سعر الافتتاح

بو عمر

عضو نشط
السلام عليكم اخواني الكرام

سؤال مبتدئ عن الاسهم فارجوا مساعدتكم

كيف يتم احتساب سعر الافتتاح يعني اي اول كمية تتداول يكون هذا سعر الافتتاح ؟ لانه قد يتم تداول مئة سهم بسعر عالي جدا !!

كيف يتم احتساب سعر الاغلاق ؟ هل هو سعر اخر كمية ؟
لانه قد يشتري الواحد كمية مئة سهم بسعر عالي جدا مثل الافتتاح فتضيع الامور هنا !!

ارجوا ان اجد اجابة دقيقة على هذا الجواب ضروري بارك الله فيكم و بارك في هذا المنتدى الرحب

malk

عضو نشط
الأخ بو عمر

حياك الله معنا

الأمر ليس بهذه السهولة

هناك عرض و طلب

يتم و فق طوابير انتظار

فإذا التقت الأسعار المحددة سلفا تم البيع و الشراء سواء كان هو سعر الإفتتاح أو الإغلاق

أما الأسعار غير المحددة ( الماركت ) فهي التي تغير الأسعار فجأة لاستهلاكها المعروض في الصف الأول و نزولها إلى ما يليه و هكذا

نعم قد يتعمد البعض رفع أو خفض الأسعار لكن ذلك ليس دائما

و الله أعلم

دايخ

عضو نشط
بقولك اللي انا فاهمه يابو عمر وإذا كلامي فيه خطأ ياريت الاخوان يصححون لي:

الظاهر انت تقصد انه ممكن واحد يحط أمر شراء 100 سهم بسعر عالي جداً عشان يرفع سعر السهم وانا اذكر انها صارت مع واحد بسهم بيني بدل ما يحط 0.002 حط 0.02 وتنفذت الصفقة بس الناس ماهم مجانين يعني ماراح يتبعون صفقة بسعر عالي بدون ما يفهمون اسباب الارتفاع وبعدين صفقة وحده أو ثنتين ما راح تجر الناس للسهم مثل ما انت متخيل وراح تطلع المحصلة مثل اللي يكب فلوسه بالبحر.

malk

عضو نشط

بو عمر

عضو نشط
السلام عليكم

شكرا لكم على المساعدة الطيبة :)

انا اللي اقصده ما هو سعر الافتتاح الذي يقيد في التداول

يعني مثل ما ذكرتوا بارك الله فيكم انه يمكن الواحد يخطأ فهل يسجل هذا السعر على انه سعر الافتتاح يعني سعر الافتتاح هو سعر اول كمية تتداول مهما كانت حجمها ؟

و هل سعر الاغلاق كذلك على نفس النظرية ؟

و شاكر لكم من كل قلبي على المساعدة :)

أعلى