بيت التمويل الكويتي ش.م.ك ( بيتك )

الحالة
موضوع مغلق

ميكانيكي

عضو مميز
التسجيل
4 نوفمبر 2006
المشاركات
18,671
الإقامة
الكويت
ـ الله يسمع منك صار لنا فتره ناطرين الله يفرجها

ان شاء الله عن قريب جدا جدا جدا :)

من 1.400 الى 1.500

ويمكن اكثر بس لانسبق الاحداث

موفق يا رب

بس عاد لاتنسى عمولتي :p:p
 

Trillion

عضو مميز
التسجيل
27 مايو 2009
المشاركات
7,157
سوف يشهد باذن الله ..سهم راح ايكون غير بدايه سنه وعنده

الكثير من أمور ايجابيه المنتظره ;)

هل كلام عن سهم معروض بالــ 1180 ;)

وللحيـــــن الخير جدام باذن الله

موفقين
 

بورصة نت

عضو نشط
التسجيل
12 يناير 2006
المشاركات
959
الله. يبشرك بالخير

ان شاء الله عن قريب جدا جدا جدا :)

من 1.400 الى 1.500

ويمكن اكثر بس لانسبق الاحداث

موفق يا رب

بس عاد لاتنسى عمولتي :p:p

اخوي ميكا هذا توقع والا معلومه والا شنو ترى كل حلالي ب السهم بشرنا
 

Logiciel

عضو نشط
التسجيل
26 يونيو 2009
المشاركات
834
الإقامة
Kuwait CiTY
هلت البشاير

«عارف» توقع مع «الدولي» عقود جدولة مديونية​



علمت القبس ان ((بيت التمويل الكويتي قائد مديونية مجموعة عارف، نجح امس في اقناع البنك الدولي)) بالانضمام الى البنوك التي وافقت على هيكلة مديونية الشركة، والتوقيع على العقود.
ووقع البنك الدولي رسميا عقود الجدولة امس، وسيتم ابلاغ البنك المركزي رسميا بالاجراءات لا سيما وانه كان استفسر اخيرا عن ذلك، في الإطار ذاته سيتم ابلاغ السوق بهذا الاجراء صباح اليوم.
وافادت مصادر مصرفية ان توقيع الدولي جاء في اطار العقد الذي وقعته كل البنوك، وبالتالي فانه لا توجد افضلية لأي جهة دون أخرى.
وتقدر مديونية البنك الدولي بنحو 8.5 ملايين دينار كويتي، وبالتالي تكون مجموعة عارف وقعت مع كل البنوك المحلية الدائنة، وتمضي حاليا في فترة الهيكلة وفق الخطة.
وكان سوق الكويت للأوراق المالية قد أعلن أنه نظرا لعدم التزام شركة عارف الاستثمارية بتسليم نسخ من البيانات المالية خلال 7 أيام عمل من إعلان نتائجها المالية، فإنه سيتم اعتبارا من اليوم وقف التداول بأسهم الشركة في حال عدم تسليم البيانات المالية في الموعد النهائي المحدد في الساعة 8:30 صباحا.
 

Logiciel

عضو نشط
التسجيل
26 يونيو 2009
المشاركات
834
الإقامة
Kuwait CiTY
هلت البشاير

بيت الأوراق وبيتك: مفاوضات لهيكلة مديونية​



علمت القبس أن هناك مفاوضات قائمة بشأن معالجة مديونية لبيت الأوراق المالية تعود إلى بيت التمويل الكويتي. وعلم أن الأرض التي حصلت عليها الشركة في التسوية الأخيرة مع البنك الوطني، على منطقة الخليج ستكون محوراً في المفاوضات الحالية مع «بيتك»، حيث من المرتقب أن يحصل البنك على الأرض، التي تقدر حسب بيت الأوراق بقيمة تصل الى نحو 30 مليون دينار.
ونجحت بيت الأوراق خلال الفترة الماضية بتخفيض المديونية بنحو %30 تقريبا، وبالتالي اذا ما توجت المفاوضات بشأن المديونية وحصل «بيتك» على أرض الخليج، فستتراجع مديونية الشركة الى نحو 50 مليون دينار تقريبا. وكانت الشركة نجحت في إنجاز صفقة مع البنك الوطني مقابل ارض مركز صباح الاحمد المالي، وحصلت على سيولة ضمن التسوية، اضافة الى ارض على شارع الخليج، وتوجد جهود مستمرة من مجلس الادارة حاليا لترتيب اوضاع الشركة واعادتها الى التداول.
تجدر الاشارة الى ان بيت التمويل الكويتي (بيتك) يملك نحو %9.96 في رأسمال بيت الأوراق المالية.
 

