لجميع استفساراتكم عن الرخص التجاريه

hguadv

عضو نشط
اخوي عندي مؤسسة منتهية شنو خطوات والرسوم

general

عضو نشط
اخوي عندي مؤسسة منتهية شنو خطوات والرسوم

الرسوم 15 دينار فقط ويروح لوزاره التجاره الي بحولي (اذا كان ملفه بحولي ) أو المنصوريه اذا ملفه بالعاصمه وياخذ معاه وصل عقد ايجار واخر وصل ايجار (واذا ماعنده مكتب أو محل ) خل يأجر مكتب طياري بو شهر ويهده عقب مايخلص التجديد .
يمكن يطلفبون منه شهاده من التأمينات (عشان يعرفون انه مو موظف حكومي ) لان في ناس تسوي رخصه مؤسسه وعقب سنتين يتوظف حكومه وتزال المؤسسه مستمره الى وقت التجديد ينصاد انه موظف مايقدر يجدد

hguadv

عضو نشط
الرسوم 15 دينار فقط ويروح لوزاره التجاره الي بحولي (اذا كان ملفه بحولي ) أو المنصوريه اذا ملفه بالعاصمه وياخذ معاه وصل عقد ايجار واخر وصل ايجار (واذا ماعنده مكتب أو محل ) خل يأجر مكتب طياري بو شهر ويهده عقب مايخلص التجديد .
يمكن يطلفبون منه شهاده من التأمينات (عشان يعرفون انه مو موظف حكومي ) لان في ناس تسوي رخصه مؤسسه وعقب سنتين يتوظف حكومه وتزال المؤسسه مستمره الى وقت التجديد ينصاد انه موظف مايقدر يجدد

مشكور اخوي المندوب قالي 300 دينار حدة

general

عضو نشط
مشكور اخوي المندوب قالي 300 دينار حدة

300 دينار حق شنو ؟؟
فقط يبي يجدد لك الرخصه ؟؟
يستهبل هذا ؟؟
انا اعرف واحد يأسس رخصه كامله بنص هل سعر
وتجديد الرخصه مع الرسوم و اتعاب المندوب (اذا ماحتاج عقد ايجار لمده شهر ) حده حده 40 الى 50 دينار (هذا مع الاكراميه)

hguadv

عضو نشط
300 دينار حق شنو ؟؟
فقط يبي يجدد لك الرخصه ؟؟
يستهبل هذا ؟؟
انا اعرف واحد يأسس رخصه كامله بنص هل سعر
وتجديد الرخصه مع الرسوم و اتعاب المندوب (اذا ماحتاج عقد ايجار لمده شهر ) حده حده 40 الى 50 دينار (هذا مع الاكراميه)

ادري رقم خيالي

ياليت لو ترسللي رقم المندوب وشكرك علي الخدمة

abatchy007

عضو نشط
يعطيك العافية اخوي جنرال على هالمجهود بس حبيت اشكرك على هالمعلومات المفيدة والله يوفقك

KUWAIT- STOCK

عضو نشط
اخ جنرال اذا ما عليك امر تجديد ترخيص شركة ذات مسؤلية محدودة شنو مطلوب غير الميزانية و وصل الايجار ؟

general

عضو نشط
اخ جنرال اذا ما عليك امر تجديد ترخيص شركة ذات مسؤلية محدودة شنو مطلوب غير الميزانية و وصل الايجار ؟

هلا اخوي بس تحتاج اخر وصل ايجار واحتياطا يب معاك عقد الايجار والميزانيات اذا مسويها وعندك عطهم ياه
وان ماعندك ميزانيات والحين بتروح تقط فلوس على الميزانيه اول شي انصحك تشوف لك مكتب معترف فيه لان ماتسوى يقطون الميزانيه عليك ويقولون لك عدل فيها وثانيا حاول مع التجاره من غير ميزانيه ان مشت خو اوكي ان مامشت حزتها سولك
وشكرا

الافوكاتو

عضو نشط
بارك الله فيك اخوي على هالموضوع والله يكثر من امثالك
سؤالي
عندي رخصه( مؤسسه مواد ديكور وبنائها) خلصت كل شي بس باقي الرقم المدني واعتماد التوقيع على كلام المندوب
شنو الاجراءات الي راح ابتدي فيها
وياليت لو تذكر اذا كانت الشغله مطوله ولا لا

general

عضو نشط
بارك الله فيك اخوي على هالموضوع والله يكثر من امثالك
سؤالي
عندي رخصه( مؤسسه مواد ديكور وبنائها) خلصت كل شي بس باقي الرقم المدني واعتماد التوقيع على كلام المندوب
شنو الاجراءات الي راح ابتدي فيها
وياليت لو تذكر اذا كانت الشغله مطوله ولا لا

انت تقريبا مخلص كل شيء لكن الرقم المدني(اهو يعتبر الاهم من كل الي سويته) وتسمى بالجهه المدني لازم تروح المعلومات المدنيه الي بجنوب السره (دور الاول) قسم الشهادات وتودي معاك الرخصه و وصل الايجار والعقد وبطاقتك و على ما اعتقد اعتماد التوقيع و رسوم دينار .
وعقب 10 ايام يقولون لك تعال (يكونون طلعوا تفتيش على المحل أو المكتب الي عندك) وعقبها ينزل الاسم عندهم وتطلب شهادات 4 أو 5 شهادات على حسب طلبك (اطلب وايد عشان لمن تهد المكتب أو المحل يكون عند سبير)
ملاحظة : اعتماد التوقيع مو مرتبط بالرقم المدني (يعني انت المفروض عندك اعتماد التوقيع) بس عشان يكون كامل اكثر لازم الرقم المدني
وشكرا

المطيري23

عضو نشط
اخوي .. جينرال .. عندي صديق يبي يجدد شركته فقالو شركتك موقفينه مع اللى انت خابرهم اطلعو في قناة الوطن 1200 شركه وهميه .
يقلون ما تقدر تجدد الشركه اله تحويل النشاط .
الرجال يبي الحين يحول الشركه إلى مؤسسة تجاره عامه اشلون الطريقه ؟

المعكاز

عضو نشط
الله يعطيك العافيه ياخوي جنرال ومبارك عليك عليك الشهر ويتقبلك الله صيامه وقيامه اخوي شاكرلك على الخدمه اللي ماقصرت فيها اللي قاعد تساعد فيها الناس والله يجعله في ميزان حسناتك اخوي انا بصراحه تعبت ببالي افتح مكتب تخليص معاملات وماقدرت ادبر الرخصه يقولون انها موقفه من الوزير شالحل اخوي اقدر ادبرها من احد واجرها مافي مشكله يرحم لي والديك دبرني بحل وشكرا

general

عضو نشط
اخوي .. جينرال .. عندي صديق يبي يجدد شركته فقالو شركتك موقفينه مع اللى انت خابرهم اطلعو في قناة الوطن 1200 شركه وهميه .
يقلون ما تقدر تجدد الشركه اله تحويل النشاط .
الرجال يبي الحين يحول الشركه إلى مؤسسة تجاره عامه اشلون الطريقه ؟

الافضل له يأسس مؤسسه من اول ويديد وارخص له لان التحويل من شركه الى مؤسسه فلم طويل واذا كان يحتاتي الاسم التجاري يقدر يلغي الشركه نهائيا وياخذ الاسم التجاري ويحطه على المؤسسه فورا

general

عضو نشط
الله يعطيك العافيه ياخوي جنرال ومبارك عليك عليك الشهر ويتقبلك الله صيامه وقيامه اخوي شاكرلك على الخدمه اللي ماقصرت فيها اللي قاعد تساعد فيها الناس والله يجعله في ميزان حسناتك اخوي انا بصراحه تعبت ببالي افتح مكتب تخليص معاملات وماقدرت ادبر الرخصه يقولون انها موقفه من الوزير شالحل اخوي اقدر ادبرها من احد واجرها مافي مشكله يرحم لي والديك دبرني بحل وشكرا

هلا اخوي يعطيك الف عافيه على هل مقدمه الطويله والطيبه باين عليك صاحب ذوق رفيع و ذرب بالاسلوب ويبي لك تفتح موضوع تعلمنه شوي من الاصول :)
ثانيا من بعد الغزو تم وقف السماح باصدار تراخيص مكاتب تخليص المعاملات نهائيا ولايمكنك بأي شكل من الاشكال تفتح مكتب تأسيس معاملات
الحل عند واحد فقط لاثاني لهما
بإمكانك تشتري رخصه تخليص معاملات (رخصه قديمه) وتحولها بإسمك لوحدك ان كانت مؤسسه وعده افراد ان كانت شركه .
وبخصوص اسعارها جدا غاليه نظرا لان مافي تأسيس بس كأني قبل اسبوع قريت اعلان بالوسيط واحد عارض الرخصه للبيع بـ 10 الاف دينار أو يبي يأجرها شهريا 1000 دينار
بس ال 10 الاف ولاشيء اذا اشتغلت عدل عدل .
أو حط اعلان بالوسيط مطلوب رخصه تعقيب معاملات بس لاتتخذ اي قرار بشكل فردي ولاتستعجل

q8rottweilers

عضو نشط
يعطيك العافية اخوي جنرال وقواك الله وكثر من امثالك ومبارك عليك الشهر
اخوي انا موظف بالقطاع الخاص وحاب اطلع رخصة حق شركة اعلانية تقدر تفيدني من ناحية الاجراءات والتكاليف المادية وهل لازم يكون في مقر عمل للشركة ولا اقدر اكتفي بموقع انترنت مثلا؟
علما انه عندي الوالدة غير كويتية وما تشتغل وغير جذي اذا حاب احمي حقوق الفكرة شلون عشان محد يبوقها ويسويها لما يشوفها او يسمع عنها؟
وشاركلك مقدما

الاولى

موقوف
أخوى ابى رخصه مصنع حديد
ماهى الشروط والطلبات
مع العلم يوجد مكان فى أمغره لصديق و ماهو الفرق بين الشركه والمؤسسه وايهما يصلح لى
وشكرا

general

عضو نشط
يعطيك العافية اخوي جنرال وقواك الله وكثر من امثالك ومبارك عليك الشهر
اخوي انا موظف بالقطاع الخاص وحاب اطلع رخصة حق شركة اعلانية تقدر تفيدني من ناحية الاجراءات والتكاليف المادية وهل لازم يكون في مقر عمل للشركة ولا اقدر اكتفي بموقع انترنت مثلا؟
علما انه عندي الوالدة غير كويتية وما تشتغل وغير جذي اذا حاب احمي حقوق الفكرة شلون عشان محد يبوقها ويسويها لما يشوفها او يسمع عنها؟
وشاركلك مقدما

الله يبارك فيك ومبارك عليك الشهر ايضا
اخوي دام انك كويتي والوالده غير كويتيه بامكانك تفتح شركه 99% لك والوالده 1% أو انت 51% و الوالده 49% .
بس انت دام انك بقطاع خاص انصحك تفتح لك مؤسسه فرديه (بروحك) جذي تكون شيخ نفسك (بس من الحين فكر باجر ان طلعت من قطاع الخاص وبتتوظف حكومي لازم تلغي رخصتك (المؤسسه الفرديه) فورا أو عند انتهاءها راح يطلبون منك شهاده تأمينات وتفيد انك موظف حكومي وماتقدر تجدد (لان لايحق للموظفين الحكوميين امتلاك تراخيص فرديه فقط شركات بامكانهم يمتلكونها)
ثانيا بسيطه جدا تروح وزاره التجاره قسم براءه الاختراع والعلامات التجاريه والخ ,,, وتحفظ حقوقك هناك ويعطونك شهاده جدا الاجراء سهل .
وتكاليف تأسيس مؤسسه (شوف اكتب كلمه مؤسسه اكثر من مره لاني ابيك تاخذ مؤسسه مو شركه اما السبب راح اذكره للاخ الي سألني من بعد سؤالك) تقريبا بين الـ 250 الى 500 دينار بحد اقصى واي شخص تتصل فيه من المناديب قوله جم ومن وين راح تبتدي و وين اخر مرحله راح تسلمني الرخصه (عشان مايقط عليك الرخصه ويمشي ومو مكمل باجي الشغل ) الي اوله شرط اخره نور
ملاحظه تحتاج مكتب طياري لمده شهر عشان التفتيش وعقبها صك المكتب واشتغل من غير مكتب محد يكلمك
وحياك الله

