مشروع قانون لمنع المضاربة بالعقار السكني

روبية

عضو نشط
للأسف فان قانون العقار لسنة 2008 لم يقم بالدور المطلوب ولازالت عمليات المضاربة بالأراضي والبيوت السكنية تدفع باتجاه ارتفاع الأسعار حتى أصبحت عمليا من الأحلام بالنسبة للكثير من المواطنين الذين يحلمون بالمسكن الكريم لهم ولعوائلهم .

الحل ... منع اعادة البيع لمدة 5 سنوات من تاريخ الشراء كما يحصل في دول مثل عمان والامارات للحد من هذه الظاهرة السلبية وبالتالي عودة الأسعار للمعدلات الطبيعية خصوصا في ظل انعدام وصعوبة التمويل من البنوك حاليا.. وكما قلت في موضوع سابق اللي يحب يتاجر وعنده خير خله يشتغل عالمناطق الاستثمارية والتجارية والله يوفقه .
وآنا شخصيا راح اتبنى هالاقتراح ويكون بشكل عريضة يتم جمع التواقيع ثم عرضه على مجلس الأمة لاقراره انشالله ..

كلام حلو وموزوووون ولكن يتكلم فقط عن الفلل أو اللبيوت حيث المضاربات أخي الكريم على الاراضي .

واذا لم تجد الحكومه حل سوف تتجه شريحه كبيره من التجار سوق الاوراق الماليه إلى المتاجره بالعقار حيث الملاذ الأمن بالنسبه لهم حيث أثبتت الفتره السابقه ذلك .

وقتها عليه العوض ومنه العوض

life-enginer

عضو نشط
الفتره الحاليه لازم تزيد المضاربه وزياده بعد يمكن بالاسعار او العروض فقط والمراعات بالبيع

وذلك للتصريف لان في اواخر الصيف يبدأ العد التنازلي لدفع الضرايب وهذا اللي راح يكون اشبه برصاصه الرحمه

والله يوفق الجميع :)

فنان999

عضو نشط
الفتره الحاليه لازم تزيد المضاربه وزياده بعد يمكن بالاسعار او العروض فقط والمراعات بالبيع

وذلك للتصريف لان في اواخر الصيف يبدأ العد التنازلي لدفع الضرايب وهذا اللي راح يكون اشبه برصاصه الرحمه

والله يوفق الجميع :)

ما في رصاصة رحمه على العقار
اكثر من ازمة المناخ ما في
الحين الإستثمار الآمن في العقار
عندك عقار انت مستثمر ما عندك انت مستهلك

قانون 8و9 2008

عضو نشط
انه مؤيد لكلام العضو روبيه واتمنا ان يكون صادق بموضوعه ويجمع تواقيع للعريضه وتقدم لمجلس الامه وانه مستعد اكون اول من يوقع

عطنى عنوانك واتوقع كل اعضاء المنتدا المتضررين بيجون يوقعون عندك

قانون 8و9 2008

عضو نشط
والمفروض البلديه تحدد مساحه البنيان يعني دورين كافي للسكن ماله داعي 5 ادوار ويطيحونله اجارات ومحولين السكني استثماري

life-enginer

عضو نشط
ما في رصاصة رحمه على العقار
اكثر من ازمة المناخ ما في
الحين الإستثمار الآمن في العقار
عندك عقار انت مستثمر ما عندك انت مستهلك

كلامك سليم اخوي بس انت تقصد الاستثماري والتجاري

اما السكني في قانون راح يطبق بعد 6 شهور تقريبآ واللي حطوا القانون مو اغبياء لازم يشوفون نتايجه الفتره القادمه

اما خساره فلان وربح فلان هذا بيد الله ليس بيدنا :)

روبية

عضو نشط
أشكر الاخوة على التفاعل مع الموضوع اما بخصوص التطبيق فأتوقع عزوف الشركات تحديدا عن المضاربات لأن الكل محتاج سيولة وبالتالي الأسعار راح تنزل للمعدلات الطبيعية
وهي اللي يحددها البايع والمشتري الفعلي ، ثانيا المقترح يشمل العقار السكني ارض او بيت بشكل عام وراح تشوفون أراضي المسيلة على 70000 مثل ماكانت وباجي المناطق ترجع لأسعار ماقبل عام 2003 ، أما قانون الضرايب للأسف ماراح يحل المشكلة لأن فيه امكانية للتلاعب واللف عليه بتوزيع الاراضي بأسامي أخرى لاتتجاوز 5000 م وكأنك يابوزيد ماغزيت ...

فنان999

عضو نشط
أشكر الاخوة على التفاعل مع الموضوع اما بخصوص التطبيق فأتوقع عزوف الشركات تحديدا عن المضاربات لأن الكل محتاج سيولة وبالتالي الأسعار راح تنزل للمعدلات الطبيعية
وهي اللي يحددها البايع والمشتري الفعلي ، ثانيا المقترح يشمل العقار السكني ارض او بيت بشكل عام وراح تشوفون أراضي المسيلة على 70000 مثل ماكانت وباجي المناطق ترجع لأسعار ماقبل عام 2003 ، أما قانون الضرايب للأسف ماراح يحل المشكلة لأن فيه امكانية للتلاعب واللف عليه بتوزيع الاراضي بأسامي أخرى لاتتجاوز 5000 م وكأنك يابوزيد ماغزيت ...

