انا بحاجه لبعض التوجيه . ممكن

ابو الحسين

عضو نشط
بسم الله الرحمن الرحيم
الساده والاخوه اعضاء المنتدي تحيه لكم
ماهي الدلائل والموشرات التي يهتم بها المضارب لدخول السوق .اي هل هنالك ما يدل علي ان المضاربه اليوم جيده ام لا .
او المضارب يدخل السوق في اي حاله كانت .كيف لي ان اعرف حال السوق ..............
, وهل يجبرين السمسار علي بيع الاسهم خلال نفس اليوم الذي اشتريت فيه ..وما مدي امتلاكي للاسهم يوم ام شهر سنه
افيدوني راعكم الله
مع فائق الاحترام

ali

عضو نشط
اخي ابو الحسين...بالنسبه لتوجيه روح لبداية مواضيع المنتدي القديم وهو موجود بارشيف المؤشر.....وسوف تجد كل التوجيهات وبالنسبه للمؤشرات...ماادري انت ليه مركز عليها...مع اني اعطيتك الروابط قبل فتره....المهم انت اختصر الموضوع وروح لهذا الرابط
http://www.indexsignal.com/vb/showthread.php?s=&threadid=1793

ابو الحسين

عضو نشط
مع فائق الاحترام...يااستاذ علي

بسم الله الرحمن الرحيم
الكلام الذي ذكرت في محله مما لاشك فيه والله يعطيك العافيه .
ولكن انا قصدي كما يوجد هنالك مؤشرات تدل علي السعر من المعقول ان يكون هناللك مؤشر علي السوق ومن خلاله اعرف ان اليوم مفيد للمضاربه ام لا .. ما رايك كلامي منطقي ام لا ، ( كيفي لي ان اعرف ان السوق اليوم تستحق المضاربه)))؟؟؟؟؟هذه كل الحكايه.
_______ _________ -_______

ali

عضو نشط
انا فهمت انك تسال عن المؤشرات الفنيه..
بالنسبة لمؤشرات الاسواق
تشوف مؤشرات السوق نيويورك داو جونز وناسداك. بالنسبه لي انا اتابع ا سهم التكلونجيا...اذا شفت السوق في ارتفاع يعني مثال المؤشر ليوم الجمعه كان 1805 للناسداك...وشفت انه تحرك اعلي من هذا الرقم انت عاد راح يرجع الاختيار لك.بالمضاربه هل تشتري الان والا ممكن راح يرد ينزل مرة ثانيه وقد تكون اشتريت بسعر غالي المهم انت جرب بيع وشراء وهمي..مع متابعة اخبار الشركات وعموم اخر الاخبار اللي ممكن ترفع السعر وتخفضه.لسهم الشركه او حتي الشركات اللي ممكن تاثر علي السوق بشكل عام علي العموم...تستطيع ان تشتري من اسهم التكلونجيا حتي تكون مهمتك سهله ,,,,,,,,
لانها ترتفع مع مؤشر الناسداك...وهناك الكثير من الشركات التي تتاثر باناسداك....راجع مواضيع الاخ الاستاذ وانت تشو ف توصياته لبعض الشركات ( ليس لشراء انما وجهة نظر ممكن تكون صحيحة وممكن خطأ)
عزيزي......ملاحظة,,. تري انا صارلي سنة بالسوق ولاا ستطيع ان اعرف كيف اضارب...بطريقه سليمه 50% حتي ولكن مراقبة السهم ومتابعة اخباره خلال فترة كبيره تساعدني علي ان ارح منها بعض السنتات.. واخيرا الحذر ومعرفة الدعم والمقاومه للسعر استطيع ان احفظ نفسي من الخسائر الكبيره..اتمني لك التوفيق

الاســــتا ذ

عضو محترف
اخي ابو الحسين

اسمح لي بالتدخل قليلا انا اعتقد بانك اخترت وقتا سيئا للمضاربة واتمنى منك الصبر لحين اتضاح الرؤيا وتحسن الاوضاع .

صدقني حتى المحترفين بالمضاربة يتعرضون للخسائر الاليمة هذه الايام بسبب تقلب الاسواق .

ولكن اذا كنت مصر عليك اولا معرفة اتجاه السوق قبل الافتتاح بمراقبة

http://money.cnn.com/markets/morning_call/

وكذلك متابعة الاخبار ومعرفة مستويات الدعم والمقاومة للسهم والابتعاد عن الشركات التي عليها اخبار سيئة او قطاعها متهالك و ضعيف وكذلك استخدم اسلوب الحد من الخسارة دائما وانت تتعامل مع هذا البحر الهائج .

والله يوفقك

ابو الحسين

عضو نشط
كل عام وانتم بخير ... علينا وعليكم

اشكركم للمشاركه ي سؤالي البسيط
وقد وصلت الي مااريد يااستاذ علي وتقاربت الافكار جيد وتقبل تحياتي
ما المشرف لنا عليه بعض العتب . ( لو سمحت)، شخص مبتدأ مثلي
يكون لديه الف سؤال ومحتاج للكل بدون استثاء ولكن علي راسهم المشرف ...
..................كل سنه وانتم بالف وستمائه عافيه..

shooting star

عضو نشط
ألسلام عليكم عيدكم مبارك أخي أبو الحسين ولا يهينون الأخوان جميعا

ألسوق له مؤشرات و أخبار , أولا الأخبار للشركات الكبيرة توثر علي السوق بأخبارها سوأ بالسلب أو بلإيجاب , CNBC ممكن تدلك تلقاها في أوربت ستار,
المؤشرات نعم ممكن تستخدم المؤشرات الألكترونيه العاديه التي تستخدم للأسهم مثل , MACD و stochastic و ,moving average

و أيضا تستخدم التحليل الكلاسيكي للرسم البياني للسهم, الدعم و المقاومه و القاب و يب ترند و دون ترند هد أند شولدر و عندما ينجح السوق في الإختبار ,

تأتي إلي موضوع أخر إذا خايف علي فلوسك مرة الا وهو مؤشرات حقيقية للسوق و هي أرقام تصدر من السوق نفسه و أفضلها علي الإطلاق مؤشر NH-NL و AD/LINE و TRIN INDECAROR و MAS تتابعها علي شكل مؤشرات إليكترونية

و مؤشر الترن مهم للمضارب اليومي أو السوينق يعني إلي يمسك السهم من يومين إلي إسبوع و سوف أفرد له موضوع خاص لأهميته

و بعدين تشيك علي شركتك إذا كانت تتأثر بالسوق أقوي تأثر يعني أفضل من السوق و هو مؤشر الشركة مقارنة مع السوق عموما تشيك عليها في مؤشر إسمة RELETIVE PREFORMANCE إذا كان مؤشر شركتك أعلي من السوق و قريب من 90 أو حولها يعني إذا طلع السوق تطلع أقوي منه, و تتوكل علي الله .

أخي أبو حسن و الله أعلم ممكن يكون كلامي غريب لك لأني لاحظت أنك جديد علي الإستثمار من سؤالك بس تري مضارب يعني تعرف وش تسوي ولا تروح فلوسك, لازم تتعلم كثير و الوسئل الحمد لله متاحة في النت كما تعلم , و يوجد طرق كثيرة في السوق و إستراجيات مختلفة وما هو لازم تتعلمها كلها ,

و الله يوفق الجميع

ابو الحسين

عضو نشط
مع فائق الاحترام

اولا اود ان اشكرك علي مشاركتك وعلي عصاره خبرتك التي اعطيت
ولا يهون الجميع . وهذا ان دل علي شئ يدل علي ان المنتدي فيه
اخوه لي متعاونين مع اخوهم الصغير ويردون الوصول به الي ماوصلوا اليه
ولقد اضفتم الشئ الكثير بالنسبه للمبتداء .
ومشكور يااخي
مع فائق الاحترام للجميع وارجوا علي الجميع من ذوي الخبرات مثلكم الا ينسونا ........ وكل سنه وانت طيب

shootingstar

أعلى