مبروك مجلس الوزراء يسمح باصدار تراخيص بناء لأبو فطيرة والفنيطيس

الحالة
موضوع مغلق

أبوفلان

عضو نشط
التسجيل
27 يونيو 2008
المشاركات
1,460
مجلس الوزراء يسمح باصدار تراخيص بناء لأصحاب القسائم في مدن جابر وسعد وصباح والمسيلة وابوفطيرة والفنيطيس

يااااني مسج من الراي
 

ودي اربح

عضو نشط
التسجيل
1 أكتوبر 2004
المشاركات
3,729
الإقامة
ديرة الخير
الف مبروووك
 

ودي اربح

عضو نشط
التسجيل
1 أكتوبر 2004
المشاركات
3,729
الإقامة
ديرة الخير
مجلس الوزراء يعقد اجتماعه الاسبوعي

الشؤون السياسية 08/09/2009 02:07:00 ص



الكويت - 7 - 9 (كونا) -- عقد مجلس الوزراء اجتماعه الاسبوعي مساء اليوم في قصر السيف برئاسة سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ ناصر المحمد الاحمد الصباح.
وبعد الاجتماع صرح وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء روضان عبدالعزيز الروضان ان المجلس اطلع في مستهل اعماله على الرسالة الموجهة لسمو رئيس مجلس الوزراء من رئيس وزراء مملكة كمبوديا السيد سامد يك هون سين والتي تعلقت بالعلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين في كافة المجالات والميادين.
وبناء على ما طرحه سمو رئيس مجلس الوزراء بشأن توجيه اهتمام الحكومة نحو متطلبات المواطنين الاساسية وسعيا لتأمين اهم مقومات العيش الكريم للاسرة الكويتية وهو السكن والمساعدة في مواجه تكدس طلبات الاسكان في ظل ندرة الاراضي الاسكانية فقد قرر مجلس الوزراء استثناء سبع مدن ومناطق سكنية وهي (مدينة جابر الاحمد ومدينة سعد العبدالله ومدينة صباح الاحمد ومناطق المسيلة والصديق والفنيطيس وابو فطيرة) من قراره المتخذ في عام 2003 والذي يقضي "بعدم منح تراخيص بناء في المناطق السكنية الجديدة الا بعد انجاز خدمات البنية التحتية لتلك المناطق" وذلك بما يسمح باصدار تراخيص لبناء السكن الخاص في المناطق الاربع المذكورة ليباشر اصحابها بالبناء واقامة مساكنهم وذلك بالتنسيق مع بلدية الكويت.
وقد كلف مجلس الوزراء وزارة الكهرباء والجهات الاخرى المعنية بالاسراع بايصال التيار الكهربائي لهذه المدن والمناطق وتوفير خدماتها وكافة متطلباتها وتهيئتها للسكن بالسرعة الممكنة على خط متواز مع عملية بناء المساكن بما يسهم في اختصار المدة الزمنية وتخفيض الطلبات الاسكانية وتأمين الاستقرار للمواطنين واسرهم.

كما استمع المجلس الى شرح قدمه نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية الشيخ الدكتور محمد صباح السالم الصباح حول نتائج الاجتماعي الوزاري الدوري لمجلس التعاون لدول الخليج العربية والذي عقد في الرياض مؤخرا واطلع بهذا الصدد على فحوى الموضوعات التي جرى بحثها وابرزها اهمية الالتزام بمبادئ الشرعية الدولية وحل النزاعات بالطرق السلمية.
وكذلك جدد المجلس الوزاري التأكيد على حق الدول في امتلاك التقنية النووية في الاستخدامات السلمية والتأكيد على اهمية الالتزام بمبادئ حسن الجوار وعدم التدخل في الشؤون الداخلية وحل الخلافات بالطرق السلمية متطلعا الى ان تستثمر التوجهات السامية الى واقع ملموس بما يسهم في بناء وتعزيز جسور الثقة بين دول المنطقة.
وبمناسبة استعدادات وزارة التربية للعام الدراسي الجديد 2009 - 2010 شرحت وزير التربية ووزير التعليم العالي الدكتورة موضي عبدالعزيز الحمود للمجلس تفاصيل الاستعدادات التي قامت بها وزارة التربية لاستقبال العام الدراسي الجديد في مختلف المراحل الدراسية في جميع المحافظات.
كما احاطت المجلس بالترتيبات التي تم اتخاذها من قبل اللجان المختصة والخاصة باعادة تأهيل وصيانة وتهيئة المدارس ومرافقها وكوادر التعليم والكتب الدراسية تمهيدا لبدء المسيرة التربوية في المدارس انطلاقا من اليوم الاول.
كما شرحت للمجلس كذلك الخطوات القائمة في تجهيز المدارس بالعيادات المدرسية وبالهيئات التمريضية المؤهلة للطلبة في المراحل الابتدائية.