نصوح

عضو مميز
التسجيل
21 ديسمبر 2005
المشاركات
8,840
يا الله هانت
ضغط متعمد .... للتذكير
بيتك يمتلك 39.820.334 مليون سهم من ألافكو
أي ما يعادل 53.62 % حسب موقع البورصة
شوف هذه الأرتفاعات القوية وتأثيرها على البيانات
السنوية لبيتك
الله يوفقكم ويرزقكم وما باقي إلا غدا وندخل العام الجديد
وبتشوفون اللي يسركم بإذنه تعالى
 

Logiciel

عضو نشط
التسجيل
26 يونيو 2009
المشاركات
834
الإقامة
Kuwait CiTY
اوكي

توقع عبر cnbc عربية مزيداً من النمو للمؤشرات المالية لـ«بيتك» بالمرحلة المقبلة​

محمد العمر: «بيتك» وبنوك أخرى تتلقى طلبات فتح اعتمادات لشركات تنفذ مشاريع تنموية​




قال الرئيس التنفيذي لبيت التمويل الكويتي «بيتك» محمد سليمان العمر ان الاقتصاد العالمي يشهد مجموعة من التغيرات والتطورات المهمة التي يمكن ان تؤثر بشكل واضح على أدائه خلال المرحلة المقبلة وقد تمثل نواة لنشأة أزمات جديدة ما لم تتخذ بشأنها اجراءات ومواقف واضحة، مبينا ان من ابرز هذه التغيرات ارتفاع أسعار الذهب الى مستويات قياسية ولجوء قطاع كبير اليه كملاذ آمن بما يعكس حالة من عدم الثقة، كما نشاهد ما يسمى بحرب العملات والتي تلجأ فيها كل دولة الى تخفيض عملتها لتحفيز صادراتها والحد من عجز الموازنة «فمثلا الأوروبيون يحاولون دعم وضعهم التنافسي بين الدول المصدرة، كما تسعى الصين الى كبح التضخم للحفاظ على وتيرة النمو فيها»، بالاضافة الى الارتفاع القياسي والمتوالي في أسعار النفط والذي لا يعبرعن طلب حقيقي على الخام بقدر ما يعود الى مضاربات وتحركات في الأسواق.
وأضاف العمر في لقاء مع قناة cnbc عربية تناول فيه أهم الأحداث الاقتصادية المحلية خلال 2010 ان اقرار الخطة التنموية تصدر المشهد حيث حققت مطلبا مهما طالما نادينا به وهو زيادة الانفاق الحكومي الذي يمثل أهمية كبيرة في المرحلة الحالية، ويساعد على تحريك عجلة السوق وانعاش الاقتصاد، حيث يعتمد بشكل كبير على الانفاق الحكومي، مشيرا الى ان مشاريع التطوير العقاري والبناء والتشييد التي تشملها الخطة تعتبر ركيزة لتحريك عدة أسوق لارتباطها الوثيق بنواحي كثيرة في حركة السوق، وهي كفيلة بتحريك قطاعات عديدة في السوق ضمن الدورة الاقتصادية المعروفة، فمثلا ملف الرعاية السكنية وحده يتضمن 80 ألف طلب وفي حالة المضي في تحقيقها فستتحرك أسواق ترتبط بعمليات البناء والمواد الخام وتشغيل العمالة، كما ستحتاج الى انشاء بني تحتية واجراء دراسات وأمور أخرى من تلك التي يستلزمها انشاء مجتمعات جديدة.

فتح اعتمادات

وقال العمر بأن «بيتك» ومصارف أخرى بدأت تتلقى طلبات فتح اعتمادات لكثير من الشركات تعمل في مشاريع تنموية كبرى أو أنشطة ذات علاقة يجرى تنفيذها، مؤكدا في الوقت ذاته استعداد «بيتك» لتوفير التمويل اللازم للشركات وفق المعايير والضوابط المهنية، وبما يخدم أعمال الشركات الكويتية ويساهم في تعزيز دورها في الاقتصاد الوطني، معتبرا كذلك ان قانون التخصيص سيساهم في افساح المجال أمام القطاع الخاص في مجالات جديدة لم تكن مطروحة من قبل، مما يستلزم تطوير قدرات الشركات وامكانياتها التنافسية، أما بالنسبة لتوفير التمويل فان البنوك لا تخفى استعدادها ورغبتها في ذلك سواء كان الأمر يتعلق بتمويل المشاريع التنموية، أو مشاريع الخصخصة.
ونوه العمر الى ان بيتك قد حقق نموا في العديد من المؤشرات المالية حيث شهدت ميزانية الربع الثالث نموا في الودائع بنسبة %9 بالاضافة الى نمو الأصول وحقوق المساهمين وغيرها من المؤشرات على الرغم من استمرار تداعيات الأزمة، معربا عن توقعه بمزيد من النمو خلال الفترة المقبلة، بالاضافة الى تقديم مزيد من المنتجات والخدمات الجديدة التي تدعم موقف «بيتك» التنافسي وريادته في السوق في ظل دخول منافسين جدد وزيادة عدد البنوك الاسلامية الى 5 بنوك بالاضافة الى فرع بنك الراجحى وهو ما يعكس طلبا على المنتجات والخدمات الموافقة للشريعة، ويؤكد سلامة منهج عمل بيتك، مشيرا الى أنه بفضل الله في الوقت الذي تزداد فيه حصة المنافسين تزداد معها حصة بيتك في السوق.

