فجــــــــــــــــــــوات ( up أو down )

حاطب ليل

عضو مميز
مِنْهَا خَلَقْنَاكُمْ وَفِيهَا نُعِيدُكُمْ وَمِنْه

فجــــــــــgapsــــــــــوات ( up أو down )

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الفجوات السعرية

موضوعي هذا ليس لتعريف الفجوات أو تعريف أنواعها بل ما أريده من موضوعي هذا هو تتبع الفجوات التي تحدث يوميا هل تعكس صوره حقيقيه عن أتجاه السوق و قوته..........

سأحاول أن أذكر عدد الفجوات المتكونه يوميا سواء فجوات سفليه أو فجوات علويه و ذلك حسب الفرصه المتاحه لي و حسب الوقت المتوفر......لنتبين هل تعطينا صوره عن الوضع العام ......و لن أذكر أسماء الأسهم التي أحدثت فجوات لأن موضع الدراسه ليس الأسهم بحد ذاتها و لكنه السوق بوجه عام هو المعني بالدراسه.

سيتم تحديث البيانات التاليه بعد كل يوم تداول.

15/06/2009

فجــــــــوه علويـــــــه

10 أسهم

فجــــــــوه سفليـــــــه

6 أسهم

لا أعلم هل الفجوات تعكس الوضع العام للسوق بشكل صحيح أم لا............

سنراقب لعدة أيام و نرى مدى دقة ذلك

أن كان هناك فائده سنواصل و أن لم يكن هناك فائده تذكر فالتوقف سيكون هو الأفضل.​

aclient

عضو نشط
بارك الله فيك يا بو خالد , دراسة تستحق المتابعه :)

almaymoni2007

عضو نشط
بوخالد صبحك الله بالخير اللي طالع عندي الفجوات للأسفل 6 شركات والفجوات للأعلى 10 شركات حسب تقرير مباشر برو وحسب الماسح الفني بتحديث 15 / 6 ولك كل الشكر

بو ضاري 2005

عضو نشط
ان شا الله يعطيك الصحه والعافيه على لجتهاد انته والاخوان

TAHOE

عضو مميز
يسعدلي هالصباح يا بوخالد ,,

بوخالد ودي اعرف هل من الضروري المؤشر سواء السوق او السهم اقول هل من الضروري ان يرجع ويغلق الفجوات ,, اذا كان جذيه عيل لازم كل الاسهم ترجع الى تحت الخمسين حتى تغلق الفجوات ,, انا الصراحه قريت عن اغلاق الفجوات بس ما قريتها بتمعن وتركيز كبير ,,ان شاء الله ارد لها واركز فيها ,, بس اذا ممكن احد يفيدنا عن هذا التساؤل

تحياتي بو خالد

TAHOE

عضو مميز
ابو بشير يمكن معانا الآن على الخط ويمكن يفيدنا مشكورا عن الفجوات ,, لان اعتقد يا بوخالد موضوعك ما راح يكتمل الا اذا عرفنا هل من الضروري اغلاق الفجوات لان هناك فجوات سعريه بالقاع وفجوات وسطيه وفجوات علويه ,,

ممكن احد يفيدنا وينك يا بوبشير

حاطب ليل

عضو مميز
بارك الله فيك يا بو خالد , دراسة تستحق المتابعه :)

و فيك بارك بو خالد

بوخالد صبحك الله بالخير اللي طالع عندي الفجوات للأسفل 6 شركات والفجوات للأعلى 10 شركات حسب تقرير مباشر برو وحسب الماسح الفني بتحديث 15 / 6 ولك كل الشكر

تم التعديل بو دعيج (السهر و ما يسوي يا خوي)

ان شا الله يعطيك الصحه والعافيه على لجتهاد انته والاخوان

حياك الله بو ضاري

بوخالد ودي اعرف هل من الضروري المؤشر سواء السوق او السهم اقول هل من الضروري ان يرجع ويغلق الفجوات ,, اذا كان جذيه عيل لازم كل الاسهم ترجع الى تحت الخمسين حتى تغلق الفجوات ,, انا الصراحه قريت عن اغلاق الفجوات بس ما قريتها بتمعن وتركيز كبير ,,ان شاء الله ارد لها واركز فيها ,, بس اذا ممكن احد يفيدنا عن هذا التساؤل

تحياتي بو خالد

صباحك أسعد بو داوود

سيعود للأغلاق و لو بعد حين:rolleyes: و ليس شرطا بالوقت الحالي.

