والله اني قلت وش فيه على 1720 ماطول عندها

alharbi

عضو نشط
1720 نقطة دعم قويه للناسداك
وقبل يومين وصل 1729وقلت انه ممكن الشراء
ولكن الشيء الي نسيته وهو ان نقاط الدعم القويه يجب ان يصل لها ويتاخر عندها وهذه لم يصللها تماما لكي يتاخر عندها

اليوم وصلها وشبع منها اعتقد
والا وش رايكم

اعتقد بانه اليوم حساس شوي
لانه اما ان يرتفع منها ويبداء الرالي او ينزل الى محطة 1675 ولااظن بانه سوف ينزل
لان النزول الكبير الي سار الايام السابقه لابد ولابد ولابد ان يكون هناك تصحيح للسوق
واعتقد 90 بالميه بانه يجب ان يعمل هذا التصحيح الان والا باغسل يدي من الناسداك هذا وباتحول على داوجونز

على اي حال اذا شفنا ماشفنا بنسمع نصيحة عبدالحسين عبدالرضا
وبنفتح خط على براون ونقولله حول على شركات الذهب والطاقه

الاســــتا ذ

عضو محترف
اخي الحربي

المشكلة اتضحت الان بقطاع التكنولوجيا وان اسعار هذه الشركات غالية وعليك التمعن في ال P/E وكذلك PEG لذلك يجب دراسة الوضع جيدا وهذا مامنت ادعو له خلال الاسابيع الماضية.

ولايهمنا ان كان بالنازداك او الداو جونز المهم تنطبق معايير الشراء فليس كل مايلمع ذهب.

اما النازداك اذا كسر 1700 فانه سيهبط الى 1630 وقد يهبط زيادة.

الحذر مطلوب ...والمضاربة خطرة في هذه الظروف ...اما المستثمر عليه الاختيار بتمعن والاهتمام بالارقام التي تدل على فرص الاستثمار وليس على تاريخ سعر الشركة .

مع تحياتي

alharbi

عضو نشط
وهذا شارت اليوم نزول بسيط غير مهم ولكن ان يصل الى 1700 يجب التفكير في الموضوع اكثر لان فيه خطوره

والخطوره ليست في 1675 وانما لان سوف يتلوا هذه النقطه هبوط حاد الى ممكن 1400

قولو ان شاء الله يصحح اليوم لان التصحيح احتماله اكبر بكثير

الملفات المرفقه:

الحجم: 5.4 KB   المشاهدات: 195

الاســــتا ذ

عضو محترف
كلامك صحيح اذا كسر 1700 ولم يصمد مستوى 1640 قد نرى 1420 نقطة

فالحذر مطلوب .....

alharbi

عضو نشط
متفق تماما معك اخي الاستاذ
والبي اي والبي اي جي مرتفعه من زمان ولكن

من وجهة نظر التحليل الفني الا تعتقد بانه بعد هذا النزول من 1855 او 1870 تقريبا الى الان
الا يجب ان يكون هناك تصحيح للسوق ؟

الاســــتا ذ

عضو محترف
لتصحيح مسار السوق شروط من اهمها:-

1- اخبار جيدة
2- تغير نفسيات المستثمرين والمضاربين .

هل هناك شئ من هذا القبيل حتى يتم التصحيح ؟ ولكن لاتستغرب شئ في السوق الامريكي فالسوق فاقد الاتجاه بمعنى الكلمة ؟

مثلا توقع هبوط قوي جدا وفي نفس الوقت توقع ارتفاع قوي المهمة الفرصة ذهبية للمستثمرين وانا لي كم يوم واطبق طريقتي بالشراء على مراحل ومستعد الصبر عليها لنهاية 2003 ولكن افوت اي فرصة في حال الارتفاع لجني الارباح .

المهم ابتعد عن القطاعات الضعيفة واشتر بشروط وهي معرفة النسب المالية وقوة الشركة وقوة منتجاتها .

