Cien أبيع ألحين ولا أصبر شوي ؟؟؟ الاستاذ الرجاء الرد | المؤشرنت
   

Cien أبيع ألحين ولا أصبر شوي ؟؟؟ الاستاذ الرجاء الرد

Alrowii

عضو نشط
التسجيل
25 سبتمبر 2001
المشاركات
247
الإقامة
الكويت
الاستاذ أبو عمر العزيز

هل الوقت مناسب لبيع cien ولا أصبر أشوي لان السهم حاس أنه راح ينزل
 

الاســــتا ذ

عضو محترف
التسجيل
31 أغسطس 2001
المشاركات
1,466
الإقامة
السعودية
السهم اليوم عليه توصية بالشراء لذلك ارتفع .

اذا كنت قصدك من الشراء المضاربة وارتفع معك السهم وحصلت على نسبة ربح مقنع لديك اقترح عليك التالي

بيع نصف الكمية الان والانتظار لفترة لمعرفة اتجاه السهم ثم اتخاذ قرار البيع مرة اخرى


اما اذا كنت اشتريت الكمية من اجل الاستثمار انا اعتقد على المدى البعيد ان السهم سيرتفع الى مستوى اعلى بكثير من مستواه العالي وذلك بعد ظهور بوادر الانتعاش على هذا القطاع.

مع تمنياتي لك بالتوفيق
 

Alrowii

عضو نشط
التسجيل
25 سبتمبر 2001
المشاركات
247
الإقامة
الكويت
الاخ / الاستاذ

الاخ / الاستاذ

شكرا على الرد ااسريع وبالفعل أنا بعت نصف الاسهم وسوف أحتفظ بالباقي طالما أنه مستقبل الشركة يبشر بخير .

الله لا يخلينا منك
الرويعي
 

ابو ثامر

عضو نشط
التسجيل
25 فبراير 2002
المشاركات
231
الإقامة
US
الأخ الرويعي ...

للأسف ان شركة CIEN غير موافقة للضوابط الشرعية حسب موقع IslamiQ... ما أدري عن راي شركة الراجحي..

وتقبل تحياتي
 

Alrowii

عضو نشط
التسجيل
25 سبتمبر 2001
المشاركات
247
الإقامة
الكويت
الاخ / أبو ثامر

أنا من الذين أقتنعوا بترشيح بريد اليكتروني منذ فترة لهذا السهم وكذلك جميع الاخوان أبدو تحليلهم الجيد لهذه الشركة ولم أجد أي أحد يذكر بأن الشركة مخالفة للضوابط الشرعية واذا كان كذلك فوالله لانسأل سوى الرزق الحلال .......... فما الحل

عسى العاقبة على خير
 

ابو ثامر

عضو نشط
التسجيل
25 فبراير 2002
المشاركات
231
الإقامة
US
احتمال شركة الرجحي لها رأي آخر ... فاذا كان كذلك فالحمدلله ... أما اذا كانت شركة الرجحي ترى بانه غير موافق للضوابط الشرعية فليس لك من خيار غير البيع والتخلص منه وسيعوضك الله خيرا في اسهم افضل باذن الله ...

تحياتي
 

Alrowii

عضو نشط
التسجيل
25 سبتمبر 2001
المشاركات
247
الإقامة
الكويت
الاخ / أبو ثامر

الخسارة مو مهم ولكن السهم مرتفع الان ولقد بعت نصفها بربح جيد ......
الاخ / بو ثامر الرجاء تتأكد لي من شرعيتها وما مصير الارباح التي جنيتها وأكون لك والله من الشاكرين ................
 

ابو ثامر

عضو نشط
التسجيل
25 فبراير 2002
المشاركات
231
الإقامة
US
عزيزي الرويعي ...

لقد قمت مرة اخرى بالتأكد من الموقع نفسه وذكروا بأنها غير شرعية لأن نسبة السيولة تتجاوز 45% ... أما عن الأرباح فلا أستطيع أن افتيك في ذلك ... يمكن لك أن تسأل احد للعلماء ...

