليك تاخذ الامور حبة حبة وغير متقلب

شغلك لهالمرحلة مضبوط وتمام التمام ... المرحلة القادمة اذا استمر النزول

يكون الهدف عند 6500 على اساس ان الصعود السابق كان abc حيث c=6463

واذا استمر أكثر فبتأكيد راح يكسر القاع الاخير 6367 وتتغير الحسبة تماما

بالتوفيق

Legal

عضو نشط
بومحمد مساك الله بالخير

وجهة نظرتك للمؤشر السعري والوزني بعد اقفالات اليوم

الحالة