مدينة صباح الأحمد

q8ty_azgarty

عضو نشط
كم تبعد مدينه صباح الاحمد عن الفردوس العزيزه

طال عمرك انا امعشعش بالوفره وساكن بالعارضيه يعني تقريبا 100 كيلو والحين امسوين خط سريع حق المنطقه الرابع يمر ابحقول برقان والقاعده الجويه الى ابجبد لي جسر جبد يعني تقريبا قريب ال75 كيلو

q8ty_azgarty

عضو نشط
شكرا لمحب جوجل لأن عطانا معلومات مفيدة

و ياليت باقي الاخوان يعطونا تعليقات نقدر نستفيد منها

انا يوميا امر علي مدينه صباح الاحمد اصبح عليها وامسي عليها حبيت افيدكم ابجم معلومه وانت راح للمدينه اهي راح اتكون علي اييدك اليسار عند كيلو 17
وانت رايح اول تلوث يحوش المدينه اهو التلوث الى يحوش ام الهيمان
وثاني شي وانت ماشي عند كيلو 13 علي اييدك اليمين حقول برقان ومجاري يا جماعه المجاري الريحه اسمحلي الى ما يشم راح يشم العمي راح يفتح لووول
وليمن توصل المدينه عند كيلو 17 جدامك راح يكون حقول الوفره يعني الزبده انت محاصر بالتلوث والبالصير لا اتشوف الاغبار الابيوت تندفن

وهذي صوره البحار والانهار الموجوده بالوفره المجاري

وانشاءلله اكون فتدكم ابهالمعلومات
بس ابيكم اتفيدوني انا طلبي 2009 وين راح يحوشني اكيد ابحي الطرب بعد ما يطيحون قروض العراق لوووووووول:D

محمد2000

موقوف
--------
والله مشكله هالعقليه عندكم .. الحين صار اللى يبى بيت بأى مكان صار مو كويتى ....يعنى البعد الحين مشكله .. لهدرجه الترف ذابحكم الواحد ماياخذ بيت عشان انه بعيد عن الديره ؟؟؟؟ لا اله الله محمد رسول الله .... الله يعينكم على انفسكم ...... كبرو عقولكم الله يصلحكم ... ....
كلامك عدل 1000 %
بارك الله فيـــك
بس وين اللي يفهم

fahhad76

عضو نشط
الى اخى ابو ريتاج واخى ابومحمد
بعد التحية
التعبير عن الراى ليس بنكران للجميل او ترف
بالعكس رايكم على العين والراس
بس للاسف كلامكم منافى للواقع وقد تقولون عن امور لاتعيشونها او تحسون بها
اما عن البعد ليس بترف كما قلت
عريفجان بعيدة كل البعد عن الواقع
لو كان لديت ابن وبنت يدرسون بالجامعة اين ستذهب بهم بسيارة ولا هليكبتر
ولو كان لدك ابن يراجع بالعظام ولديك مراجعة بالمستشفى ماذا انت بفاعل

كلمنى بالواقع
كل الخدمات والجامعات بالعاصمة او الشويخ
نحنو لسنا بناكرين او بمترفين
الازدحامات انت تعرف بحالها
وكل ماينشأ بعيد كل البعد ولا يوجد فكر لتوسع مثل ماقلت
حتى المستشفى الخاص الجديد وضع بصباح السالم والجامعة الجديدة
نقلت الى الشدادية لايوجد لنا منفس
عريفجان طرقها الرئيسى طريق صحراوى طريق الوفرة

قبل سنين قالو لسكان ام الهيمان سننشئ لكم مستشفى
وهاهم يعانون من نقص الخدمات والغازات من سنين

خلهم يبنون مستشفى وجامعة وطرق تربطنا بالمدن
وكلنا سباق

هلا وغلا بالعمر فرصه عاد خوش قصيده لمحمد مريبد.

طبعا انا راح اتكلم عن اللى مايقدر يشترى بيت حاليا وطلبه توه جديد يعنى بعد سنة 2000.

ونقطه مهمه اللى بناته كبار وبالجامعه حاليا وعنده مراجعات شبه يوميه للمستشفيات طبعا بلى تفكير عريفجان ما تصلح له.

اخى العزيز خلنا بالمنطق حاليا ماكو مشروع الا عريفجان اللى راح يحوش الطلبات الجديده.

لحد يقول راح تحوشنى غرب هديه ياطيبها اذا وصلت لغاية 95-96.

نرد لمحور حديثنا اللى اهو طلبه جديد؟؟

بالعكس منطقه متكامله وكل شى فيها والبعد طال عمرك راح يكون على السياره مو عليك.

وشنو هالبعد اذا اهى تبعد عن الديره بالكثير 65-70 كيلو.

يا اخى واحد توه متزوج وماصارله كذا سنه يحوشه بيت ومساحه كبيره.

حط فى بالك اللى عنده فلوس بلى شك ماراح يفكر فيها.

بس تبى الصج انا حتى لو كان عندى فلوس ويقولون تشترى بيت اقول لا والله ابى المنطقه ويا جيلى وعيال عمى.

طبعا كل شخص وله وجهت نظر .

انا ساكن مثلا بصباح السالم شنو بعدها عنى الديره شرهتك على اللى يروح لها ليش؟؟ لانى قلت لك من الاول ماعندى التزامات.

يعنى شخص من عمره بالمنطقه العاشره ولا يتعدها ويقولى عريفجان بعيده مو منطق وهذا بعد مشكله اذا طلبه جديده ولا عنده فلوس.

صدقنى الحكومه قبل لا تسكن بالمنطقه مضبطه كل شى ..

لا تقولى ماكو جامعه ولا مستشفى ..

مسشتفى لا بد يحطون على الاقل لو جناح بسيط وبعدين يحلها الف حلال.

جامعه تو الناس عليها اعيالك صغار ويبيلك جم سنه ليما يكبرون.

انا اشوف المنطقه حلوه بشرط اذا معاك جماعه ولا عندك فلوس وطلبك جديد ماتتطوف.

والله يوفق الجميع.

simple23

عضو نشط
خلونا نكون واقعين بعيد او قريب
السؤال اللي اهم هل فيها تلووووووووث مثل ام الهيمان ولا لا
وابي دليل للاجابه لانه اكيد راح يكون رد اي او لا بس بدون شى واقعي
ومنوو اللي راح يفيدني انه المنطقه مملوثه او لا

S500

عضو مميز
هلا وغلا بالعمر فرصه عاد خوش قصيده لمحمد مريبد.

طبعا انا راح اتكلم عن اللى مايقدر يشترى بيت حاليا وطلبه توه جديد يعنى بعد سنة 2000.

ونقطه مهمه اللى بناته كبار وبالجامعه حاليا وعنده مراجعات شبه يوميه للمستشفيات طبعا بلى تفكير عريفجان ما تصلح له.

اخى العزيز خلنا بالمنطق حاليا ماكو مشروع الا عريفجان اللى راح يحوش الطلبات الجديده.

لحد يقول راح تحوشنى غرب هديه ياطيبها اذا وصلت لغاية 95-96.

نرد لمحور حديثنا اللى اهو طلبه جديد؟؟

بالعكس منطقه متكامله وكل شى فيها والبعد طال عمرك راح يكون على السياره مو عليك.

وشنو هالبعد اذا اهى تبعد عن الديره بالكثير 65-70 كيلو.

يا اخى واحد توه متزوج وماصارله كذا سنه يحوشه بيت ومساحه كبيره.

حط فى بالك اللى عنده فلوس بلى شك ماراح يفكر فيها.

بس تبى الصج انا حتى لو كان عندى فلوس ويقولون تشترى بيت اقول لا والله ابى المنطقه ويا جيلى وعيال عمى.

طبعا كل شخص وله وجهت نظر .

انا ساكن مثلا بصباح السالم شنو بعدها عنى الديره شرهتك على اللى يروح لها ليش؟؟ لانى قلت لك من الاول ماعندى التزامات.

يعنى شخص من عمره بالمنطقه العاشره ولا يتعدها ويقولى عريفجان بعيده مو منطق وهذا بعد مشكله اذا طلبه جديده ولا عنده فلوس.

صدقنى الحكومه قبل لا تسكن بالمنطقه مضبطه كل شى ..

لا تقولى ماكو جامعه ولا مستشفى ..

مسشتفى لا بد يحطون على الاقل لو جناح بسيط وبعدين يحلها الف حلال.

جامعه تو الناس عليها اعيالك صغار ويبيلك جم سنه ليما يكبرون.

انا اشوف المنطقه حلوه بشرط اذا معاك جماعه ولا عندك فلوس وطلبك جديد ماتتطوف.

والله يوفق الجميع.

كلام موزون صراحه الواحد بعد هالتقرير يفكر يروح عريفجان :d

q8ty_azgarty

عضو نشط

يبه متلوثه وامسرطنه بعد شوف موضوع فوق

look4land

موقوف
اييي يالله! خل يوزعون و صرحون البنا فيها و حاضرين...بس ماكو شي كله حجي بحجي.....قبل الرمضان قالوا بالعيد.. قصدي بعد العيد.....انزين يالله!

