أذا أعيتك التحليلات المتناقضة !!!!!!!!!!!!!

malk

عضو نشط

Market

عضو نشط
اشكرك .

المهم .. اخى السفير خلنى اتكلم معاك بقلب مفتوح والكلام لك ولرواد المنتدى

والله انا الى شجعنى انى ارد عليك شغلتين

1 - انك ذكرت ضيعت من عمرك 3 سنوات فى عزله وهذا شي طبيعى

2- انك ذكرت وتقول تعلمت شي مفيد ؟؟

اين المفيد واين العلم .. خلنى اذكرلك الى صار معى مع هذا السوق الكبير الغير مرعب انما نحن مهما تعلمنا نملك الجهل فى هذا السوق

والله يا اخى قبل فتره كنت فى حيره شديده كيف ؟

كل ما ادخل بفلوس اخسرها اقول وبعدين

ادخل ثانى مره بمبلغ اقوى وهم نفس الشي اخسرها قلت وبعدين وسئل نفسى
الناس هذى اشلون تربح .. المهم انى التقيت بواحد من خريج المؤشر من غير ذكر اسماء

فقالى الشغله مو صعبه بعلمك طريقه تمشى عليها سنين وفيها مربح قلت والخساره قالى عادى شي تخسر شي تربح المهم الرجال جزاه الله خير علمنى وبديت امشى بول الطريق المهم ما اكذب عليك شي فى ربح وشي فى خساره وبأخر الاسبوع اطلع ولا شي يمكن ربحى 300 او 400 دولار

ما عجبنى الوضع قلت اكيد الطريقه هذى غلط وقلت مستحيل ان الناس او المحترفين تمشى ب هطريقه

المهم يا طويل العمر راحت وخسارتى طافت 54 الف دولار هذا ايش مشيت على شارت معين وترند وموفنج افرج 50 والكلام الفاضى هذا كله

طلع كله فشوش .. فقلت السوق اكبر من الشي ومستحيل ان هذا صح والناس كلها تمشى عليه برغم خسارتى الضخمه ما طلعت من السوق وقلت والله ثم والله لو توصل انى ابيع بيتى انا راضى بس اعرف الطريقه

مع الشهور التقيت بواحد امريكى من الجنسيه العربيه مظارب محترف صارله اكثر من 10 سنوات المهم انى تعرفت عليه وشكيتله الحال وقلتله الى صارلى مع الخساير
المهم هذا الرجل الى اهو استاذى استاذى الكبير استاذ البورصه شاف طريقتى وضحك وقلتله والترند والموفنج افرج المهم وبختصار الرجل علمنى طريقه

خلانى انظر للسوق نظره ثانيه عرفت معناة المظاربه عرفت الى نسويه ولى نتعلمه خطأ فى خطأ وكله كلام فاضى اذا ربحت اليوم تخسر ثانى يوم او اسبوع الى بعده

المعلومه الى بوصلها لك اخوي السفير .. كانت طريقتك خاطئه 100%

يمكن تكون ناجحه 40 او 60 بالميه بس هم مو مظمونه وللاسف وظيعت 3 سنوات من غير فايده وهذا انا الى مريت فيه

لانه الطريقه مو مظمونه

اخوي السفير لا تيأس الطريقه الى تعلمتها فشلت فيها 2 او 3 غيرها علطول الشغله ما فيها مجامله هذى هذى فلوس تنقط وتروح وما ترد ان ما تعلمت صح اطلع منها ولا راح تخسر الى وراك ودونك ..

فى سوالف بعد ما انذكرت وما ودى اذكرها عشان بس الاخوان لا يفهومنا غلط

وانشالله وصلتلك الفكره

الشاهق

عضو محترف
Market قال:
مع الشهور التقيت بواحد امريكى من الجنسيه العربيه مظارب محترف صارله اكثر من 10 سنوات المهم انى تعرفت عليه وشكيتله الحال وقلتله الى صارلى مع الخساير
المهم هذا الرجل الى اهو استاذى استاذى الكبير استاذ البورصه شاف طريقتى وضحك وقلتله والترند والموفنج افرج المهم وبختصار الرجل علمنى طريقه

