التجار ينتظرون البيانات الاقتصادية 31/8/09 من *********

Forexx

عضو نشط
التسجيل
24 أغسطس 2008
المشاركات
1,483
بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

هذا هو التحليل اليومي لسوق الفوركس و تجارة المعادن المقدم من قبل اخصائيين ومحللين من شركة *********

التجار ينتظرون الكثير من البيانات الاقتصادية هذا الأسبوع في سوق الفوركس

كانت حركة تذبذب الدولار الأمريكي بدرجة أكبر من المعتاد خلال الأسبوع الماضي، ومن الصعب وضع تفسيرات لذلك اليوم. ففي خلال هذا الأسبوع، ننصح التجار بفتح عدة صفقات، حيث سيتم الإعلان عن سلسلة من البيانات الاقتصادية الأمريكية والأوروبية والياباني والتي من المحتمل أن تؤثر على أزواج الدولار الأمريكي.

التحليل الاقتصادي

الدولار الامريكي USD

- الدولار يغلق أسبوع من التذبذب انتظارًا لتقرير التوظيف بغير القطاع الزراعي
كان تداول الدولار الأمريكي على درجة كبيرة من التذبذب خلال الأسبوع الماضي أمام العملات الأساسية. وكان تداول اليورو/ دولار بين 1.4200و1.4400 بدون أن يكون هناك اتجاه واضح. واستمر اليورو في اتجاهه الصعودي أمام الباوند، على الرغم من نشاطه الهبوطي أمام الين الياباني . وكان عدم الاستقرار في تداول العملة الأمريكية الأسبوع الماضي بسبب النتائج المتباينة للبيانات الخاصة بالاقتصاد الأمريكي فقد أظهر تقرير ثقة المستهلك تجسن كبير في ثقة المستهلكين المتعلقة بالنظرة المالية. بينما استمر القطاع العقاري في إظهار إشارات من التعافي، حيث ارتفعت مبيعات المنازل الجديدة خلال يوليو بمقدار 433.000 وهو أعلى مستوى خلال 9 أشهر. وانخفض الإنتاج المحلي الإجمالي بنسبة 1.0% في الفصل الثاني من العام، مما يدل على أن الاقتصاد الأمريكي مستمر في الانكماش، وذلك على الرغم من بعض التقارير المتفائلة. بالإضافة إلى هذا،أظهر تقرير المعدلات الأسبوعية للشكاوى من البطالة ارتفاع بمقدار 570.000 وهو عدد الأفراد المستفيدين من التأمين ضد البطالة للمرة الأولى خلال الأسبوع الماضي، الأمر الذي يثير الشكوك حول عملية دخول أوضاع التوظيف الأمريكية في مرحلة التعافي. وخلال هذا الأسبوع، من المتوقع الإعلان عن عدد من البيانات الاقتصادية الأمريكية، وعلى رأسها تقرير التوظيف الأمريكي بغير القطاع الزراعي يوم الجمعة. تتضمن التقارير الأساسية لهذا الأسبوع مبيعات المنازل التي لم تتم عمليات بيعها يوم الثلاثاء، والذي إن جاء بقراءة ايجابية فسوف يعزز هذا من فكرة أن القطاع العقاري في تعافي، مما قد يدعّم الدولار الأمريكي. ومن المحتمل أن يخلق مؤشر مديري المشتريات بالقطاع الصناعي قوة في معدل التذبذب في السوق. إلا أن تقرير التوظيف الأمريكي بغير القطاع الزراعي يوم الجمعة سيكون له التأثير الأكبر على الدولار الأمريكي. كما ننصح التجار بتتبع تقرير التوظيف بالقطاع الخاص بغير القطاع الزراعي يوم الأربعاء، حيث ستكون لنتيجته تأثير على الدولار الأمريكي على المدى القصير.

اليورو EUR

- تعافي اليورو قبل الأجازة الأسبوعية بسبب ايجابية البيانات الألمانية
خلال الأسبوع الماضي، شهد اليورو ارتفاع في معدل التذبذب أمام العملات الأساسية. فقد انخفض اليورو أولاً أمام الدولار، ثم ارتفع للأعلى. وشهد اليورو اتجاه صعودي قوي أمام الباوند، وارتفع اليورو/ باوند فوق مستوى 0.8820. وانخفض اليورو بمقدار 400 نقطة تقريبًا أمام الين الياباني. بدأ اليورو أسبوع التداول الماضي باتجاهات هبوطية بسبب البيانات الايجابية عن الاقتصاد الأمريكي. ومع مرور الأسبوع، تم الإعلان عن عدد من البيانات الاقتصادية الايجابية أيضًا من منطقة اليورو، مما أدى إلى ارتفاع اليورو. فقد سجل تقرير مناخ العمل الألماني أعلى مستوى له خلال 11 شهر، ليثبت بذلك أن قطاع الأعمال الألماني يدل على أن الاقتصاد يشير في المسار الصحيح للتعافي من الأزمة العالمية. كما ارتفع مناخ المستهلك الألماني الأسبوع الماضي بمقدار 3.7%، مرتفعًا إلى أعلى مستوى خلال 15 شهر، مما يدعم الثقة في أن الاقتصاد الألماني يمكنه أن يكون الاقتصاد الرائد الأول الخارج من الركود. وعلى اعتبار أن الاقتصاد الألماني هو أكبر وأقوى اقتصاد في منطقة اليورو، فإنه من المحتمل أن يؤدي استمرار هذه البيانات الايجابية إلى زيادة قوة اليورو أمام العملات الأساسية. خلال هذا الأسبوع، سيتم الإعلان عن عدد من البيانات الهامة من منطقة اليورو. فمن المقرر الإعلان عن مبيعات التجزئة الألمانية يوم الثلاثاء في الساعة 06:00 بتوقيت جرينتش. ويقيس هذا التقرير القيمة الإجمالية للمبيعات على مستوى التجزئة، ويعتبر هذا التقرير مؤشر يمكن الاعتماد عليه لقياس درجة الصحة الاقتصادية. إذا جاءت هذه البيانات بقراءة ايجابية فمن المحتمل أن يؤدي هذا إلى دعم اليورو. كما سيتم الإعلان يوم الأربعاء عن الإنتاج المحلي الإجمالي، والذي من المتوقع انخفاضه بنسبة 0.1% خلال الفصل الثاني من العام. وإذا جاء بقراءة مفاجئة فسوف يؤثر على حركة اليورو وبالتالي على التجار الاستعداد لهذا.

الين الياباني JPY

- الانتخابات اليابانية تدعم الين ليرتفع إلى أعلى مستوى خلال 7 أسابيع أمام الدولار
حصل التجار الذين قاموا بشراء الين الأسبوع الماضي على أرباح جيدة. فقد ارتفع الين بمقدار 300 نقطة تقريبًا أمام الدولار، مما أدى إلى تراجع الدولار/ الين باتجاه مستوى 92.50. كما ارتفع الين أمام اليورو، مسجلاً ارتفع يزيد عن 600 نقطة أمام الباوند.ويبدو أن الين قد وجد دعم الأسبوع الماضي بسبب انتهاء التوترات الخاصة بالانتخابات بعد فوز الحزب الديمقراطي الياباني. وكانت نهاية الانتخابات قد دعّمت الين الياباني مما أدى إلى ارتفاعه إلى أعلى مستوى خلال 7 أشهر أمام الدولار. كما يعود ارتفاع الين الأسبوع الماضي إلى تقرير الميزان التجاري يوم الثلاثاء. يقيس هذا التقرير الاختلاف في القيمة بين السلع المصدرة والمستوردة خلال يوليو، وجاء بقراءة 0.19 تريليون. وهذا يعني أن البنك الياباني ينجح في هدفه وان الاقتصاد الياباني في تعافي مع قوة نشاط التصدير. ويحافظ البنك الياباني على أسعار الفائدة عند أدنى مستوى لهذا الغرض بشكل أساسي، ويبدو أنه طالما أن الصادرات اليابانية مستمرة في التوسع، من المحتمل حينها ارتفاع الين أكثر وأكثر. خلال هذا الأسبوع سيتم الإعلان عن مجموعة من البيانات عن الاقتصاد الياباني. وننصح التجار بالتركيز على القاعدة النقدية ومعدل إنفاق رؤوس الأموال، حيث من المحتمل أن يرتفع معدل التذبذب في السوق بقوة بسبب هذه البيانات. يقيس تقرير معدل إنفاق رؤوس الأموال القيمة الإجمالية لنفقات رؤوس الأموال التي ينفقها رجال الأعمال، وبالتالي فإن لهذا التقرير تأثير كبير على الين الياباني.

النفط الخام Crude Oil

- تعافي النفط الخام والوصول إلى مستوى 73 دولار للبرميل
بعد بدء الأسبوع الماضي بانخفاضات حادة، تمكَن النفط الخام من التعافي والوصول إلى مستوى 73 دولار للبرميل. تعود الأسباب الأساسية إلى تعافي النفط الخام منذ بداية الأسبوع إلى سببين. الأول، البيانات الايجابية من ألمانيا وأمريكا مما أدى إلى تزايد التوقعات بان الطلب على الطاقة سوف يرتفع، حيث أن هناك اقتراض بأنه مع تحسن أوضاع الاقتصاديات العالمية، سوف يزيد الطلب على النفط نتيجة لهذا. أما السبب الثاني فهو انخفاض الدولار أمام اليورو والين. وكسلعة يتم تداولها بالدولار، عادة ما يميل انخفاض الدولار إلى دخول النفط في اتجاه صعودي والعكس صحيح. وخلال هذا الأسبوع، ننصح التجار بتتبع البيانات الأساسية عن الاقتصاديات الكبيرة، حيث ستسيطر هذه البيانات على قيمة النفط الخام. وعلى التجار أن يأخذوا في اعتبارهم أن البيانات الايجابية من الاقتصاديات الكبيرة قد تؤدي إلى خلق توقعات بان الطلب على الطاقة سوف يؤدي إلى دعم النفط الخام. بالإضافة إلى هذا، من المنتظر الإعلان عن تقرير مخزونات النفط الخام يوم الأربعاء. ومن المحتمل أن يكون لهذا التقرير تأثير كبير على قيمة أسعار النفط الخام وبالتالي على التجار تتبع نتيجته.

التحليل الفني

اليورو/الدولار الامريكي EUR/USD
يستمر التداول في مدى تداول محدد على الرسم البياني للساعة. ويتحرك مؤشر القوة النسبية على الرسم البياني اليومي في المنطقة المحايدة. ويوجد تقاطعات صعودية جديدة على الاستوكاستك البطيء على الرسم البياني للأربع ساعات مما يدل على أن التصحيح الصعودي قد يبدأ في المستقبل القريب. وبالتالي سيكون الشراء قرار حكيم اليوم.

الجنيه الاسترليني/ دولار امريكي GBP/USD
يوجد تقاطع صعودي جديد على الاستوكاستك البطيء على الرسم البياني للأربع ساعات مما يدل على أن التصحيح الصعودي قد يبدأ في المستقبل القريب. ويدعم هذه الفكرة أيضًا الاتجاه الصعودي على الماكد على الرسم البياني اليومي. وعندما يتحقق الاختراق الصعودي، ستكون الإستراتيجية المفضلة هي الشراء مع نقاط وقف قريبة.

الدولار الامريكي/الين الياباني USD/JPY
سجل هذا الزوج سلوك هبوطي في الأيام الماضية. وتشير المؤشرات الفنية إلى أن الاتجاه قد ينعكس في أي وقت قريب. على سبيل المثال، يشير الاستوكاستك البطيء على الرسم البياني اليومي إلى أن الانعكاس الصعودي وشيك.كما يدعم الاستوكاستك البطيء على الرسم البياني للأربع ساعات فكرة الاتجاه الصعودي اليوم. من المفضل اليوم الشراء مع نقاط وقف قريبة.

الدولار الامريكي /الفرنك السويسري USD/CHF
يتحرك هذا الزوج في مدى محدد منذ فترة حتى الآن بدون اتجاه واضح. ويقدم لنا الاستوكاستك البطيء على الرسم البياني اليومي إشارات متضاربة. ولا يقدم الرسم البياني للأربع ساعات اتجاه واضح أيضًا. قد تكون الإستراتيجية الجيدة اليوم هي انتظار إشارات أوضح على الرسم البياني للأربع ساعات.

التوصية اليومية

الذهب Gold
ارتفعت أسعار الذهب بمقدار كبير في الأسبوع الماضي وتكوّنت قمة عند مستوى 955.45 دولار للأوقية. ويتحرك مؤشر القوة النسبية على الرسم البياني للأربع ساعات في منطقة ذروة الشراء مما يدل على أن الاتجاه الصعودي الأخير يفقد قوته وان التصحيح الهبوطي وشيك. قد تكون هذه إستراتيجية جيدة لتجار الفوركس لدخول الاتجاه في مرحلة مبكرة للغاية.

 
أعلى