جدولة «عارف»

وقال العمر ان بيتك قاد عملية اعادة جدولة ديون شركة عارف الاستثمارية بقيمة 280 مليون دينار وتحويلها من ديون قصيرة الى طويلة ومتوسطة الأمد بموافقة جميع الدائنين، مما يمنح الشركة فرصة لاعادة ادارة الأصول وتشغيلها بشكل أفضل بالاضافة الى تقييم مشاريع الاستثمار وفق الظروف والمعطيات الجديدة، ولاشك ان توقيع مثل هذه الاتفاقية رسالة طمأنة للأسواق والمتعاملين وتبعث على الثقة التي تحتاجها أطراف عديدة مؤثرة بالسوق.


==============


ماذا قال العمر؟!

-1 تطورات الاقتصاد العالمي تنذر بأزمات جديدة
-2 قانون التخصيص يوسع دور القطاع الخاص
-3 البنوك مستعدة لتمويل الخطة التنموية
-4 زيادة حصة المنافسين يواكبها نمو في حصة «بيتك»


==============

.. ويؤكد: ليس من المناسب إقصاء البنوك عن تمويل الخطة التنموية

أصدر اتحاد مصارف الكويت العدد الجديد من مجلة المصارف ويتضمن العدد حواراً خاصا مع الرئيس التنفيذي لبيت التمويل الكويتي «بيتك» محمد سليمان العمر اعتبر فيه ان البنوك هي عصب الاقتصاد في أي دولة، وليس من المناسب ولا الصحيح استبعادها أو تجاهلها في اي مشروع، خاصة اذا كان هذا المشروع يتعلق بصلب عملها وهو تقديم التمويل، مؤكداً ان الخطة التنموية تعتبر خطوة متقدمة من الحكومة لتحريك السوق وضخ أموال لاقامة مشاريع.
وتضمن العدد متابعة لأعمال المؤتمر المصرفي العربي السنوي لعام 2010، الذي نظمه اتحاد المصارف العربية في بيروت أخيرا، شارك فيه اكثر من 700 شخصية يمثلون القطاعات المصرفية والاقتصادية والاستثمارية في الوطن العربي. اكدوا من خلاله ان الدور الجديد للمصارف العربية «يتطلب جهوداً كبيرة، وأحد أهم الأساليب لتحقيق هذا الدور، اقامة تكتلات مصرفية عربية ضخمة قادرة على منافسة المجموعات المصرفية الدولية محلياً ودولياً». وتوقع ان تزيد الموازنة المجمّعة للمصارف العربية نهاية هذا العام، على «2.5 تريليون دولار»، وأن يبلغ الناتج المحلي للدول العربية تريليوني دولار فقط، ما يدل على ان حجم القطاع يفوق حجم الاقتصاد العربي.
 

3lgm

عضو مميز
التسجيل
29 سبتمبر 2008
المشاركات
6,409
يا جماعة الخير ماني متأكد من النموذج , وأنا قريت مشاركة بوفجر قبل فترة تبشر بالارتفاع , فكنت متوقع إن الاقفالات راح تعدل مؤشراته , لكن اللي صار إنه استسلم للنزول اليوم , فحبيت أرفع وجهة نظري المتواضعة والقاصرة والقابلة للخطأ أكثر من الصواب , حتى يصير نقاش ونعرف مدى صحة النموذج .
 

الملفات المرفقه:

  • 1.png
    1.png
    الحجم: 101.4 KB   المشاهدات: 91
  • 2.png
    2.png
    الحجم: 53 KB   المشاهدات: 115
  • 3.png
    3.png
    الحجم: 76.5 KB   المشاهدات: 78
  • 4.png
    4.png
    الحجم: 105.9 KB   المشاهدات: 82
  • 5.png
    5.png
    الحجم: 43.6 KB   المشاهدات: 119

وجهة نظر

عضو نشط
التسجيل
28 ديسمبر 2005
المشاركات
75
أستغرب ليش بيت التمويل يدفع مبلغ بهذا الحجم قبل استحقاقه؟ وهو أولى أن يستثمره في أدوات مصرفية شرعية والاستفادة من عوائده حتى تاريخ الاستحقاق...!!!! برأيي أن إدارة بيتك تتخبط بدءاً من استراتيجيتها اللي أدخلتها في دوامة مخاطر الانكشاف على الأسهم ومخاطر التركز بحيث أن جزء كبير من تلك الأسهم في شركة استثمار خايسة مثل عارف غرستهم في وحل الخسائر بحيث ما يقدرون يقطوها والا تعاظمت خسائرهم ومالهم حل غير يزيدون في استثمارهم فيها للسيطرة عليها وانتظار الفرج

بيت إدارة السيولة التابع لبيتك محقق خسائر... ليش؟


خوش فرق بين إدارة المخاطر ببيتك ومثيلتها بالوطني اللي ركز على العمليات المصرفية وتجنب بحسن إدارته لمخاطرها من الوقوع في شباك المشاكل التشيغيلية مثل بنك الخليج ومن التعرض لعملاء مشبوهين مثل سائر البنوك اللي تعرضت لمخاطر معن الصانع ومن التعرض لمخاطر ديون لشركات استثمارية خايسة فهو يغطي مجاميع قوية مثل المشاريع والصناعات الوطنية وحتى قرضه للخطوط الكويتية فهو مضمون بأصولها في حالة تصفيتها

الخلاصة الحين إن بيتك بسعره الحالي هو في منطقة بيع وضغط على 1180-1200 وهو خط مقاومة الترند الهابط التاريخي منذ بدء الأزمة المالية فهل لديه المقومات الأساسية لكسره؟


حاول بيتك كسر منطقة المقاومة المذكورة أعلاه لكن فشل في تأكيد الكسر فعاد وانخفض لـ1160 والحين الدعم 1140 مهم إنه ما يؤكد كسره وتبقى المقاومة على ماهي عليه 1180-1200
 

أبو محمد 776

عضو نشط
التسجيل
21 أبريل 2010
المشاركات
116
مرحبا

مرحبا أخوى علقم شنو تقصد السهم وين رايح لأنى بصراحه ما أفهم بالصور بس أنا مستثمر وناوى أشترى كمية بالسهم فناطر السوق ينزل عشان السهم ينزل معاه الى دينار على الاقل مع ان الاسبوع اللى طاف لما وصل 1220 خفت يطير السهم واتوهق ماقدر اصيده بس الحمدلله نزل الحين شتنصحنى انطر يمكن احصله ب دينار والا اشترى واتوكل على الله ولك الشكر مقدما ؟
 

3lgm

عضو مميز
التسجيل
29 سبتمبر 2008
المشاركات
6,409
اصبر شوي يا بومحمد خنشوف وجهة نظر المحللين وخصوصا بوفجر , وبعدين أشرح بإذن الله .
 

سوالمي

عضو نشط
التسجيل
3 يناير 2010
المشاركات
427
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
وجهة نظر متواضعة
دائما قبل الصعود يتم الضغط علي الاسهم كي يرميها اصحاب القلوب الضعيفة
ثم ينطلق السهم ولو نلاحظ ان السهم تعدي نقطة المقاومة 1.180 ولكن لم يتمكن من الاستقرار فوقها وهذا يحدث غالبا قبل كل صعود
قلت هذه وجهة نظر قد تصيب او تخطيء
 

ميكانيكي

عضو مميز
التسجيل
4 نوفمبر 2006
المشاركات
18,671
الإقامة
الكويت
اصبر شوي يا بومحمد خنشوف وجهة نظر المحللين وخصوصا بوفجر , وبعدين أشرح بإذن الله .

السلام عليكم

شلونك يالحبيب :)

انا هذا راي :)
 

الملفات المرفقه:

  • 000.jpg
    000.jpg
    الحجم: 94.4 KB   المشاهدات: 388
  • 00.jpg
    00.jpg
    الحجم: 103 KB   المشاهدات: 409

مـــــتواضع

عضو نشط
التسجيل
23 نوفمبر 2010
المشاركات
491
وضعه مهزوز

انا حسب رايي المتواضع بأن بيت التمويل سوف يتعرض لهزه بسبب انكشافاته على الشركات الاسلاميه واللي تعرفون اوضاعها زين( عارف - اعيان-دار الاستثمار والشركات الاخرى اللي مانعرفها) لاحظو ارباحه بالنسبة للتسع شهور لسنة 2010 . التمويل كان ينافس الوطني والحين وين وقبل وين.
 

MOHANNAD_SA

عضو نشط
التسجيل
27 يونيو 2009
المشاركات
363
السلام عليكم

بيتك هو بيتك

وانتظروا صعود قوي قوي قوي ... بإذن الله

اللهم ربح الجميع​
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى