شركة الديرة القابضة ش.م.ك.مقفلة ( الديرة ) ...2

الحالة
موضوع مغلق

333gust !!!

عضو مميز
التسجيل
13 أبريل 2013
المشاركات
11,055
ان شاء الله الاحد راده والله كريم ويعوض صبرنا خير
 

الحزين1

عضو نشط
التسجيل
9 أكتوبر 2009
المشاركات
252
كتبت تسنيم الشامي:
اكد رئيس مجلس الادارة والعضو المنتدب لشركة الديرة القابضة عبد الوهاب النقيب ان الشركة مستمرة في التركيز على التخارج من بعض استثماراتها غير المدرة حيث تسعى من خلال هذه التخارجات الى تقليص الديون وتحقيق مردود مجز في الاستثمارلافتا الى ان «الديرة «استطاعات الخروج من عنق الزجاجة بعد اشهر مليئة بالتحديات.
واشار النقيب في تصريح صحافي على هامش الجمعية العمومية العادية للشركة امس والتي عقدت بنسبة حضور بلغت %71.6 الى ان اغلب الارباح المحققة في الربع الاول كانت من خلال تخارجات من السوق من خلال ملكيات الشركة المدرجة، متوقعا تحقيق ارباح إيجابية خلال الربع الثاني.
واضاف ان الشركة عملت خلال 2012 على جدولة واعادة هيكلة بعض القروض الممنوحة للشركة من بعض البنوك، لافتا الى ان الشركة الام حرصت على عدم رفع حجم الإستدانة من البنوك.
وذكر ان اجمالي القروض المحلية والاجنبية والخاصة بالشركة الام والشركات التابعة بلغت مبلغ 39 مليون دينار، اي ما يعادل %36.4 من قيمة اجمالي اصول الشركة مقارنة بالسنة الماضية التي بلغ فيها اجمالي القروض 34.5 مليون دينار وتعادل %27.4 من اجمالي اصول الشركة.
وكانت عمومية الشركة قد وافقت على جميع بنود جدول اعمال الجمعية العمومية العادية للشركة والتي من اهمها اعتماد البيانات المالية للسنة المنتهية 31 ديسمبر 2012 والموافقة على عدم توزيع ارباح.
 

الحزين1

عضو نشط
التسجيل
9 أكتوبر 2009
المشاركات
252
يعني فوق ١٠٠ قريبا مجموعه البحر هي راح تكون نجوم ٢٠١٣
 

333gust !!!

عضو مميز
التسجيل
13 أبريل 2013
المشاركات
11,055
يعني فوق ١٠٠ قريبا مجموعه البحر هي راح تكون نجوم ٢٠١٣


الله يسمع منك اخوى ويحنن قلب صانع سوقها ويعطف اشويه على ملاكها الي اسبوع لا شغل ولا عمل فقط انتظار
 

الحزين1

عضو نشط
التسجيل
9 أكتوبر 2009
المشاركات
252
الله يسمع منك اخوى ويحنن قلب صانع سوقها ويعطف اشويه على ملاكها الي اسبوع لا شغل ولا عمل فقط انتظار
ان الله مع الصابرين راح تشوف رقم حلو واليوم صرح صالح السلمي وتكلم عن الديره وراح تحقق من الديره ارباح ان شاالله
 

الحزين1

عضو نشط
التسجيل
9 أكتوبر 2009
المشاركات
252
كلام صالح السلمي رئيس شركه ايفا في قناه الوطن اليوم ٣٠/٥/٢٠١٣ كلام جميل عن ايفا والديره وحيث صرح بان ايفا سعره قليل بالنسبه للقيمه الدفتريه وحسب مافهمت من كلامه بان ايفا رايح فوق ١٠٠ واكثر وتكلم ايضا بان ارتفاع البورصه سوف يكون جيدا لسهم ايفا بالربع الثاني وتكلم عن الديره وقال اليوم صرح عبدالوهاب النقيب هناك تخارجات علي سهم الديره وتكلم ايضا بخصوص انشاء بورصه في امريكا راح يكون هناك ارباح ويتفاعل السهم معاها
 

333gust !!!

عضو مميز
التسجيل
13 أبريل 2013
المشاركات
11,055
يا خوي انا بصراحة الاخ صالح السلمي لا اثق في تصريحاته ولا تعني لي شي وبصراحه اكثر اتشائم من تصريحاته وله سوابق كثيره عندي والله يستر يوم الاحد انشوف السوق يساعد الشركة في الصعود ولا ؟
 

debtor

عضو نشط
التسجيل
14 يوليو 2010
المشاركات
4,051
وضع الديرة مختلف كثيرا
ارتفاع شركات المجموعة ستؤثر بايجابية قوية على السهم حيث يملك حصص كبيرة في المجموعة
اضف انه عقارات الكويت زادت حصتها
الشركة بفضل الله عكست الاتجاه للاعلى
ولن ترجع للخلف با ذن الله
 

بوورصجي

موقوف
التسجيل
2 يناير 2013
المشاركات
819
الإقامة
قلب امي
النقيب: «الديرة» خرجت من عنق الزجاجة وبدأت عهداً جديداً

قال رئيس مجلس الإدارة العضو المنتدب لشركة الديرة القابضة عبدالوهاب النقيب ان الشركة خرجت من عنق الزجاجة، وانتقلت الى عهد جديد في الأداء.
وكشف النقيب - في عمومية الشركة أمس - ان الأرباح التي أعلنت عنها الشركة في الربع الأول 2013 البالغة 3.3 ملايين دينار بداية الطريق نحو الانطلاق والتحسن التدريجي.
وقال النقيب: خلال السنوات الماضية عملت الشركة على اعادة ترتيب اوراقها، وشملت هذه العملية هيكلة الاستثمارات في الداخل والخارج وتحقيق بعض التخارجات والدخول في استثمارات جديدة.
وأوضح - في تصريحات صحفية عقب الجمعية العمومية للشركة، التي عقدت أمس، بنسبة حضور بلغت 71.52% - ان أحد أبرز الاستثمارات الجديدة التي دخلت فيها الشركة مساهماتها في بورصة ميامي الأميركية بقيادة «ايفا الاستثمارية».
وأكد النقيب أن الشركة ماضية في اتمام بعض التخارجات في المستقبل المنظور، والبحث عن فرص جديدة ذات نمو واداء تشغيلي أفضل وأعلى.
وقال النقيب إن وضع «الديرة» تحسّن كثيرا واصبح افضل من قبل، مشيرا الى ان الشركة لديها تنوع استثماري وجغرافي جيد.
واضاف، ردا على سؤال: «نفذنا بعض التخارجات من اصول مدرجة بربح جيد، ونحضر أصولاً غير مدرجة، لوضعها على قائمة التسييل، شرط وجود الفرصة المناسبة والسعر المقنع، لا سيما ان جُل استثمارات الشركة في قطاعات وأنشطة جيدة ومدرة».
وقال النقيب إن خارطة استثمارات الشركة الجغرافية تشمل الولايات المتحدة الأميركية وأوروبا ومنطقة الخليج وأسواقاً عربية.

هيكلة الديون
وأشار النقيب الى انه في اطار هيكلة الاستثمارات تمت عمليات سداد للديون والتفاوض على هيكلة مبالغ أخرى، إضافة الى تطوير بعض الاستثمارات، التي سيكون لها مستقبل ومردود إيجابي.
واشار النقيب الى ان احد الاهتمامات الكبرى في العام الحالي العمل على خفض الديون والأكلاف بأكبر قدر ممكن.
وقال النقيب في كلمته إن الديرة القابضة عملت خلال عام 2012 على جدولة وإعادة هيكلة بعض القروض الممنوحة للشركة من بعض البنوك، وقد حرصت الشركة الأم على عدم رفع استدانتها من البنوك. وبلغ إجمالي القروض المحلية والأجنبية والخاصة بالشركة الأم والشركات التابعة 39 مليون دينار كويتي، وتعادل 36.4 % من قيمة إجمالي أصول الشركة، مقارنة بالسنة الماضية بلغ إجمالي القروض 43.5 مليون دينار كويتي وتعادل 27.4% من إجمالي أصول الشركة، والزيادة بين السنة الحالية والماضية تعود حصرياً الى حصول إحدى الشركات التابعة لقروض وتسهيلات بنكية من أحد البنوك المحلية، وذلك للتوسع في النشاط التشغيلي وزيادة القدرات التشغيلية لتلك الشركة التابعة.