ثق تماما بأن الله سيعوضك بما هو أفضل منه طالما لديك هذا الحرص على كسب المال الحلال ....
 

Alrowii

عضو نشط
التسجيل
25 سبتمبر 2001
المشاركات
247
الإقامة
الكويت
الاخ / بو ثامر

أنا شاكر لك على الرد السريع ولقد سألت أحد المشايخ في ذلك ورد على كالتالي " اذا كنت لاتعلم عن شرعية هذه الشركة فلا حرج عليك على أن تسترجع رأس المال منها أما الفائدة فلا يجوز أن استفيد منها "
الاخ / أبو ثامر المسألة بالنسبة لى ليس مكسب أو خسارة الآن فأنا ولله الحمد ميسور الحال ولكن المال الحرام لالالا وألف لا .............. والرزاق رب العالمين .
أشكرك مرة أخرى وللاخ الاستاذ وأتمنى من الله العلي القدير أن يوفقكم ويسدد خطاكم للكسب الحلال .
أخوك / الرويعي
 

بريد الكتروني

عضو محترف
التسجيل
31 أغسطس 2001
المشاركات
900
الإقامة
الظهران-السعوديه
الأخ الرويعي

لم يسبق لي على الأطلاق أن نصحت بشراء شركه CIEN .... واشارتي لها كان عده مرات .... مره عندما جاءت سيره GLW وكنت أقول انه اذا كان لابد من شراء شركه في الفايبر اوبتكس فان سيينا هي الاختيار الأفضل اذا انخفض سعرها (لاحظ الشرط وهو انخفاض السعر )....

والمره الأخرى عندما طبقت عليها المعادله وطلع السعر المناسب في حدود 6 دولار ... ولازلت ارى انها غير مناسبه بالسعر الحالي نظرا لما يمر به قطاعها من مشاكل ....

أعتقد ان طلوعها الأخير ليس بسبب تحسن أوضاعها وانما للاحتمالات أن الشركه سوف يتم شراؤها من قبل شركه أخرى ربما تكون سيسكو وهذه مجرد احتمالات لم يتم التأكد منها ....

بالنسبه لشرعيتها لا اعتقد ان هناك مشكله على حسب ضوابط شركه الراجحي ... لأن الاستاذ هو الذي ابتدأ موضوع صلاحيتها للمضاربه وهو لن يبدأ بنفسه شركه ليست موافقه للضوابط من قبل شركه الراجحي ....
 

الاســــتا ذ

عضو محترف
التسجيل
31 أغسطس 2001
المشاركات
1,466
الإقامة
السعودية
اسف على تاخري بالتوضيح بسبب بعض المشاغل واشكر الاخوان على نقاشهم.

شركة سينا تنطبق عليها الشروط الشرعية حسب ضوابط الهيئة الشرعية لشركة الراجحي المصرفية

مبروك عليك الربح ولاتنسى اخوانك المحتاجين بجزء من هذا الربح

مع تمنياتي لك بالتوفيق
 

Alrowii

عضو نشط
التسجيل
25 سبتمبر 2001
المشاركات
247
الإقامة
الكويت
الاخ/ الاستاذ

الله يبشرك بالخير
 

ابو ثامر

عضو نشط
التسجيل
25 فبراير 2002
المشاركات
231
الإقامة
US
اخوي الرويعي ... انشالله انك بعت امس لاني اشوف سهمها اليوم نازل ....

أرجو انك ما تكون تضايقت أمس بعد ما تبين شرعية الشركة عند الراجحي ... ولكن لو كنت قد بعت فهو خير لك انشالله ... وعسى أن تكرهوا شيئا ويجعل الله فيه خيرا كثيرا ....
 

Alrowii

عضو نشط
التسجيل
25 سبتمبر 2001
المشاركات
247
الإقامة
الكويت
الاخ / أبوثامر

أنا شاكر ردك والحقيقة أنا بعت جميع الاسهم بعد رد الاستاذ العزيز أما مسألة الشرعية فلا شك أنها تهمنا كثير ولكن السؤال لماذ هذا الاختلاف بين الراجحي واسلام كيو يبدو أنه لاتوجد قاعده واضحة لحرمة هذا السهم أو تحليل ذاك وعليه فانني أدعو لمناقشة هذا الموضوع بشكل جاد .

الحمدلله الاسهم تم بيعها وبربح جيد ولكن أصدقك القول يا أبو / ثامر ما زال الشك مسيطر علي لاختلاف الآراء حول هذه الشركة حيث لاتوجد مرجعية صحيحة يمكن الوثوق بها مع احترامي لجميع الآراء .
 

www

مستثمر
التسجيل
6 فبراير 2002
المشاركات
210
الإقامة
jeddah
i think i'm not sure
if islamiq said liquidity is problem
only
it is mean alrajhi will say it is halal

is this right abu omar?
 

Alrowii

عضو نشط
التسجيل
25 سبتمبر 2001
المشاركات
247
الإقامة
الكويت
الاخ / www

هنا الخلاف وأدعو الاستاذ للمشاركة برأيه فلا بد من أن نتفق على مرجعية صحيحه في هذا الامر الهام جدا .

الرويعي
 

الاســــتا ذ

عضو محترف
التسجيل
31 أغسطس 2001
المشاركات
1,466
الإقامة
السعودية
اخي الكريم

بالنسبة لي الامر فيه سعة والحمد لله وكل الجهات محل ثقة لدي والخلاف في بعض الضوابط شئ طبيعي جدا وانا شخصيا اشتري باي شركة تنطبق عليها الضوابط من اي جهة .

مع تحياتي
 

Alrowii

عضو نشط
التسجيل
25 سبتمبر 2001
المشاركات
247
الإقامة
الكويت
الاخ / الاستاذ

بمعنى آخر نتبع المثل القائل : " حطها برقبة عالم واطلع منها سالم "
 

ابوعبدالرحمن

عضو نشط
التسجيل
3 مارس 2002
المشاركات
38
الإقامة
السعودية
أخي الكريم
أشكر لك الحرص على الكسب الحلال. لكن ما تفضلت به من المثل لا يصح، فالتعامل هو مع الله الذي يعلم السر و أخفى. و الأصل أن يبحث المسلم عن الفتوى الأقرب للصواب لا الفتوى الأقرب للرغبة. و لذلك قال النبي صلى الله عليه و سلم ( استفت قلبك و إن أفتاك الناس و أفتوك).
المهم أن مثل هذه الأمثال غير سليمة و تصور المسلم في علاقته مع الشرع كأنه راغب بالتخفف بأية وسيلة.
التقليد جائز للحاجة و الأكمل أن يعلم المسلم الصواب بدليله، لأن ترك المسلم للحرام عبادة يتقرب بها إلى الله.
يبقى الكلام حول ما تفضل به الاستاذ، المقصود أن هذا اجتهاد في مسألة اجتهادية لك أن تتابع فيها أي جهة موثوقة.
 

Alrowii

عضو نشط
التسجيل
25 سبتمبر 2001
المشاركات
247
الإقامة
الكويت
الاخ/ عبد الرحمن

نحن أمام محك حقيقي في اختيار الشركات الشرعية والحقيقة أنا أرى حرص الجميع الى الآن على اختيار الشركات المطابقة للشرع وأتمنى أن يطبق هذا في الواقع وللعلم قد يكون الآن توجد لدينا شركات مطابقة عليها من الناحية الشرعية ولكن في الغد لا تتطابق فيجب علينا أن لا نطمئن بمجرد تتطابق الشرعية عليها أما بخصوص المثل الذي قلته فأنا على يقين بأنه لا يمت للشرع بصله ولكن وضعته لاثراء الحواء ولاستقطاب أمثالكم للمشاركة وابداء الرأي .
 
أعلى