وقد عرضت الدكتورة موضي عبدالعزيز الحمود للمجلس ما تم الانتهاء اليه من اتفاق مع وزارة الصحة في شأن الاجراءات الوقائية ومواعيد بدء الدراسة في المراحل التعليمية المختلفة في التعليم العام والتي روعي فيها التدرج وذلك بما يضمن تحقيق طرفي المعادلة بين تأمين سلامة أبنائنا وبناتنا الطلاب والطالبات والمحافظة على صحتهم ومن جانب اخر تمكينهم من التحصيل الدراسي وقد عبر المجلس عن تمنياته لجميع الطلاب والطالبات بالنجاح والتوفيق وتحقيق الامال المعلقة عليهم في النهوض ببلدهم.
وحول الاجراءات التي قامت بها اللجنة الفنية المكلفة بمتابعة مشكلة محطة الضخ بمنطقة مشرف اطلع رئيس اللجنة وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء روضان عبدالعزيز الروضان المجلس على التقرير الأول الصادر عن تلك اللجنة.
وقد استمع المجلس الى شرح تفصيلي قدمه كل من وزير الاشغال العامة ووزير الدولة لشؤون البلدية الدكتور فاضل صفر علي صفر ومدير عام الهيئة العامة للبيئة الدكتور صلاح المضحي تم خلاله بيان مرئيات الخبراء من الجيش الامريكي والذين أكدوا على سلامة الاسلوب المتبع حاليا في حل هذه المشكلة وكذلك حرصهم على تقديم الاستشارة لتحسين سير عملية الطوارىء.
كما تضمن التقرير آخر الاجراءات المتبعة في وزارة الأشغال العامة في معالجة المشكلة الفنية المسببة للعطل حيث تم اضافة عدد من المضخات موزعة على مناطق مختلفة.
كما احيط المجلس بالوضع البيئي ومؤشراته الايجابية التي توضح انخفاض تركيز بعض الملوثات البيولوجية والكيميائية بشكل عام بالاضافة الى قراءات محطات الهواء المتنقلة التي لا تدل على وجود تلوث في جودة الهواء كما تم مطابقة البيانات الصادرة من وزارة الكهرباء والماء ومعهد الأبحاث والهيئة العامة للبيئة التي أجمعت على خلو منطقة الشعيبة من الملوثات ومما يؤكد على سلامة مياه الشرب في تلك المحطة.

وفي هذا الصدد أكد سمو رئيس مجلس الوزراء على أن تقوم اللجنة المكلفة بالتحقيق في ملابسات هذا الحادث واسبابه بانجاز مهمتها خلال ثلاثة اسابيع وأن تقدم تقريرها الاول قبل الاول من اكتوبر القادم وان يتضمن التقرير توضيح أوجه القصور والمتسببين في حدوث هذا العطل في كافة مراحل اعداد المشروع وترسيته وتنفيذه مؤكدا سموه على معاقبة كل من يثبت تقصيرهم ومسؤوليتهم عن هذا الخلل وتعريضهم للجزاءات المناسبة وفقا للاجراءات القانونية وأحكام القانون.
ثم استعرض المجلس توصية للجنة الشؤون الاقتصادية بشأن متطلبات التحضير لاجراء التعداد العام للسكان والمباني والمساكن والمنشآت لدولة الكويت في عام 2012 وقرر المجلس تكليف الادارة العامة للاحصاء بمباشرة اجراء التعداد العام للسكان والمباني والمنشات لدولة الكويت بالتنسيق مع الهيئة العامة للمعلومات المدنية وبلدية الكويت والجهات ذات الاختصاص وذلك لانجاح هذا المشروع المهم وتحقيق الغايات والأهداف المرجوة منه.
كما بارك المجلس خطة عمل الدراسات القائمة والمستقبلية التي يقوم بها البنك الدولي في دولة الكويت والتي تتضمن الدراسات القائمة والمستقبلية المتوقعة مقسمة بحسب القطاعات الاقتصادية خلال السنوات الخمس القادمة وتكليف وزارة المالية التنسيق مع البنك الدولي والجهات المحلية المستفيدة للاتفاق على كافة التفاصيل الفنية اللازمة لاستكمال هذه الدراسات.
ثم بحث المجلس الشؤون السياسية في ضوء التقارير المتعلقة بمجمل التطورات الراهنة على الساحة السياسية على الصعيدين العربي والدولي. (النهاية) ط أ ب / ب ش ر



























