شركة دار الإستثمار ش.م.ك.م ( الدار )

الحالة
موضوع مغلق

NEW حاكم السوق

عضو نشط
مشكور يالغالي اندبث عالمعلومه والله كلك ذووق بس مبين إنهم جمعو 10مليون برصيد الأرباح بإعتبار (رحال يمكن حققت ذيك السنه 30مليون ارباح) والسؤال هو وين حطو؟ وين راح الباجي؟ 71مليون هل بحقوق الشهره!؟ .... والأهم؟ بس ياريت أذا امكن في واحد نعرف منه كم قيم مستشار الديانه حصة الدار برحال من إجمالي اصول الدار المقيمه ب 1.2مليار ! كما أعلنو؟

وهذا مربط الفرس؟ وهني نقدر نحكم عن مصداقية مثل هذه التقاييم!

عموما لاتغرك تقاييم الديانه!!!! ترى افلاس الدار نهائيا يضرهم هم بعد! وهذا ما لن يحدث!!! لأن بياكلون مخصصات بإجمالي مليار!!! (شيلمهن؟ :) )! وهذا كان مأخذي من زمان على إدارة الدار! وعدم تمرسهم بهالأمور! ومن نهاية 2008! كان مفروض تقوول للبنوك عيدو جدوله لا وطيحو الفوايد وبعد زيدو التمويل! ولا بنفلس فيكم وبالشركه! واجزم كانت البنوك سترضخ!! لأنها ما تقدر تأخذ هالكثر مخصصات وبنهاية 2008 (على الأقل الكويتيه منها) .... بس ربك ما قدر! ويمكن علشان نكتشف حنا يالمساكين الحقائق وتصرفاتهم الغير سوية!!! حكمة ربك "وعسى ان تكرهو شيئا وهو خير لكم" ويمكن كنا حنا على عمانا وطيبتنا وثقتنا المفرطه فيهم للأسف

NEW حاكم السوق

عضو نشط
أخي العزيز مغامر sab

سلامات اخوي مغامر صعب وماتشووف شر وترجعلنا وبنيتك بالسلامه ومآجور انشاء الله .....

واسمحلنا يالحبيب اذا كانت مشاركاتي سلبيه على نفسيتك ولا انا من المتابعين لمداخلاتك وفاقدك صراحه! وأحب فيك بالفعل نقلك للأخبار كما هي وإن تعارضت مع قناعاتك وهذا شي احترمه واجله فيك وقولك للحق كما تراه واحترامك للرأي الآخر ........

ياربي ندعيلك بعاجل شفاء أخونا المغامر الصعب وإبنته وعودتهم لنا بالسلامه ومآجورين يارب

NEW حاكم السوق

عضو نشط
لله يسامحك يالمغيره ....!!! وشوف ترى بأول مشاركه ودخولي مدافعا عن الأربش بإستحواذ لإشتباكك معاه! ومداخلاتي معاك كان فيها طابع الغشمره وليس السخريه! وبمنازل كنت بحذرك للإنتباه من الإنجراف بمنازل!! لأنك قلت فيها قبل السالفه بحم يوم انك قاعد اتسخن! وجووب كان يقول في اخبار طيبه هاليومين؟! وطلع خبر الوطن! ولهالسبب سئلتك ان كنت بعت لو زدت؟ وعموما ولهالسبب صرت أضع الوجه المبتسم! لأني حسيت انك زعلت بردودك المغتضبه واستسمحت منك بوقتها اذا كنت زعلتك! وردك علي كان "إثبت لي إنك زعلان ....."

واما بقية الردوود في بقية الصفحات بالدار ومنازل فكانت ردود على تعليقاتك بمداخلاتي مع أخوان غيرك بس هم أعزاء مثلك .....

بس صراحه تعجبني بقدراتك على صف الأمور بالطريقه اللي توافق وجهة نظرك ......

عموما السموحه مره عاشره إذا زعلناك بشيء ترى منت المقصود .... فإنت لاتزال عزيز واستمتع بتبادل المعلومه وألآراء معاك وإن إختلفنا أو أسئنا فهم البعض للآخر ....... بس إذا كان فيها فائده لنا وللآخوان الأعزاء وإنت والعزي منهم ..... فليش لأ ولا المفروض الإختلاف بالرأي يفسد للود قضيه

بس عموما هم حاضر يالمغيره! إذا كل مشاركاتي بتزعلك؟ لما أذكر اسمك! آسف بعد خلاص ما راح أقرب صوبك أبد .... والسموحه إذا كنت زعلتك سابقا وعن غير قصد ..... وسامحنا يالحبيب

anar

عضو مميز

يا هلا والله ويا مرحبا دكتورنا وأخونا الكبير ......

وحاضرين دكتور وما سوينا شىء ويستاهلون ملاك السهم كل خير ....
والله العظيم إن أنت والكثير من الأخوان الطيبين من الأعضاء سواء بالمؤشر نت أو النوادى بالقلب وبالقلب من داخل ولا تظن أنى ما أشارك معاكم فى الرأى هو حقران لكم أو للمشاركين .....لا بالعكس أنا أؤمن بالراى والراى الأخر ....والإختلاف لا يفسد للود قضية ..... والأعضاء من ملاك السهم الله يعينهم خاصة اللى متدبسين بأسعار عالية .... الله يصبرهم وبيعوضهم خير إن شاء الله ...
سبب القطاعه دكتور أهو بالدرجة الأولى نفسى ...وللأمانة كثرة المشاركات السلبية عن الشركة تضايقنى لسبب واحد وهو قناعتى الشخصية بإستثمارى بالدار ...... وسبق وقلت كل شخص أو عضو حر برأيه ولا نستطيع سلبه هذا الحق ....حتى وإن كان ضد قناعتى .
أما السبب الثانى بالقطاعه دكتور أهو عضوى (المرض) شافاك الله منه أنت ومن يقرأ .....وبالكاد أكتب هذه الأسطر والكلمات القليلة من شدة التعب العضوى والنفسى بالتبعية .....
أنا دكتور مسافر للعلاج بفرنسا يوم السبت القادم إن شاء الله تعالى ( ولى أبنة صغيرة سوف تلحق بى للعلاج أيضا لكن فى وقت لاحق ) حيث اننى أعانى من ديسك بالفقرة الرابعة والخامسة وخشونة بالرقبة وبعض الفقرات الصدرية ....والحمد لله على كل حال ......
لا تنسونا بدعواتكم الخالصة لنا برحلة العلاج وخاصة الصغيرة .....
بالتوفيق للجميع ومبروووك لك دكتور وللجميع عودة الدار
وسبق وقلنا
الدار 2010 غير
أخوكم بوبدر​

الله يكتب لكما الشفاء ... أنت وأبنتكم الكريمة
وتعودون غانمين سالمين إن شاء الله ... إنه عزيز قدير على كل شيء
أكثر من الدعاء لله ... بارك الله فيك

حفار قبور

عضو مميز

والله العظيم إن أنت والكثير من الأخوان الطيبين من الأعضاء سواء بالمؤشر نت أو النوادى بالقلب وبالقلب من داخل ولا تظن أنى ما أشارك معاكم فى الرأى هو حقران لكم أو للمشاركين .....لا بالعكس أنا أؤمن بالراى والراى الأخر ....والإختلاف لا يفسد للود قضية ..... والأعضاء من ملاك السهم الله يعينهم خاصة اللى متدبسين بأسعار عالية .... الله يصبرهم وبيعوضهم خير إن شاء الله ...
سبب القطاعه دكتور أهو بالدرجة الأولى نفسى ...وللأمانة كثرة المشاركات السلبية عن الشركة تضايقنى لسبب واحد وهو قناعتى الشخصية بإستثمارى بالدار ...... وسبق وقلت كل شخص أو عضو حر برأيه ولا نستطيع سلبه هذا الحق ....حتى وإن كان ضد قناعتى .
أما السبب الثانى بالقطاعه دكتور أهو عضوى (المرض) شافاك الله منه أنت ومن يقرأ .....وبالكاد أكتب هذه الأسطر والكلمات القليلة من شدة التعب العضوى والنفسى بالتبعية .....
أنا دكتور مسافر للعلاج بفرنسا يوم السبت القادم إن شاء الله تعالى ( ولى أبنة صغيرة سوف تلحق بى للعلاج أيضا لكن فى وقت لاحق ) حيث اننى أعانى من ديسك بالفقرة الرابعة والخامسة وخشونة بالرقبة وبعض الفقرات الصدرية ....والحمد لله على كل حال ......
وسبق وقلنا
الدار 2010 غير
أخوكم بوبدر​

تروحون وتردون بالسلامة وما تشوفون شر وأجر وعافية إن شاء الله

الله يشافيكم ويعافيكم ويلبسكم ثوب الصحة والعافية عاجلا غير آجل

RICARDO-KAKA

عضو نشط

وسبق وقلنا
الدار 2010 غير
أخوكم بوبدر​

أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيك ويشفي أبنتك

طهور ولا باس عليكم
دعوة المريض مستجابه و دعوة المسافر مستجابه بأذن الله (أدعي لنفسك ولنا أخي الكريم) وتروحون وترجعون بالسلامه

rahaly

مستشار قانوني
«الدار» تستجيب لمطالب «المركزي» وتزيد المخصصات في ميزانية 2008

حسن ملاك
علمت «القبس» ان شركة دار الاستثمار استجابت لطلبات بنك الكويت المركزي لتقديم ميزانية جديدة عن السنة المالية المنتهية في 2008/12/31 تتضمن احتياطيات ومخصصات اضافية عما كان موجودا في الميزانية السابقة والتي رفضها البنك المركزي لعدم كفاية الاحتياطيات من وجهة نظره، وكذلك ميزانية عن الربع الاول والثاني والثالث، من عام 2009. وتوقع مصدر ذو صلة ان يتم تقديم هذه البيانات مع نهاية فبراير الجاري كأقصى حد على حد قوله.

16/2

انا قايل قبل القبس يوم باربعة ايام :)

يقول من اثق به .. ان الدار سوف تقدم متطلبات المركزي خلال اسبوعين بحد اقصى ان شاء الله .. عن عام 2008 و 2009 .. وخلال ايام بعدها سيتم اعتمادها من المركزي وقد تمت تسوية مسألة المخصصات بفارق عن السابقة ...

والله اعلم

الله يعوض صبركم خيرا ان شاء الله

وعشان القبس .. اقول ان الدار ستقدم بياناتها الاربعاء او الخميس القادم (( بحد اقصى )) :)

ما راح تفرق معاكم اسبوع .. اذا اخر الشهر ..
بس المعلومة تقول جذي ;)

والله اعلم

bonasser777

عضو نشط
الى أخوي بوبدر:
أسأل الله العظيم أن يشفيك ويشفي بنتك وأوعدك بأن يكون لك ولأبنتك نصيبمن الدعاء وقت الصلاة ويعلم الله أني ماأعرفك ولكن من أسلوبك أرتحت لك وتراني أعين وأعاون أذا فيه شي أو تبي مساعده تراى تحت أمرك .............

المغيرة17

عضو نشط
بو بدر ما تشوف شر .. ومأجور إن شاء الله .. الله يشفيك ويشفي بنتك بإذن الواحد الأحد

بو نواف .. لك السبق..

حاكم.. آنا دخلت على السهم بعز الأزمة وبعز قضايا الإفلاس .. لقناعاتي.. ولأن الدكتور ما قصر في تلك الفترة وفصص وضع الدار تفصيص .. طبيعي إن يكون في أخطاء في العمل .. لكن الله ما وكلنا بالحكم على النوايا .. يعني إذا كانت صفقة رحال مثلا فيها "شبهة" تنفيع أو خطأ ..فهل ترافق هذا مع نية مبيتة للإضرار بالشركة ومساهمينها ؟ .. ومن الحكمة إنك ما تحكم على الطرف الآخر حتى تستمع لوجهة نظره..

إن شاء الله تعوض كل خسايرك .. وفوقهم ربح طيب .. وليس ذلك على الله بعزيز

والله المستعان

محترف الاسهم

عضو نشط
دكتور الله يجزاك كل خير
انا متابع جيد لمشاركاتك المفيده ولك منى جزيل الشكر
اتمنى تنصح صديقك بعدم البيع ولكن اذا عليه ارتباطات فبالامكان شراء مليون فقط مما يملك على 70 فلس
وشكرا

almu7ank

عضو نشط
بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

كذا مره قرأت هنا في صفحة الدار ان السهم اذا رجع للتداول سوف يرجع بسعر مفتوح فمادري من قال هذي المعلومه هل متأكد منها او فقط سامعها

وانا اللي اعرفه اذا السهم رجع للتداول ولم يسبقه زيادة على رأس المال ماراح يكون بسعر مفتوح مثل بنك الخليج لان صار عليه زيادة على رأس مال ووقتها كان موقوف من التداول اما اذا ما كان زيادة راس المال فراح يكون بسعر اغلاق اخر يوم

واللي عنده معلومه يقولها

InDepth

عضو محترف
اخوي بو بدر....لا باس عليك انت وابنتك الكريمة وطهور ان شاء الله...

الله يشافيكم ويعافيكم وتروحون وتردون بالسلامة ومجبوري الخاطر اللهم آمين..

سلامات يالغالي.....الظاهر انك شيبت، لا تكابر، وحياك ديوانية "الشياب":)

NEW حاكم السوق

عضو نشط
نا اشهد يالحبيب الرحالي بأن كلامك عدل ومصدرك صخر بإذن الله! لأني وقتها سائلتك بالموضوع وطلبت مني الصبر وطلبت رأيك بموضوع اعاده الهيكله والجدوله وماقصرت بردك يالحبيب وكفيت ووفيت

ومن نقاشي مع الأخ العزيز إندبث تسائلت ان كان أحد عنده معرفه بتقييم "رحال" بوسط إجمالي تقييم الديانه لأصول الدار بإجمالي 1.2مليار! كون الدار شرتها من إيفاد ب 75مليون وجمعتها بحصتها بالأرباح ب10مليون وقدرت الفرق عن تكلفة الشراء ب71مليون (واعتقد أضيفت لحقوق الشهره) حسب الملاحظه اللي أفادنا بها ألأخ العزيز إندبث! وتساؤالاتي الفنيه هي:

هل الدار سبق ان أخذت مخصص بالفرق؟ ومتى؟ وكيف؟ او احتفضت به بحقوق الشهره؟ وبهالحاله متى كان آخر اختبار Impairment Test وماذا كانت النتيحه؟ وهل خذو مخصصات إضافيه ضدها كمعالجه؟ والمطلوب حقيقه إن أمكن معرفة كم تقييم رحال الأخير بإجمالي ألأصول المقدر من الديانه ب 1.2مليار وهل هناك تقدير لحقوق شهره (InTangible) الدار من بين هذا ألإجمالي

فهل مصدرك (كونه صخر :) بإذن الله ) يستطيع إن أمكن الحصول على معلومات مثل هذي؟ علما بأن إجمالي الديون القائمه مثل ما إنت عارف مليار ويتبقى 200مليون فقط كصافي حقوق للمساهمين! وبالتالي تقييم رحال من هال 200مليون اللي بتبقى مهم بالنظر إلى كلفتها على الدار ب 75مليون!

وقد وجهت نفس التساؤلات الفنيه أعلاه لمصادري وأيضا وجهته (بس مو بهالتفصيل أعلاه) أمس لأخوي إندبث وإنشاء الله يوفقنا وياه ونحصل على إجابه من أحد مصادرنا أو مصادرك نسترشد بها ما أمكن ... وإنشاء الله ما أكون ثقلت عليك أخوي رحالي ولا أخوي إندبث

ولك أخي العزيز رحالي خالص أحترامي وشكري مقدما لمشاركاتك الراقيه وردودك الثريه بالمعلومات والنصائح المفيده .... وكذلك ألأخ العزيز إندبث جزاه الله خير

InDepth

عضو محترف
اخوي حاكم السوق....انا كمساهم في دار الاستثمار "مع كل احترامي وتقديري لمساهمي الشركات التي ساذكرها"، لا يهمني صراحة ماذا فعلت الدار في مرحلة سابقة من تاريخها....
اذا كانت الدار باعت مدار على استحواذ بمبلغ خيالي، ثم اشترت بجزء من منها رحال بمبلغ خيالي ايضا فالعملية نسبة وتناسب....وتشبه ان تبيع مدار ب 5 مليون وتشتري رحال ب 2 مليون ولا مانع عندي على الاطلاق تبديل "اسهم" بشركة تشغيلية"... بما ان المبالغ المتنقلة بين الشركات الزميلة والتابعة .....وجل اهتمامي هو نمو الاصول،وخصوصا الصلب منها وليس الاستثماري، ونمو العائد عليها....

بمعنى آخر، هل تنكر ان كثير من المساهمين ربحوا مئات الالوف من الدنانير من اقتنائهم وتجارتهم باسهم الدار في فترة من الفترات؟؟؟.....يا سيدي ارجوك...انظر الى كل الشركات الموجودة بالسوق...كلها بلا استثناء، وحتى الشركات المتخصصة (كالصناعات الوطنية)...كلها كانت شركات استثمارية "تفرخ" شركات وبشكل شهري ومبالغ فيه، والناس ركبت الموجة، وظهر جيل جديد من مليونيري السوق،...هي فقاعة طالت الكل بلا استثناء...شوف "تفريخات" جلوبل...مجموعة المدينة....البدر...الشرهان...البحر......تجد عشرات الشركات بعضها ليس له مقر، ومعظمها يعمل في مجال واحد.....هل كلف احد المساهمين نفسه بزيارة مقر احد الشركات "المفرخة" في تلك الفترة قبل ان يشتري اسهمها؟؟؟.....هل وجدت اي من المساهمين يعترض في اي من الجمعيات العمومية لاي شركة على بياناتها المالية، او على الاقل يناقش فيها؟؟؟..ام انه فقط يتناول من "البوفيه الفاخر" ويصفق لاعضاء مجلس الادارة وهو لا يعلم على ماذا، و"يقبض" توزيعته ويمشي!!!!

اين كان المركزي في ذلك الوقت؟؟؟؟لماذا لم يقم بدوره ويدقق ويراقب و "يركز" على الشركات "المستفرخة"؟؟؟لماذا كان يعتمد البيانات المالية ب 5 دقائق، والان يطالب بملايين المخصصات؟؟؟

اين كانت ادارات البنوك التي كانت تعطي قروض بالملايين ب"التلفون"، ودون ضمانات احيانا؟؟؟اين كان مقييميها، وموظفيها، وقسم ادارة المخاطر فيها؟؟؟

يا سيدي...هو السوق...هي الازمة.....انظر الى دبي، شركات مثل "اعمار" والنخيل وغيرها من الشركات العملاقة تواجه اسوأ بكثير مما تواجهه الدار...انظر الى اوروبا وامريكا......ليمان براذرز باصول تساوي 640 مليار دولار، وديون حوالى 610 مليار...ومئات الشركات الزميلة، ومليارات السندات (صكوك) المصدرة.....وافلس!!!

نعم كان هناك قرارات استثمارية سيئة من كثير من اعضاء مجالس الادارات ،وعدم قدرتهم على تقييم المخاطر ،وهناك فساد بالتأكيد.....ولكن عندما تقع الازمة.....فمن العدل ان توزع الذنب على الجميع، بما فيهم المساهم نفسه!

هو راي شخصي بحت...

InDepth

عضو محترف
نا اشهد يالحبيب الرحالي بأن كلامك عدل ومصدرك صخر بإذن الله! لأني وقتها سائلتك بالموضوع وطلبت مني الصبر وطلبت رأيك بموضوع اعاده الهيكله والجدوله وماقصرت بردك يالحبيب وكفيت ووفيت

ومن نقاشي مع الأخ العزيز إندبث تسائلت ان كان أحد عنده معرفه بتقييم "رحال" بوسط إجمالي تقييم الديانه لأصول الدار بإجمالي 1.2مليار! كون الدار شرتها من إيفاد ب 75مليون وجمعتها بحصتها بالأرباح ب10مليون وقدرت الفرق عن تكلفة الشراء ب71مليون (واعتقد أضيفت لحقوق الشهره) حسب الملاحظه اللي أفادنا بها ألأخ العزيز إندبث! وتساؤالاتي الفنيه هي:

هل الدار سبق ان أخذت مخصص بالفرق؟ ومتى؟ وكيف؟ او احتفضت به بحقوق الشهره؟ وبهالحاله متى كان آخر اختبار impairment test وماذا كانت النتيحه؟ وهل خذو مخصصات إضافيه ضدها كمعالجه؟ والمطلوب حقيقه إن أمكن معرفة كم تقييم رحال الأخير بإجمالي ألأصول المقدر من الديانه ب 1.2مليار وهل هناك تقدير لحقوق شهره (intangible) الدار من بين هذا ألإجمالي

فهل مصدرك (كونه صخر :) بإذن الله ) يستطيع إن أمكن الحصول على معلومات مثل هذي؟ علما بأن إجمالي الديون القائمه مثل ما إنت عارف مليار ويتبقى 200مليون فقط كصافي حقوق للمساهمين! وبالتالي تقييم رحال من هال 200مليون اللي بتبقى مهم بالنظر إلى كلفتها على الدار ب 75مليون!

وقد وجهت نفس التساؤلات الفنيه أعلاه لمصادري وأيضا وجهته (بس مو بهالتفصيل أعلاه) أمس لأخوي إندبث وإنشاء الله يوفقنا وياه ونحصل على إجابه من أحد مصادرنا أو مصادرك نسترشد بها ما أمكن ... وإنشاء الله ما أكون ثقلت عليك أخوي رحالي ولا أخوي إندبث

ولك أخي العزيز رحالي خالص أحترامي وشكري مقدما لمشاركاتك الراقيه وردودك الثريه بالمعلومات والنصائح المفيده .... وكذلك ألأخ العزيز إندبث جزاه الله خير

تأمر أمر ...خل تنزل ميزانية 2008، و2009، وهي اصبحت قريبة حسب كلام الاخ بونواف وجريدة القبس وان شاء الله نجيب على كل اسئلتك وبالتفصيل الممل...

لانك تربط تقييم حالي 1.2 مليار دينار للاصول ،ببيانات قديمة عندما كان تقييم الاصول 1.527 مليار حسب آخر ميزانية....وقيمة عادلة تعادل 1.7 مليار..

بالتالي، لا يمكن تقييم اصل وحيد ضمن اصول متعددة نزل تقييمها بشكل اجمالي ما يقارب 20-35%...

NEW حاكم السوق

عضو نشط
كلامك عدل أخوي إندبث وصحيح 100% وأوضحت سابقا بأن همك هو الدار وغيرها ما يهمك

وترى سبق أن لمت نفسي وأقريت بتحمل مسؤولية ثقتنا العمياء للأسف والمفرطه ويمكن في بعض الأحيان كانت ساذجه بعد! وعدم متابعتنا وقيامنا بتمحيص وتحري ما كان يدور خلف الكواليس ومسار ألأعمال بالشركات! لثقتنا بلأعضاء بالمجالس وألإدارات التنفيذيه وعلى قولتك نيي ناكل بهالبوفيه ونصفق ونقبض إلأرباح ونمشي عدل والله ...... ولكن ....

لما كنا بنبيع؟ وهم يقولون لنا لا اصبر وخلها وترى عندنا المشروع الفلاني وبنبيع الشغله الفلانيه وبنسويلكم هذا وبنفعلكم ذاك وبنوزع عليكم كذا ! وتصاريح بالجرايد والفضائيات بالطالعه والنازله ويطلع كله جذب وتيش بريش! لا وتكتشف لاحقا بالعكس بعد مو بس قصو علينا خلونا قاعدين! لايعد وشفطو السيوله بهالصفقات التنفيعيه واللي أغلبها سريه! او ماتعلن! كونها برأيهم من سياق الأعمال اليوميه! وخلولنا بالأخير وإكتشفنا هالشركات مثقله بالديون و بعضها مفرغه من أفضل ألأصول أوموقوفه أو محد يبيها! ومجالسها لاتكش ولاتنش! وإدارتها التنفيذيه همها تقبض معاشها آخر الشهر وفاقده للمصداقيه ومتشبثه بكراسيها آمله! بمرور العاصفه أو إنطفاء الحرائق قبل إحتراق بيوتهم أوإزالتها!

شتسوي أخوي إندبث بهالحاله؟ تسكت؟ لو تطالب بحقوقك وحلالك اللي أثرو به هم شخصيا وبغير وجه حق أو مشروع؟

وما قصرت وميآمر عليك عدو يالحبيب إندبث وجزاك الله خير وإن صارت عندي المعلومه بوصلها لكم بحيل الله يالغالي ..... ولك خالص الشكر

InDepth

عضو محترف
اخوي حاكم السوق....شاكر لك ردك الراقي..كالعادة...ولا شيء يسعدني اكثر من نقاش هادف متزن دون تطبيل او ترجيف بهدف الوصول للحقيقة اي كانت....

يبدو لي من مداخلاتك الكريمة انك ملم محاسبيا،وخصوصا بذكرك ل InTangible و impairment test مثلا....وساغتنم هذه الفرصة، لاسألك وان سمحت لي، وانت تقول انك "انخدعت" بالشركة وتصريحاتها، وهذا قد اوافقك فيه الراي في جو كان يصور ان الشركات الكويتية ستصل للمريخ، ولكن الم تكن البيانات المالية واضحة وضوح الشمس؟؟؟؟؟...تصرخ ليصل صوتها الى كل من يسمع ان الوضع القائم فقاعة؟؟؟؟

لنأخذ الدار على سبيل المثال، انا كنت انظر للسوق في 2007، واقول لنفسي كيف من الممكن ان يشتري احدهم هذا السهم على 1300 او 1500؟؟؟؟....او غيرها كثير من الشركات، ولعلمك انا دخلت السوق فقط في الازمة، ومن 1998 في السوق الامريكي.....

لنعود للدار...وانت الذي تملك خبرة محاسبية كما يبدو، ما الذي تغير في بياناتها المالية من 2006؟؟؟......انت تعلم ان من اهم المؤشرات في الميزانية هو نسبة الدين الى حقوق المساهمين (بالاضافة لمؤشرات كثيرة لا مجال لذكرها) ...ما الذي تغير في ميزانية الدار من 2006؟؟؟
كما هو مرفق في الجدول ادناه ، هذه النسبة كانت 222% في 2006، و234% في 2007......الان لنفرض ان حقوق المساهمين 250 مليون في نهاية 2008، فان هذه النسبة سترتفع الى 400%، (دون حساب المخصصات التي قد تفوق 80 مليون)....

سؤالي لك طويل العمر.....هل تشتري اليوم شركة ما تفوق هذه النسبة فيها ال 220% كما كان في 2006، و2007 ب 1500 او حتى ب 500؟؟؟...اذا كان جوابك بالايجاب ...فالشركات كثيرة في السوق وتعادل نصفه...اما اذا كان بالنفي، فلماذا اشتريت باسعار اعلى دون اعتبار الاخبار والتضخيم وخلافه، وبمجرد النظر للميزانية وقائمة الدخل؟؟؟؟....انا بالتأكيد لم افعل...ولن افعل!!!!.....ولكن بالتأكيد سأشتريها على 50-65 فلس، وهذا ما فعلت...:)

الملفات المرفقه:

الحجم: 73.9 KB   المشاهدات: 347

مليون دينار

عضو مميز
انا قايل قبل القبس يوم باربعة ايام :)

وعشان القبس .. اقول ان الدار ستقدم بياناتها الاربعاء او الخميس القادم (( بحد اقصى )) :)

ما راح تفرق معاكم اسبوع .. اذا اخر الشهر ..
بس المعلومة تقول جذي ;)

والله اعلم

الظاهر في اخبار جيده ورجوع السهم قريبا

الكبار عندهم الاخبار قبل الصغار وهذا سبب ارتفاع منازل

almu7ank

عضو نشط
بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

كذا مره قرأت هنا في صفحة الدار ان السهم اذا رجع للتداول سوف يرجع بسعر مفتوح فمادري من قال هذي المعلومه هل متأكد منها او فقط سامعها

وانا اللي اعرفه اذا السهم رجع للتداول ولم يسبقه زيادة على رأس المال ماراح يكون بسعر مفتوح مثل بنك الخليج لان صار عليه زيادة على رأس مال ووقتها كان موقوف من التداول اما اذا ما كان زيادة راس المال فراح يكون بسعر اغلاق اخر يوم

واللي عنده معلومه يقولها

اللي عنده معلومه يقولها

ابو سعد$

عضو نشط
توقعاتكم يا اخوان اذا ندرج سهم الدار للتداول لي وين بيرووح جم يوم بنشوفه بالحد الاعلا ....؟؟

الحالة
موضوع مغلق
أعلى