general

عضو نشط
أخوى ابى رخصه مصنع حديد
ماهى الشروط والطلبات
مع العلم يوجد مكان فى أمغره لصديق و ماهو الفرق بين الشركه والمؤسسه وايهما يصلح لى
وشكرا

السلام عليكم
اولا انا زعلان منك جدا داش علينه لا سلام لا ترحيب شدعوى يبا منو مزعلك :) بس العموم بجاوبك حاضر

المؤسسه (هي فرديه يمتلكها شخص واحد فقط ومن شروطها ان لايكون موظف حكومي بل يكون اما موظف بقطاع خاص او شركه اهليه (حكوميه) او غير موظف أو متقاعد ) .

الشركه (مجموعه من الشركاء يمتلك كل منهم حصه بقدر راس مال الشركه ولايتعدى عدد الشركاء عن 30 شريك والا تصبح شركه مساهمه مقفله ) .

وطريقه اختيارك هي على حسب حاجتك ممكن واحد بروحه يسوي شركه (يكون قرار غير صائب ) والعكس صحيح

بس الافضل من ناحيه عوار الراس انا اشوف المؤسسه افضل اذا كنت بروحك لان لو كنتم شركاء والمؤسسه فيها مليون امتياز هم مصيرك تاخذ شركه لان حاجتك شركه
المؤسسه تحتاج للتجديد كل 4 سنوات اما الشركه كل سنتين
المؤسسه ماتحتاج ميزانيه سنويه وفلم لكن الشركه تحتاج ميزانيه سنويه
المؤسسه تكون شيخ نفسك اما الشركه تحتاج تفويض من الشركاء ووكاله عنهم واعتماد توقيعك وماتقدر تخطوا خطوه الا بعلم الشركاء

انا اشوف الشركه لها ميزتين فقط
الاولى تحفظ حقوق الشركاء رسميا .
الثانيه هيبته اكثر من المؤسسه (عرفيا لا قانونيا) .

وتبي رخصه لمصنع حديد هذي فيها عوار راس لانها رخصه مصنع وتراجع فيها الهيئه العامه للصناعه .
بس المفروض المندوب يعرف كل الاجراءات بس راح يطلب منك مبلغ (له حق لانه في عوار راس ومليون ترخيص (اطفاء بلديه والامن والسلامه وداخليه ومعدات الثقيله وووو )

والمكان الي عندك ماراح يزيد ولا ينقص من الموضوع والاجراءات شيء

وحياك الله

الافوكاتو

عضو نشط
السلام عليكم
اخوي وبالنسبه لاعتماد التوقيع شلون اطلعه :(
وياليت الله يرضى عليك تعيد شرح نقطه شهاده الرصيد بشكل ابسط (لاني ما استوعبتها)
اضرب مثال انا وياك نبي نطلع شركه وكمل الباقي الله يبارك فيك
وبيض الله وجهك على الرد والمساعده

ومبارك عليكم الشهر جميع من دخل الموضوع

المطيري23

عضو نشط
السلام عليكم ... مساك الله بخير اتمني كتابه طريقة فتح مؤسسة انا براجع فيه ؟؟

أعلى