بورش

عضو مميز

الفجوات السعرية

موضوعي هذا ليس لتعريف الفجوات أو تعريف أنواعها بل ما أريده من موضوعي هذا هو تتبع الفجوات التي تحدث يوميا هل تعكس صوره حقيقيه عن أتجاه السوق و قوته..........

سأحاول أن أذكر عدد الفجوات المتكونه يوميا سواء فجوات سفليه أو فجوات علويه و ذلك حسب الفرصه المتاحه لي و حسب الوقت المتوفر......لنتبين هل تعطينا صوره عن الوضع العام ......و لن أذكر أسماء الأسهم التي أحدثت فجوات لأن موضع الدراسه ليس الأسهم بحد ذاتها و لكنه السوق بوجه عام هو المعني بالدراسه.

15/06/2009

10 أسهم

6 أسهم

يعطيك العافيه بوخالد

تحياتي بو خالد

شلونك بوداوود عساك بخير ياخوي ؟
للأمانه ماقدر اشرح لك بالتفصيل لأني مشغول شوي, والمراجع الي عندي كلها بالكراتين لأني نقلت من ولاية إلى ولاية, ولكن تستاهل الي يتعانالك

http://financial-dictionary.thefreedictionary.com/exhaustion+gap
http://financial-dictionary.thefreedictionary.com/breakaway+gap
http://financial-dictionary.thefreedictionary.com/runaway+gap

هناك من يصنف الفجوات 4 , وهناك من يصنفها 5, وللأمانه لم اطلع على معلومات المواقعه المذكوره اعلاه, وعلى السريع بحثت وعطيتك

اقرأ شوي من هالمواقع, وان شاء الله الجمعه راجع الكويت, وان شاء الله اييب المراجع معاي وعندي كتاب فيه فصل كامل عن الفجوات :)

بالتوفيق يالحبيب

وايلي

عضو مميز

الفجوات السعرية

15/06/2009

10 أسهم

6 أسهم

بارك الله فيك
والفجوات لها دور في معرفة مسار السهم
واخوك من محبين الفجوات​

Mr. Eng.

عضو مميز

تحياتي بو خالد
حسب قراءتي المتواضعه
لا يوجد شيء بالتحليل الفني يقول يجب تسكير الفجوات و إن حصل هالشي فيعتمد على نوع الفجوه سواء بالصعود او النزول
هناك 3 انواع من الفجوات سواء بالصعود او النزول
1 - Breakaway Gap
2 - Runaway or Measuring Gap
3 - Exhaustion Gap
النوع الأول يحدث عادة بعد إكتمال نموذج انعكاسي فتحصل الفجوة لتخطي مقاومه و تدل على قوة الإتجاه القادم و عادة يصاحبها حجم تداول قوي
النوع الثاني عادة يحدث عند 50% من الأتجاه للهدف يعني لو حصلت الفجوتين و كانت الأولى حققت الشرط بالتداول القوي و اكتمال نوذج إنعكاسي قبلها اسحب فيبوناتشي ريترسمنت من بداية الأنعكاس و ظبط ال50% عند الفجوه الثانيه تشوف الهدف عند 100% حاولت اوضح هالنقطه بتشارت لكن اغلب التشارتات فيها فجواتب الهبل
النوع الثالث يحدث قبل نهاية الترند و تنبأ بقرب جني الأرباح او التصحيح يعقبها شكل انعكاسي صغير ممكن يتكون من 3 شموع شكلهم تقريبا شبيه بالرأس و الكتفين
الفجوات اللي في الغالب تتسكر الأولى و احيانا الثانيه
هذا ملخص من كتاب جون ميرفي

wooow

عضو نشط
والله يا بوخالد الفجوات سوت براسي هانك واذا بيرجع السهم يسكر الفجوات ( ما عينا خير )

وبارك الله فيك على التنبيه

TAHOE

عضو مميز
شلونك بوداوود عساك بخير ياخوي ؟
للأمانه ماقدر اشرح لك بالتفصيل لأني مشغول شوي, والمراجع الي عندي كلها بالكراتين لأني نقلت من ولاية إلى ولاية, ولكن تستاهل الي يتعانالك

http://financial-dictionary.thefreedictionary.com/exhaustion+gap
http://financial-dictionary.thefreedictionary.com/breakaway+gap
http://financial-dictionary.thefreedictionary.com/runaway+gap