أصحاب الطلبات القديمة (من 98 و قبل) ما يبونها...يالله استدعوا غيرهم لما تتوزع كل القسايم....بس بالردين بالردين و حجي و بس

صرحو فيها البناء و شوفو الطابور عند الرعاية السكنية.....بسكم بيوروقراطية!

hassankoc

عضو نشط
امس موقعين عقد تظبيط المدينه والله عقد مكلف ان شاء الله يرا النور

q8.hunter

عضو نشط

اخواني الاعضاء حبيت افيدكم
طلبي 1997 طبعا تحوشنا مدينة صباح الاحمد بالنسبة لي البعد لا تعد مشكلة بالنسبة لي ... وكان همي الاول التلوث البيئي خصوصا من قبل المنشآت النفطية ومردم النفايات:
- استعنت بواحد من الجماعة يعمل بشركة النفط وطلبت منه ان يسأل الادارة البيئية الخاصة بالشركة وسألهم بخصوص التلوث القادم من المنشآت النفطية (حقل برقان) تم الرد عن الاستفسار بأن الوضع ليس بخطر وان القراءة المسجلة بحدود الامان وذلك حسب دراسات وحدود المنظمات البيئية الدولية.
ثانيا بخصوص الصور التي وضعها العضو الفاضل كويتي زقرتي صحيحة وتم الاستفسار عن ذلك وهو مردم النفايات والمجاري طبعا موقعة بالضبط عند بداية خط الوفرة تقريبا 1 او 2 كيلو مدخلة لاحظو يا جماعة مدخلة يعني اهو الموقع داخل البر بعد شوية وتبعد المدينة عن مدخل المردم على الاقل 16 كلم وللاسف الموقع قريب من منطقة ام الهيمان وانبعثاته يعني المساكين اهل المنطقة مو ملحقين لا على المصانع ولا على المردم وفي دراسة ان شاء الله بأزالة المردم ...؟؟!؟؟ ما ادري متى الله المستعان .... عموما بعيد جدا تأثيره عن منطقة صباح الاحمد ...
واسمحولي على الاطالة

مضارب عنيف1

عضو نشط
طلبي 1997 طبعا تحوشنا مدينة صباح الاحمد بالنسبة لي البعد لا تعد مشكلة بالنسبة لي ... وكان همي الاول التلوث البيئي خصوصا من قبل المنشآت النفطية ومردم النفايات:
- استعنت بواحد من الجماعة يعمل بشركة النفط وطلبت منه ان يسأل الادارة البيئية الخاصة بالشركة وسألهم بخصوص التلوث القادم من المنشآت النفطية (حقل برقان) تم الرد عن الاستفسار بأن الوضع ليس بخطر وان القراءة المسجلة بحدود الامان وذلك حسب دراسات وحدود المنظمات البيئية الدولية.
ثانيا بخصوص الصور التي وضعها العضو الفاضل كويتي زقرتي صحيحة وتم الاستفسار عن ذلك وهو مردم النفايات والمجاري طبعا موقعة بالضبط عند بداية خط الوفرة تقريبا 1 او 2 كيلو مدخلة لاحظو يا جماعة مدخلة يعني اهو الموقع داخل البر بعد شوية وتبعد المدينة عن مدخل المردم على الاقل 16 كلم وللاسف الموقع قريب من منطقة ام الهيمان وانبعثاته يعني المساكين اهل المنطقة مو ملحقين لا على المصانع ولا على المردم وفي دراسة ان شاء الله بأزالة المردم ...؟؟!؟؟ ما ادري متى الله المستعان .... عموما بعيد جدا تأثيره عن منطقة صباح الاحمد ...
واسمحولي على الاطالة

بارك الله فيك كفيت ووفيت

q8ty_azgarty

عضو نشط
السلام عليكم اشلونك يا جماعه شخباركم
ولو اني زعلان منكم محد رد علي وقالي طلبي وين راح يحوشني :d لووول بس ماعليه
سو خير وقطه بحر لوووووووول

المهم شباب بما اني امعشعش ابهالمنطقه وفاحصها عدل ويبتلكم صور المجاري الى اتحيط بالمنطقه
حبيت اوضحلكم الصوره اكثر بخصوص هالمنطقه

الصوره الاولي يا جماعه البقع الخضرا هذي حقول نفظيه

اخر صوره حاطلكم ام الهيمان وين والمدينه امضللها بالاسود
يعني المنطقه محاصره ابغازات الحقول النفطيه والمجاري

اللهم بلغت اللهم فاشهد

ولو انه ماراح يحوشني معاكم بس ياليتني معاكم لووووووووووووووووول
:)
وبالتوفيق يا جماعه

الحزام2007

عضو نشط
واسمحولي على الاطالة

كلام صح بس في نقطة مهمه اغفلت عنها واهي انه يوجد مردم للنفايات السائله (( للمصانع والمجاري )) (( أعزكم الله )) توجد بكيلو 14 وخصوصا الايام هاذي الهوا شمالي فأهل منطقه صباح الاحمد راح يعانون منها

ولكن مدير البيئه صرح بأنه سوف يتم ازاله المردم ونقله الى الكيلو 30 خلال ستة شهور(( وانا اشك في النقل السريع)) وسوف يتم تحويل المردم الى احراش وشجيرات

وتقبلوا مروري

بومحمد63

عضو نشط
شكرا مرة اخرى للاخوان على النقاش المفيد خاصة عن الوضع البيئي اللي نتمنى كلنا انه ينحل

اما بالنسبة للاخ زقرتي فاقول له لا تزعل منا فبالعكس انت من اكثر الناس اللي اثروا الموضوع بالحقائق و الصور

و لو ان مصانع ام الهيمان بعيدة جدا

المشكلة الحالية في المردم اللي نتمنى انه ينشال

ولد عطا

عضو نشط
اتمنا لو تنشاء شبكة طرق توصل فيها منطقة صباح الاحمد مع طريق المقوع على الدئر السابع تتفرع ولما منطقة كبد على الصليبيه ومنها لمنطقة الاحمدي وطريق ميناء عبدالله من عند السكراب علشان تصير لها رغبه والناس تاخذ فيها حتا اهل المنطقة الرابعه تصير قريبه عندهوم وشكرااااا

q8.hunter

عضو نشط
اتمنا لو تنشاء شبكة طرق توصل فيها منطقة صباح الاحمد مع طريق المقوع على الدئر السابع تتفرع ولما منطقة كبد على الصليبيه ومنها لمنطقة الاحمدي وطريق ميناء عبدالله من عند السكراب علشان تصير لها رغبه والناس تاخذ فيها حتا اهل المنطقة الرابعه تصير قريبه عندهوم وشكرااااا

اضم صوتي معاك بخصوص شبكة الطرق اخوي ولد عطا و الصراحة نأمل من اصحاب القرار دارسة موضوع شبكة الطرق التي سوفة تساعد على زيادة الاقبال على تلك المشاريع سواء مدينة صباح الاحمد او الخيران او اي مشروع بيكون في المستقبل بعيد نسبيا عن المناطق الحضرية ... الصراحة فكرة انشاء مدن جديدة وبعيدة نسبيا شي جميل بس بالمقابل تذليل جميع المشاكل والتى تم مناقشتها بالموضوع ...بصراحة الديرة فيها زحمه وضيق لا يطاق .... وفرو الخدمات التى يحتجها المواطن بشكل مستمر وشوفوا اشلون بيكون الاقبال وان شاء الله الشيخ احمد الفهد المعروف عنه الهمه والنشاط في مثل هذي المشاريع وكلنا امل في الله اولا ثم فيه لعمل الازم
مع تمنياتي للجميع بالعيش الكريم في بيت العمر والله الموفق

q8ty_azgarty

عضو نشط
شكرا مرة اخرى للاخوان على النقاش المفيد خاصة عن الوضع البيئي اللي نتمنى كلنا انه ينحل

اما بالنسبة للاخ زقرتي فاقول له لا تزعل منا فبالعكس انت من اكثر الناس اللي اثروا الموضوع بالحقائق و الصور

و لو ان مصانع ام الهيمان بعيدة جدا

المشكلة الحالية في المردم اللي نتمنى انه ينشال

ولو يا خوي بو محمد بالخدمه حبيت افيدكم بالي قاعد اشوفه والى ادري عنه ولو ماراح يحوشمي بس حبيت ازيدكم بالمعلومات الغايبه عنهم وعلي طاري الشباب يتكلمون عن الطرق توهم امسوين خط سرين رايح راد اسمه طريق الارتال العسكريه يفصل بين حقل برقان ويوصل لي القاعده الجويه الى ابجبد وبعدها لي دوار جبد
وهذي اخر الاخبار وسنوافيكم بالجديد انشاءلله اذا في تغيير بالمنطقه
:)

أعلى