من يشاركني في اختيار الاسهم ؟

الاســــتا ذ

عضو محترف
التسجيل
31 أغسطس 2001
المشاركات
1,466
الإقامة
السعودية
الاخوان في المنتدى

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اطرح هذا الموضوع واتمنى الحصول على استجابة من اغلب الاخوان من اجل الفائدة.

شخصيا لا احب ان ارشح شركات ولكن احب من الجميع ان يعرف الطريقة باختيار الشركات الجيدة حتى لايتعرض لخسائر غير متوقعة .

وسبق ان ذكرت لكم ان تعليم صيد السمك افضل من اعطاء السمك .

والحقيقة التي لايمكن اخفائها انا استفيد من هذه المناقشات وبصورة ايجابية .

لذلك من يحب ان يشترك معنا بالشرح المفصل عن :-

1- كيفية عمل محفظة لمراقبة الشركات التي يتم اختيارها.

2- ماهي المؤشرات البسيطة التي يمكن الاعتماد عليها في هذا الاختيار.

3- ثم كيفية فلترة هذه الشركات واختيار الامثل.

ان يضع اسمه في هذه المشاركة ليس من اجل هو ان يستفسد بل بالعكس مطلوب من جميع اخواننا اصحاب الخبرة الاشتراك ايضا بهذه الدورة ومنهم (الاخ احمد علي والاخ المؤشر والاخ بريد الكتروني والاخ ابو ناصر والاخ خالد السلوم والاح نازبول وغيرهم من الاخوة اصحاب الخبرة الذين نسيت اسمائهم .

------------------------------------

مع تمنياتي للجميع بالتوفيق
 
التسجيل
3 سبتمبر 2001
المشاركات
369
الإقامة
الدرعيه
فكره ممتازه .

بسم الله الرحمن الرحيم

الاخ العزيز الاستاذ السلام عليكم ورحمه الله وبركاته وبعد /


الاقتراح ممتاز ... :-


ولو سمحت لي ان اضيف ايضا لما تفضلت به شيْ آخر وهو :-


بالاضافه الى تعليم الآخرين كيفيه صيد السمك .. ان نقدم لهم من

وقت لاخر اطباق من اسماك ... وذلك بعمل جماعي ...


مثلا :-

لو تفضلتم في ترشيح شركه معينه للمراقبه فان الجميع يفضل ان

يشاركوا في وجهات نظرهم وبالتالي الخلاصه آراء من هم اكثر خبره

قد تفيد ان شاء الله في اتخاذ القرار الاكثر دقه وهو الراي الجماعي

او راي الاغلبيه ... وبالتالي الجهد الجماعي لا شك عظيم .


والله اعلم .
 

aaljawal

عضو نشط
التسجيل
24 سبتمبر 2001
المشاركات
168
بسم الله نبدأ

ولو اني اعرف لصيد السمك الشعور ( ابو شوك ) بس الهامور ( بدون )

احاول فية .....
 

أبو غازي

عضو نشط
التسجيل
5 فبراير 2002
المشاركات
271
الإقامة
الظهران
كونوا كالبنيان المرصوص

ماأجمل هذا الاقتراح .... ولكن ماحيلة من لايمتلك الخبرة الكافية ليساهم معكم في ه
 

أبو غازي

عضو نشط
التسجيل
5 فبراير 2002
المشاركات
271
الإقامة
الظهران
تكملة

الظاهر اني عليمي حتى في الطباعة :)

اقول نحن نشد على ايديكم ولكم منا الدعاء بالتوفيق .... ولعل وعسى ينطبق علينا المثل : من عاشر القوم اربعين يوما صار منهم ... وحنا نبي نصير مثلكم ان شاء الله

أخي ابو فهد شكراً على اقتراحك ... وبالتوفيق وبالمناسبة هل من رأي حول gnss .
 

mohammed

عضو نشط
التسجيل
27 فبراير 2002
المشاركات
63
الإقامة
السعوديه- الظهران
IDEA

الاخ العزيز الاستاد اسعد اللة مساك والاخوة جميعا
انا جديد على market لكن لي احباب ملمين السوق وحصلوا على ثروات لايستهان بها يقولون
هناك شركات ستستفيد من الانتعاش القادم ويفضل يكون عندك في الوقت الراهن كميه من الاسهم
في تلك الشركات مثل GE,CSCO,DELL,QQQ,ORCL,SUNW,JNPR,NOK
, ولك من خالص التهاني والتوفيق والاخوة الاعضاء والزوار
 

