بيع حصة من مكتب المحاماة

Balool

عضو نشط
السلام عليكم

عندي استفسار غريب شوي و ما عليكم امر تجاوبوني

هل يجوز لشركة او فرد (غير محامي) ان يشتري حصة في مكاتب المحاماة في الكويت وفقا لقانون الدولة

شكرا

rahaly

مستشار قانوني
قانونا ... لا يجوز ... لان المحاماة مهنة فردية يقوم بها المحامي بنفسه
( وللعلم لا يوجد شركات .. توجد مكاتب فردية وقد يكون فيها اكثر من محام شركاء)

...... اما واقعا

حدث ولا حرج ... توجد شركات بين وافدين وكويتيين في المكاتب .. ويوجد تأجير مكاتب محامين كويتين لمكاتبهم لوافدين .. ويوجد ادعياء مهنه ... ويوجد امور كثيرة

شنو ناوي تشتري مكتب محامي ؟ .. ترا استثمار فاشل .. الاسهم احسن لك :)

Balool

عضو نشط
يعطيك الف عافية على سرعة الاستجابة

صراحة انا كنت اطالع السوق الاسترالي و كان عندهم اكتتاب على مكتب محاماة و اندرجت الشركة و الصراحة ارباحها تمام بغض النظر عن سعر السهم

و قعدت ابحث بالموضوع و لقيت هم في بريطانيا قطاع المحاماة راح يتحول للخصخصة عاد اهناك خبرك الزلقة اب مليون و لكن اكبر المكاتب الاسترالية و البريطانية ردودهم للإستثمار الخارجي يعني من غير المحامين المنسوبين للمكتب كانت قشرة $$$ الي عندهم كافي

اكيد الارباح اهناك غير عن وضع المهنة في الكويت لكن يوجد في الكويت مكاتب كبيرة تتعامل مع الشركات و نقدر انقول تدخل ذهب بس هل مكاتب اذا يسمح القانون ان تستثمر معاهم ما يحتاجون بيزات و ما عندك الا المكاتب العادية و ربحها يمكن يكون عادي

اما بورصتنا اعتبر معتزل و مرتاح من عدم الشفافية السوق الامريكي و الندني افضل من ناحية المصداقية

و سامحني على الإطالة و شكرا

rahaly

مستشار قانوني
والله معلومة جديدة بالنسبة لي ان المكاتب تدرج في اكتتاب في البورصة ... مشكور على المعلومة ..

في الكويت يحاولون المحامين ان تتغير القوانين ويكون المكتب شركة .. لان حاليا القانون والاجراءات لا تسمح بذلك ..

وفعلا مشكلة كبيرة .. يعني محامي مثل محمد مساعد الصالح منذ 1965 تقريبا ..
من بعده(اطال الله في عمره) .. مكتبه ينتهي وورثته لا يستفيدون شيئا سوى قيمة بيع الكتب !!!!

والخمسين سنة التي اسس فيها المكتب تنتهي ..

في امريكا يختلف الوضع .. مكتب مثل جيمس اند بروهام (كان وكيله الصالح حاليا مشاري الغزالي) ... مملوك لمحاميين توفيا منذ 80 سنة تقريبا .. ومكتبهم من اكبر شركات المحاماة

القصة تحتاج لاعادة نظر ...

شكرا على المعلومات ... واذا في شركة في السوق الامريكي للمحاماة رجاء دلينا عليها .. انا اشتغل بالسوق الامريكي

Balool

عضو نشط
نعم كلامك صحيح عن استفادة الورثة بعد وفاة المحاميين الله يطول باعمار الحيين و يرحم المتوفيين

اما امريكا قنانويا طلع ما يسمح لهم الاكتتاب او مشاركة مستثمر غير منتمي الى مهنة المحاماة

في بريطانيا قانون خصخصة المكاتب للمحتاجين مستثمر يتطبق في 2011

حاليا اعتقد بس استراليا تسمح للمستثمرين و الادراج و شركتهم اسمها Slater & Gordon و اعتقد في شركة ثانية بعد لحقتها في الادراج

أعلى