التابع والزميل
وتابع النقيب، بخصوص الأداء العام للشركات التابعة والزميلة: انه على الرغم من استمرار البيئة التشغيلية الصعبة، تمكن عدد من شركاتنا التابعة والزميلة في المحافظة على حصصها السوقية والتوسع في نشاطها التشغيلي وزيادة منتجاتها وخدماتها وقدراتها التشغيلية، فقد قامت شركة فاست تلكو، وهي إحدى الشركات التابعة، بالتوقيع على اتفاقيتي حق الانتفاع خلال العام الحالي بشراء سعة كبيرة على نظام كابلات الاتصالات تحت المائية من إحدى الشركات لمدة 15 عاما، لتقديم المزيد من الخدمات لعملائها الكرام بأسعار تنافسية ويكون التواصل الاجتماعي والتجاري في متناول الجميع ولتواكب المنافسة الشديدة في قطاع نقل البيانات وخدمات الإنترنت وقطاع الخدمات الخاصة في تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، والفضل يعود إلى الإدارة الجديدة بما قمت به من توظيف كوادر جديدة وبكفاءات عالية شملت كل القطاعات منها الفنية، الموارد البشرية وكذلك الإدارة المالية لغرض تطوير الخدمات لمستويات أفضل ولخدمة أهداف الشركة بأكمله. بالإضافة إلى شركة مطابع الخط وهي إحدى الشركات الرائدة في الكويت في مجال الطباعة والتغليف، وشهدت انطلاقة جديدة وقوية في النمو، تجاوزت مستويات الذروة العائدة لسنوات ازدهار القطاع الصناعي، وحققت أرباحاً جيدة خلال عام 2012، ونتوقع المزيد من النمو والازدهار في السنوات المقبلة، وكذلك شركة أيوا غلف Aiwa gulf، وهي إحدى الشركات الرائدة في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، حيث وزّعت أرباحاً نقدية بلغت 15% لنتائج أعمالها لعام 2011، ووزِّعت خلال عام 2012، وستستمر الشركة في تحقيق عوائد جيدة، تفوق أرباح السنوات الماضية.
أما بالنسبة الى الملكيات الاستراتيجية المدرجة للشركة، فقد طبّقت الشركة الدولية للتمويل استراتيجياتها الاستثمارية الهادفة الى التوسع من خلال طرح منتجات استثمارية ذات عوائد من خلال طرح استثمارات عقارية ذات دخل ثابت في المملكة المتحدة، كما وسّعت تمثيلها الاستثماري من خلال افتتاح ذراع استثمارية في دولة الإمارات العربية المتحدة، لترتيب صفقات تتناسب مع احتياجات العملاء.
بالاضافة الى قيام الشركة الأم بالاستثمار في شركة يونيفست كابيتال ومقرها دبي، وهي شركة متخصصة في ادارة الأصول المالية وتقديم الاستشارات المالية بترخيص معتمد من مركز دبي المالي، وبإدارة ذات كفاءة عالية لادارة الشركة عن طريق شركة زميلة تحت اسم شركة يونيفست غروب.
أما بالنسبة الى شركة الاستشارات المالية والدولية، فقد عملت على اعادة جدولة قروض من البنوك المحلية، كما نظّمت تدفقاتها النقدية وانتهزت الفرص للاستثمار في سوق الكويت للأوراق المالية عن طريق بيع أصول عقارية وأسهم وأصول أخرى، بالاضافة الى افتتاح أول فندق تشغيلي لشركتها التابعة في دبي (فندق فيرمونت النخلة) الذي بلغت تكلفته 330 مليون دولار أميركي.
وألمح النقيب الى ان احد أبرز استثمارات الشركة عالمياً، وهو التعاون الذي تم مع مجموعة ايفا، وبالتعاون مع مستثمرين كويتيين ودوليين، وبعد خمسة أعوام من العمل المتواصل، قاموا بتأسيس شركة ميامي الدولية القابضة في الولايات المتحدة، وقد تمكّنت شركة مياكس التابعة لها من الحصول على موافقة هيئة الأوراق والبورصة الأميركية لانشاء بورصة لتداول الأوراق المالية بنظام الأوبشن، وقد بدأ التداول الالكتروني في الأوبشن اعتباراً من شهر ديسمبر 2012.

الفرص الجديدة
وعن الخطط المستقبلية للديرة القابضة، قال النقيب: ستستمر الشركة في التركيز على التخارج من بعض استثماراتها في القطاع الصناعي وقطاع الاتصالات والخدمات، وستسعى الشركة الى تقليص الديون، بما فيها القروض في المقام الأول وتحقيق مردود مجزٍ في الاستثمار.
وعلى صعيد الجمعية العمومية وُوفق على البيانات المالية للشركة عن العام الماضي، وتقرير مجلس الادارة ومراقبي الحسابات، واعتذر مجلس الإدارة عن قبول أي مكافآت للعام الماضي.
 

333gust !!!

عضو مميز
التسجيل
13 أبريل 2013
المشاركات
11,055
كل الشكر للاستاذ بورصجي على نقل كل هذه المعلومات للاخوان المتداوليبن
 

mohtt

عضو نشط
التسجيل
12 ديسمبر 2004
المشاركات
568
الإقامة
سلوى
مبروك ياملاك الديره هانت هانت اسبوع بالحد الاعللى يارب
 

faisel 2

عضو نشط
التسجيل
18 أغسطس 2007
المشاركات
2,622
الإقامة
الكويت الغاليه

شنهو مشاركتك... ما اشوف شًئ
 

faisel 2

عضو نشط
التسجيل
18 أغسطس 2007
المشاركات
2,622
الإقامة
الكويت الغاليه

faisel 2

عضو نشط
التسجيل
18 أغسطس 2007
المشاركات
2,622
الإقامة
الكويت الغاليه
$~ الديرة ان شاء الله اشوفه .. بس اهو توقف عند اسعار مغريه .. هذا اللي اذكره في الوقت الحالي ..
 

faisel 2

عضو نشط
التسجيل
18 أغسطس 2007
المشاركات
2,622
الإقامة
الكويت الغاليه
وين الحد الاعلى...
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى