مدينة صباح الأحمد البحرية

لآلئ الخيران

عضو نشط
التسجيل
7 مايو 2010
المشاركات
830
مدينة صباح الأحمد البحرية ترحب بكم

4579208492_0c7be74897_o.jpg
 

تاجر جملة

عضو نشط
التسجيل
12 يوليو 2010
المشاركات
108
يعطيك العافية أخوي
ماني عارف شلون شراء أرض بالخيران أفضل استثمار ؟؟؟ أول ما طرحتوا المشروع سنة 2007 اذا ما خانتني الذاكرة الاراضي اللي على الخور الصناعي انباعت على 250 الف دينار مساحة 1200م حسب ما تزعمون ،،، اليوم نفس الارض سعرها 220 الف دينار ،،، وحنا ندري ان من 2007 لغاية الحين الاسعار زادت أكثر من 100% و بعدين لؤلؤة الخيران انباع المتر فيها ب 2 فلس ( فلسين ) و انقول بناء البنية التحتية كلفكم 100 فلس للمتر المربع ليش تبون ربح أكثر من 150،000% يعني آنا أشوف 10،000% مناسب لو تبيعون الارض ب 10،000 دينار ،،، ياخوي كلمني بلغة الارقام آنا مستعد ادفعلك 50 الف فوق تكلفة الارض الفعلية يعني أرض بو 1200م اللي مكلفتكم 250 دينار آنا مستعد أشتريها ب 50،250 دينار شقلت ؟؟؟
 

لآلئ الخيران

عضو نشط
التسجيل
7 مايو 2010
المشاركات
830
يعطيك العافية أخوي
ماني عارف شلون شراء أرض بالخيران أفضل استثمار ؟؟؟ أول ما طرحتوا المشروع سنة 2007 اذا ما خانتني الذاكرة الاراضي اللي على الخور الصناعي انباعت على 250 الف دينار مساحة 1200م حسب ما تزعمون ،،، اليوم نفس الارض سعرها 220 الف دينار ،،، وحنا ندري ان من 2007 لغاية الحين الاسعار زادت أكثر من 100% و بعدين لؤلؤة الخيران انباع المتر فيها ب 2 فلس ( فلسين ) و انقول بناء البنية التحتية كلفكم 100 فلس للمتر المربع ليش تبون ربح أكثر من 150،000% يعني آنا أشوف 10،000% مناسب لو تبيعون الارض ب 10،000 دينار ،،، ياخوي كلمني بلغة الارقام آنا مستعد ادفعلك 50 الف فوق تكلفة الارض الفعلية يعني أرض بو 1200م اللي مكلفتكم 250 دينار آنا مستعد أشتريها ب 50،250 دينار شقلت ؟؟؟


اذا تبي ب 50,250 دينار ماعندك غير مدينة الخيران السكنية !
 

متداول_1

عضو نشط
التسجيل
16 أبريل 2007
المشاركات
782
مطلوب ارض واجهه بحرية
المساحه 480 - 500

المرحله الثانية او الثالثه

ومراسلتى على الخاص

والدفع كاش
 

لآلئ الخيران

عضو نشط
التسجيل
7 مايو 2010
المشاركات
830
مؤسس مدينة صباح الأحمد البحرية




فقدت الكويت في مثل هذا اليوم في 7/1/2011 أحد رجالاتها المخلصين الذين ساهموا في بنائها، وحملوا على عاتقهم مسؤولية نهضتها، ورفعوا من شأنها وعزها ومجدها مؤسس مشروع مدينة صباح الأحمد البحرية العم خالد يوسف المرزوق الذي انتقل الى جوار ربه عن عمر يناهز الثمانين عاما.ويعتبر العم خالد المرزوق من أبرز رواد النهضة في الكويت خاصة في المجال الاقتصادي والعمراني.وكان الفقيد طموحا منذ صغره عصاميا اعتمد على نفسه في شق طريقه في الحياة، وتعلم أمور التجارة منذ صغره وبدأ حياته العملية ولم يتجاوز الرابعة عشرة من عمره.واستطاع بكفاحه ونشاطه واجتهاده ان يؤسس مع نفر من رجالات عصره البنك التجاري الكويتي عام 1963، وتولى منصب الرئيس للبنك، بعدها أسس شركة «عقارات الكويت» ليرأس مجلس ادارتها عام 1972، ثم أسس «البنك العقاري الكويتي» عام 1973 وتولى منصب رئيس مجلس ادارته.ولم يتوقف العم خالد المرزوق عند ذلك، بل أسس عدة شركات ومؤسسات أخرى كان لها أثر كبير في نهضة الكويت الحديثة ومنها: شركة لآلى الكويت العقارية، وشركة مشاريع الكويت للتعمير والعقارات، وشركة اللؤلؤة الاستثمارية، وشركة اللؤلوة العقارية، وشركة المجموعة المالية الكويتية، وشركة سوق السالمية العقارية، وغيرها الكثير من الشركات.ولم تتوقف مشاريع العم خالد المرزوق عند حدود الكويت فقط وانما تعدتها الى الكثير من الدول العربية والعالمية.
ويعتبر العم خالد المرزوق عقلية تجارية واقتصادية، كما أنه لم يهمل الجانب السياسي والتثقيفي في البلاد فأنشأ دار الكويت للصحافة «الأنباء» التي تتولى اصدار جريدة «الأنباء» اليومية لتكون واحدة من أبرز الصحف اليومية في الكويت، وكان لها دور كبير في نصرة القضية الكويتية أثناء الغزو العراقي الغاشم.كما كان للجانب الخيري نصيب كبير من حياته، وله أياد بيضاء واسهامات كثيرة في هذا الجانب، فلم يتأخر يوما عن كفالة الأيتام ورعاية الأسر الفقيرة ومساعدة المحتاجين، وقد أنشأ وأسرته الكريمة مركز يوسف المرزوق ولولوة النصار للطب الاسلامي الذي بلغت تكلفته حوالي 7 ملايين دينار ونصف المليون.

أما عن شخصية العم خالد المرزوق، فقد كان صلبا أمام الكوارث والمحن، عنيدا في احقاق الحق، صاحب رؤية اقتصادية بعيدة المدى، رجل خير داخل وخارج الكويت، منظما في أوقاته ويحترم المواعيد، قادرا على ادارة مجموعة من الأعمال في وقت واحد دون ان يبخس حق عمل أو ان يكون عمل على حساب عمل آخر.كما أنه لم يترك العمل حتى بعد كبر سنه، فظل يعمل حتى آخر أيام حياته، وغادر الدنيا واقفا مؤمنا بأن العمل عبادة، وأن خدمة الوطن عبادة، ليرحل بجسده تاركا انجازاته الكثيرة ومساهماته الخيرة شاهدا على ان هناك رجلا لم يمت، وأن هناك شخصية سيخلدها التاريخ.

العم خالد يوسف المرزوق – رحمه الله

- الميلاد: 1931 تاجر ورجل أعمال.
- أول من بنى مواقف للسيارات متعددة الأدوار في الكويت.
- أول من أنشأ شركة عقارية في الكويت (شركة عقارات الكويت) في 1972/5/16.
- أول من بنى مجمعاً سكنياً ذا طابع حضاري «لؤلؤة المرزوق».
- بنى مسجد ومركز الطب الاسلامي 1987.
- أسس بنك الكويت العقاري سنة 1973.
- كان من مؤسسي البنك التجاري عام 1960 حيث تولى منصب نائب الرئيس.
- رئيس اللجنة المشرفة والمنفذة القائمة على تصميم وبناء مجمع البنوك.
- أسس جريدة «الأنباء» في عام 1976.
- عضو في غرفة تجارة وصناعة الكويت.
- أنشأ العديد من الشركات العقارية والاستثمارية وشركات التجارة العامة والمقاولات التي كانت لها انجازاتها البارزة ومنها:
- في عام 1974 أسس وترأس شركة المشروعات السياحية والترفيهية.
- كان العضو المدني الوحيد في حكومة الطائف بقيادة سمو الأمير الراحل جابر الأحمد الجابر الصباح (رحمه الله) التي تم تشكيلها في السعودية أثناء الاحتلال العراقي الغاشم.
- وخلال فترة الاحتلال العراقي الغاشم أصدر تعليماته باستمرار جريدة «الأنباء» في الصدور من القاهرة دون مقابل.
- قام بتدشين مشروع بناء مدن لآلئ الكويت كأول مدن بحرية في الكويت على ان تكون لؤلؤة الخيران هي الأولى وبدأت فكرة العمل في المشروع عام 1986 وفي 17 ديسمبر 2009 افتتح صاحب السمو الامير الشيخ صباح الاحمد مدينة صباح الاحمد البحرية.
- أسس شركة «نوف مصر للاستثمار» وقام بانشاء أول مصنع للزجاج في مدينة 6 أكتوبر في جمهورية مصر العربية.
- أسس شركة سوق السالمية في 1997 وافتتح سوق السالمية في 2003/3/15.

علم بارز من أعلام الكويت وابن بار من أبنائها الأخيار وأحد رواد النهضة الاقتصادية والعمرانية تلقى الفقيد تعليمه الأولى في المدرسة الأحمدية ومن بعدها بالمدرسة الشرقية، ولكن نظراً للظروف الاقتصادية بالكويت في تلك الحقبة لم يستكمل تعليمه المدرسي، فانتقل الى المدرسة التجارية الأكبر: مدرسة الحياة، حيث فُتحت أبواب التجارة على مصاريعها، وجذبت اليها كل شباب الكويت الطموحين الآملين في مستقبل مشرق باذن الله تعالى الذي منّ على أهل هذه البلد الطيب بنعمة النفط. وكان من الذين تأثروا بتلك الظروف وبدأ حياته العملية وهو لم يتجاوز الرابعة عشرة من عمره.

بدأ العم خالد يوسف المرزوق حياته العملية في وقت لايزال فيه كثير من أقرانه من نفس عمره يلعبون ويلهون، ولكنه آثر العمل على اللعب على الرغم من كونه في ريعان الصبا، وفضل الكفاح على اللهو المباح، وكان يعلم بأن الله تعالى لا يضيع أجر من أحسن عملاً.

وبعد ان فتح الله عليه في مجال التجارة قام مع نفرٍ من رجالات عصره بتأسيس «البنك التجاري الكويتي» عام 1963 وتولى منصب نائب الرئيس اهتم بالمعمار وبرع فيه وهو اول من بنى مواقف للسيارات متعددة الادوار في الكويت، كما أنه أول من بنى مجمعا سكنيا ذا طابع حضاري لمساحات شاسعة ويقع في راس السالمية وسمي بمجمع لؤلؤة المرزوق.

العم خالد المرزوق رحمه الله اول من انشأ شركة عقارية في الكويت بتأسيس «شركة عقارات الكويت»، كشركة قطاع خاص، ليرأس مجلس ادارتها، منذ العام 1972، وحتى أكتوبر 1992.
وتأسست الشركة في 1972/5/16 وكان من أهم أغراضها القيام بمختلف الأعمال والأمور العقارية بما في ذلك بيع وشراء الأراضي والعقارات وتأجيرها واستئجارها واقامة المباني، وكذلك الاستثمار في أسهم الشركات. ونفذت الشركة العديد من المشاريع.
ومن مشاريعها داخل الكويت «سوق الكويت السوق الكبير مجمعات الدرر (ب ج د) مجمعات الدرر (أ) لؤلؤة الرقعي لؤلؤة المرزوق لآلئ الفنطاس لؤلوة ابن خلدون لؤلؤة المسيلة».
ومن قراراته تبرع الشركة بمساهمات كبيرة في الأعمال الخيرية مثل تخصيص مبلغ يدفع سنويا للجمعيات الخيرية داخل الكويت.
كما أنها أول شركة كويتية شاركت في المجهود الحربي بالتبرع بمبلغ ضخم، وقد قام وقتها سمو الأمير الوالد الشيخ سعد العبدالله الصباح (رحمه الله) بتكريم الفقيد وشركة عقارات الكويت على هذا التبرع السخي.

