ثقة المستثمرين والمضاربين بالمحللين

الهاجري

عضو نشط
التسجيل
2 مارس 2002
المشاركات
110
الإقامة
kuwait
من خلال دراسة مبسطة عملتها فى خلال سنة على مراحل من اثر المحللين فى السوق وهل هناك مصداقية فى اعطاء الدرجات سواء upgrade او downgrade للشركات فى السوق الامريكية وهل هناك جدوى من متابعة هذى التوصيات من جميعهم أو هناك محللين لهم دور كبير فى أعطاء المضارب أو المستثمر الثقة من درجاتهم والمحللين هناك بالمئات أن لم يكونوا بالالاف وهذى مموعة من الشركات التى تعطى توصياتها ونتائج توصيتها بعد فترة واثره على السهم خلال شهر او اكثر ..

ABN AMRO -محللين هذى الشركة نادرا مايعطون STRONG BUY وفى الغالب كذلك يختارون الشركات التى تصل الى اعلى سعر خلال 6شهور ويرفعونها درجة دون وصول اخبار خلال اليوم نفسة وهناك بعض الثقة فى توصياتها .

ADAMS HARKNESS -اقبال بيع كبير عليها من المضارب الشهرى على سهم الشركة التى تحصل على DOWNGRADE من محللين هذى الشركة وفى الغالب تعطى درجة للشركات التى فى TERN DOWN .

AG EDWARDS -تعطى UPGRADE على الشركات التى TERN UP وهناك عدم مصداقية فى توصيات هذى الشركة يعنى بمعنى اخر اذا عطت UPGRADE لايرتفع سهم الشركة والعكس صحيح .

BEAR STEARNS -فى الغالب لايعطى STRONG BUY ولكن السهم اللى يحصل على UPGRADE يبدأ عليه شغل محدود ولمدة يومين أو ثلاثة ويكون عليه مضارب يوم او يومين .

BERNSTEIN -نادر مايعطى STRONG SELL واذا اعطى فأن الشركة منهارة والشركة التى تحصل على UPGRADE يحصل عليها تجميع من اسبوعين الى ثلاثة ويبدأ بالصعود .

وهناك تكملة للموضوع .
 

M.A.T

عضو نشط
التسجيل
12 يناير 2002
المشاركات
24
لله درك يا الهاجري

منذ فترة وأنا أتابع بعض توصيات أو تحذيرات المحللين والبروكرات ومن خلال تجربتي المتواضعة وجدت أن من أكثرهم مصداقية
Zacks
وقد عملت للشركات التي عملو عليها Strong Buy محفظة تكونت من 30 شركة ( وذلك قبل فترة من الزمن ) ولم تخسر مجموع هذه الشركات في أسوأ حالات السوق ضعفا سوى 2 إلى 3 %
بشرط أن لا يقل عدد المحللين الذين أعطو Strong Buy عن 4 محللين .
 

بريد الكتروني

عضو محترف
التسجيل
31 أغسطس 2001
المشاركات
900
الإقامة
الظهران-السعوديه
الأخ الهاجري

بالنسبه لبرينستين التي أشرت اليها في الاخير فهي شركه ابحاث مستقله ولاتنتمي ال مايسمى ب ال SELL SIDE FIRMS والتي ذكرت بعضها .... ولذلك فأنها تحمل مصداقيه كبيره لدى المستثمرين واخص بالذكر المحلل PAUL SAGWA محلل شركات معدات الاتصالات والذي يعتبر واحدا من أهم المؤثرين في أسهم الاتصالات .... ومصداقيته تنبع من كونه المحلل الوحيد الذي قام بتخفيض تقييمه لجميع شركات الاتصالات ( اظن ما عدا نوكيا ) في عام 2000 .... وقد كانت مفاجأه كبيره اثناء عز النشوه فلا يوجد اي محلل بامكانه تخفيض تقييمه لشركه مثل سيسكو او نورتل عام 2000 التي كانت تمر بفتره ازدهار غير مسبوقه .... وبالمناسبه فانه بدا منذ عده اسابيع في رفعه لتقييم العديد من شركات الاتصالات ولكنها لم تتجاوب معه الى حد الان بالشكل المطلوب ما عدا ليوم أو يومين ....
 

المتوكل

عضو جديد
التسجيل
5 أكتوبر 2001
المشاركات
6
الإقامة
الكويت
الرجاء من الأخوان ذكر مواقع هؤلاء المحللين حتى يمكننا الاستفادة.
 

الهاجري

عضو نشط
التسجيل
2 مارس 2002
المشاركات
110
الإقامة
kuwait
اشكر الاخوة على تجاوبهم بالموضوع .

الاخ البريد الاكترونى ..نعم ذكرتى المحلل PAUL SAGWA ايضا له
تأثير على مؤشرات السوق ودائما تركيزة على الاتصالات والشركات الكبرى فى الناسداك وانا قرأت له الكثير من التحليلات التى ساهمت فى تفعيل دور الاقتصاد الامريكى من خلال تحليلاته وهناك ثقة كبيرة فى طرحه وانا استنبطت الافكار اللى ذكرتها للموضوع من خلال عدة جوانب ..مدى مصداقية المحلل من خلال التوصية ودورها خلال الاسابيع او الشهور القادمة وردة فعل المستثمرين من توصياته .

الاخ المتوكل ..هناك مواقع كثيرة منها :
www,briefing.com
www.zacks.com
www.investcom.com

-BEAN MURRAY تركيزة على اسهم معينة وبعتقادى انه يملك اسهم فيها وممكن لأسهم هذى الشركات وتلاعبة فيها ودائما هذى الشركات تكون على ارتفاع ودون وجود لأخبار وعلى العموم الثقة محدودة .

-CSFB مشكلة محللينها انهم مايصعدون الشركة او ينزلونها الا بعد اخبارها وهذا يقراه المستثمرين مع الخبر ومن النادر ايضا انه يعطى STRONG SELL والثقة كبيرة من قبل المستثمرين واسهم شركاته تستحق المضاربة .

-DEAUTCHE AB ALEX BR لاحظت على هذى الشركة انها اذا اعطت توصية الى اعلى فأن سهم الشركة يسير عليه تجميع لمدة اسبوع الى اسبوعين ومن ثم يبدأبالصعود تدريجيا من 10-20% فى فترة محدودة .

-FIRST ALBANY عدم ثقة ولايكون هناك اى تجاوب مع تحليلاتها من قبل المستثمرين .

وهناك تكملة للموضوع فى وقت لاحق .
 

الهاجري

عضو نشط
التسجيل
2 مارس 2002
المشاركات
110
الإقامة
kuwait
FRIEDMAN BILLINGS -المحللين فى هذى الشركة شاطرين فى التقليد الاعمى من تحليلات الشركات الاخرى وينزلون درجة بعد عدة شركات من تنزيلهم لبعض الشركات مانى شايف منها اى تحليل وافى الشركات فلذلك فهى بنظرى عدم ثقة .

LEHMAN BROTHERS -هذى الشركة نادرا ماتعطى تحليلات وأكثر ماتعطى هو DOWNGRADE وبنظرى انها تصيد الخبر قبل نشره من قبل مدراء الشركات وممتاز متابعة الاسهم التى تنزلها وهذى الاسهم تستحق المضاربة ليوم او يومين لأن المستمرين ينتظرو الاخبار على الشركة لكى تحلو المضاربة قبل الخبر .

MERRIL LYNCH-من كبرى الشركات المتواجدة يوميا مع السوق ومتابعة معظم الشركة خاصة الكبرى فى السوق ولديها طاقم من المحترفين فى التحليلات اليومية وهو فى محل ثقة معظم المستثمرين الذين لا يسثمرون فى اى من الشركات الا بعد الاطلاع على هذى الشركة وتحليلها للسهم .

وهناك متابعة فى وقت لاحق .
 
أعلى