الاولى للاستثمار (أولى) ... 3

رابح رابح

عضو مميز

رابح رابح

عضو مميز
اغلقت الأولى عند سعر 52 فلس
اذا دعم هذا المستوى السعري فمن المحتمل ان يكون مؤشر على رغبة صانع سوقه بالمحافظة على مستوى سعر 50 فلس بعد تفصيخ السهم من المنحة والله اعلم

صفقات اغلاقات اليوم ...

boali8

عضو نشط
ياخذ المنحة 5% اسهم
لأنهم ما اعلنو (الاشهار)
لازم يعلن وبعده بعشر ايام يتفصخ

الاشهار يتطلب رفع المال لتغطية اسهم المنحة

اللي حاصل بالاولى لايتطلب الاشهار

لأن الموزع اسهم خزانة وليست اسهم منحه

اتوقع جذي

Bursa2016

عضو مميز

اتوقع جذي
انا اقول چذي بعد،
لكن اخونا الكبير بوخالد (رابح رابح) له راي مغاير والخبره لها دور.
للاسف اعلان الشركه بموقع البورصه بعد الجمعيه العموميه كان مقتضب ولم يوضح وقت استحقاق المنحه.

Q8_123

عضو نشط
اليوم بالمزاد كان طالب ١٠٠.٠٠٠ الف على ٥٢ و انا عرضت ٩٩٠٠٠ الف على سعر ٥١ على شان تروح كميتي بسعر ٥٢ ،، بعدها على طول زاد الطلب وصله ٥٠٠.٠٠٠ الف على سعر ٥٢

كل واحد و تحليله يا اخوان انا بس قلت اقولكم على اذا اقدر افيد احد منكم

Bursa2016

عضو مميز
اليوم بالمزاد كان طالب ١٠٠.٠٠٠ الف على ٥٢ و انا عرضت ٩٩٠٠٠ الف على سعر ٥١ على شان تروح كميتي بسعر ٥٢ ،، بعدها على طول زاد الطلب وصله ٥٠٠.٠٠٠ الف على سعر ٥٢

لو توضح اخوي حبتين زياده وشنو تعني زيادة الطلب 500 الف ع 52 وشكرا

رابح رابح

عضو مميز
انا اقول چذي بعد،
لكن اخونا الكبير بوخالد (رابح رابح) له راي مغاير والخبره لها دور.
للاسف اعلان الشركه بموقع البورصه بعد الجمعيه العموميه كان مقتضب ولم يوضح وقت استحقاق المنحه.

اتوقع جذي
شكرا بوفارس على ثقتك وتقديرك
وشكرا بوعلي على تنبيهك
ممكن اكون غلطان انا مو متأكد لان التوزيعه هالمرة من اسهم المنحة
بس انا اللي جدامي قانون المنحة يشترط الاشهار (الاعلان) واعتقد ينطبق عليه لأنه يغير تقييم حقوق المساهمين
ويمكن كلام بوعلي صحيح ولكن احتاج الى قرار او اثبات استند عليها.

بس اللي متأكد منه لازم يعلن بس مو متأكد من التفصيخ بعد الاعلان مباشرة او بعد عدة ايام حسب القانون واللي يدعم كلامي ان بعد العمومية ماوزع المنحة ولا تفصخ السهم.

واللي يملك معلومة يفيدنا جزاه الله خير

74talal

عضو نشط
صبحكم الله بالخير جميعا ، اتوقع والله اعلم اللي يحتاج للاشهار في السجل التجاري هو رأس المال سواء بالزياده او التخفيض ، وسهم الاولى وزع اسهم الخزينه على مساهمينه معناته راح يزيد راس المال فأتوقع ناطرين التأشير في السجل التجاري بالزياده

السعد محمد

عضو مميز
ما اظن فيه تفسيخ للسهم لان راس المال لن يتغير
بس اظن والله اعلم يجب ان يتم تعديل عقد التاسيس

حتى لو لم ينتبهوا الى هذةالنقطة فانها سوف تبقى مثار جدل

واقصد هنا يجب ان يتم تعديل عقد التاسيس حتى يصبح التوزيع قانوني

واكرر ربما لن ينتبهوا لذلك ولكن انا اشعر ان العملية بدون تعديل قبل التوزيع فيها خطأ

والله اعلم

المشكلة عندي بان عقد التاسيس لا يتضمن حق الشركة في بيع وشراء اسهم الخزينة ( والشركة اشترت اسهم خزينه دون ان ينتبه لها احد بانها ليس لها الحق في ذلك ... يعني بالمخالفة للقانون )
وتوزيع اسهم منحة من خلال توزيع اسهم خزينة مجانا للمساهمين .. وان كان ليس بيع او شراء لاسهم الخزينة الا انه لا يوجد نص ينظم هذة الحالة وعليه اقرب قياس لها هو بيع اسهم للمساهمين من خلال دفع قيمتمها من قبل الشركة

التعديل الأخير:

السعد محمد

عضو مميز
صبحكم الله بالخير جميعا ، اتوقع والله اعلم اللي يحتاج للاشهار في السجل التجاري هو رأس المال سواء بالزياده او التخفيض ، وسهم الاولى وزع اسهم الخزينه على مساهمينه معناته راح يزيد راس المال فأتوقع ناطرين التأشير في السجل التجاري بالزياده
ما فيه زيادة راسمال ولكن تعديل عقد التاسيس وليس التاشير في السجل التجاري ...

74talal

عضو نشط
ما فيه زيادة راسمال ولكن تعديل عقد التاسيس وليس التاشير في السجل التجاري ...
هلا اخوي السعد بس شلون مافيه زياده رأس مال ، عدد الاسهم راح يزيد يعني كان عندي ١٠٠ ألف صار ١٠٥ ألف

السعد محمد

عضو مميز
هلا اخوي السعد بس شلون مافيه زياده رأس مال ، عدد الاسهم راح يزيد يعني كان عندي ١٠٠ ألف صار ١٠٥ ألف

الشركة اشترت اسهم خزينة ... وراح توزعها على المساهمين بالمجان
يعني 5 الاف سهم عند الشركة وانت عندك 100 الف
بعد التوزيع يصير عندك 105 الف والشركة ما عندها اسهم

ابومحمد 1920

موقوف
مافيه زيادة راس مال التوزيع من اسهم الخزينه الموجوده عند الشركه

ابومحمد 1920

موقوف

زاد الطلب حتى ما احد يسكره على ٥١

عندك سلف

عضو مميز
لن يزيد رأس المال

boali8

عضو نشط
عموما اتوقع الشركة ستعلن عن توزيع اسهم المنحة ( اسهم الخزينة )

الاحد او الاثنين بالكثير

وهذا امر متعمد من الشركة لكي تتضمن اسهم الخزينة في بيانات النصف الاول

وحتى لايتم تحرير المخصص المالي الذي وضع له

مجلس ادارة فيه لؤم عجيب

boali8

عضو نشط
أعلن الرئيس التنفيذي في الشركة الاولى للاستثمار عيسى عبد الله الوقيان عن الانتهاء من الاعمال الانشائية وتسليم موقع الفرع الجديد لمكتبة جرير في الكويت في الربع الاول من عام 2016.
واوضح الوقيان ان مكتبة جرير، والتي تعتبر من اكبر المكتبات في مجال الالكترونيات والأجهزة اللوحية والحاسوبية والأدوات المدرسية والكتب بكل انواعها، قد وقعت مع الشركة الاولى للاستثمار عقد استثمار لمدة 25 سنة للموقع الجديد، حيث تم إنشاء معرض رئيسي لجرير بمساحة 4600 متر مجهز بأحدث المواصفات بطريقة Build To Suit، مشيراً الى ان المعرض يقع في موقع مميز على طريق الغزالي في منطقة الري الصناعية وبجانبه مواقف سيارات مقامة على مساحة كافية.
واشار الى أن العلاقة مع مكتبة جرير هي علاقة استراتيجية مع مستثمر ذي علامة تجارية متميزة. وكان فريق عمل من «الاولى للاستثمار» قد قام بالتواصل مع ادارة شركة جرير للاستثمار، حيث ابدت الاخيرة رغبتها في التوسع في السوق الكويتي من خلال الحصول على مواقع مميزة لمكتباتها، وتمت دراسة وعرض مواقع عدة على شركة جرير وتم اختيار الموقع الحالي لأول مشروع يتم تنفيذه.
وقال إن هذا المشروع هو باكورة أعمال الشركة الاولى مع شركة جرير، حيث ينوي الطرفان السعي للبحث عن مواقع اخرى خلال الفترة المقبلة، وهو الامر الذي يأتي انطلاقا من استراتيجية «الأولى للاستثمار» بتعزيز التدفقات النقدية لمحفظة الشركة من خلال تحقيق اعلى العوائد بأقل مخاطر ممكنة.

رابط الخبر

http://alqabas.com/16592/
----------------

تاريخ النشر ١٨ ابريل ٢٠١٦

عقد كبير لمدة ٢٥ سنة بين الأولى ومكتبة جرير

ومع ذلك

١- لم تقم الشركة بذكر مبلغ العقد

٢- لم تقم البورصة بتوقيف السهم والاستفسار عن هذا الأمر الجوهري

دقيت على شركة البورصة اشتكيت عليهم شنو هالتخبط شنو هالمسخرة الخبر هذا مو اشاعة ولا محرر اقتصادي يكتب بمزاجه

هذا الرئيس التنفيذي للشركة طالع بكل جرايد الكويت وقايل وقعنا عقد لمدة ٢٥ سنة مع جرير ولم يذكر اهم شي بالعقد وهي القيمة

والبورصة نايمه بالعسل لا وقفت السهم ولاطلبت افصاح

والشركة مستانسه لأن محد يا صوبها

عطيتهم الشكوى واذن من طين واذن من عجين

الظاهر انهم مستحين يوقفون الشركة الحين بعد مرور كل هالوقت وكأنه ادانه لهم بأنهم غير منتبهين لذلك طنشوا

بس وحياتكم وراهم وراهم بقدم شكوى بعد العيد عليهم لدى هيئة اسواق المال

ماراح اخليهم لين يعلنون عن قيمة العقد

التعديل الأخير:
أعلى