كما أسس الفقيد البنك العقاري في العام 1973 وساهم في تطويره طوال 25 عاما. ففي حفل تكريمه ووسط حشد من الأسرة المصرفية في حفل الوفاء للعم خالد يوسف المرزوق أشاد الجميع بجهده في انشاء البنك، حيث كان رئيس لجنة تأسيس البنك وساهم في نهضته ونموه على مدى 25 عاما، وذكروا قراراته الحكيمة والانسانية ومنها قراره بتوحيد رواتب الخليجيين العاملين في البنك العقاري ومساواتهم بنظرائهم الكويتيين، وكذلك مساهمته في اصدار مجلة عالم العقار والاستثمار، وهي أول مجلة كويتية متخصصة في عالم العقار والاستثمار.

في العام 1974 أسس الفقيد وترأس شركة المشروعات السياحية والترفيهية، التي ساهمت في العديد من المشروعات الترفيهية والسياحية ووفرت متنفساً للمواطنين والمقيمين وفرص عمل للشباب الكويتي.
وكان صاحب أول فكرة لانشاء مدينة على غرار مدينة ديزني لاند الأمريكية في الكويت، وهي المدينة الترفيهية التي تقع في منطقة الدوحة وهي نموذج مصغر لديزني لاند، ولكنها تتميز بالطابع العربي الكويتي.

تأسيس شركات

كان للعم خالد المرزوق رحمه الله دور بارز في تأسيس عدة شركات عقارية واستثمارية كان لها دورها وانجازاتها البارزة، ومنها: شركة لآلئ الكويت العقارية (شركة مساهمة كويتية مقفلة)، للقيام بمشروعات المدن البحرية وهي مشاريع عملاقة، وقد أسس هذه الشركة عام 1991، أي في عام التحرير من الغزو العراقي الآثم، الأمر الذي يدل على الطاقة الكامنة لديه في الحركة الاقتصادية، والعقارية بالتحديد.
- شركة مشاريع الكويت للتعمير والعقارات (شركة مساهمة كويتية مقفلة). وهي متخصصة بتنفيذ المشاريع العقارية المتوسطة الحجم.
- شركة اللؤلؤة الاستثمارية (شركة مساهمة كويتية مقفلة)
- شركة اللؤلؤة العقارية (شركة مساهمة كويتية مقفلة)
- شركة المجموعة المالية الكويتية (شركة مساهمة كويتية – مقفلة).
وهي شركة متخصصة بادارة المحافظ المالية في أسواق البورصات العالمية خارج الكويت وكذلك في سوق الكويت للأوراق المالية.
- شركة خالد يوسف المرزوق وشركاه (شركة ذات مسؤولية محدودة).
- شركة سوق السالمية العقارية (شركة مساهمة كويتية مقفلة). وقد تأسست عام 1997 وهي مملوكة للعم خالد يوسف المرزوق بالمشاركة مع مساهمين آخرين.

دشن رحمه الله مشروع بناء مدن لآلئ الكويت كأول مدن بحرية في الكويت على ان تكون لؤلؤة الخيران هي الأولى، وهي عبارة عن مدينة سكنية متكاملة تطل أغلب اراضيها على ممرات مائية مستحدثة ومطورة من قبل شركة لآلئ الكويت العقارية، وقد بدأت فكرة العمل في المشروع العام 1986 ايمانا منه بمشاركة القطاع الخاص للدفع بعجلة التنمية العقارية والاسكانية في البلاد، وفي 17 ديسمبر 2009 افتتح صاحب السمو الامير الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح مدينة صباح الاحمد البحرية ليصبح حلم الراحل واقعا حيا.


