للمتعاملين مع Datek احذروا الهاكرز ...

ابو ثامر

عضو نشط
لقد قمت هذا اليوم بالدخول على حسابي مع بداية السوق ثم ذهبت لقضاء بعض الحاجات ... وهذه هي عادتي أدخل على حسابي واتركه مفتوح طوال اليوم ... وعندما عدت لم ألحظ أي شي ... كان الستريمر يعمل كالمعتاد ولم تكن لي نية شراء أو بيع هذا اليوم وكنت فقط أنوي المتابعة بين الحين والأخر ... ولكن ارادة الله دفعتني الى أن أضغط على زر REFRESH في الصفحة الرئيسية لافاجأ بأن السيرفر يطلب مني ادخال رقمي السري من جديد ... وهذه أول مرة تحدث معي ... وعندما حاولت ادخال رقمي السري لم يقبلها السيرفر وطالبني بادخال الرقم مرة أخرى وبعد عدة محاولات تبين لي أنه لا يمكنني الدخول وأن هناك أمرا غريبا قد حدث ... قمت بالاتصال ب DATEK وأخبرتهم بالموضوع وطلبوا مني أن أحاول عن طريق موقع آخر للدخول ولكن محاولاتنا باءت بالفشل ... وسألتهم ان كان هناك هاكرز قد دخلوا وقاموا بتغيير الرقم السري وقالت لي الموظفة بانها لا تعتقد وطلبت منها الحديث الى مديرها وشرحت له الموقف وسألته ان كان هناك عمليات قد تم اجرائها اليوم فقال نعم لقد تم بيع جميع الاسهم التي في الحساب وتحويلها الى الحساب الفلاني في الينك الفلاني ... فقلت له أنني لم أقم بأي عملية اليوم وأنه لا بد أن هناك شخص آخر قد قام بذلك ... وقال لي "هل أنت متأكد سيدي؟" ... قلت له مليون بالمية ... وطلبت منه تجميد الحساب ... وسألته ما مصير المبلغ ... فقال سنحاول استعادته ... والله يستر ... دعواتكم يا شباب ... تراني داخل بنص ما املك ...

واحذروا يا أهل ال DATEK ... والله اني خايف يجيكم الدور ...

ابوعبدالرحمن

عضو نشط
شكرا أبا ثامر

جزاك الله خيرا على هذا التنبيه. و أسأل الله أن يجعل العاقبة لك حميدة.
أخي الكريم هذا العمل بكل بساطة جريمة يمكن للشركة أن تصل إلى صاحبها عن طريق حسابه. و اقترح عليك أن ترسل بريد للمدير تطالب بذلك.
الشيء الآخر هل كلمة المرور التي كنت تستخدم بسيطة و يمكن الاهتداء لها. قصدت بهذا أن نستفيد الدرس.

أمر تشكر عليه أن تنبه الاخوة، أسأل الله أن يفتح عليك من أوسع أبوابه.

q8direct

عضو نشط
الاخ بو ثامر الله يعينك
ولكن السؤال كيف يسمح ديتك بتحويل الاموال الى حساب اخر غير اسمك؟
لأني اللي اعرفه ان مايحول المبلغ الى حساب اخر اذا ماكان الحساب الاخر له اسم غير اسمك !

ابو ثامر

عضو نشط
اخوي ابو عبدالرحمي ... المشكلة ان الرقم السري من أعقد الكلمات السرية اللي استخدمها ويتكون من مجموعة من الحروف والارقام ... ولكن الهاكر هذا شكله محترف ...

_____

والله يا q8direct اني من الخبصة ما ادري وش كان يقول لي ... اذكر انه سألي اذا عندي حساب في citibank أو بنك ثاني في wall street قلت له لا ... أنا عندي حساب في بنك في انديانا .. وقال غريبة لان الحساب اللي محوله له الفلوس باسمك قلت له ما يصير .. قال لي خلاص راح نجمد حساب في ديتك وراح نحاول استرداد المبلغ ... والله اخاف ما يقدرون يجيبونه ثمن ابحل بعمري .... لكن ما نقول الا انا لله وانا اليه راجعون ...

نصيحتي للاخوان انهم ما يتركون مبلغ كبير في مثل الشركات هذي ... لان الهاكرز شكلهم شاطرين وقادرين انهم يتغلبون على كل العقبات اللي تضعها مثل هالشركات...

ahmedali3

عضو نشط
اكيد هذه مزحه :(

اخوي شوي شوي علشان نفهم لك

عزيزي انا الان لو اعطيتك باسوورد حقي واليوزرنيم
ماذا تستطيع ان تعمل ؟

اسوأ شيء تستطيع عمله
هو ان تشتري او تبيع بحسابي

ولما اكتشف ذلك سابلغ عن ذلك واتحمل هذه المشكله انا

السؤال : ماذا يستفيد الهكرز المحترف ؟

لان المسأله مش سهله زي ماتتوقع

الهكرز المحترف يبي يستفيد مادياً من قدرته على الاختراق

بهذه الطريقه لا يستفيد ابداً

اذن هو يبي فلوس

ناتي الى الاحتمال الثاني

ان يتم تحويل حسابك الموجود في حساب داتك في بنك ستي بنك او اي بنك في امريكا

كيف يتم ذلك؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

يعني اسمك فهد الخالدي

والهكر اسمه جون بول

من يستطيع ان يحول حسابك من فهد الى جون

هذا محال ‍!

والا لاصبحت الدنيا فوضى

انت الان انسى شيء اسمه بروكر

فلوسك موجوده في حسابك انت الموجود في حساب داتك في بنك
كيف واحد في الدنيا يحول فلوسك من حسابك الى حساب آخر

لا يمكن
اوكيه

علشان بس تطمئن .

ناتي الى شيء اخر مضحك

كيف يحولون فلوسك الى حسابك اللي انت اصلاً ماعندك في بنك مانهاتهن مثلاُ

كيف؟

لاادري

لو بالخطا تم ذلك سيرد المبلغ بنك مانهاتن ويقولون ماعندنا حساب باسمه فهد الخالدي

ويردون تحويل المبلغ الى البنك الذي حول الفلوس

باختصار الهاكرز الى الان لا يستطيعون عمل شيء من هذا

والا لاصبحت فوضى عارمه في العالم

مسالة معرفة اليوزرنيم والباسوورد
مش مشكله كبير ه

الموظفين يعرفونها

ولكن لايستطعون عمل شيء ذى بال

شف وش المشكله بالتحديد

وانت من خيرة الشباب في هذا المنتدى ولو قال هذا الكلام احد الامريكان مثلاً لقلت ان هذا الرجل يريد ان يجعل الشباب يخافون من فتح حساب مع داتك لاجل ياتي آخر ويقول انا عندي بروكر جيد وامن

بس اعرف انك من خيرة الشباب وتاكد زين اكيد المسأله صار فيها لبس

واذا تبيني اساعدك في الاتصال معهم انا حاضر

بالتوفيق ان شاء الله

تقني

عضو نشط
الأخ أبو ثامر
أنا قبل فترة حولت من حسابي في datek الى حسابي المحلي وأعرف أن هناك فترة قبل أن يقبلوا تحويل الفلوس ويمكن ترجع لها في شروط التحويل ويسمون هذي الفترة settlement أي حتى ولو كان عندك كاش بعد بيع الأسهم تنتظر فترة قبل أن يتم الموافقة على التحويل وأعتقد أنها ثلاثة أيام فأنا أستغرب أن يبيع ويحول بنفس الوقت إلا إذا كان عندك كاش له فترة لم يستخدم في البيع والشراء وعملية التحويل عادة تستغرق على الأقل يوم إذا ماهو أكثر

أخي أنا متفائل إنشالله أن فلوسك بترجع توكل على الله

ابو ثامر

عضو نشط
اخوي احمد علي ...