هناك من يصنف الفجوات 4 , وهناك من يصنفها 5, وللأمانه لم اطلع على معلومات المواقعه المذكوره اعلاه, وعلى السريع بحثت وعطيتك

اقرأ شوي من هالمواقع, وان شاء الله الجمعه راجع الكويت, وان شاء الله اييب المراجع معاي وعندي كتاب فيه فصل كامل عن الفجوات :)

بالتوفيق يالحبيب

والله انك حبيب يا بو غانم وان شاءالله اقرأ هذه الروابط ,, والله يرجعك بالسلامه ولنا قعده معاك ,,

بوغانم ترى انا لمه الحين مو ناسي سالفة الترند لمه الحين تقرقع بقلبي ,, بأذيك فيها :)

حسب قراءتي المتواضعه
لا يوجد شيء بالتحليل الفني يقول يجب تسكير الفجوات و إن حصل هالشي فيعتمد على نوع الفجوه سواء بالصعود او النزول
هناك 3 انواع من الفجوات سواء بالصعود او النزول
1 - breakaway gap
2 - runaway or measuring gap
3 - exhaustion gap
النوع الأول يحدث عادة بعد إكتمال نموذج انعكاسي فتحصل الفجوة لتخطي مقاومه و تدل على قوة الإتجاه القادم و عادة يصاحبها حجم تداول قوي
النوع الثاني عادة يحدث عند 50% من الأتجاه للهدف يعني لو حصلت الفجوتين و كانت الأولى حققت الشرط بالتداول القوي و اكتمال نوذج إنعكاسي قبلها اسحب فيبوناتشي ريترسمنت من بداية الأنعكاس و ظبط ال50% عند الفجوه الثانيه تشوف الهدف عند 100% حاولت اوضح هالنقطه بتشارت لكن اغلب التشارتات فيها فجواتب الهبل
النوع الثالث يحدث قبل نهاية الترند و تنبأ بقرب جني الأرباح او التصحيح يعقبها شكل انعكاسي صغير ممكن يتكون من 3 شموع شكلهم تقريبا شبيه بالرأس و الكتفين
الفجوات اللي في الغالب تتسكر الأولى و احيانا الثانيه
هذا ملخص من كتاب جون ميرفي

مشكور يا مهندسنا على الشرح الطيب وانا فعلا قريت هذا في كتاب جون ميرفي ,, بس التساؤل اللي عندي هو هل من الضروري تسكيرها لان ما قريت مثل هذا الشي في الكتاب ,, وعلى فكره بو غانم عنده كتب امدكنها ( صاير زي المصري ;) ) تقول ان هناك 4 او 5 فجوات ,, خله يرجع ان شاءالله بالسلامه ويشرح لنا ,,

ميكانيكي

عضو مميز
يارك الله فيك بوخالد :)

اخوي تاهو

طلب وليس امر :)

ممكن تشيل النقطه رقم 3 بتوقيعك ؟!

لانها غير صحيحه :)

Mr. Eng.

عضو مميز
نعم أخوي تاهو ممكن تختلف وجهات النظر بالنسبه للفجوات و لذلك ذكرت لك المصدر اللي قريته و ننطر بو غانم للمزيد من الكتب المدكنه
كخخخخخخخخخخخخخخ

حاطب ليل

عضو مميز

اخوي تاهو

أيضا أنت بو فجر ممكن تشيل نقطه من حرف الياء لتكون باء و بها يتضح المعنى و يكتمل....فالفرق شاسع بين يارك الله و بارك الله فكل من الكلمتين لها أستخدامها الخاص....و أعتقد بأنك في ردك هذا تقصد بارك الله فيك و ليس يارك الله :)

TAHOE

عضو مميز

اخوي تاهو

ان شاءالله ,, بس بو فجر هل هذا غير صحيح ,, ان الخبر يقتل التحليل ؟؟

ممكن يا بوفجر اعرف الخطأ وين ؟؟ واعتبر هذا استفسار وليس امتحان ,,

Navigator

مشرف
طاقم الإدارة
ان شاءالله ,, بس بو فجر هل هذا غير صحيح ,, ان الخبر يقتل التحليل ؟؟

ممكن يا بوفجر اعرف الخطأ وين ؟؟ واعتبر هذا استفسار وليس امتحان ,,

امون عليك وعلى بو فجر

التحليل يسبق الخبر :)

TAHOE

عضو مميز
أعلى