كذلك قام الفقيد برحلاته الى الهند وكراتشي بقصد التجارة، وتعددت استثماراته في دول كثيرة مثل هونغ كونغ وسنغافورة وامريكا واوروبا، بالاضافة الى العديد من الدول، ففي مصر على سبيل المثال طرح فكرة انشاء مدينة سياحية متكاملة وتشمل إقامة مناطق سكنية وثلاثة فنادق من الدرجة الأولى فئة الـ5 نجوم وناد للجولف ومرسى لليخوت ومراكز تجارية ومناطق ترفيهية مكتملة الخدمات.
وأسس شركة «نوف مصر للاستثمار» وقام بانشاء أول مصنع للزجاج في مدينة 6 أكتوبر في جمهورية مصر العربية.

كان رحمه الله العضو المدني الوحيد في حكومة الطائف بقيادة سمو الأمير الراحل الشيخ جابر الأحمد الجابر الصباح (رحمه الله) التي تم تشكيلها في السعودية أثناء الاحتلال العراقي الغاشم، التي استطاعت ان تحافظ على شرعيتها بما يمكنها من ممارسة سلطاتها وصلاحياتها الدستورية، حيث مضت في تحرك سياسي واسع النطاق شمل اجراء اتصالات مكثفة مع رؤساء الدول والحكومات في البلدان الشقيقة والصديقة حتى تظل القضية الكويتية الأولى في اهتمام العالم، واستطاعت هذه الحكومة ان تفشل مخطط النظام العراقي للقضاء على الشخصية السياسية للكويت.

وخلال فترة الاحتلال العراقي الغاشم اصدر الفقيد تعليماته باستمرار صدور جريدة «الأنباء» من القاهرة دون مقابل لاكمال المسيرة ولتكون صوت الشعب الكويتي الحر ولتنقل للعالم كله وتفضح الجرائم المشينة التي ارتكبها أعوان النظام العراقي البائد بزعامة المقبور صدام حسين.
كما قام مصنع الزجاج في مصر وهو احد مشاريع العم خالد المرزوق بكفالة العديد من بيوت الأسر الكويتية في القاهرة أثناء الغزو الغاشم.

يعتبر العم خالد يوسف المرزوق عقلية تجارية اقتصادية سياسية متميزة، حيث تميز ببعد البصيرة وقوة الشخصية وكان في تلك الملامح يكمن سر النجاح الذي حققه في حياته. ومما يبرهن على ذلك أنه قام بتنويع أوجه نشاطه التجاري، والتي كان يغلب عليها الطابع العقاري، نظراً لاهتمامه الشديد بالاعمار والتشييد، وكان للفقيد اتجاه سياسي اجتماعي واضح جداً، برز ذلك في انشاء «دار الكويت للصحافة» (الأنباء)، التي تتولى اصدار صحيفة «الأنباء» اليومية، وهي غنية عن التعريف ما يدل ذلك على بُعد بصيرته في الدخول لمجال الصحافة كرجل أعمال متخصص في الإعمار. بالاضافة الى ذلك فان تجارة الفقيد تنوعت وشملت مناطق كثيرة، وتعدت حدود الوطن لتصل الى كثير من البلاد العربية، ومنها جمهورية مصر العربية، حيث أسس فيها «شركة نوف مصر للاستثمار»، بغرض ادارة استثماراته في مصر.

للعم خالد المرزوق مساهمات طيبة جداً في مجال العمل الخيري بوجه عام حيث يتولى بنفسه أحياناً القيام بهذه الأعمال الخيرية من كفالة الأيتام ورعاية الأسر الفقيرة وافطار الصائمين ومساعدة المحتاجين. وليس غريباً على بيت المرزوق مثل هذه الأعمال الخيرية. وكفى دليلاً في هذا المجال ان نذكر مشاركة الفقيد مع اخوانه وأخواته في انشاء مركز يوسف المرزوق ولولوة النصار (والده ووالدته) للطب الاسلامي، الذي افتتح برعاية المغفور له بإذن الله سمو الأمير الشيخ جابر الأحمد الصباح في 1987/2/21. وبلغت تكلفة المركز أكثر من سبعة ملايين ونصف المليون دينار، ويتكون من ثلاثة أدوار بمساحة بناء تقارب ستة آلاف ومائة متر مربع، بالاضافة الى مسجد يتكون من ثلاثة أدوار ويتسع لألف وخمسمائة مُصَّلٍ.

مركز الطب الاسلامي في 1987/2/21 قام سمو الأمير الراحل الشيخ جابر الأحمد (رحمه الله)، بافتتاح مركز يوسف المرزوق ولولوة النصار للطب الاسلامي بمساحة 15500م2 بحضور كبار رجال الدولة وعلى رأسهم سمو الأمير الوالد الشيخ سعد العبدالله (رحمه الله) وصاحب السمو الأمير الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، حفظه الله، وقد جاء بناء المركز بتبرع كريم من العم خالد يوسف المرزوق. واستغرق العمل في المركز أربع سنوات ويتميز المبنى برقي وفن العمارة الاسلامية وله جناحان يشغل الأيمن مركز الطب الاسلامي والمنظمة الاسلامية للعلوم الطبية والعلاج بالأعشاب ويشغل الجناح الأيسر مسجد يوسف المرزوق ولولوة النصار الذي تبلغ المساحة المتاحة للمصلين في داخل المسجد 1267 مترا مربعا ويتسع ل 1500 مصل ويعلو صحن المسجد دور علوي خاص بالنساء والمسجد أشبه بمتحف يحوي روائع الفن المعماري الاسلامي.
كما يضم المركز مكتبة واسعة وصالات للأجنحة وقاعة للمؤتمرات وتستخدم وزارة الصحة المركز لتقديم الخدمات العلاجية للمترددين عليه، ويقوم بصرف الأدوية اللازمة للأمراض التي يعالجها وهي مستخلصة بالكامل من النباتات الطبية ويتم انتاج الأدوية داخل معامل مختبرات المركز. وكرمه سمو الأمير الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح في 12 اكتوبر 2004، لتبرعاته السخية وأياديه البيضاء في كافة المجالات، خصوصا في المجال الصحي حيث اعتبر تبرعه بمركز الطب الاسلامي هو الأكبر في الكويت حتى تاريخه وذلك بشهادة وزارة الصحة ويتكون المركز من: مسجد تم بناؤه على الطراز الاسلامي ومركز طبي مكون من دور أرضي ودور أول ينقسم الى جانبين أحدهما للرجال والآخر للنساء.
بدأ العمل رسمياً في انشائه عام 1983 وانتهى عام 1987، ليكون أحد الانجازات البارزة للكويت في مجالي العمل الاسلامي والصحي.
ويعد مركز الطب الاسلامي الذي تكلف أكثر من سبعة ملايين ونصف المليون دينار حتى الآن خطوة جادة على طريق اعادة بعث التراث الطبي الاسلامي الزاخر وتجسيداً فعالاً للرؤية الشاملة للاسلام الذي اهتم بالانسان والمجتمع روحاً وجسداً وفكراً.
ويهدف المركز الى احياء التراث الطبي الاسلامي، ويعد تخليداً لما حققه السلف الصالح من علماء الطب المسلمين ومواصلة جهودهم الجليلة في ارساء أسس النهضة الطبية في العالم وتقديم كافة الخدمات الطبية لرعايا دولة الكويت بالاضافة الى ان يكون مقراً دائماً للمنظمة العالمية للعلوم الاسلامية.
يتكون المبنى من ثلاثة أدوار بمساحة بناء تقارب ستة آلاف ومائة متر مربع، ومسجد يتكون من ثلاثة أدوار يتسع لألف وخمسمائة مصلٍّ بمساحة ألفين وستمائة متر مربع، وتصل بين الاثنين ممرات ذات طابع اسلامي مغطاة بالكامل، فيما استخدم الرخام المنقوش بالنقوش الاسلامية للأرضيات بمساحة ثلاثة آلاف وستمائة وخمسين متراً مربعاً.
وتستخدم وزارة الصحة المركز لتقديم الخدمات العلاجية للمترددين عليه، وهي تتكفل بتقديم العديد من المساعدات له وأهمها طاقم العمل من أطباء وفنيين واداريين وغيرهم.
والهدف من انتاج الدواء داخل معامل مختبرات المركز، هو ضمان خلوها من المواد الكحولية ومن المواد الأخرى المحرمة شرعا بل هو من المواد الحافظة أيضاً.
ويقوم المركز حالياً بصرف الأدوية اللازمة للأمراض التي يعالجها، وهي الحساسية الأنفية والربو والصداع النصفي والسكري والجيوب الأنفية والتهاب المجاري البولية والبهاق وقرحة الاثنا عشر والقرحة المعوية، وهي أدوية مستخلصة بالكامل من النباتات الطبية، سواء كانت على شكل أقراص أو كبسولات أو أدوية سائلة، ويقدر عددها حالياً بحوالي 30 نوعاً.

تعرض المركز لاضرار كبيرة جراء الغزو العراقي الغاشم على الكويت وكانت الاضرار في جسم المسجد والمركز على السواء.

الأمر الذي جعل العم خالد يوسف المرزوق يقوم بأعمال الترميم والتي بلغت تكاليفها قرابة النصف مليون دينار بعد التحرير من الغزو مباشرة.

واستمر العم خالد المرزوق في تبني الأفكار الاقتصادية الخلاقة ليؤسس مع مجموعة من أقرانه البنك العقاري الكويتي ليتولى منصب أول رئيس لمجلس ادارته في عام 1973.
وكان للعم خالد المرزوق دور بارز في تأسيس عدة شركات عقارية واستثمارية ومنها على سبيل المثال لا الحصر:
- شركة لآلئ الكويت العقارية للقيام بمشروعات المدن البحرية حيث تم تأسيسها في العام 1991.
- شركة مشاريع الكويت للتعمير والعقارات.
- شركة اللؤلؤة الاستثمارية.
- شركة اللؤلؤة العقارية.
- المجموعة المالية الكويتية وهي شركة متخصصة بإدارة المحافظ المالية في أسواق البورصات العالمية خارج الكويت وكذلك سوق الكويت للأوراق المالية.
- شركة خالد يوسف المرزوق وشركاه.
- شركة سوق السالمية العقارية في العام 1997 وهي شركة مملوكة للمرحوم خالد المرزوق بالمشاركة مع مساهمين آخرين.
ويعد العم خالد المرزوق من أصحاب العقليات الكبيرة والمتميزة في مجالات السياسة والاقتصاد والتجارة بما كان يتميز به من بعد نظر وبصيرة مستنيرة لتتكامل مع ما كان يتمتع به من شخصية قوية مجسداً في ذلك أسباب النجاحات التي حققها على مدار مسيرة عمله.
وامتدت نشاطات العم خالد المرزوق لمجال الاعلام بعد ان أسس دار الكويت للصحافة التي تصدر عنها جريدة «الأنباء» التي تمثل احدى الصحف الكويتية التي صنعت التاريخ الاعلامي في الكويت.
وتنوعت تجارة العم خالد المرزوق لتشمل بلدانا عديدة ومناطق تعدت حدودها نطاق الكويت لتصل الى مصر حيث أسس شركة نوف مصر للاستثمار.
وكانت للعم خالد المرزوق أيادي بيضاء واسهامات طيبة في مجال العمل الخيري بوجه عام من كفالة الأيتام ورعاية الأسر الفقيرة وافطار الصائمين ومساعدة المحتاجين.
وفي الوقت الذي أبنت فيه فعاليات اقتصادية الفقيد خالد المرزوق اكدت على انه يمثل علامة بارزة في تاريخ الكويت والاقتصاد الوطني الحديث، مشددين على ان الاشجار تموت واقفة.. لكن تبقى جذورها حية .
 
أعلى