هل صحيح ان اراضي المسيلة كانت 70 الف ومتى

الأبطح

عضو نشط
للأسف فان قانون العقار لسنة 2008 لم يقم بالدور المطلوب ولازالت عمليات المضاربة بالأراضي والبيوت السكنية تدفع باتجاه ارتفاع الأسعار حتى أصبحت عمليا من الأحلام بالنسبة للكثير من المواطنين الذين يحلمون بالمسكن الكريم لهم ولعوائلهم .

الحل ... منع اعادة البيع لمدة 5 سنوات من تاريخ الشراء كما يحصل في دول مثل عمان والامارات للحد من هذه الظاهرة السلبية وبالتالي عودة الأسعار للمعدلات الطبيعية خصوصا في ظل انعدام وصعوبة التمويل من البنوك حاليا.. وكما قلت في موضوع سابق اللي يحب يتاجر وعنده خير خله يشتغل عالمناطق الاستثمارية والتجارية والله يوفقه .
وآنا شخصيا راح اتبنى هالاقتراح ويكون بشكل عريضة يتم جمع التواقيع ثم عرضه على مجلس الأمة لاقراره انشالله ..

اخوي انا معاك
ومستعد اشتغل معاك بالعريضة

خالد العليان

عضو نشط

موضوع طيب يالحبيب روبية...
يعجبوني الشباب اللي يقترحون اقتراحات تخدم المواطن الكويتي..مواضيع محترمة تستحق ان نتبناها...
شكرا روبية

قانون 8و9 2008

عضو نشط
متى تكون بدايه العمل على جمع التواقيع وتقديم العريضه للمجلس مانبي مواضيع وكلام وتعليقات نبي افعال يا اخ (روبيه) وانه اول واحد يوقع ومستعد اشارك بتجميع التواقيع

دار الفلك دار

عضو نشط
كلام حلو وموزوووون ولكن يتكلم فقط عن الفلل أو اللبيوت حيث المضاربات أخي الكريم على الاراضي .
واذا لم تجد الحكومه حل سوف تتجه شريحه كبيره من التجار سوق الاوراق الماليه إلى المتاجره بالعقار حيث الملاذ الأمن بالنسبه لهم حيث أثبتت الفتره السابقه ذلك .

وقتها عليه العوض ومنه العوض

بسيطه اخي الكريم القانون صيغه القانون لازم تكون بالنسبه للبيوت والفلل مو اقل من 5 سنوات
وبالنسبه للاراضي الي عنده ارض ومايبنيها خلال سنه لازم يدفع عليها غرامه ماليه عن كل متر 10 دنانير
راح نشوف اما تشوت في الاراضي وبارخص الاسعار
او البنيان وفي جميع الحالات المواطن هو المستفيد الاكبر

LAWYER_Q8

عضو نشط
اخي انا مع اي جهد لحل الاشكاليه وتشكر على جهدك ومستعدين لمساندتك

لكن هل تتوقع ان مثل هالقانون ممكن يسبب اشكاليات فالذي يشتري بيت وصار عليه التزامات بعد سنتين او ثلاث ويبي يبيع شنو ذنبه ...

اذا بتقول نحط استثناءات بالقانون للمعسر او المدين او بيت الورثه

طيب الي عنده مشاكل في المكان او الجيران او او >> المشاكل ما تخلص

انا لا اثبط لكن نحتاج تقييم للتجارب في الدول الاخرى قبل المطالبه بالتطبيق عندنا

مجرد تساؤل لا اعتراض ;) :)

zidantheking

عضو نشط
بسيطه اخي الكريم القانون صيغه القانون لازم تكون بالنسبه للبيوت والفلل مو اقل من 5 سنوات
وبالنسبه للاراضي الي عنده ارض ومايبنيها خلال سنه لازم يدفع عليها غرامه ماليه عن كل متر 10 دنانير

الارض لازم تكون فوق ال 5000 متر

اما اذا واحد شرا 400 متر

و قعد سنتين يجمع فلوس علشان يبني

اذا بيدفع ضريبة انسى يبني البيت

مهم للغاية

عضو نشط

احنا في الكويت لدينا الف طريقة للإلتفاف حول القوانين فمثلا اذا ما بنى البيت ... يحط سور طوفه ارتفاع مترين حجر اسود .... ويخليها على حطتها ..... وبالتالي ماكو غرامة ..... احنا نبي قوانين وضوابط ما تخرش الميه ...... وشكرا

روبية

عضو نشط

كلام جدا رائع اخوي دار الفلك

روبية

عضو نشط
اخي انا مع اي جهد لحل الاشكاليه وتشكر على جهدك ومستعدين لمساندتك

لكن هل تتوقع ان مثل هالقانون ممكن يسبب اشكاليات فالذي يشتري بيت وصار عليه التزامات بعد سنتين او ثلاث ويبي يبيع شنو ذنبه ...

اذا بتقول نحط استثناءات بالقانون للمعسر او المدين او بيت الورثه

طيب الي عنده مشاكل في المكان او الجيران او او >> المشاكل ما تخلص

انا لا اثبط لكن نحتاج تقييم للتجارب في الدول الاخرى قبل المطالبه بالتطبيق عندنا

مجرد تساؤل لا اعتراض ;) :)

عزيزي الاقتراح هذا تم تطبيقه فعليا في دول أخرى لمنع المضاربات ونجح واحنا بالكويت في أمس الحاجة لقوانين تضبط الوضع الاقتصادي للمواطن وللدولة أما بخصوص الاستثناءات فليس لها داع خصوصا بعد اقرار المحاكم عدم جواز التنفيذ او الرهن للعقار الوحيد للمواطن ..
أم امكانية الاستبدال مع منزل آخر فلا مشكلة لأن يبقى البدل بدل أما البيع فهو المستهدف ..

أعلى