لجميع استفساراتكم عن دعم العماله الوطنيه

الحالة
موضوع مغلق

general

عضو نشط
بو عقيل ما رديت علي

مو فاهم السؤال عدل , لكن الي اعرفه الديوان راح يبطل 5-3-2010 لمده اسبوعين (للتسجيل) وبعدها اغلاق فتره التسجيل يتم ترشيح جميع المسجلين بالدفعه خلال 20 الى 25 يوم . ويتم الذهاب مباشره الى موقع العمل .
ملاحظة / خلال اسبوعين التسجيل سيتم استدعاء المسجلين يوميا عشان تقديم الاوراق .

بوشهاب

عضو نشط
الله يعطيك العافية اخوي جنرال عندي استفسار اذا عندي مزرعة هل يحق لي أخذ دعم العمالة وشكرا

تأبط خيرا

عضو نشط
سيتم تفتيش الشئون عليك (ان كان شهادتك اقل من دبلوم) يعني ثانويه ومادونها , لكن على حسب كلامك انك شغال وتاجر شنو الخوف ان يطلع الشئون تفتيش على الموقع ويشوف حضورك ؟ وعقبها يعطيك اذن العمل تروح لدعم العماله مع باقي الاوراق

اولا شهادتي هي دبلوم
الخوف ليس من التفتيش الاولي

و لكن الخوف انهم يطالبونني بالبقاء في مكان محدد ساعات العمل الرسمية

يعني

إذا جاء المفتش بعد مدة و لم يجدني في مكان العمل هل راح يسببلي مشاكل ؟؟
عندما اختار العمل في الخاص
اكون ضحيت ببدلات و علاوات اكثر من400 و مزايا كثيرة اقلها لا احتاج الي كفيل عندما احتاج الي قرض و سيارة و حتي القرض الاسكاني سأحتاج الي كفيل (( منو راح يكفلني بـ70 الف )) !!

كل هذا مقابل شئ واحد رئيسي

المرونة في العمل و ان اكون حر نفسي

s.m.s

عضو نشط

السلام عليكم

ماهي اجراءت تقديم الاستقاله بعد اخذ استقالتي من الشركه شنو اجراءتي وهل لو قدمت استقالتي بنص الشهر يتم مطلبتي بنص معاش الشهر اللي قدمته في استقالتي من اعاده الهيكله او لا وجم يوم عشان يعطوني برات ذمه

general

عضو نشط
اولا شهادتي هي دبلوم
الخوف ليس من التفتيش الاولي

و لكن الخوف انهم يطالبونني بالبقاء في مكان محدد ساعات العمل الرسمية

يعني

إذا جاء المفتش بعد مدة و لم يجدني في مكان العمل هل راح يسببلي مشاكل ؟؟
عندما اختار العمل في الخاص
اكون ضحيت ببدلات و علاوات اكثر من400 و مزايا كثيرة اقلها لا احتاج الي كفيل عندما احتاج الي قرض و سيارة و حتي القرض الاسكاني سأحتاج الي كفيل (( منو راح يكفلني بـ70 الف )) !!

كل هذا مقابل شئ واحد رئيسي

المرونة في العمل و ان اكون حر نفسي

اذا تبي تدخل قطاع الخاص وتشتغل وبنفس الوقت تحصل دعم عماله فألاجابه بأنه قرار صائب لكن اذا بتحصل دعم عماله بدون ماتشتغل وعلى قولتك تروح عليك علاوات ودرجات والفرق اقلها 300 عن الحكومه .... خلك حكومه احسن وحتى لو جاءوا بعد مده لموقع العمل بإمكانك تقول لهم سبب غيابك بكتاب افاده وبعدها يتم رد رواتبك

general

عضو نشط

السلام عليكم

ماهي اجراءت تقديم الاستقاله بعد اخذ استقالتي من الشركه شنو اجراءتي وهل لو قدمت استقالتي بنص الشهر يتم مطلبتي بنص معاش الشهر اللي قدمته في استقالتي من اعاده الهيكله او لا وجم يوم عشان يعطوني برات ذمه

جاوبنا على هل سؤال اكثر من 20 مره ياريتك تقلب بالصفحات (بنفس الموضوع) وراح تلقى الي تبيه واضافه لمعلومات اخرى تستفيد منها لمثل حالتك , اما بالنسبه للرواتب سوف ترد رواتب فلس فلس من بعد حصولك عليها (بعد تاريخ استقالتك)

hassankoc

عضو نشط
كيف يكون التقاعد هل من دعم العماله ام الجهه الأخرى؟

بو حسن22

عضو نشط
الحين انا صاحب الرخصه وراعي مكتب عقاري وعمري 22 سنه وقاعد ادرس مايمشيلي دعم عماله ؟

الحل ياجماعه مومعقوله الفئه الي كانت تستغل هدعم للعماله الوهميه تحرمنا حنا المستحقين ؟

general

عضو نشط
للاسف ماراح يمشي لك دعم عماله وشرحت لك في موضوع (الي هم سألتني فيه) اما لو كان عمرك فوق الـ 25 سنه فتستحق دعم عماله والدراسه

hassankoc

عضو نشط
سؤالك مو واضح ياطويل العمر

يعني اذا متوظف بالقطاع الخاص واخذ دعم العماله متى يحق له يتقاعد عادي او طبي بالنسبه للجنسين وكم العمر وكم سنه عند التقاعد؟

hassankoc

عضو نشط

general

عضو نشط
نعم للجنسين لكن في الاونه الاخيره (قبل 3 اشهر) اصدر التأمينات قرار بخفض سنوات الخدمه للموظفات مايحضرني حاليا الشرح المفصل

hassankoc

عضو نشط
نعم للجنسين لكن في الاونه الاخيره (قبل 3 اشهر) اصدر التأمينات قرار بخفض سنوات الخدمه للموظفات مايحضرني حاليا الشرح المفصل

وانا في انتظارك بالشرح المفصل متى استطعت وخصوصا الذين يعملون في اتحاد الجمعيات وشكرا لك:)

hassankoc

عضو نشط

اها يعني النساء متى ماتجاوزن ال40سنه اعمارهم واكملن 15 سنه يحق لهن التقاعد حسب ما كتب بالراي شكرا لك

«التأمينات» تحسّن شروط حصول المرأة على معاش تقاعدي

أعلن نائب المدير العام للشؤون التأمينية في المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية حمد الحميضي، انه بمناسبة قرب انتهاء فترة الاستثناء المنصوص عليه في الفقرة الرابعة من البند (5) من المادة (17) من قانون التأمينات الاجتماعية، فان المؤمن عليها، المتزوجة او المطلقة او الارملة ولديها أولاد، وكذلك المرأة المتزوجة وليس لديها اولاد، اذا بلغت سن الأربعين واستكملت مدة اشتراك مقدارها 15 سنة حتى 31 ديسمبر 2009، فانها تستحق معاشا تقاعديا يصرف لها دون تخفيض عند انتهاء خدمتها بعد هذا التاريخ أيا كانت سنها، ومن ثم فانه لا يشترط للاستفادة من هذا الاستثناء أن تنتهي الخدمة قبل أول يناير من العام 2010 .

عويشق

عضو نشط
اخوي انا كملت 25 سنه وطالب ماتخرجت
هل يحق لي دعم العماله

الحالة
موضوع مغلق
أعلى