أخبار بورصة الدوحة للأوراق المالية.....( 3 )

زمان اقتصادي

عضو نشط
التسجيل
22 ديسمبر 2005
المشاركات
17,609
المصرف يفتتح فرعاً متكاملاً في السيتي سنتر


أعلن المصرف قطر الإسلامي (المصرف) عن إفتتاحه فرعاً متكاملاً في سيتي سنتر الدوحة ، ويأتي إفتتاح هذا الفرع في إطار خطة المصرف لتوسيع شبكة فروعه المحلية ، وهو أحد الفروع التي يعتزم المصرف افتتاحها خلال عام 2012. وسيعمل هذا الفرع على تقديم الخدمات المصرفية المتكاملة للشركات والأفراد .
وعلق السيد حسن سلطان الجفالي مساعد المدير العام لمجموعة الخدمات المصرفية للأفراد على ذلك قائلاً : " إن المصرف يعمل على تطبيق استراتيجية للإنتشار الجغرافي المدروس بهدف الوصول إلى العملاء في المراكز الحيوية داخل قطر ، وتقديم الخدمات المتميزة في كل مجالات الصيرفة طبقاً لأحكام الشريعة الإسلامية " .
وأضاف : " إن افتتاح هذا الفرع سيتبعه افتتاح فروع أخرى خلال هذا العام ضمن خطة المصرف إلى الوصول بعدد فروعه إلى 35 فرعاً حسب استراتيجيته الخمسية ( 2008 – 2012 ) .وستكون جميع فروع المصرف مصممة وفق رؤية حديثة ومتطورة لتقديم الخدمة المصرفية بالسرعة والأمان الذي يحقق رضا العملاء " .
 

زمان اقتصادي

عضو نشط
التسجيل
22 ديسمبر 2005
المشاركات
17,609
الاسمنت تفصح عن بياناتها المالية لعام 2011 وتحقق صافي ربح 444.6 مليون ريال قطري وتوصي بتوزيع أرباح نقدية بنسبة 60 %

أفصحت شركة قطر الوطنية لصناعة الاسمنت عن بياناتها المالية للسنة المنتهية في 31 ديسمبر 2011 ،حيث أظهرت البيانات صافي ربح قدره 444.6 مليون ريال قطري للعام 2011، مقابل 467 مليون ريال قطري للعام 2010.



كما بلغ العائد على السهم 9.06 ريال قطري للعام 2011، مقابل 9.51 ريال قطري للعام 2010.

وأعلنت الشركة بأنها قد أوصت بتوزيع ارباح نقدية بنسبة 60% أي بقيمة 6 ريالات قطري لكل سهم .
 

زمان اقتصادي

عضو نشط
التسجيل
22 ديسمبر 2005
المشاركات
17,609
الخليجي يفصح عن نتائجه المالية الأولية لعام 2011 ويحقق صافي ربح 487 مليون ريال قطري ويوصي بتوزيع أرباح نقدية بنسبة 10%

أفصح بنك الخليج التجاري (الخليجي) عن نتائجه الماليةالأولية للسنة المنتهية في 31 ديسمبر 2011 ، حيث أظهرت النتائج صافي ربح مقداره 487 مليون ريال قطري للعام 2011 مقابل 427 مليون ريال قطري للعام 2010 ، كما بلغ العائد على السهم 1.35 ريال قطري للعام 2011 , مقابل 1.19 ريال قطري لعام 2010.

كما قرر مجلس الإدارة رفع التوصية إلى الجمعية العامة للخليجي بالموافقة على توزيع أرباح نقدية على المساهمين بنسبة 10% من القيمة الاسمية للسهم (أي بمعدل ريال واحد لكل سهم)، مع مراعاة الحصول على الموافقة المسبقة لمصرف قطر المركزي ووزارة الأعمال والتجارة .