المؤشر

المشرف العام
طاقم الإدارة
ما يسيطر على السوق الآن هو العوامل النفسيه وهذه أمرها بسيط لإنها مؤقته وكالعاده قابله للنسيان بعد فتره بسيطه من الوقت .... يعني كل ما يلزمنا هو مزيد من الوقت فقط وسيتم تجاوز هذه المرحله .....بسهوله

shooting star

عضو نشط
هلا يا حربي وش العلوم ورا بيتنا مقفل؟هههههههه

علي كل حال يالحربي و أخوي الأستاذ كان هذا النزول متوقع لو تتذكر قبل عيد الفطر كتبت عن موضوع السوق و الديفيرجنس devergance علي المكدي هيستقرام بينه و بين السوق لو ترجع للتشارت من ممكن ثلاث شهور سوف تلاحظ السوق يعمل new hi و الهستقرام يعمل lower hi و علي هالحال, و هذا إنذار قوي ورد الفعل السييء ممكن يكون شهر شهرين و بعض المرات يكون يومين بعد الدفيرجنس علي كل حال السوق ممكن يتوقف عند أي مقاومة ممكن يرجع بمعاناة أو ممكن الوعد 700 نقطة أو ستمائة و الله يعين تراي أملك أسهم في السوق إدع لي بس , ممكن تقول ليش تدخل السوق و أنت عارف ها الشى و أنا أقول متي أخر مرة طبقنا قوانينا في الدخول و الخروج , هذي العاطفة الله يكفي شرها

alharbi

عضو نشط
اخي المؤشر والاستاذ

الاخبار اعتقد سوف يتم تلفيقها اليوم او غدا بالكثير لانهم خبراء فيها
والسوق جاهز الان لعملية تصحيح
والحاله النفسيه اعتقد سوف تتغير ممكن اليوم اذا اتفقوا على ان السوق جاهز للارتفاع وسار فرصه للمضاربين الان

اتوقع اليوم بعد الظهر النيويوركي ممكن يرجع السوق او الاثنين ان لم يفعلها اليوم

لم يفعلها السوق قبل بان ينزل 180 نقطه تقريبا بدون تصحيح

ياخوان والله الخوف مشكله كبيره
وصحيح من خاف سلم من خساره لكن مايكسب:D

الي يشوفني ادافع عن السوق الامريكي يقول هذا بوش هههه الله لايرده

لكن الفرصه والله موجوده الان

alharbi

عضو نشط
هههههههه
شوتنغ تار
هذا طول الله عمرك العماره الي اخذين فيها شقه لنا طلعت مؤجره من الباطن وصاحب العماره امريكي
ومستاجرها بالكامل موقع العرب واعمال الخليج مستاجر من العماره شقه من موقع العرب

والظاهر اختلف موقع العرب والامريكي بينهم سوء تفاهم

على اي حال ان شاء الله راح يفتح الموقع خلال يوم او يومين

والعفش ماعليه خوف ابد ترى

اما السوق مثل ماذكرت ترى فعلا النزول متوقع بهذا الشكل من يوم نزل عن 1880 ولكن انت مضارب ممكن تدخل وتطلع يوميا من السوق
والي مفروض يطلع من السوق في ذلك الوقت كان المستثمر

اما موضوع القوانين والله انك صدقت القوانين والخطوط الحمراء كثير ولكن من ياخذ بها
وهذا يذكرني بموضوعك الي كتبته عن الامريكان الي يصبون الشاي سنه عقابا لهم لانهم فشلوا في التقيد بهذه القوانين

maax

عضو نشط
السلام عليكم و رحمة اللة و بركاتة
عيدكم مبارك و كل عام وأنتم بخير
الحقيقة أني أبي أسلم عليكم و أهنيكم بالعيد السعيد أعادة اللة عليكم بكل خير و سعادة والمسلمين أجمعين
أنا كتبت الرد علشان ودي أشكر اللة وجميع المشاركين بالمنتدى على حسن طيب أخلاقهم و سعت صدورهم وأنني بالحقيقة أشكر الحربي على كتابتة و توصياتة وأنني ودي أحب خشمة و عزا اللة أنه يستاهل من غير قصور بالجماعة

alharbi

عضو نشط
اخي ماكس

كل عام وانت بالف خير اخي الكريم

وان ماذكرته ينم عن رجل كريم ذوا اخلاق طيبه واصل طيب

اخي الكريم تعجز الكلمات عن الشكر وادعوا لك بالتوفيق دوما وابدا ان شاء الله

أعلى