الاســــتا ذ

عضو محترف
التسجيل
31 أغسطس 2001
المشاركات
1,466
الإقامة
السعودية
اخي الكريم خالد بن فهد السلوم

انا ابصم بالعشرة على اقتراحك وسيكون الخطوة الثانية بذن الله تعالى بشرط اذا اردنا الاستمرار فيه المشاركة من الجميع بالتحليل والمناقشة .

الاخ الجوال

مشكور ونتمى المشاركة من الجميع

الاخ ابو غازي

المطلوب من الجميع ابداء وجهة النظر في هذا الموضوع اما باضافة بعض المعلومات التي يمكن الاعتماد عليها في الاختيار او المشاركة معنا فقط فانت الان وضعت اسمك يعني انك مشارك معنا وهذا يكفينا ويشجعنا بالمشي قدما في هذا المشروع بدلا من السلبية والتفرج فشكرا لك وانشاء الله سيتم وضع بعض الخطوات العملية فعليك تنفيذها معنا .

وارجوك اخي ابو غازي اذا لديك سؤال بعيد عن هذا الموضوع ام تفرد له موضوع خاص حتى لانفقد التركيز بهذه المهمه (واقصد سؤالك الاخ خالد عن شركة GNSS (
 

الاســــتا ذ

عضو محترف
التسجيل
31 أغسطس 2001
المشاركات
1,466
الإقامة
السعودية
اخي الكريم mohammed

هذا الامر الذي لانرغبه وهو سبب اثارة هذا الموضوع وهو تقليد الاخرين نحن نريد ان نكتشف الشركات بانفسنا لذلك اقترحت عليكم هذا الاقتراح.

وهو معرفة الطريقة الصحيحة باختيار الشركات التي نتوقع ان يرتفع اسعارها بالمستقبل.

مع تمنياتي لك بالتوفيق
 

أبو غازي

عضو نشط
التسجيل
5 فبراير 2002
المشاركات
271
الإقامة
الظهران
لاداعي للرجاء ..... انت تامر امر " عساها واضحه" :)
 

المؤشر

المشرف العام
طاقم الإدارة
التسجيل
30 أغسطس 2001
المشاركات
6,726
الإقامة
الكويت
أنا معكم ايضا

حتى نبدأ بداية صحيحه وحتى نواكب أحداث السوق بناء على المعطيات الجديده بان الإقتصاد قد بدا بالإنتعاش علينا أن نعرف أولا ما هو القطاع المستفيد الأكبر من هذا الإنتعاش وحسب رأيي هو قطاع أشباه الموصلات Semiconductors وارشح الشركات المعروفه في هذا القطاع المطابقه للضوابط الشرعيه وستكون مشاركتي معكم بإجراء التحليل الفني للشركات التي ترشحونها ..... مع تمنياتي لكم بالتوفيق
 

الاســــتا ذ

عضو محترف
التسجيل
31 أغسطس 2001
المشاركات
1,466
الإقامة
السعودية
مشكور اخي المؤشر على تشجيعك لنا ولازلت انتظر مزيدا من المشاركات من بقية الاخوان لتعم الفائدة.

من يحب ان يشاركنا في اختيار الشركات ؟
 
التسجيل
31 أغسطس 2001
المشاركات
102
الإقامة
السعوديه
اقتراح ممتاز وافكار بناءه وانا سعيد بالمجهود المبذول وهو خالص لوجه الله تعالى

ولكن لي ملاحظه وارجو ان تكون محل الاهتمام

لعلنا نحاول ان تكون الدراسه شامله لمجموعه من الشركات الطموحه ونحاول جاهدين ان تكون الاسعار اعتبارا من 5 دولار الى الرقم الذي ترونه مناسبا وماهذا الا كي تعم الفائده على الجميع وكلا حسب استطاعته والسيوله التي يمتلكها لان الاسهم التي بحدود خمسون دولار لها اهلها وناسها ومحبينها

والسوق مليء بالجيد والرديء ومثالا على ذلك شركة adct هي من الشركات التي امتدحها الاستاذ وسعرها الان قد يكون مناسب جدا للاستثمار القريب او البعيد

وايضا الملاحظه الثانيه لعلنا نحاول في حالة الدراسه ان نتطرق ايضا لنسبة المخاطره في السهم والاحتمالات المتوقعه في اسوأ الاحوال كي يكون كل شخص على بينه ويتحمل مسؤولية القرار الذي سيتخذه

والله ولي التوفيق
 

mwakadi

عضو نشط
التسجيل
3 سبتمبر 2001
المشاركات
43
الإقامة
saudi arabia
حتى تكون المشاركة ذات فائدة

اخي الاستاذ والاخوة الكرام
حتى يكون اقتراح شركة معينة مبنيا على اسس فلا بد من مقترح الشركة ان يوضح اسباب اختياره لشركة معينة وليس فقط انها مرتفعة امس واليوم او ان احدهم وضع عليها (ابجريد upgrade )و ما الى ذلك من الاخبار اللحظية لذلك اقترح لكي يشارك احدنا في هذا الموضوع يجب اولا ان يقوم بحل الواجب بشكل جيد (do his homework ) ثم يخرج لنا باقتراح شركة معينة موضحا اسباب اقتراحه ويمكن لكم ان تحددوا عددا من الامور الواجب ذكرها عند تقديم اي اقتراح حتى لا تكون المشاركات فقط من نوع (ما رايكم في الشركة الفلانية)
 

الاســــتا ذ

عضو محترف
التسجيل
31 أغسطس 2001
المشاركات
1,466
الإقامة
السعودية
اخي الكريم ابو عبد المحسن

امرك مطاع وسنحاول قدر الامكان ان تكون اسعار الشركات رخيصة قدر الامكان ولكن لاتنسى العبرة ليس في سعر الشركة وانما العبرة في قيمتها وهناك كثير من الشركات اسعارها بحدود السعر المعقول من 8- الى 20 دولار .

اخي الكريم mwakadi

المقصود بالاختيار في البداية ليس طرح شركات معينه وانما المشاركة من الجميع بطرق اختيار الشركات وهذا يتطلب منا جميعا المشاركة بطرح كيف نختار الشركة وساقوم باذن اله تعالى غدا بشرح طريقة سهلة تساعد على الاختيار وشرح عناصرها.

والحقيقة انا معك لااؤيد من يطرح اسم او رمز شركة بدون ان يبرر سبب طرحها او على الاقل توقعات السعر حتى اني ارى في بعض الاحيان طرح شركات للاستثمار وهي بعيدة جدا عن مقومات الاستثمار.

على كل حال نحن بحاجة الى عمل جماعي ولازال كثير من الاخوان يقفون متفرجين ولايردون ان يشاركوننا في هذا المشروع الذي يهم الجميع.

ولاننسى بان موعد ارباح الشركات قد انتهى وهناك مؤشرات على بداية انتعاش متوسط للاقتصاد فتعاوننا بوضع الخطوات اللازمة لاختيار الشركات فيه فائدة كبيرة للجميع

مع تمنياتي للجميع بالتوفيق
 

تقني

عضو نشط
التسجيل
6 فبراير 2002
المشاركات
131
فكرة ممتازة أخونا الأستاذ
وأنا أشارك معكم بما أستطيع وأوافق المؤشر بأن يركز على قطاع معين
 

saud125

عضو نشط
التسجيل
10 سبتمبر 2001
المشاركات
46
الإقامة
السعودية
فكرة ممتازه وهذه مقترحاتي

الأخوه الأفاضل
الفكره ممتازه جدآ واقترح لتحقيق ذلك ما يلي :ــ
أولآ : ان يتم اقتراح شركات محدده ويتولى كل مشارك خبير دراسة شركة واحدة من جميع النواحي بما في ذلك وضعها الشرعي حتى لا تتبعثر الجهود بين الأخوه الأفاضل فيقوم عدة اشخاص بدراسة والتركيز على شركة واحدة وبالتالي تضيع الجهود كما لا يمنع من مشاركة اثنين من الدارسين لهذه الشركات في دراسة شركة واحدة والتنسيق فيما بينهم عبر البريد الألكتروني وعند اتفاقهم يتم نشر النتيجه معآ
ثانيآ : لماذا لا يقوم اصحاب الخبرة بتصميم نموذج دراسة شركة تشمل كافة معلوماتها التي بموجبها يتم التوصية بها .
ثالثآ : لماذا عند تحديد شركة ما والتوصية بالمضاربة أو الأستثمار بها لا يوضع رابط لهذه الشركة يتم بموجبه قيام كل شخص ياخذ بالتوصية بوضع بريده الألكتروني بحيث يتم ابلاغه من قبل المرشحين للشركة بأي تطورات عليها
واخيرآ هذه مقترحاتي وكنت اود ان اكون من المساهمين بالدراسة الا انني لا زلت اتعلم ولم اقدم على المضاربة بالأسهم حتى تاريخه ولا يمنع من المشاركة اذا رايت مقدرتي على ذلك

واخر دعوانا ان الحمد لله رب العالمين
 

الاحمدي

عضو نشط
التسجيل
29 يناير 2002
المشاركات
193
الإقامة
السعوديه \ جده
بسم الله الرحمن الرحيم

اقتراح رائع من الاستاذ واعتقد انه سوف يكون بداية الطريق للكثير من رواد المنتدي وانا منهم .

واقترح التالي عند ترشيح اي شركه :

1- ان نحدد قطاع الشركه واتجاه القطاع في السوق واتجاه السوق ككل
2- ان نبحث عن اي مشاكل او صعوبات للشركه وذلك بمساعدة اخونا بريد الكتروني
3- نقوم وبمساعدة اخونا الاستاذ بتحليل الشركه تحليلا اساسيا
4- نقوم وبمساعدة اخونا المؤشر بتحليل الشركه تحليلا فنيا
5- نقوم بتحديد سعر الدخول و نسبة الحد من الخساره
6-نقوم بوضع نسبة ربح مناسبة تتوافق مع المستثمر والمضارب
 

بو عادل

عضو جديد
التسجيل
17 يناير 2002
المشاركات
7
الإقامة
الكويت
فكره رائده وممتازه

الاخ / الاستاذ

بارك الله فيك وفي جميع الاخوان ولا شك انها فكرة ممتازه وتنفعنا كمستثمرين صغار ما زالوا في المهد ولكن الرجاء أن يكون الاتفاق على الشركات المرشحة أن يكون جماعيا ............... كما نهيب بكم طول البال والصبر على اخوانكم المستثمرين قليلي الخبره

وشكرا ..................
بو عادل
 

الاســــتا ذ

عضو محترف
التسجيل
31 أغسطس 2001
المشاركات
1,466
الإقامة
السعودية
اشكر الاخوان على مشاركتهم وهذا المطلوب حتى يكون الطريق واضحا ولازلت انتظر مزيدا من المشاركات.

اخي saud125

الحقيقة لقد قمت بضياغة الهدف من المشروع بقولك

ثانيآ : لماذا لا يقوم اصحاب الخبرة بتصميم نموذج دراسة شركة تشمل كافة معلوماتها التي بموجبها يتم التوصية بها .


-------------------------

لذلك نحن هدفنا من هذه الدراسة التالي

تصميم نموذج دراسة شركة نعرف من خلالها الشركات الجيدة

مناقشة الشركات التي ينطبق عليها هذا التصميم ثم اختيار افضلها.


مع تحياتي للجميع على هذه الفعالية
 

الاســــتا ذ

عضو محترف
التسجيل
31 أغسطس 2001
المشاركات
1,466
الإقامة
السعودية
كل الشكر للاخوان على مشاركتهم .

خالد بن فهد السلوم
المؤشر
بوعادل
الاحمدي
ابو غازي
saudi24
aaljawal
mohammed
mwakadi
ابوعبد المحسن
تقني

ولازلت اتمنى من بقية الاخوان المشاركة

بريد الكتروني
ابو ناصر

وغيرهم الكثير

مع تحياتي
 
أعلى