خلانى انظر للسوق نظره ثانيه عرفت معناة المظاربه عرفت الى نسويه ولى نتعلمه خطأ فى خطأ وكله كلام فاضى اذا ربحت اليوم تخسر ثانى يوم او اسبوع الى بعده

السلام عليكم أخوي market

ممكن تعلمنا الطريقة اللي علمك إياها الأمريكي ...للفائدة والاستفادة ...تحياتي

Market

عضو نشط
اخوي الشاهق

ودى انى افهمك نقطة .. الشغله مو شغله شارت انى احطه بالمنتدى واعلق عليه واقولك سو كذا وفعل ومن يوم وليله راح تفلح لا مستحيل الشغله اكبر مما تصور

كيف ؟ لازم انت تعرف ايش نظامك مظارب سريع مستثمر مستثمر سريع

كل واحد له نظام معين يمشى ومن بعدها يقرر ايش هدفه من السوق ان كان ربح سريح او ربح الدبل الى دايما اقراها :)

الاهم من ذالك انك ما تمشى على شارت معين وتتبعه وتقول خلاص هذى شروتى وهذا ربحى والسلام عليكم لا خطأ

استاذى الى علمنى هذى الشغله محترف ومحترف جدا كيف .. يتبع شارت

شارت 1 و 3 و 8 و 13 و 30 و 60 والديلى والويكلى والمونتلى كيف يتوافق معاهم

يعنى الشغله مو سهله اخى الكريم انى اعلق عليها فى المنتدى من يوم وليله

وانت تفهمها علطول الشغله يبيلها قعده وطولة بال ونشالله انك فهمتنى

CHART TRADER

عضو نشط
الاخ ماركت انتا تقول الشغله مو شارت و بس

لكن بعدين قلت اشوف الشارت 1 و 3 و 8 و 13 و 30 و 60 والديلى والويكلى والمونتلى كيف يتوافق معاهم

؟؟؟؟؟

وبعدين اغلبنا دخل دورات عند اساتذه اخذوا دورات بمريكا وبريطانيا

او دورات بالانترنت محد سمعناه يقول شغلنا غير عن شغل الامريكان

!!!!!!!!

الشعثاني

عضو مميز
مشكوور اخونا السفير - ان شاء الله سفير للخير

الله يعطيك العافية و يرزقك بالربح الوافر الجزيل في الدنيا والآخرة

في هذا السوق ( لا حدود ) كل يوم نتعلم وكل يوم نربح او نخسر

اهم شئ الاتزان لا خوف و لا طمع

تغيير الاستراتيجيات وراه اما الخوف او الطمع

الاستراتيجية الناجحة اكيد مبنية على اساسيات

ولو مر وقت لم تنجح فيه الاستراتيجيه لظروف خارجه عن ارادة صاحبها

يتبادر اليه ان الاستراتيجية فاشلة !! و لكن الاجدر تطويرها و احكامها

وليس تجنبها أو استبعادها - لان الاساسيات اقوى من الظروف الطارئه

==========================================

بصراحة يفترض فيه حساسية للمواضيع اللي يتم رفعها من وقت لآخر

وخاصة اللي فيها كتابات الاساتذه القدامى وانت منهم اخي السفير

فيه ناس تتسابق على اضافات مالها معنى و تشوه اللى كتبوه

الاخوان - و انا هنا اطلب من الاخوان المراقبين حذف اي اضافات للمواضيع

اللي في الارشيف ( كنز المنتدى ) الا اذا كانت هذه الاضافات ممن كتبوا

المواضيع مثل اضافة اخونا السفير في موضوع هو مؤسسه

و يكفينا اقتباس المكتوب لادراجه في موضوع او الاشارة اليه برابط

===========================================

Market قال:

خلانى انظر للسوق نظره ثانيه عرفت معناة المظاربه

خوش طريقه لو لنا عليها طريق

http://69.93.139.106/~indexsi/vb/showthread.php?t=17265

الشامري

عضو محترف
اخي السفير ... تحية طيبة وبعد
بارك الله فيك وفي رزقك

قواعد التداول مهمة جدا للمتداول سواء كان مضاربا أو مستثمرا وأنت وضعت لنفسك قواعد محددة منذ البدء (وهذا ما لم يفعله الكثير منا وأنا أولهم :( )

التغير الذي حصل لقواعدك الخاصة أمر طبيعي وصحي ... ذلك لنمو الخبرة لديك مع الاطلاع والممارسة

في أمر مهم انت ذكرته أريد التعليق عليه

السفير قال:
4-عليك بالمضاربة اليومية ومن الأفضل متابعة قناة cnbc قبل أفتتاح السوق بربع ساعة ثم الشراء مع الافتتاح في الاسهم الصاعدة ثم ضع أمر البيع على أقل من سعر ألشراء ثم بالتدريج تغير سعر البيع مع الأرتفاع وهكذا تكون ضامن عدم ألخسارة

للمبتدأ لا والف لا لان الكلام غير الواقع فلايمكن ان تتحكم بتصرفاتك اثناء التداول مهما عملت من ضوابط

وأنا أقول وبشدة : للمبتدأ لا والف لا

الإغراء يدفعنا للمضاربة اليوميه ولكنها مذبحة مالية للمبتدئين ... وهذا ما لا يدركه الكثير منا .

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

اخي Market .... تحية طيبة وبعد

أفهم أن لك وجهة نظر مخالفة ... أو خلنا نقول مخالفة في نواحي معينة من قواعد أخونا السفير
وهذا أمر مشروع للجميع أن يختلفوا بالرأي مع احترام وجهة نظر الطرف الآخر والموضوع هذا مثال حي لاختلاف وجهات النظر مع وجود الاحترام المتبادل بين الجميع

بس أتمنى أن تشرح وجهة نظرك بصورة أوضح أو أن تكتب قواعد التداول الخاصة لديك بموضوع منفصل دون ان تلزم نفسك بوقت ضيق في كتابتها ... فنحن نريد أن تصل المعلومة بشكل واضح حتى نستفيد

بارك الله فيكم جميعا
وبارك الله في جميع الاخوان المشاركين

SAIF1743

عضو نشط
السلام عليكم ..

اشكرك اخوي السفير على هالموضوع الجريء كما اشكر كل من ساهم فيه و كتب رأيه و اهتم بالقراءة و التعليق ..

المهم هنا ليس القراءة و الآطلاع في رأيي ان المهم هنا من قرأ و اتعظ ... من قرأ و اعتبر ... من قرأ و استفاد ...
الموضوع راقي .. و الهدف منه الرقي في مستوى التفكير ..
قد يكون الاهتمام بالتوصيات فقط و سعر الدخول و الخروج والربح على حساب تفكير الآخرين ... هذا كله قد يكون مقبول من اشخاص مبتدئين ... ولكن ...
الى متى تستمر هذه الاتكالية على الآخرين ... لو غاب الشخص الذي يوصي بالشراء و يحدد الأسعار للبيع و الشراء تورط الآخرين .. الاتكاليين ...
هذا السفير يعرض لكم الموضوع بإسلوب راقي بسيط يفهمه الجميع لكي يرتقي بفكر رواد و اعضاء المنتدى .. جزاه الله خير ...
هل فكرت عزيز القارئ في ان تكون انت من يوصي بشراء الأسهم ؟ هل فكرت يوم بأن من لا يملك القدرة على مجاراة السوق لا بد ان يرى استثمار آخر لأمواله ؟ هل قلت لنفسك الى متى انتظر فلان و علان يكتبون التوصيه على سهم معين ؟

انا صار لي في مجال الأسهم اقل من سنه وكنت آخذ بتوصيات عمياني ألى ان غاب احد الأعضاء وتورطت لم اعرف اشتري أو ابيع ... و عندها قررت ان اتعلم كل شي عن الشارت و المؤشرات و الأخبار و غيرها و الحمد لله قدرت أن اصل الى 10% من علم من سبقوني

الرجاء الاستفاده من المواضيع .. الاستفاده المثلى ... و ليس القراءة للتصفح فقط .