بصراحة انا احترت في ردك ... مرة تقول مزحة ومرة تقول أني من خيرة الشباب وانه مو معقول اذكر مثل هذا الشي الا انه يكون قد حدث فعلا ...

على العموم الرسالة هذي وردتني من Datek قبل ما اكتشف المشكلة واكلمهم ويقولون فيها ان حسابي جمد وان طلبي للميلغ المذكور لن يتم ارساله لي الا بعد الاتصال لهم وهذا يدل على أنهم شكوا أن هناك أمرا مريبا يحدث ... ولاني ما شيتك ايميلي قبل ما اكلمهم فما قريتها وعلشان كذا لما كلمتهم ما كنت أعرف ان فيه مشكلة اساسا وانهم قاموا بتجميد حسابي بعد ما باع الشخص اللي دخل حسابي مجموعة من الاسهم ولم يبقي في الحساب الا المبلغ المذكور في الرسالة وهو الذي حاول الشخص سحبه من الحساب ... ولما كلمتهم للاسف كان بعض الموظفين ما يدرون عن المشكلة وان حسابي مجمد اصلا وسألوني اذا كنت ابغى اجمده فقلت لهم طبعا ... أنا فقط اورد الرسالة هنا علشان أوضح اني صادق وانا ماني محتاج اني اثبت الشي هذا لاني مالي مصلحة فيه ولكن حرصي على الاخوان انهم ينتبهون ويتابعون حسابهم اول باول:

...............Dear Mr. :

Unfortunately there is an issue that we need to review with you before
we can complete your fund request for $6800.000.

You will not be able to login to your account until this issue has been
discussed. You will get a screen message stating that your account is
frozen.

If you have any questions, please open a case in @nswerbox available at
www.datek.com and you will receive a timely response or call us,
weekdays 8 AM - midnight and weekends 9 AM - 7 PM Eastern Standard Time at
1-800-U2DATEK. Please call 1-201-761-7500 if you are calling from
outside of the United States.

Sincerely,

Datek Online Financial Services LLC
Member NASD / SIPC

ابو ثامر

عضو نشط
وهذه نص الرسالة التي وردتني منهم بعد اتصالي بهم وطلبي بتجميد المبلغ ....

..............Dear Mr. :

Thank you for investing with Datek.

Please be advised that the status of your Datek account, UserName ........., is now frozen. All account functions are prohibited and
activity cannot be resumed until the underlying issues are resolved.

If you have any questions, please open a case in @nswerbox available at
www.datek.com and you will receive a timely response or call us,
weekdays 8 AM - midnight and weekends 9 AM - 7 PM Eastern Standard Time at
1-800-U2DATEK. Please call 1-201-761-7500 if you are calling from
outside of the United States.

Thank you,

Datek Online Financial Services, LLC
Member NASD / SIPC

ابو ثامر

عضو نشط
مشكور اخوي تقني .. والله يسمع منك ... وانشالله أملي بالله كبير ... واللي يريحني الى حد ما ان البلد هذي الامور المالية فيها منضبطة الى حد كبير وان الفترة اللازمة لسحب المبلغ تأخذ ما يقارب من 3-5 أيام ... وانهم باذن الله قادرين على استرداده ... بس والله اللي انا مستغرب منه هو كيف يقول لي موظف الديتك ان المبلغ حول لحساب باسمي في citibank أو بنك ثاني وانا ما عندي اي حساب في البنوك هذي ... والله اني متبرجل وما ادري وش اللي قاعد يصير ... راح احاول اتصل فيهم بعد شوي واشوف ايش استجد معهم ...

مشكور اخوي على مشاعرك الطيبة ...

الاســــتا ذ

عضو محترف
اخي ابو ثامر

ابدي تعاطفك مع مشكلتك وانشاء الله تكون العواقب سليمة وتوكل على الله فما اصابنا ماكان ليخطئنا ومااخطائنا ماكان ليصيبنا

مع تحياتي وتمنياتي لك بالتوفيق

abonaser

عضو نشط
عزيزي قد يسطيع هاكر ان يصطاد اسم المستخدم والكلمة السرية , لكن مستحيل .......... انا متاكد مستحيل ان يحول النقود لان الحاصل كما قال الاخ احمد علي . انت ابتليت بهاكر ولعب في حسابك وهذا موجود في اي بروكر يعتمد علي المتصفح . لكن موضوع التحويل وتحويل النقود . انسي الموضوع .

انا لي صديق رحمة اللة توفي بحادث سيارة في رمضان الماضي تولاة اللة برحمتة , وكان يملك حساب واسهم في بروكر انترنت اي ترايد . ومن رحمة اللة باولادة ولان الحلال لايضيع كان مخبر زوجتة عن رقمة السري واسم المستخدم . زوجتة واخوانة حاولوا بشتي الطرق تحويل المال الي حساب الزوجة ولم يستطيعوا . لكن مجرد ما حولوا النقد الي حساب صديقي المتوفي رحمة اللة الحساب الموجود باسمة في بنك الراجحي الشركة المصرفية . 6 ايام والنقود كانت موجودة . انا شاهد عي القصة لاني من باع الاسهم الموجودة في حساب المرحوم طبعا البروكر لم يكن يعلم ان زبونة توفي رحمة اللة .

وهذة القصة اثبتت لي ان لا احد يستطيع تحويل النقود الا باسم الشخص مالك الحساب . وايضا فائد الحساب الجوينت وليس الفردي . كما قال الاستاذ من قبل

عموما راجع داتيك بالتلفون

ابو ثامر

عضو نشط
مشكور استاذي الكريم على مشاعرك الطيبة وانشالله تنتهي المشكلة على خير ...

____

عزيزي ابو ناصر ... والله كلامك يطمن ... وانشالله ما يصير الا الخير ... ومشكور يا غالي ....

ابو ثامر

عضو نشط
اخواني الكرام ...

لقد انتهيت لتوي من الاتصال بـ DATEK حيث قمت بسؤال الموظف عما جرى وأخبرني بأن الحساب مجمد وأنه لم يستجد جديد ... وسألته هل تم استرداد المبلغ فقال بانه لا يعلم ثم سألته عن المبلغ الموجود في الحساب حاليا فذكر لي المبلغ الذي كان لدي قبل هذه الحادثة مما يعني أنهم تمكنوا من انهاء المشكلة واسترداد المبلغ فلله الحمد على ذلك ... وقال بأنهم سيرسلون الشيك على عنواني ...

والله يا جماعة ما الومكم اذا ما صدقتوا اللي صار لاني انا والله ماني مصدق... بس والله الذي لا اله الا هو انني لم أقل غير الحقيقة ....

abonaser

عضو نشط
ابو ثامر

اول شي خل حسابك مجمد , مو مشكلة المهم الفلوس ما راحت واسحب فلوسك الا 500 دولار . وبعد كذا فرمت الكمبيوتر ......... لا الا اشري جهاز اخر واستخدم جهاز لكل ما تريد والاخر فقط للبيع والشراء واغراض وبرامج الاسهم . واربطهم بشبكة وكذا تشري راحة راسك. واعرف ان اغلب شباب المنتدي مستهدفين لان الصور ةعنهم انهم اثرياء

ما يدرون ان عساللة يكملها بالستر .

المتردد

عضو نشط
الحمدلله على سلامة فلوسك

اخوي ابو ثامر انصحك ماتحط مبلغ كبير مثل هذا في الانترنت لان المبلغ هذا يصلح للاستثمار وخل جزء بسيط في الانترنت للمضاربه والباقي عند الراجحي للاستثمار في اسهم انت تختارها وخل البروكر التقليدي احسن من الا نترنت واحفط لفلوسك .

بس سؤال يابوثامر

الحين يوم باع لك الهاكر اكيد انت كسبان لان السوق نازل وفكك من نزول الاسهم اللي عندك :) :) :)

تراني امزح :D :D :D

q8direct

عضو نشط
الحمدالله على السلامه يا بو ثامر
خطاك السوؤ

تقني

عضو نشط
مبروك أبو ثامر
والله ريحتنا
لكن ياريت تعطينا تفاصيل اللي حصل بعد ماتتضح الأمور للفائدة والإحتياط
والله يوفقك
أما من ناحية كيف أن لك حساب في citi bank فالشخص اللي طلب المبلغ هو اللي غير في wire instruction وأدخل رقم حساب آخر لكن القضية المهمة هو تشابه الإسم كيف يطابق إسمك وهذا الشيء لايمكن تعرفه حتى تدخل لحسابك مرة أخرى هذا إذا كانت معلومات wire instruction مازالت موجودة

ابو ثامر

عضو نشط
اخوي ابو ناصر ... نصيحتك في محلها وهذا اللي راح اسويه انشالله .... لكن لنفرض ان الجهاز الثاني تمكن منه الهاكر الا تعتقد ان بامكانه الدخول على الجهاز الاخر واللي خصصته للبيع والشراء خصوصا ان الاثنين مربوطين بشبكة وحده ... هذا سؤال فني وما اعرف جوابه ...

مشكور يا غالي على اهتمامك ...

اخوي المتردد ...

والله كلامك عين الصواب بس مشكلتي اني بعيد عن الراجحي لاني حاليا اعيش في امريكا ... والمشلكة اني افكر افتح حسابي مرة ثانية مع داتك رغم اللي صار لاني ماني شايف بديل ثاني افضل ...

وعلى قولتك اسهمي باعها طيب الذكر قبل ما ينزل السوق فالحمدلله على هالشي :)

q8direct ... تسلم حبيبي وانشالله ما يصير لاحد اللي صار لي ... رغم ان الفلوس رجعت لكن نفسية الواحد تظل قلقة وفيه خوف ان الشي هذا يتكرر سواء مع دايتك او غيرها من الشركات اللي تشتغل اون لاين ...

الأخ تقني ....

الله يعطيك العافية عزيزي على مشاعرك الطيبة ووالله الى الآن انا ماني عارف وش اللي صار بالضبط ... لكن راح احاول اتكلم معهم بكره واشوف بالضبط ايش كانت المشكلة وما هي الطرق الممكنة علشان الشي هذا ما يتكرر وراح اوافيكم بنتيجة المكالمة انشالله ....

مشكلة البنوك الامريكية انها احيانا تفتح حساب لشخص من دون ما تطلب منه الـ social security number ... وحصل معي اكثر من مرة اني صرفت شيك من البنك اللي اتعامل معه من دون ما يسألني الموظف عن اي اثبات ... علشان كذا أنا كنت خايف ان الشخص هذا يكون مثلا فتح له حسابي باسمي بالتزوير او باي طريقة ثانية ... يا ليتني اعرف كيف تمت العملية بالضبط ولكن انشالله بكره اخذ التفاصيل منهم ....

الأوسط

عضو نشط
مع الأوسط لن تتكرر

الأخ العزيز ابوثامر
المال الحلال عمره ما يضيع ،،،
مع الأوسط لن تحدث مثل هذه الأمور ولسبب بسيط جدا و هو أننا نتصل بالشخص أولا قبل التحويل للتأكد من أنه أراد فعلا التحويل ، وكذلك توجد كلمة سر أخرى للتحويل غير كلمة السر التي تدخل فيها الموقع للتداول.

تحياتي

مستثمر
.

The problem in hackers if he sell all your shares
and buy in one dollar stock

أعلى