اصدارات كونا الخاصة
 

ودي اربح

عضو نشط
التسجيل
1 أكتوبر 2004
المشاركات
3,729
الإقامة
ديرة الخير
قااالوها التراخيص بالصيف القادم
 

foreman96

عضو نشط
التسجيل
30 أغسطس 2009
المشاركات
269
الحين ماعرفنا سبع والا اربع ؟؟ اذا اربع منو الاربع مناطق يسمح فيها البناء؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
 

TCR3

عضو نشط
التسجيل
26 يناير 2009
المشاركات
412
الف الف الف مبروك لي اهالي شرق القرين المسيلة والفنيطيس وبوفطيرة الحمدالله يارب الحمدالله
 

naf

عضو نشط
التسجيل
12 نوفمبر 2005
المشاركات
50
مبروك لجميع الأخوان ملاك الأراضي في شرق القرين، والمدن اللي اسمحولهم بالبنا
 

q8.1911

عضو نشط
التسجيل
11 يوليو 2008
المشاركات
558
الحين ماعرفنا سبع والا اربع ؟؟ اذا اربع منو الاربع مناطق يسمح فيها البناء؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

قرر مجلس الوزراء استثناء سبع مدن ومناطق سكنية وهي (مدينة جابر الاحمد ومدينة سعد العبدالله ومدينة صباح الاحمد ومناطق المسيلة والصديق والفنيطيس وابو فطيرة)
 

بوعبدالعزيز68

عضو نشط
التسجيل
30 أكتوبر 2007
المشاركات
165
مبرررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررووووووووووووووووووووووووووووووك
من سمعت الخبر امس بالليل ومو شايلتني الفرحه ونتمنى التوفيق لكل من يبي يبني
 

q8-speed

عضو نشط
التسجيل
24 يناير 2009
المشاركات
1,502
الحمدالله يارب نحمدة ونشكر ونتوب الية ونشكر صاحب السمو رئيس الوزراء الشيخ ناصر المحمد الصباح علي هذي القرار ونتمني عمل البنية التحتية لمنطقة الفنيطيس باسرع وقت
 

جاكوار

عضو نشط
التسجيل
11 يونيو 2005
المشاركات
157
كل الشكر للحكومة الموقرة

نعم كل الشكر للحكومة الموقرة

على مبادرتها الطيبة والتي بدون شك افرحت عشرات العوائل
التي تنتظر تراخيص البناء في مناطق
( المسيلة - الفنيطيس - ابوفطيرة )

على عكس مجلس الأمة الذين لم يتحركوا أعضاءه الموقرين
بأي أقتراح خاص بالبنية التحتية لهذه المناطق
والسبب أكيد معروف لأن لا ناقة لهم فيها ولا جمل

فتحية شكر وعرفان لرئيس مجلس الوزراء على مبادرته الكريمة
التي ان دلت فتدل على احساسه بمعاناة الكثير من العوائل
التي تنتظر فرصة بناء بيت العمر

وألف ألف ألف مبروك لجميع ملاك هذه المناطق ....

وبالنسبة لمنطقة المسيلة :

المنطقة اكتملت بنيتها التحتية وسوف يقوم المقاول بتسليم المنطقة
إلى وزارة الاشغل في شهر اكتوبر / 2009

وتقبلوا احلى تحية
 

الفسكرة

عضو نشط
التسجيل
24 يناير 2007
المشاركات
199
هل راح يكون للقرار تأثير على اسعار الاراضي بالصعود ؟ وبنسبة جم ؟
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى