الي عشاق الدايفرجنس

بن عدوان

عضو نشط
غالي و الطلب رخيص...المسألة بسيطة جدا....في الترند الهابط تتوصل أعلى قاع مع أدنى قاع (الخط الأحمر) و كذلك الماكد هيستوغرام لهذه القيعان فإذا كان معاكس للترند فهو دايفيرجينز عادي....أما إذا تم توصيل القمم للترند الهابط (الخط الأزرق) و الماكد هيستوغرام لهذه القمم و تبين بأنها بالإتجاه المعاكس فهنا يكون عندنا دايفرجينز خفي و يتم إكتشافه بهذه الطريقة...المثال المرفق لسهم مستثمر دولي....و العكس بالنسبة للترند الصاعد فيجب سحب الترند من أعلى قمة إلى أدنى قمة مقابل الهيستوغرام لهذه القمم لنكتشف إذا كان هناك دايفرجينز عادي.....و نسحب الترند من أدنى قاع لأعلى قاع مع الهيستوغرام لهذه القيعان لنكتشف وجود دايفيرجنو خفي....بالتوفيق إن شاء الله

بارك الله فيك اخي في الله

بصراحه ما ادري ياخوي سوات ماهي الفائده من الدايفرجنس الخفي ؟؟

ارجو المعذره يمكن اكون فاهم غلط !!

السهم استمر بالهبوط او يمكن كان المقصد بان الدايفرجنس الخفي انه ينبأ بالهبوط كما هو مشروح على الشارت ؟؟ اعتقد هو ذلك المقصود انه هبوط صحح لي فديتك .

واشكرك مليون على استجابتك وتعاونك من اجل اخوانك الله لايحرمك الاجر يارب .

بن عدوان

عضو نشط
تفضل يااخ سعد هذا نموذج,, وارجو من الاخوه ابداء ملاحظاتهم

جزاك الله خير يجب ان يكون الترندين في اتجاهين مختلفين

وحياك الله يالقطامي سعدنا بمشاركتك

dr.maged

عضو نشط
سهم ميادين

ليست توصية وانما للنقاش
دايفرجنس ايجابى على الماكد
نموذج الجارتيللى والهدف 39 فلس
اعلاق تحت 32 خروج من السهم

الملفات المرفقه:

• ميادين دايفرجنس ايجابى.png
    ميادين دايفرجنس ايجابى.png
    الحجم: 26.1 KB   المشاهدات: 119

بن عدوان

عضو نشط
السلام عليكم
اضافة بسيطة ولكن اعتقد انها هامة جدا
الدايفرجنس الخفى يعنى ان السهم سيستمر فى مسيرته بالرغم من اشارة المؤشر كما نرى فى المثال الموضح استمر السهم فى الهبوط
اما الدايفرجنس العادى فهو يعنى انعكاس مسيرة السهم ليتحد مع اتجاه المؤشر كما نرى صعود السهم مع الدايفرجنس العادى
تم التعديل للخطا السابق

بارك الله فيك يادكتورنا الغالي

لا خلا ولا عدم منك

وهذا اللي انا ملاحظه !! او فيه شي اخر لا اعلم بصراحه!!

استمرارك يسعدنا وملاحظاتك تنورنا بورك فيك دكتور ماجد

SWAT

عضو نشط
بارك الله فيك اخي في الله

بصراحه ما ادري ياخوي سوات ماهي الفائده من الدايفرجنس الخفي ؟؟

ارجو المعذره يمكن اكون فاهم غلط !!

السهم استمر بالهبوط او يمكن كان المقصد بان الدايفرجنس الخفي انه ينبأ بالهبوط كما هو مشروح على الشارت ؟؟ اعتقد هو ذلك المقصود انه هبوط صحح لي فديتك .
واشكرك مليون على استجابتك وتعاونك من اجل اخوانك الله لايحرمك الاجر يارب .

بعد الصعود القوي الذي حدث على السهم بين لنا الدايفيرجينز الخفي بأنه السهم لن يستمر بالصعود بل سيغير إتجاهه إلى الهبوط مرة أخرى....هنا تكمن فائدة الدايفيرجنز الخفي....و أيضا ملاحظة ...الدايفيرجينز لا يعني بالضرورة بتغير الإتجاه لفترة طويلة ممكن تكون قصيرة ....بالتوفيق

بن عدوان

عضو نشط
بعد الصعود القوي الذي حدث على السهم بين لنا الدايفيرجينز الخفي بأنه السهم لن يستمر بالصعود بل سيغير إتجاهه إلى الهبوط مرة أخرى....هنا تكمن فائدة الدايفيرجنز الخفي....و أيضا ملاحظة ...الدايفيرجينز لا يعني بالضرورة بتغير الإتجاه لفترة طويلة ممكن تكون قصيرة ....بالتوفيق

صبحك الله بالخير استاذي الفاضل سوات

نروتنا بمشاركتك الله ينور قلبك بالايمان وطاعة الرحمن

الدايفرجنس الخفي طبعا فيه ايجابي وسلبي ؟؟

وفعلا هذي الملاحظه عن تغير الاتجاه قد لاتكون قويه ولكن اخوك الصغير عند اقرب مقاومه ابيع او ابحث عن ترند هابط ونطبق 50% من طوله والله يرزقنا ويرزق الجميع .

SWAT

عضو نشط
صبحك الله بالخير استاذي الفاضل سوات

نروتنا بمشاركتك الله ينور قلبك بالايمان وطاعة الرحمن

الدايفرجنس الخفي طبعا فيه ايجابي وسلبي ؟؟

وفعلا هذي الملاحظه عن تغير الاتجاه قد لاتكون قويه ولكن اخوك الصغير عند اقرب مقاومه ابيع او ابحث عن ترند هابط ونطبق 50% من طوله والله يرزقنا ويرزق الجميع .

جزاك الله خير على الموضوع...طبعا هناك عدة طرق لبيان الدايفرجنر...أنا شخصيا أفضل إستخدام الماكد هيستوغرام و ستوكاستيك أوسليتور لتأكيد الدايفرجنز...هذه الطريقة تعطي نتائج جيدة...الأن قطاع البنوك عامل دايفرجنر إيجابي...طبعا الصعود يبدأ بعد تكوين أول شمعة خضراء

ألف شكر أخي الغالي سعد عدوان....في الحقيقة حماسك للموضوع و حبك للمعرفة و مساعدة الأخرين يشدنا أكثر و أكثر للمشاركة....خلينا نتابع تشارت قطاع البنوك الذي نزلته في أول مشاركة لي في الموضوع يوم أول أمس...لاحظ التريندين الأحمر و الأسود اللذان يمثلان دايفيرجينز عادي...و بعد كل واحد منهما نزل القطاع...الأن الترند الأزرق يمثل دايفيرجينز خفي يبين لنا بأن القطاع سيتجه إلى الصعود علما بأنه هذا اليوم الثاني يكون شمعتين خضر على التوالي من بعد ما بينت بأنه القطاع سوف يعمل دايفيرجينز...فالنتابع و نرى إلى أين يصل بنا هذا الخفي

بن عدوان

عضو نشط
عزيز يا بن عدوان ,,لكن صدقن النموذج صحيح 100%100:)

اضحك الله سنك :)

مصدقك يابعد حي الله يعطيك العافيه الشارت اي سوق او اي شركه خلنا نفرد شموعه شكله غير واضح بالنسبه لي .