دعونا نرفع شعار لا للاتكالية نعم للتعلم و الابداع
================
عزيزي Markt
بدلا من ان تلعن الظلام اضيء شمعه ... دراسة الشارت لا يستطيع اي محلل ان يستغني عنها ... و كذلك الأخبار و تحركات السهم و القطاعات و غيرها ..
نحن هنا نتعلم من بعضنا البعض و كل له دراساته و آراءه ... وليس هناك كبير على العلم ... و ان كان امريكي أو غيره فهذا لا يعني انه فاهم اكثر من العرب ... كل له استراتيجية معينة ... و ما يمدح السوق إلا من ربح فيه .... ادخل غرفة البالتوك و شوف التوصيات المبنية على التحليل الفني و الآساسي و شوف كيف هي ناجحه دون معرفة الشباب بشخص أمريكي أو غربي ...

وفقكم الله

السفير

عضو نشط
Market قال:
اشكرك .

اين المفيد واين العلم .. خلنى اذكرلك الى صار معى مع هذا السوق الكبير الغير مرعب انما نحن مهما تعلمنا نملك الجهل فى هذا السوق

والله يا اخى قبل فتره كنت فى حيره شديده كيف ؟

كل ما ادخل بفلوس اخسرها اقول وبعدين

ادخل ثانى مره بمبلغ اقوى وهم نفس الشي اخسرها قلت وبعدين وسئل نفسى
الناس هذى اشلون تربح .. المهم انى التقيت بواحد من خريج المؤشر من غير ذكر اسماء

فقالى الشغله مو صعبه بعلمك طريقه تمشى عليها سنين وفيها مربح قلت والخساره قالى عادى شي تخسر شي تربح المهم الرجال جزاه الله خير علمنى وبديت امشى بول الطريق المهم ما اكذب عليك شي فى ربح وشي فى خساره وبأخر الاسبوع اطلع ولا شي يمكن ربحى 300 او 400 دولار

ما عجبنى الوضع قلت اكيد الطريقه هذى غلط وقلت مستحيل ان الناس او المحترفين تمشى ب هطريقه

المهم يا طويل العمر راحت وخسارتى طافت 54 الف دولار هذا ايش مشيت على شارت معين وترند وموفنج افرج 50 والكلام الفاضى هذا كله

طلع كله فشوش .. فقلت السوق اكبر من الشي ومستحيل ان هذا صح والناس كلها تمشى عليه برغم خسارتى الضخمه ما طلعت من السوق وقلت والله ثم والله لو توصل انى ابيع بيتى انا راضى بس اعرف الطريقه

يمكن تكون ناجحه 40 او 60 بالميه بس هم مو مظمونه وللاسف وظيعت 3 سنوات من غير فايده وهذا انا الى مريت فيه

لانه الطريقه مو مظمونه

اخوي السفير لا تيأس الطريقه الى تعلمتها فشلت فيها 2 او 3 غيرها علطول الشغله ما فيها مجامله هذى هذى فلوس تنقط وتروح وما ترد ان ما تعلمت صح اطلع منها ولا راح تخسر الى وراك ودونك ..

فى سوالف بعد ما انذكرت وما ودى اذكرها عشان بس الاخوان لا يفهومنا غلط

وانشالله وصلتلك الفكره

اخي ماركت
اولا اشكرك على المداخلة وعلى النصح
الذي فهمته من كلامك ان دورة المؤشر لم تفدك
فهل تقصد تعلم التحليل الفني لا يفيد (كلام فاضي على قولك)
ام تقصد دورة المؤشر بالذات
على فكرة هناك مضاربين عالميين ومستثمرين لا يؤمنون بالتشارت البتة

لنعود لدورة المؤشر
اخي انا لم أقل ان دورة المؤشر هي التي جعلتني استرد الاموال التي خسرتها
بل قلت ان هذه الدورة فتحت لي باب التحليل الفني

ولم اعتمد على الدورة فقط فقد طورت نفسي بالقراءة والاطلاع
وايضا الخبره لها دور كبير

في البداية
كنت لا اعرف التشارت ولا التقارير الاقتصادية ولا الموفنج افرج ولا الفوليوم
ودائما الناس اعداء ماجهلوا
كنت اقول في نفسي كيف هؤلاء يعتمدون في عملهم على شوية خرايط وشخابيط
ثم تبين لي بعد ذلك بالتجربة ان هذا هو علم بذاته
ولو اجدته تجده كالسحر فعلا
ربما تقول تبالغ
وانا اقول جرب في الشركات الاكثر من 10$ وحلل تحليل بسيط وابتعد عن التعقيدات وسترى بنفسك

اما طريقتك
فأرجو ان تضعها هنا في المنتدى لنستفيد منها
ولو وجدنا فيها فايده اكثر من التحليل الفني تركناه
وما دخلنا لهذا السوق الا للكسب ولا نجامل احد

وارجو ان تذكر السوالف التي بودك ان تقولها ولم تذكرها
فنحن هنا اخوان ونستفيد من بعض
ولو رأيت ان كلامك ممكن ان يحذف
ارجو ان ترسلي على الخاص
واذا رأيته صحيح ومنطقي انا الذي سأضعه في الموضوع
ولا اعتقد ان ابوعلي سيمانع

السفير

عضو نشط
malk قال:
الأخ السفير

موضوعك الأول يدل على عمق تفكيرك

و الثاني يدل على انصافك فيما أحسب

فمن ينقد نفسه ؟

و فقنا الله و إياكم لما فيه الخير

اخي مالك
تقبل الله طاعتك وجميع اعماك الصالحه في هذا الشهر الكريم
وجزاك الله خير على هذا الاطرأ الذي لا استحقه

المراقب

إلغاء نهائي
Market قال:

اين المفيد واين العلم ..

السفير قال أنه تعلم شي جديد فإذا كنت تريد أن تعرف أين المفيد وأين العلم تابع مواضيع السفير لعلك تتعلم منه بعض الفنون في التحليل الفني

Market قال:
المهم انى التقيت بواحد من خريج المؤشر من غير ذكر اسماء

بما أنك لم تلتحق بدورة المؤشرنت وفضلت أنك تأخذ بعض معلوماتها من خريج فهل تضمن أنه قد وصل لك جميع المعلومات بشكل صحيح ودقيق وسليم ؟

طبعاً لا ....... جميع من إنضم إلى دورة المؤشرنت وأنا منهم شاهدنا بأعيننا التطبيق العملي على الشارت ومدى دقة تحقيق الأهداف

فهل مثلاً تريدنا أن نكذب عيوننا ونصدقك ؟

Market قال:

طبعاً طريقتك غلط لأن ما لها علاقه نهائياً بدورة المؤشرنت ولو كان عندك الحد الأدنى من معلومات دورة المؤشرنت لما وصلت خسارتك إلى 54 الف دولار فمن أساسيات دورة المؤشرنت إستعمال الستوب لوز في المكان الصحيح للحد من الخساره ....... فهل إستعملت الستوب لوز ؟ واضح أنك لم تفعل

ولو كان عندك الحد الأدنى من معلومات دورة المؤشرنت لأستطعت إكتشاف إشارات البيع من خلال الشارت وأن تنفذ بجلدك ولكنك لم تستطع إكتشاف إشارات البيع مما يدل أنك لاتملك أي معلومه صحيحه عن دورة المؤشرنت

Market قال:

تبيع بيتك حتى ما تطلع من السوق ؟؟ ...... الإنسان الذي انعم الله عليه بنعمة العقل ما يبيع بيته حتى ما يطلع من السوق بل يترك السوق إذا لم يتوفق فيه ويروح يشوف له مصلحه ثانيه ينجح فيها

Market قال:

بالله عليك يا شيخ ضحك ( استاذك الكبير استاذ البورصه ) على الترند والموفنج افرج ؟ :D

طيب قوله عن جون ميرفي ( إذا كان سامع عنه ) وعن طريقته في المضاربه هنا في الربط
http://www.indexsignal.com/vb/showthread.php?t=18559

لأن جون ميرفي يستعمل الترند والموفنج افرج وهي فرصه عشان يضحك
( استاذك الكبير استاذ البورصه ) على جون ميرفي :)

Market قال:

واضح من مشاركاتك وتحليلاتك الكثيره انه خلاك تنظر نظره ثانيه للسوق

ممكن تعطيني رابط لمشاركه وحده لك ( مجرد وحده بس فقط لاغير )حتى أشوف ويشوفون الأعضاء كيف صارت نظرتك الثانيه ونقتنع ونروح ناخذ دوره عند
( استاذك الكبير استاذ البورصه ) ؟ :D

لا اعتقد ان عندك اي مشاركه تثبت وجهة نظرك بينما في المقابل هناك المئات من المشاركات التي تثبت مصداقية وقوة دورة المؤشرنت

Market قال:

يا ساتر عليك مازلت مصر أن السفير يكذب عقله وعيونه وتجاربه الشخصيه مع دورة المؤشرنت ويصدقك أنت و ( استاذك الكبير استاذ البورصه )

على فكره ( استاذك الكبير استاذ البورصه ) يوجد عنه معلومات في الرابط التالي

http://www.indexsignal.com/vb/showthread.php?t=11918

سؤال بسيط ... ( استاذك الكبير استاذ البورصه ) وينه ما عاد سمعنا عنه ولا عن دوراته ؟ عسى المانع خير ؟ :D

بما اننا هنا جميعاً نتعلم لي ملاحظات على بعض الأخطاء الأملائيه التي وردت في ردك

وسئل ====> وأسأل

مظارب ====> مضارب

مظمونه ===> مضمونه

بعد أن ثبت للجميع مدى كذبك وحقدك على دورة المؤشرنت نصيحتي لك لاتكتب اي موضوع ولا ترد على اي موضوع فقط خلك متابع للأساتذه الذين يكتبون في المنتدى حتى تتعلم منهم

رجل أعمال

عضو نشط
أخي السفير

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

منذ أمس وأنا أفكر فيك لا أعرف لماذا وعندما قرأت الموضوع زدت إعجاباً بك

وفق الله الجميع لما يحبه ويرضاه

السفير

عضو نشط
الاخ BomBastiC
جزاك الله خير

الاخ الشعثاني
مشكور اخوي وفعلا كل يوم نكتشف انا اكثر جهلا بهذا السوق

المراقب

إلغاء نهائي
وين الحبيب Market ابو النظره الثانيه ما بين من أمس ؟ :D

هذه هديه لك و ( لأستاذك الكبير أستاذ البورصه الذي ضحك على الترند والموفنج افرج ) وهي مقدمه من الناسداك وبالأرقام التي التي تقول الحقيقه

إقرأ المواضيع التاليه وركز على التاريخ

http://www.indexsignal.com/vb/showthread.php?t=18786

http://www.indexsignal.com/vb/showthread.php?t=18824

http://www.indexsignal.com/vb/showthread.php?t=18861

وشوف الناسداك وين وصل اليوم الى 1970 يعني جميع الأهداف تحققت بامتياز مع مرتبة الشرف و تعتمد على الترند اللي ضحك عليه ( استاذك الكبير استاذ البورصه )

ياليت ترد علي بالأرقام عشان تثبت اني غلطان أفضل من الكلام الفاضي و ( النظره الثانيه ) الخرافيه اللي نسمع عنها وما شفنا شي منها حتى هذه اللحظه :D

ما الومك إذا إلتزمت الصمت لإن موقفك وموقف ( استاذك الكبير استاذ البورصه اللي ضحك على الترند والموفنج افرج ) صار محرج جداً قدام الجميع :D

أستاذي العزيز السفير

أعتذر عن مداخلاتي في هذا الموضوع الرائع ولكن الظروف اجبرتني على هذه المداخلات

السفير

عضو نشط
الشامري قال:
اخي السفير ... تحية طيبة وبعد
بارك الله فيك وفي رزقك

قواعد التداول مهمة جدا للمتداول سواء كان مضاربا أو مستثمرا وأنت وضعت لنفسك قواعد محددة منذ البدء (وهذا ما لم يفعله الكثير منا وأنا أولهم :( )

اهلا اخوي الشامري
نعم وضعت قواعد من البداية ولكن لم تفدني لاني لم استطع التقيد بها وكان الذي يسيرني الخوف والطمع طبعا لقلة الخبرة

التغير الذي حصل لقواعدك الخاصة أمر طبيعي وصحي ... ذلك لنمو الخبرة لديك مع الاطلاع والممارسة
اكيد مع الوقت والخبرة ترى امور كثيرة لم تكن تراها من قبل او لم تكن تهتم بها

في أمر مهم انت ذكرته أريد التعليق عليه

وأنا أقول وبشدة : للمبتدأ لا والف لا

الإغراء يدفعنا للمضاربة اليوميه ولكنها مذبحة مالية للمبتدئين ... وهذا ما لا يدركه الكثير منا .