و الموافقة على دعوة المساهمين لانتخاب مجلس إدارة جديد للبنك لمدة ثلاث سنوات (2012-214)، وذلك بعد الحصول على الموافقات المسبقة للهيئات التنظيمية المعنية

كما تم مناقشة ومراجعة الأداء العام لمجلس الإدارة خلال السنوات الخمس الماضية من ولاية المجلس الحالي، ورفع التوصيات بشأن الاستمرار الدائم في تحسين فعالية ودور مجلس الإدارة في الإشراف على أعمال البنك واستمرار تعزيز ممارسات الحوكمة على مستوى المجموعة.

والموافقة على تقرير الحوكمة للعام 2011 وفق متطلبات هيئة قطر للأسواق المالية .
 

زمان اقتصادي

عضو نشط
التسجيل
22 ديسمبر 2005
المشاركات
17,609
الإسلامية للتأمين تفصح عن نتائجها المالية الأولية لعام 2011 وتحقق صافي ربح 45 مليون ريال قطري وتوصي بتوزيع أرباح نقدية بواقع 30% وتحدد عموميتها العادية في 5/03/2012


أفصحت الشركة الإسلامية القطرية للتأمين عن نتائجها المالية للسنة المنتهية في 31 ديسمبر 2011 ،حيث أظهرت النتائج صافي ربح قدره 45 مليون ريال قطري للعام 2011، مقابل 47.2 مليون ريال قطري للعام 2010.

كما بلغ العائد على السهم 3.02 ريال قطري للعام 2011، مقابل 3.15 ريال قطري للعام 2010.

كما قرر مجلس الإدارة رفع توصية إلى الجمعية العامة للشركة بالموافقة على توزيـع أرباح على المساهمـين بنسـبة 30 % من القيمة الاسمية للسهم ( 3 ريال / سهم ) وذلك عن السنة المالية 2011م .

كما أعلنت الشركة عن دعوة الجمعية العامة العادية للإنعقاد وذلك يوم الاثنين الموافق 5/3/2012م في قاعة الروشنة بالنادي الدبلوماسي في الساعة 5 مساءً (والموعد البديل في حالة عدم اكتمال النصاب القانوني يكون يوم الاثنـين الموافق 12/3/2012م بنفـس المكان والزمان ) وذلك لمناقشة البنود التالية :

  1. سماع كلمة رئيس مجلس الإدارة وتقرير مجلس الإدارة عن نشاط الشركة ومركزها المالي عن السنة المالية المنتهية في 31/12/2011م وعن الخطة المستقبلية للشركة .

  1. سماع تقرير هيئة الفتوى والرقابة الشرعية عن السنة المالية المنتهية في 31/12/2011م .

  1. سماع تقرير مراقبي الحسابات عن ميزانية الشركة وحساب الإيرادات والمصاريف لحملة وثائق التأمين وبيان الدخل للمساهمين عن السنة المالية المنتهية في 31/12/2011م .

  1. مناقشة والتصديق على الميزانية العمومية للشركة وعلى حساب الإيرادات والمصاريف لحملة وثائق التأمين وبيان الدخل للمساهمين للسنة المنتهية في 31/12/2011م .

  1. الموافقة على اقتراح مجلس الإدارة بتوزيع أرباح نقدية على المساهمين بمعدل 30 % من القيمة الاسمية للسهم (3 ريال للسهم) عن السنة المالية 2011 .

  1. إبراء ذمة أعضاء مجلس الإدارة من المسؤولية عن السنة المالية المنتهية في 31/12/2011م .

  1. تعيين مراقبي الحسابات للسنة المالية 2012م وتحديد أتعابهم .
 

زمان اقتصادي

عضو نشط
التسجيل
22 ديسمبر 2005
المشاركات
17,609
قطر ستيل التابعة لصناعات قطر توقع عقد بيع وإعادة تدوير خبث الحديد


أعلنت شركة قطر للحديد والصلب (قطر ستيل) التابعة لشركة صناعات قطر عن توقيعها عقداَ مع شركة معالجة خبث الحديد وإنتاج بحص (س.أ.ب.). وهي من الشركات المحلية المتخصصة في هذا المجال.
 

زمان اقتصادي

عضو نشط
التسجيل
22 ديسمبر 2005
المشاركات
17,609
الكهرباء والماء تنفي ما ورد في جريدة العرب حول توقيع عقد شراء محطة كهرباء في الاردن

انطلاقاً من مبدأ الإفصاح والشفافية خاطبت إدارة بورصة قطر شركة الكهرباء والماء القطرية للاستفسار عن الخبر الذي نشر في جريدة العرب حول توقيع عقد شراء محطة كهرباء في الاردن .​
ورداً على استفسار البورصة أعلنت الشركة أن الخبر المنشور في الجريدة غير صحيح ولم يتم التوقيع على هذا العقد.​
 

زمان اقتصادي

عضو نشط
التسجيل
22 ديسمبر 2005
المشاركات
17,609
البنك التجاري يغلق قرض لأجل محدد بقيمة 455 مليون دولار أمريكي


أعلن البنك التجاري القطري أنه أغلق وبنجاح قرض لأجل محدد بقيمة 455 مليون دولار امريكي (أربعمائة وخمسة وخمسون مليون دولار أمريكي) مع مجموعة من البنوك العالمية. وسوف يتم الاستفادة منه لأغراض تمويلية عامة.

وتولى إدارة القرض مجموعة مختارة من البنوك العالمية، شملت بنك أبوظبي الوطني كمدير رئيسي مفوض والمنسق الرئيسي، ومجموعة سامبا المالية وكومرز بنك كمدير رئيسي مفوض.
وشملت البنوك أيضاً مجموعة استراليا ونيوزيلندا المصرفية المحدودة، Deutsche Bank AG وبنك الاتحاد الوطني، و Wells Fargo كمدراء رئيسيين للقرض.
 

زمان اقتصادي

عضو نشط
التسجيل
22 ديسمبر 2005
المشاركات
17,609
«إندوسات» إحدى شركات «مجموعة كيوتل» تبرم اتفاقية مع «تاوربيرساما» لبيع 2500 برج للاتصالات


أعلنت شركة الاتصالات الإندونيسية "إندوسات" إحدى شركات اتصالات قطر «كيوتل» ش.م.ق. ("إندوسات" أو "الشركة")، عن توقيع وثائق صفقة مع شركة «بي تي تاوربيرساما إنفراستركتشر» PT Tower Bersama Infrastructure والشركة التابعة لها «بي تي سولوسيمينارا إندونيسيا» («تاوربيرساما») لبيع وإعادة تأجير 2500 برج اتصالات، تشكِّل قرابة 25 بالمئة من ممتلكاتها من الأبراج بقيمة إجمالية محتملة قدرها 519 مليون دولار أمريكي. وهذه الدفعة مؤلفة من دفعة مقدّمة قدرها 406 مليون دولار أمريكي ودفعة مؤجَّلة محتملة بقيمة قصوى قدرها 113 مليون دولار أمريكي. وستتضمن الدفعة المقدمة من أموال نقدية وأسهم TBIG تم إصدارها حديثاً. وسيتم احتساب قيمة الجزء المقوم بالأسهم من قيمة الأبراج بناءً على أسعار السوق المتدرجة خلال فترة تسبق الإغلاق وستمثل نحو 5 بالمئة من رأس مال الأسهم الموسَّع لشركة «تاوربيرساما».
وتنصُّ بنود اتفاقية البيع على أن تستأجرَ «إندوسات» أبراج الاتصالات التي تم بيعها لمدّة لا تقلُّ عن عشرة أعوام وفقاً للأسعار السائدة في السوق. ومن خلال نقل ملكيَّة الأبراج ستحقق «إندوسات» وَفْراً في النفقات الرأسمالية المستمرة للصيانة والنفقات التشغيلية الجارية على السواء. وبالإضافة إلى ذلك، توصّلت «إندوسات» إلى شروط تفضيلية مع «تاوربيرساما» نالت بموجبها مكانة المستأجر الأول المنطوية على قيمة إضافية متأتية لشركة «إندوسات» من إبرام الصفقة، يتمّ تقييمها من واقع الوَفْر المتحقِّق على امتداد فترة الاستئجار.
وفي ضوء الطبيعة التنافسية المهيمنة على سوق تقاسم أبراج الاتصالات وديناميكية نمو هذا القطاع، تعتقد «إندوسات» أن باستطاعة الشركات المستقلة التي توفر خدمات أبراج الاتصالات تحقِّيق عوائد أفضل على أصولها من الأبراج من شركات الاتصالات نفسها عند إدارتها لتلك الأبراج، لاسيّما وأنها تصبّ كلّ اهتمامها على أعمال أبراج الاتصال والقدرة على إضافة مواقع أخرى.
وستستفيد «إندوسات» من العوائد النقدية للصفقة المُبرمَة في تسديد ديونها القائمة، ودعم الاستثمارات الرأسمالية الراهنة، وكذلك لتحقيق أغراض عامّة للشركة.
وفي هذا الصدد، قال د. ناصر معرفيه، الرئيس التنفيذي لـ «مجموعة كيوتل»: "نهنئ "إندوسات" على توقيع هذه الاتفاقية ونتطلع لدعم فريق الشركة في التقدم إلى الأمام. إن بيع جزء من الأصول غير الأساسية التابعة لشركة "إندوسات" يشكل عائداً ملموساً على الاستثمار، ويطلق العنان لقيمة جزء من أعمال الأبراج، ويحرر رأسمال يمكن إعادة استثماره في أعمال الشركة. وفي النهاية، فإن ذلك ينسجم مع إستراتيجية مجموعة كيوتل التي تم الإعلان عنها مؤخراً إذ أن ذلك يتيح المجال لإندوسات لزيادة تركيزها على الخدمات اللاسلكية الأساسية التي تقدمها، والتي تعتبر جزءاً مهماً يحوي احتمالات كبيرة للنمو."
يُذكر أن هذه الصفقة خاضعة لموافقات عدّة، منها موافقة بعض حملة سندات «إندوسات» ودائنيها وكذلك مساهمي شركة «تاوربيرساما».
 

زمان اقتصادي

عضو نشط
التسجيل
22 ديسمبر 2005
المشاركات
17,609
الميرة القابضة التابعة لشركة الميرة تبرم عقد امتياز مع انديكس ليفينج مول


أعلنت شركة الميرة القابضة التابعة لشركة الميرة للمواد الاستهلاكية عن أبرمها العقود التالية:

1.عقد امتياز مع انديكس ليفينج مول ("أي أل أم")وهي شركة محدودة تأسست في دولة تايلاند ("عقد الامتياز")؛ و


2.وعقد حصرية مع أي أل أم ("عقد حصرية").

بموجب عقد الامتياز هذا منحت الميرة حق حصري لإدارة وتشغيل محال أثاث منزلي في دولة قطر تحت الاسم "انديكس ليفينج مول" أو "انديكس فيرنيتشر سينتر" أو "وينر" أو أي أسم تجاري آخر أو علامة تجارية من المذكورين انفاً وفقاً للأنظمة التي تطورها أي أل أم.

وبالإضافة إلى ذلك وطبقا لشروط عقد الحصرية منحت أي أل أم الميرة القابضة حق حصري لمدة ست وثلاثون شهر (36) من تاريخ الاتفاق لتطوير وتشغيل محال تحت العلامة التجارية أو الاسم التجاري "انديكس ليفينج مول" أو "انديكس فيرنيتشر سينتر" في كل من مصر والأردن وعمان.
 

زمان اقتصادي

عضو نشط
التسجيل
22 ديسمبر 2005
المشاركات
17,609
مجموعة بنك قطر الوطني تفويض عدة بنوك للعمل بشكل مشترك كمدراء رئيسيين لإصدار سندات بالدولار الأمريكي

أعلنت مجموعة بنك قطر الوطني (QNB ) (المصنفة في الدرجة Aa3 من قبل مؤسسة موديز و A من قبـل مؤسسـة ستاندرز آند بورز و A من قبل مؤسسة فتش) قد فوضت كل من Barclays Capital، Citigroup، HSBC، QNB Capital و Chartered Bank Standard للعمل بشكل مشترك كمدراء رئيسيين لعملية إصدار سندات بالدولار الأمريكي وفق معايير Reg S وذلك ضمن برنامج البنك لأوراق الدين متوسطة المدى (EMTN Program). ويتوقع إصدار السندات المذكورة، إن سمحت الظروف في أسواق المال العالمية، بعد عرضها على مجموعة من المستثمرين ابتداء من تاريخ 13 فبراير 2012.
 