لو ناخذ فريم اصغر قد يكون اوضح

بن عدوان

عضو نشط
ألف شكر أخي الغالي سعد عدوان....في الحقيقة حماسك للموضوع و حبك للمعرفة و مساعدة الأخرين يشدنا أكثر و أكثر للمشاركة....خلينا نتابع تشارت قطاع البنوك الذي نزلته في أول مشاركة لي في الموضوع يوم أول أمس...لاحظ التريندين الأحمر و الأسود اللذان يمثلان دايفيرجينز عادي...و بعد كل واحد منهما نزل القطاع...الأن الترند الأزرق يمثل دايفيرجينز خفي يبين لنا بأن القطاع سيتجه إلى الصعود علما بأنه هذا اليوم الثاني يكون شمعتين خضر على التوالي من بعد ما بينت بأنه القطاع سوف يعمل دايفيرجينز...فالنتابع و نرى إلى أين يصل بنا هذا الخفي

اسف يالغالي كثرناها عليك بس تعرف معلومه جديده علي او بالاحرى مرة علي من قبل لكن لم تشد انتباهي
الحين بيض الله وجهك وضحت الصوره كامله لا خلا ولا عدم من طيبك ياسوات ويارب ما انساك بالدعاء في يوم الجمعه وجميع المسلمين .

ملاحظه : الحين عرفنا ليش ابوعلي مشرفنا مايحب الموضوع يتشتت !!! :)

الطير القطامي

عضو مميز
اضحك الله سنك :)

مصدقك يابعد حي الله يعطيك العافيه الشارت اي سوق او اي شركه خلنا نفرد شموعه شكله غير واضح بالنسبه لي .

لو ناخذ فريم اصغر قد يكون اوضح

الشارت من سوق العمله وان شاء الله راح انزل شارتات اخرى من السوق الكويتي,,,

الطير القطامي

عضو مميز
اخي الكريم سوات مؤشر ال rsi بالنسبه للمؤشر الوزني

مشكل دايفرجنز خفي ايجابي ومع ذالك نزل المؤشر تعتقد ماهو السبب

وشكرآ لك على هذي الفايده اللي نستفيدها منك

وبميزان اعمالك

Blue Stock

عضو نشط
السلام عليكم

أشكر صاحب الموضوع على هذا المجهود الرائع . و أحب أشارك معاكم بسهم منافع . هل السهم مكون دايفرجنس ايجابي مع rsi & macd ?

الملفات المرفقه:

الحجم: 116.7 KB   المشاهدات: 93

بن عدوان

عضو نشط
بالعكس انا ما قصدت السهم دخول انا قصدت انه السهم واثناء تشكل

ديفرجنس ايجابي شكل واحد سلبي اكبر وهم للديفرجنس حسبة تقريبية تعطيك الاهداف على rsi

مشكوووووووور بارك الله فيك على المعلومه القيمه

بن عدوان

عضو نشط
أشكر صاحب الموضوع على هذا المجهود الرائع . و أحب أشارك معاكم بسهم منافع . هل السهم مكون دايفرجنس ايجابي مع rsi & macd ?

الشكر لله سبحانه

وابرك الساعات اخي في الله ويسعدني مشاركتك مع اخوانك للفائده

اما مايخص سهم منافع بالنسبه للماكد لايوجد دايفرجنس

اما rsi شكله دايفرجنس ايجابي والله اعلم وهو علام الغيوب والدليل شمعة اليوم ماربوزي خضراء ناصعه :)

حياك الله ياطيب

بن عدوان

عضو نشط
الشارت من سوق العمله وان شاء الله راح انزل شارتات اخرى من السوق الكويتي,,,

بانتظار ابداعاتك

اخي الكريم سوات مؤشر ال rsi بالنسبه للمؤشر الوزني

مشكل دايفرجنز خفي ايجابي ومع ذالك نزل المؤشر تعتقد ماهو السبب

وشكرآ لك على هذي الفايده اللي نستفيدها منك

وبميزان اعمالك

يستاهل ابو احمد له بصمه رائعه

نبي شارت الوزني وتعليقاتكم لو سمحتو

zinger