للاسف هذا الكلام قيل مرارا وتكرار ولكن لا حد يهتم به الا بعد فوات الاوان

ومشكور يالشامري على غرفة البالتوك زرتكم مرة وفعلا فيها معلومات مفيدة

الشامري

عضو محترف
وفقك الله يا سفير الخير

بالنسبة لغرفة البال توك ... كنت اتمنى أن أكون موجود حين زرتها حتى اتشرف بلقائك ... ولكن الجايات اكثر إن شاء الله (مافي داعي تشكرني فأنا مجرد عضو فيها وهي للجميع :) )

بالنسبة لما ذكرت ... حين قلت أن قواعدك الخاصة لم تفدك في البداية
أرى أن ذلك طبيعي كما قلت لقلة الخبرة في البداية ...
لاحظت أن جميع المستثمرين أو المتداولين الناجحين اتفقوا أن قواعد التداول الخاصة بهم طورت على مراحل من خلال ممارستهم واكتسابهم للخبرات , والعملية تتم خلال سنوات

تهانينا فأنت على الدرب الصحيح إن شاء الله طالما أنك في طلب دائم للعلم في هذا المجال وطالما أنك تراجع نفسك وتقيمها بين الحين والآخر

السفير

عضو نشط
SAIF1743 قال:
السلام عليكم ..

اشكرك اخوي السفير على هالموضوع الجريء كما اشكر كل من ساهم فيه و كتب رأيه و اهتم بالقراءة و التعليق ..

المهم هنا ليس القراءة و الآطلاع في رأيي ان المهم هنا من قرأ و اتعظ ... من قرأ و اعتبر ... من قرأ و استفاد ...
الموضوع راقي .. و الهدف منه الرقي في مستوى التفكير ..
قد يكون الاهتمام بالتوصيات فقط و سعر الدخول و الخروج والربح على حساب تفكير الآخرين ... هذا كله قد يكون مقبول من اشخاص مبتدئين ... ولكن ...
الى متى تستمر هذه الاتكالية على الآخرين ... لو غاب الشخص الذي يوصي بالشراء و يحدد الأسعار للبيع و الشراء تورط الآخرين .. الاتكاليين ...
هذا السفير يعرض لكم الموضوع بإسلوب راقي بسيط يفهمه الجميع لكي يرتقي بفكر رواد و اعضاء المنتدى .. جزاه الله خير ...
هل فكرت عزيز القارئ في ان تكون انت من يوصي بشراء الأسهم ؟ هل فكرت يوم بأن من لا يملك القدرة على مجاراة السوق لا بد ان يرى استثمار آخر لأمواله ؟ هل قلت لنفسك الى متى انتظر فلان و علان يكتبون التوصيه على سهم معين ؟

انا صار لي في مجال الأسهم اقل من سنه وكنت آخذ بتوصيات عمياني ألى ان غاب احد الأعضاء وتورطت لم اعرف اشتري أو ابيع ... و عندها قررت ان اتعلم كل شي عن الشارت و المؤشرات و الأخبار و غيرها و الحمد لله قدرت أن اصل الى 10% من علم من سبقوني

الرجاء الاستفاده من المواضيع .. الاستفاده المثلى ... و ليس القراءة للتصفح فقط .

دعونا نرفع شعار لا للاتكالية نعم للتعلم و الابداع
================

مشكور اخي SAIF1

كلامك كله درر لكن المشكلة ان اكثر الاخوة لا يقرؤن
او انهم لا يفقهون ما يكتب هنا من تجارب لمن سبقهم في هذا المجال
فكما تلاحظ كل كم اسبوع نرى موضوع عن الشكوى من الخسارة
وتجي الردود بتوصيات اسهم بيني من كثير من الاخوة الجدد
يأخوان العاقل من اتعظ بغيره
وأبدأوا من حيث انتهى الاخرون
انظروا لاخونكم الذين سبقوكم في الدخول للسوق وحاولوا تجنب اخطاءهم

السفير

عضو نشط