زمان اقتصادي

عضو نشط
التسجيل
22 ديسمبر 2005
المشاركات
17,609
الميرة القابضة التابعة لشركة الميرة تبرم عقد شراكة مع الشركة المتحدة للإلكترونيات (UEC اكسترا)


أعلنت شركة الميرة القابضة التابعة لشركة الميرة للمواد الاستهلاكية عن أبرمها عقد شراكة مع الشركة المتحدة للإلكترونيات ("UEC اكسترا")، وهي شركة مساهمة مؤسسة بموجب قوانين المملكة العربية السعودية.


وبموجب هذا الاتفاق، أتفق الطرفان على تأسيس شركة ذات مسئولية محدودة ("شركة المشروع المشترك")، هدفها تطوير وتشغيل سلسلة من محال تجارة الالكترونيات في دولة قطر تحت العلامة التجارية "اكسترا" المملوكة للشركة المتحدة.

علماً بأن شركة المشروع المشترك التي ستؤسس في قطر ستمتلك الميرة خمسون بالمائة (50%) من حصصها وستمتلك الشركة المتحدة خمسون بالمائة (50%) من حصصها.
 

زمان اقتصادي

عضو نشط
التسجيل
22 ديسمبر 2005
المشاركات
17,609
صناعات قطر تفصح عن بياناتها المالية لعام2011 وتحقق صافي ربح 7.9 مليار ريال قطري وتوصي بتوزيع أرباح نقدية بنسبة 75%

أفصحت صناعات قطر عن بياناتها المالية للسنة المنتهية في 31 ديسمبر 2011، حيث أظهرت البيانات صافي ربح قدره 7.9 مليار ريال قطري للعام 2011، مقابل 5.5 مليار ريال قطري للعام 2010.

كما بلغ العائد على السهم 14.42 ريال قطري للعام 2011، مقابل 9.96 ريال قطري للعام 2010.


وقد أوصى المجلس بتوزيع ارباح نقدية على المساهمين بواقع 7.5 ريال للسهم الواحد بنسبة 75 % من القيمة الاسمية للسهم .
 

زمان اقتصادي

عضو نشط
التسجيل
22 ديسمبر 2005
المشاركات
17,609
مجموعة الخليج التكافلي تفصح عن نتائجها المالية الأولية لعام 2011 وتحقق صافي ربح 63.4 مليون ريال قطري وتوصي بتوزيع أرباح نقدية بنسبة 30%


أفصحت مجموعة الخليج التكافليعن نتائجها المالية الأولية للسنة المنتهية في 31 ديسمبر 2011 ،حيث أظهرت النتائج صافي ربح قدره 63.4 مليون ريال قطري للعام 2011، مقابل 72.8 مليون ريال قطري للعام 2010.

كما بلغ العائد على السهم 4.46 ريال قطري للعام 2011، مقابل 5.12 ريال قطري للعام 2010.

كما قرر مجلس الإدارة رفع توصية إلى الجمعية العمومية العادية للشركة المقرر عقدها 26/3/2012 بالموافقة على توزيـع أرباح نقدية على المساهمـين بنسـبة 30 % من القيمة الاسمية للسهم ( 3 ريال / سهم ) وذلك عن السنة المالية 2011م .
 

زمان اقتصادي

عضو نشط
التسجيل
22 ديسمبر 2005
المشاركات
17,609
مجموعة QNB تعلن عن استكمال أول عملية إصدار سندات بقيمة مليار دولار أمريكي


أعلنت مجموعة QNBعن نجاحها في أول عملية إصدار سندات في أسواق المال العالمية ضمن برنامجها لأوراق الدين متوسطة المدى (EMTN Program)، حيث تمكنت مجموعة QNB بتاريخ 14 فبراير 2012 من استكمال عملية الإصدار بمبلغ إجمالي مقداره 1 مليار دولار أمريكي وبأجل 5 سنوات وبسعر فائدة مميز بلغ3,375 %. وقد حظي هذا الإصدار الذي تم وفق معايير Reg S باهتمام واسع من قبل المستثمرين حول العالم، مما يعكس ثقة المستثمرين الكبيرة بقوة ومتانة المركز المالي لمجموعة QNB وإيمانهم باستراتيجية البنك خلال السنوات القادمة.

وأظهر الإصدار نجاح مميز من ناحية الحجم والنوعية حيث شمل نخبة من أهم المستثمرين حول العالم. كما بلغت قيمة الطلبات ما يقارب خمسة أضعاف حجم الإصدار وذلك من خلال مشاركة ما يزيد عن 270 مستثمر حول العالم.

وأعلنت مجموعة QNB أنه سيتم استخدام حصيلة السندات ضمن الأنشطة الاعتيادية للبنك.وتجدر الإشارة أنه تم إصدار هذه السندات من خلال تجمع لمدراء رئيسيين لعملية الإصــدار تتـألف مـن كـل مـن Barclays Capital، Citigroup، HSBC،QNB Capital وChartered Bank Standard.
 

زمان اقتصادي

عضو نشط
التسجيل
22 ديسمبر 2005
المشاركات
17,609
الخليجي يحصل على تصنيف إئتماني مرتفع بدرجة A- من وكالة Fitch

أعلن بنك الخليج التجاري (الخليجي) عن حصوله على التصنيف الإئتماني الطويل الاجل كجهة إصدار من فئةA- من وكالة فيتش العالمية للتصنيف الإئتماني، حيث تمنح الوكالة تصنيفات ائتمانية في نطاق فئة A للمؤسسات التي تتمتع بتصنيف إئتماني عالي الجودة ومنخفض المخاطر.

وياتي هذا بعد إعلان الخليجي لنتائجه المالية للعام 2011 الأسبوع الماضي والتي عكست استمرار نمو البنك وتوسع نطاق أعماله مع تحقيق إرتفاع بنسبة 44% في مجموع الأصول وزيادة بنسبة 56٪ في القروض والسلف والأنشطة التمويلية، كما أظهرت النتائج المالية المعلنة عن هذا العام ارتفاع في صافي إيرادات التشغيل ونمو قوي في صافي الأرباح بعد الضرائب إلى QR 487 مليونريال مقارنة مع الأرباح التي حققها البنك عام 2010.
 

زمان اقتصادي

عضو نشط
التسجيل
22 ديسمبر 2005
المشاركات
17,609
قطر للبترول توقع اتفاقية مع قابكو التابعة لصناعات قطر لإنشاء مجمع جديد للبتروكيماويات في مدينة راس لفان الصناعية


وقع سعادة الدكتور/ محمد بن صالح السادة – وزير الطاقة والصناعة، رئيس مجلس إدارة قطر للبترول والعضو المنتدب، اليوم اتفاقية رؤوس أقلام مع شركة قطر للبتروكيماويات (قابكو)-التابعة لصناعات قطر- لانشاء مجمع ضخم للبتروكيماويات في مدينة راس لفان الصناعية .
ويشتمل نطاق مخرجات هذا المشروع الفريد على جهاز تكسير يعمل بالبخار ويعتمد على المواد الخام المستخرجة من مشروعات الغاز الطبيعي الموجودة في شمال قطر، ومن المخطط ان يتم تنفيذ المشروع بشكل نهائي في عام 2018.

و قال سعادة وزير الطاقة والصناعة الدكتور السادة بهذه المناسبة: " أن اتفاقية المشروع الجديد تمثل خطوة هامة في مسيرة التنمية في بلادنا من أجل تطوير مصادرها الهيدروكربونية الغنية وفق رؤية حضرة صاحب السمو الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني – أمير البلاد المفدى (حفظه الله)." واضاف سعادته : " فهذا المشروع يمثل انجازا بالنسبة للتنمية الصناعية في دولة قطر، وخاصة في قطاع البتروكيماويات . "

وسوف تحصل قطر للبترول على حصة 80% من الأسهم في المشروع، بينما تحصل قابكو على حصة قدرها 20%.
 

زمان اقتصادي

عضو نشط
التسجيل
22 ديسمبر 2005
المشاركات
17,609
دلالة توقع مذكرة تفاهم مع شركة قطرية وذلك بهدف دراسة جدوى الدخول في شراكة استراتيجية معها

أعلنت شركة دلاله للوساطة والاستثمار القابضة أنها قد قامت بتوقيع مذكرة تفاهم مع شركة قطرية وذلك بهدف دراسة جدوى الدخول في شراكة استراتيجية معها.
ونحن بصدد تعيين مكتب خبرة مستقل لبحث الجدوى الممكنة، ودراسة النوع الملائم من الشراكة.
كما نؤكد أننا لازلنا في المراحل الاولى من دراسة الموضوع وفي حالة تبين جدواه فسوف نمضي قدما في هذا الاتجاه واتخاذ الاجراءات القانونية والادارية اللازمة.
 

زمان اقتصادي

عضو نشط
التسجيل
22 ديسمبر 2005
المشاركات
17,609
الكهرباء و الماء تفصح عن بياناتها المالية لعام 2011 وتحقق صافي ربح 1.29 مليار ريال قطري وتوصي بتوزيع أرباح نقدية بنسبة 65% وتحدد عموميتها في 7/3/2012

أفصحت شركة الكهرباء و الماء القطرية عن بياناتها المالية للسنة المنتهية في 31 ديسمبر 2011، حيث أظهرت البيانات صافي ربح قدره 1.29 مليار ريال قطري للعام 2011، مقابل 1.19 مليار ريال قطري للعام 2010.

كما بلغ العائد على السهم 13 ريال قطري للعام 2011، مقابل 11.98 ريال قطري للعام 2010.

كما أوصى مجلس الإدارة بتوزيع أرباح نقدية بنسبة (65%) خمسة وستون بالمائة من القيمة الإسمية للسهم بواقع (6.5) ستة ريالات ونصف لكل سهم .

وسيتم رفع هذه التوصية للاعتماد من الجمعية العمومية للشركة التي ستعقد بفندق لاسيجال يوم الأربعاء الموافق 7/3/2012م .
 

زمان اقتصادي

عضو نشط
التسجيل
22 ديسمبر 2005
المشاركات
17,609
الخليج الدولية تفصح عن بياناتها المالية لعام 2011 وتحقق صافي ربح 282.9 مليون ريال قطري وتوصي بتوزيع أرباح نقدية بنسبة 13% وأسهم مجانية بنسبة 10%


أفصحت شركة الخليج الدولية للخدمات عن بياناتها المالية للسنة المنتهية في 31 ديسمبر2011، حيث أظهرت البيانات صافي ربح قدره 282.9 مليون ريال قطري للعام 2011.

كما بلغ العائد على السهم 2.09 ريال قطري للعام 2011.

كما أوصى مجلس الإدارة بتوزيع أرباح نقدية بنسبة (13%) بواقع (1.3) ريال وثلاثون درهماً لكل سهمكما أوصى أيضاً بتوزيع 10% أسهم مجانية.
 

زمان اقتصادي

عضو نشط
التسجيل
22 ديسمبر 2005
المشاركات
17,609
الميرة تعد دراسة حول البدائل التمويلية



أعلن مجلس إدارة شركة الميرة للمواد الاستهلاكية في اجتماعه الثاني المنعقد في تاريخ 20/2/2012 عن قراره تكليف الإدارة التنفيذية إعداد دراسة حول البدائل التمويلية بما فيها الاقتراض وإعادة هيكلة وزيادة رأس المال من أجل توفير الموارد المالية المناسبة لاستيفاء متطلبات المشاريع التوسعية للشركة، وذلك من خلال تكليف إحدى الشركات المتخصصة.
 
أعلى