ماهو مصير الكويتين اللي خذوا محلات باسواق القرين - وقطوا اللي وراهم وقدامهم؟

Just Dream

عضو نشط
التسجيل
21 ديسمبر 2009
المشاركات
151
توقعات بتحرير مخالفات للمحال التي لم تغير نشاطها

صمت «مريب» من البلدية بعد انتهاء مهلة «أسواق القرين»

ارسال | حفظ | طباعة | تصغير الخط | الخط الرئيسي | تكبير الخط

| كتب مشعل السلامة |

لم تحرك بلدية الكويت ساكناً في «أسواق القرين» رغم انتهاء المهلة التي حددتها للأنشطة المخالفة، وخيم صمت «مريب» بين المسؤولين حول الاجراءات التي تنوي البلدية اتخاذها.
وذكر مصدر لـ «الراي» انه مع انتهاء المهلة أمس السادس من يونيو «لم تقم البلدية بتوجيه أي إنذار للمنطقة أو محالها وأبقت الأمور كما هي»، مشيرا إلى انه «لا يوجد لدى أي مسؤول في بلدية محافظة مبارك الكبير أي قرار خطي حول الاجراءات التي ستتبع».
وكشف المصدر ان مسؤولي البلدية عموما «وقعوا في حيرة من أمرهم بعد أن وصل موضوع هذه المحال إلى أعلى المستويات في البلد وبعد مناشدات المستثمرين المتتالية لرئيس مجلس الوزراء لانصافهم خصوصا ان لديهم أحكاما أولية تتجاوز 500 حكم».
وتوقع المصدر أن يكون هناك بعض الاجراءات الاعتيادية مثل توجيه مخالفات للمحال التي لم تغير نشاطاتها، مع امكانية حدوث أي مواجهة مع أصحاب المحال ما يستلزم وجود قوة من الأمن للحيلولة دون حدوث أي مشاكل بين البلدية وأصحاب المحال.

الراي 7-6-2011
http://www.alraimedia.com/Alrai/Article.aspx?id=280103&date=07062011
 

Just Dream

عضو نشط
التسجيل
21 ديسمبر 2009
المشاركات
151
الصبيح يتحدث عن محلات أبو فطيرة اليوم

بعدما دعت ادارة العلاقات العامة في البلدية الصحافيين الى حضور المؤتمر الصحفي الذي سيعقده وزير الاشغال العامة وزير الدولة لشؤون البلدية د. فاضل صفر ومدير عام البلدية المهندس احمد الصبيح بعد صلاة ظهر امس للحديث عن مشكلة منطقة غرب ابو فطيرة (اسواق القرين) وعاودت الادارة الاتصال مع الصحافيين تخبرهم بالغاء المؤتمر، على ان يتم تحديد موعد جديد لاحقا.
وقررت الادارة عقد المؤتمر الصحفي مجددا اليوم الخميس، وسيتحدث فيه مدير عام البلدية المهندس احمد الصبيح في متحف البلدية القديم


القبس- 9-6-2011

http://www.alqabas.com.kw/Article.aspx?id=710391&date=09062011
 

Just Dream

عضو نشط
التسجيل
21 ديسمبر 2009
المشاركات
151
الصبيح.. البلدية اجرت الدراسات اللازمة لتوفير المناطق الصناعية (الخفيفة والحرفية)
عام 09/06/2011 03:50:00 م

الكويت - 9 - 6 (كونا) -- قال المدير العام لبلدية الكويت المهندس أحمد الصبيح ان البلدية قامت باجراء الدراسات اللازمة التي تهدف الى توفير المناطق الصناعية التي تخصص للصناعات الخفيفة والحرفية غير الملوثة.

واضاف المهندس الصبيح في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) اليوم انه تم تخصيص منطقة غرب أبو فطيرة كمنطقة صناعية وحرفية بدلا من منطقة المسيلة الصناعية وأصدر المجلس البلدي قراره باعتماد مخطط تنظيم المنطقة الصناعية الحرفية غير ملوثة في منطقة غرب أبو فطيرة وقضى المجلس البلدي في قراره بذلك بالموافقة على طرح المشروع على القطاع الخاص.

واوضح ان الموافقة تضمنت ضرورة التنسيق في هذا الشأن مع الهيئة العامة للصناعة وتم اصدار قرار من المجلس البلدي يقضي بتغيير اسم المنطقة الصناعية الحرفية والخدمية في منطقة غرب أبو فطيرة الى المنطقة الحرفية الخدمية في غرب أبو فطيرة وعليه تقدمت شركات القطاع الخاص بعمل شامل لكافة الدراسات على أن يكون العقد بين هيئة الصناعة والمستثمر الفائز بأقل الأسعار.

وذكر ان طبيعة المنطقة الحرفية بموجب قرارات المجلس البلدي صدرت متسقة مع التوجيه العام لمجلس الوزراء ما يستوجب تنفيذ القرارت الصادرة من المجلس البلدي وفقا لطبيعة المنطقة التي خصصت في هذه المنطقة ومراقبة تنفيذ عقود عقد الاستثمار والموافقة على اصدار التراخيص المطابقة لنشاط المنطقة وفقا لذات القرارات الصادرة عن المجلس البلدي والتي جاءت بنود عقد الاستثمار مؤكدة عليها.

وبين أن البلدية لا تمارس أي تعسف ضد أصحاب هذه المحلات حيث أعطتهم سنة لتعديل أوضاعهم الخاطئة وتسويتها بالرجوع الى الانشطة المسموح بمزاولتها في المنطقة كل نشاط تبعا للموقع المقرر.

من جهته قال المستشار القانوني في الادارة القانونية في بلدية الكويت نائل الحمادة في تصريح مماثل ل(كونا) إن "الدعاوى القضائية المرفوعة من مستثمري منطقة أبو فطيرة والتي تجاوزت 600 قضية وخسارة البلدية لعدد من القضايا أمر غير صحيح والأحكام الصادرة غير نهائية والاستئناف لم يبت بها وستكون أول أحكام الاستئناف نهاية هذا الشهر".

واضاف الحمادة ان قرار المجلس البلدي الذي يتعلق بالأنشطة الحرفية والخدمية لا يزال العمل جار به موضحا ان "توطين الأنشطة فيه مشكلة وهناك جهات معينة مسؤولة عن توطين هذه الأنشطة حيث حصل خلاف بين الجهات المعنية والبلدية لجأت الى القضاء لتحديد هذه الأنشطة والمحكمة ستقول كلمتها بما يعني توطين الأنشطة".

وذكر ان هناك العديد من الاجراءات التي ستتخذ بعد انتهاء فترة الاعلان (الاغلاق) وستستخدم البلدية كافة الاجراءات المنصوص عليها في اللوائح الخاصة بالمحلات مبينا ان القضايا لا زالت منظورة أمام القضاء للبت بها.

واشار الى انه عقب انتهاء فترة السماح سوف تتجه البلدية الى اتخاذ الاجراءات القانونية لضبط المخالفات وستوزع انذارات غلق على أصحاب هذه المحلات ومن ثم اصدار قرار غلق بعد انتهاء مدة الانذارات حيث ستوجه هذه الانذارات عن طريق المحكمة بيد محضر تمهيدا لاغلاق المحلات.

وقال الحمادة "ان البلدية ستلتزم بلائحة المحلات وسيكون لها دور في متابعة الأنشطة وليس لها دور في توطين الأنشطة والأحكام الصادرة ضد البلدية لم تنفذ التقرير المعجل والتي ألغت قرار البلدية بمنع التراخيص" معتبرا ان "الانذار صدر قبل نظر المحكمة للموضوع حيث تم الطعن على الاعلان ورفضت المحكمة هذا الطعن".

من جانبه قال المدير العام لشؤون محافظتي الاحمدي والفروانية في البلدية فيصل صادق ان مشروع أبو فطيرة يتكون من ثلاثة أجزاء حيث أن المنطقة الأولى حرفية والثانية لمكاتب السيارات والثالثة خدمية.

واضاف صادق "ان كتاب الهيئة العامة للصناعة كان فيه 22 حرفة وقامت الهيئة بتعديل الأنشطة وزادتها وتم الاقرار بوجود خطأ في توطين الأنشطة في منطقة أبو فطيرة وعلى ذلك منحت البلدية المهلة للمستثمرين لتعديل الاوضاع".(النهاية) م ف / ت ب كونا091550 جمت يون 11


كونا 9-6-2011

http://www.kuna.net.kw/NewsAgencyPublicSite/ArticleDetails.aspx?id=2172802&Language=ar
 

Just Dream

عضو نشط
التسجيل
21 ديسمبر 2009
المشاركات
151
قرار المجلس البلدي ب2002

رقم الجلسة : 9
دور الإنعقاد : الدور الأول
رقم القرار : 224
الفقرة : 1

hh7.net_13076545141.jpg


ولاحظ رقم 7 :) ضعنا بينهم والله

منقول من موقع المجلس البلدي
 

Just Dream

عضو نشط
التسجيل
21 ديسمبر 2009
المشاركات
151
db8a5219-65b9-4d61-999d-85c71aaba35c.jpg




قياديوها أعلنوا أنهم عاقبوا المتسببين في المشكلة وحوّلوهم إلى القضاء

«البلدية» ارتبكت ثم اعترفت: نعم أخطأنا في «أبو فطيرة»


المتحدثون في المؤتمر الصحافي (تصوير جلال معوض)
ارسال | حفظ | طباعة | تصغير الخط | الخط الرئيسي | تكبير الخط

| كتب تركي المغامس |

ارتبكت البلدية وهربت من الاجابة «المباشرة» عن الأسئلة «المباشرة»، واعترفت بالخطأ في مشروع أبو فطيرة، وقالت: «نعم أخطأنا في أبو فطيرة... وعلى المتضرر اللجوء للقضاء».
وأكد مسؤولو البلدية خلال المؤتمر الصحافي الذي عقد أمس لتوضيح الموقف القانوني للبلدية من القضية وشرح كيفية تطور المشكلة أنهم ملتزمون بتنفيذ القانون وتطبيق الاجراءات وقرارات المجلس البلدي، نافين خسارة البلدية أي قضية في أبو فطيرة أمام القضاء، مدعين ان الأحكام الأولية غير ملزمة للبلدية، مشددين على انهم عاقبوا الموظفين المتسببين في المشكلة وتحويل ملفهم الى القضاء».

وأوضحوا «أن قرارهم بإغلاق الأنشطة لا رجعة فيه وأنهم سيقومون باتخاذ الاجراءات القانونية لتنفيذ قرار وزير البلدية باغلاق الأنشطة وسيخاطبون المحكمة لتوجيه الانذارات تمهيدا لتنفيذ قرار الاغلاق»، رافضين التعليق حول امكانية خسارة البلدية لهذه القضايا والتي بلغت نحو600 قضية، ومن المتوقع أن تصل نسبة التعويضات لأصحاب المحال الى نحو 100 مليون دينار.

واستهل مدير عام بلدية الكويت المهندس أحمد الصبيح حديثه قائلا: «بناء على توجيهات وزير الدولة لشؤون البلدية الدكتور فاضل صفر تقرر عقد هذا المؤتمر الصحافي لتوضيح موقف البلدية من القضايا المتعلقة بمنطقة غرب ابو فطيرة الحرفية الخدمية»، موضحا «ان البلدية قامت بعمل الدراسات اللازمة التي تهدف الى توفير المناطق الصناعية التي تخصص للصناعات الخفيفة والحرفية غير الملوثة».

وأضاف: «خصصنا منطقة غرب أبو فطيرة كمنطقة صناعية وحرفية بدلا عن منطقة المسيلة الصناعية وأصدر المجلس البلدي قراره باعتماد مخطط تنظيم المنطقة كمنطقة صناعية حرفية غير ملوثة، وقضى المجلس البلدي في قراره بذلك بالموافقة على طرح المشروع على القطاع الخاص».

وأوضح الصبيح «أن الموافقة تضمنت ضرورة التنسيق في هذا الشأن مع الهيئة العامة للصناعة وتم اصدار قرار من المجلس البلدي يقضي بتغيير اسم المنطقة الصناعية الحرفية والخدمية في منطقة غرب أبو فطيرة الى المنطقة الحرفية الخدمية في غرب أبو فطيرة وعليه تقدمت شركات القطاع الخاص لعمل شامل لكافة الدراسات على أن يكون العقد بين هيئة الصناعة والمستثمر الفائز بأقل الأسعار».

وتابع: ان «طبيعة المنطقة الحرفية بموجب قرارات المجلس البلدي التي صدرت متسقة مع التوجيه العام لمجلس الوزراء ما يستوجب تنفيذ القرارات الصادرة من المجلس البلدي وفقا لطبيعة المنطقة ومراقبة تنفيذ عقود الاستثمار والموافقة على اصدار التراخيص المطابقة لنشاط المنطقة وفقا لذات القرارات الصادرة عن المجلس البلدي والتي جاءت بنود عقد الاستثمار مؤكدة عليها».

وأكد الصبيح «أن البلدية لا تمارس أي تعسف ضد أصحاب هذه المحلات حيث أعطتهم سنة لتعديل أوضاعهم الخاطئة وتسويتها بالرجوع للأنشطة المسموح بمزاولتها بالمنطقة كل نشاط تبعا للموقع المقرر»، موضحا «ان البلدية و حيال كل وضع مخالف في المنطقة يجب عليها تطبيق أحكام القانون خصوصا من بعد انتهاء المهلة الممنوحة لأصحاب المحلات الصادرة لهم تراخيص مخالفة لتوفيق
أوضاعهم وعلى البلدية من بعد انتهاء تلك المهلة اتخاذ الاجراءات القانونية».

بدوره، قال المستشار القانوني في الادارة القانونية في بلدية الكويت نائل الحمادة: ان الدعاوى القضائية المرفوعة من مستثمري منطقة أبو فطيرة والتي تجاوزت 600 قضية وخسارة البلدية لعدد من القضايا أمر غير صحيح والأحكام الصادرة غير نهائية والاستئناف لم يبت فيه وستكون أول أحكام الاستئناف نهاية هذا الشهر».

وأضاف: «أن قرار المجلس البلدي والذي يتعلق بالأنشطة الحرفية والخدمية لا يزال جاريا العمل به، موضحا أن توطين الأنشطة فيه مشكلة وهناك جهات معينة مسؤولة عن توطين هذه الأنشطة حيث حصل خلاف بين الجهات المعنية والبلدية لجأت الى القضاء لتحديد هذه الأنشطة والمحكمة ستقول كلمتها بما يعني توطين الأنشطة ومسؤولية من فيها».

وأكد الحمادة «أن هناك العديد من الاجراءات التي ستتخذ بعد انتهاء فترة الاعلان (الغلق) وستستخدم البلدية كافة الاجراءات المنصوص عليها في اللوائح الخاصة بالمحلات»، منوها «الى أن القضايا ما زالت منظورة أمام القضاء للبت فيها، وأنه بعد انتهاء فترة السماح ستتجه البلدية لاتخاذ الاجراءات القانونية لضبط المخالفات وستوزع انذارات غلق على أصحاب هذه المحلات ومن ثم اصدار قرار غلق بعد انتهاء مدة الانذارات حيث ستوجه هذه الانذارات عن طريق المحكمة بيد محضر تمهيدا لاغلاق المحلات».

وتابع: ان «البلدية ستلتزم بلائحة المحلات ولها دور في متابعة الأنشطة وليس لها دور في توطين الأنشطة والأحكام الصادرة ضد البلدية لم تنفذ بالقرار المعجل والتي ألغت قرار البلدية بمنع التراخيص»، مبينا أن الانذار صدر قبل نظر المحكمة للموضوع حيث تم الطعن على الاعلان ورفضت المحكمة هذا الطعن»، مشيرا «الى أن الهيئة العامة للصناعة أدلت ببيان رسمي تتنصل فيه من اختصاصها عن طريق الصحف، مؤكدا أن كل من تسبب في اصدار تراخيص خاطئة تمت مجازاتهم وموضوعهم معروض على القضاء الآن وأن على المتضررين من قرارات البلدية اللجوء للقضاء».

من جانبه، قال مساعد المدير العام لشؤون محافظتي الأحمدي والفروانية بالبلدية فيصل صادق الجمعة «ان منطقة أبو فطيرة هي منطقة حرفية خدمية حيث ان المشروع يتكون من 3 أجزاء»، موضحا «أن الجزء الأول هو المنطقة الحرفية والمنطقة الثانية هي مخصصة لمكاتب السيارات والمنطقة الثالثة هي منطقة خدمية».

وأضاف: أن «المنطقة الحرفية فيها قسائم ذات مساحات مختلفة ومراعاة لوضع هذه القسائم وحاجتها لمطعم وبقالة تم تخصيص عدد من الوحدات لهذا النشاط فقط، كما خصصت 9 قسائم موزعة على المشروع تكون للأنشطة التجارية وبذلك لا يسمح بتوطين الأنشطة التجارية في القسائم الحرفية»، لافتا «الى أن المنطقة الخدمية مقسمة الى عدة محلات تجارية وبذلك تكون المنطقة موزعة بشكل يضمن توزيع الأنشطة وفقا للاحتياجات العامة للمنطقة».

وأشار الجمعة «أن الاستعمالات التجارية والخدمية مصرح بها ولكن وفقا لمواقعها من المشروع حيث قسم المشروع بشكل سليم يخدم رواد هذه المنطقة»، منوها «الى أن هناك فقرة في العقد تلزم المستثمر والجهات المعنية الالتزام بقرار البلدية والهيئة العامة للصناعة بشأن الأنشطة الصادرة وفقا للقانون المنظم لذلك».

وأعلن الجمعة «أن البلدية أخطأت في شأن توطين الأنشطة في أبو فطيرة، ونقولها ولا نخفيها نعم نعترف ونقر أن البلدية أخطأت ودليل خطئها هو منح المهلة سنة لتعديل الأوضاع، فالآن يجب أن يتم تعديل الأوضاع واذا كان هناك من تضرر فعليه اللجوء للقضاء فهو الفيصل الذي سيبين صحة الاجراءات القانونية المتبعة».


... والملّاك والمستأجرون
يردّون غداً بمؤتمر صحافي

كتب مشعل السلامة:

يعقد ملاك ومستأجرو «أسواق القرين» مؤتمراً صحافياً غداً السبت عند الحادية عشرة ظهراً للرد على المؤتمر الصحافي الذي عقده مدير عام البلدية المهندس احمد الصبيح وبعض المسؤولين امس وذلك لايضاح جملة من الحقائق.


الراي 10-6-2011
http://www.alraimedia.com/Alrai/Article.aspx?id=280670&date=10062011


تعليق : وهذا اللي قلناه.. نعم المنطقة حرفية ونعم فيها أنشطة تجارية لكن لها مساحات محدوده وماتكون طاغية بالشكل الحالي

نتمنى منك تنشر تنظيم المنطقة ووين بالضبط هالأماكن التجارية يا فيصل صادق
لأنك حسب كلام القحطاني محامي الشركة يقول انك كاتب ب2006 ان استعمالات القسائم وفقا لوزارة التجارة وليس وفقا للهيئة العامه للصناعه


ننطر ونشوف آخرتها ودامكم تحركتوا وسويتوا مؤتمر صحفي هذا شي طيب انكم صحيتوا من النوم شوي لكن بخصوص حكم الإستئناف اللي راح يصدر آخر هالشهر نتمنى تنشرونه عشان نعرف او تصرحون عنه عشان نعرف ولا يصير مثل اللي طلع بالجرايد انكم كسبتوا حكم وماشفناه ولا عرفنا عنه شي :)
 

Just Dream

عضو نشط
التسجيل
21 ديسمبر 2009
المشاركات
151
في مؤتمر صحفي حول محلات أبو فطيرة
البلدية:توطين الأنشطة اختصاص «التجارة والصناعة»!


الصبيح متوسطا الدعيج وحمادة والجمعة
زكريا محمد

اعترفت البلدية في المؤتمر الصحفي الذي عقدته أمس للحديث عن موضوع أبوفطيرة بأنها أخطأت في إصدار التراخيص بالمنطقة، مؤكدة أن كل من تسبب بإصدار مثل هذه التراخيص تمت مجازاته، وأن المنطقة تتبع وزارة التجارة والهيئة العامة للصناعة المسؤولتين عن توظيف الأنشطة ودور البلدية الاشراف فقط.


وقال مدير عام البلدية المهندس احمد الصبيح في المؤتمر الصحفي الذي تحدث فيه أمس بحضور مساعدي شؤون بلديتي محافظتي الفروانية والجهراء المهندس فيصل الجمعة، وشؤون بلديتي محافظتي حولي ومبارك الكبير المهندس أسامة الدعيج والمستشار في الإدارة القانونية نائل حمادة، انه تطبيقا للتوجه العام لدى مجلس الوزراء، ورغبة من الهيئة العامة للصناعة في وضع هذا التوجه موضوع التنفيذ بإتاحة الفرصة للقطاع الخاص في تهيئة وإدارة وتشغيل وصيانة المناطق الحرفية الخدمية مع توفير الخدمات اللازمة لها باعتبارها مشاريع تنموية تساعد في بناء البنية التحتية للدولة، فقد قامت البلدية بعمل الدراسات اللازمة التي تهدف الى توفير المناطق الصناعية التي تخصص للصناعات الخفيفة والحرفية غير الملوثة.

قرار البلدي
وأضاف انه تم تخصيص منطقة غرب ابو فطيرة كمنطقة صناعية حرفية بدلا من منطقة المسيلة الصناعية (وعليه أصدر المجلس البلدي بتاريخ 5 اكتوبر 98 بشأن اعتماد مخطط تنظيم المنطقة الحرفية الصناعية غير الملوثة في منطقة غرب ابو فطيرة وعقب صدور قرار المجلس البلدي المتخذ بتاريخ 17 يناير 2000 الذي قضى بالموافقة على طرح المشروع على القطاع الخاص، شريطة ان يتم التنسيق في هذا الشأن مع الهيئة العامة للصناعة، كما صدر قرار المجلس البلدي المتخذ بتاريخ 20 نوفمبر 2000، الذي يقضي بتغيير اسم المنطقة الصناعية الحرفية والخدمية غرب ابو فطيرة الى المنطقة الحرفية الخدمية غرب أبو فطيرة، واذ تقدمت شركات القطاع الخاص بعطاءات شاملة لكل الدراسات، فقد صدر قرار المجلس البلدي 22 ابريل 2002 بالترسية وابرام العقد بين الهيئة العامة للصناعة والمستثمر الفائز بأفضل عطاء تم تقديمه.

منطقة حرفية
وأكد الصبيح ان طبيعة المنطقة حرفية بموجب القرارات الصادرة عن المجلس البلدي، التي صدرت متسقة مع التوجه العام لمجلس الوزراء، الامر الذي يستوجب تنفيذ تلك القرارات وفقا لطبيعة المنطقة قبل البلدية، ومراقبة تنفيذ عقد الاستثمار، والموافقة على اصدار التراخيص المطابقة لنشاط المنطقة وفقا لذات القرارات الصادرة عن المجلس البلدي، والتي جاءت بنود عقد الاستثمار مؤكدة عليها.

واوضح ان البلدية أعلنت عن فترة مدتها سنة اعطيت لاصحاب المحلات بالمنطقة لتصحيح اوضاعهم الخاطئة وتسويتها بالرجوع للانشطة المسموح بمزاولتها بالمنطقة كل نشاط تبعاً للموقع المقرر. والبلدية حيال كل وضع مخالف في المنطقة يجب عليها تطبيق احكام القانون.

وبيّن الصبيح ان البلدية ليست جهة تعسف ضد المواطنين لتقوم باغلاق محلاتهم، مشيراً الى ان هناك اجراءات قانونية ستتبعها البلدية

مكونات المشروع
وبين مساعد المدير العام لشؤون بلديتي محافظتي الفروانية والأحمدي المهندس فيصل الجمعة ان المنطقة تعتبر حرفية خدمية وفيها نشاط تجاري ومكونات المشروع حسب العقد ودراسات الجدوى هي عبارة عن 3 مناطق وهي: الحرفية وتوجد فيها قسائم فئة 500 و1000 متر مربع، وفيها منطقة خدمات محلات تجارية.

وقال الجمعة ان منطقة معارض السيارات فهي تجارية وفيها قسائم تجارية وخدمات، مشيرا الى ان منطقة الخدمات العامة فيها خدمات ومحلات تجارية.

وأضاف ان المنطقة الحرفية فيها مبان خدمية وتشتمل على مطعم وبقالة لخدمة القسائم وفقا لقرارات المجلس البلدي، وهناك 9 قسائم خدمية موزعة على المشروع وهذا دليل على ان القسائم الحرفية لا يوجد فيها مطعم أو بقالة.

وأوضح الجمعة ان المنطقة الحرفية فيها قسيمة بمساحة الف متر مربع وفيها 28 محلا ومن حق المستثمر توطين اي نشاط فيها، مشيرا الى ان منطقة الخدمات العامة فيها قسيمة بمساحة 800 متر مربع وفيها 20 محلا تجاريا وهو دليل على أن المحلات التجارية والخدمية موجودة في مواقع معينة، واعتراضنا ليس على الأنشطة الخدمية لأن لها مواقع مخصصة.

وقال انه بالمخطط هناك محلات بمساحة 800 متر مربع استعمالات مطعم ومقهى ومكتب تسويات ومطحنة وسوق مركزي وغيرها من الأنشطة، وهذا دليل على ان الاستخدامات التجارية محددة ببعض المناطق، مؤكدا ان المشروع منظم بطريقة جيدة.

خطأ البلدية
وبين الجمعة ان الرخص الصادرة حسب التقيد باشتراطات وزارة التجارة عام 1989، فان هناك انشطة صناعية و22 نشاطا تجاريا، وبعد انشاء الهيئة العامة للصناعة صدر دليل جديد وتمت زيادة الأنشطة الحرفية.
وأكد انه حصل خطأ في منطقة أبوفطيرة بصدور تراخيص بغير مناطقها المخصصة، وان البلدية أخطأت في إصدار هذه التراخيص، واوضح الجمعة ان القضية حالياً في القضاء والبلدية اقرت بحصول خطأ وقامت لذلك بمنح مهلة سنة لتعديل الاوضاع.

600 قضية
واوضح المستشار في الادارة القانونية نائل حمادة ان الدعاوى المتعلقة بمنطقة غرب ابو فطيرة غالبيتها منظورة امام محكمة الاستئناف وتزيد عن 600 قضية، نافياً خسارة البلدية تلك القضايا وخصوصاً ان الادارة غير ملزمة بالافصاح عن القضايا التي خسرتها او سحبتها، مشيراً الى ان محكمة الاستئناف لم تقل كلمتها حتى الآن وبذلك فان تلك الاحكام غير نهائية وبنهاية الشهر الجاري سيصدر أول حكم.
وقال حمادة ان القرارات الصادرة عن المجلس البلدي باعتماد مخططات المنطقة تم الغاؤها، لكن القرار لم يلغ ومعمول به سواء بتوطين الانشطة الخدمية أو الاستعمالات التي تضمنها ذالك القرار المتعلق بالانشطة التجارية والخدمية.

مشكلة التوطين

واضاف حمادة هناك مشكلة في توطين الانشطة والتي تعتبر من مسؤولية الهيئة العامة للصناعة ووزارة التجارة، حيث حصل خلاف في الجهة المختصة لتوطين الأنشطة في المنطقة، والقضية معروضة على القضاء، ولا نستطيع مناقشة الأمر، وستقول محكمة الاستئناف من هي الجهة المختصة بتوطين الأنشطة.

وبيّن حمادة ان البلدية ملزمة باتخاذ جميع الاجراءات تجاه المخالفين لقرار المنطقة اعتبارا من 7 يونيو الجاري، ولذلك فإن البلدية ستتخذ جميع الاجراءات القانونية والمنصوص عليها بلوائح البلدية، وخصوصا لائحة المحلات بعد انتهاء فترة الانذار الذي تضمن دعوة أصحاب المحلات الى ان يبادروا بتصحيح اوضاعهم الخاطئة، والبلدية حاليا لا تملك سوى اتخاذ الاجراءات القانونية سواء بضبط المخالفات وصدور قرارات بالغلق، مشيرا الى ان البلدية ستوجه انذارات تتضمن تحديد المخالفة وبعدها صدور قرار بالغلق من بعد الفترة المشار اليها بالإنذار.

توجيه الانذارات

وكشف ان البلدية ستوجه انذارات عن طريق المحكمة بعدما قام اصحاب المحلات بتوجيه انذار للبلدية بعدم غلق المحلات من بعد انتهاء الفترة المشار اليها.

وأكد ان البلدية تتخذ الاجراءات الصحيحة، خصوصا ان فترة الاعلان ليس لها مدة محددة، كما ان البلدية تعتبر جهة مشرفة على العقد وليست مختصة بتوطين الأنشطة.

ورفض حمادة تحديد وقت اغلاق المحلات، مؤكدا ان هناك اجراءات يتوجب اتخاذها، منها تحديد المخالفات الموجودة لتوجيه الانذارات بعد ذلك.

وحول من سيتحمل الأحكام القضائية في حال صدورها لمصلحة اصحاب المحلات، رفض حمادة التعليق سوى «لا أدري لا أدري»، مشيرا الى ان كل من تسبب بإصدار تراخيص مخالفة من موظفي البلدية تم مجازاتهم، وموضوعهم معروض على القضاء.

القبس 10-6-2011
http://www.alqabas.com.kw/Article.aspx?id=710682&date=10062011

تعليق ..
زين وين صايرة منطقة معارض السيارات اي صوب !!
ماشفنا لا معارض ولا سيارات
أحد شاف معارض سيارات يا جماعة ؟ : ))
 

Just Dream

عضو نشط
التسجيل
21 ديسمبر 2009
المشاركات
151
ومن ندوة ديوان المنيس أول من أمس توقع النائب صالح الملا «إما حل مجلس الأمة وإما اعفاء سمو رئيس الوزراء وإما اعفاء نائب رئيس الوزراء وزير الدولة لشؤون التنمية والاسكان قبل حلول جلسة مجلس الأمة يوم الثلاثاء المقبل، مرجحا حل المجلس، مؤكدا انه «لا يشرفه التوقيع على الوثيقة المطالبة برحيل المحمد والفهد معا»، مستغربا من ترديد الفهد كلمة «بصعد وبصعد وبصعد وبالأخير مايصعد»، واصفا مشروع أبوفطيرة بانه «كارثة وسرقة القرن».

الراي 10-6-2011

http://www.alraimedia.com/Alrai/Article.aspx?id=280715&date=10062011


دام تقول عنها يا صالح انها سرقة القرن اطلع وصرح ووضح وتكلم واستجوب
جعجعة من غير طحين :)
 

china

موقوف
التسجيل
29 يوليو 2010
المشاركات
218
مافي اخبار عن المؤتمر الصحفي
الذي عقد اليوم
 

Just Dream

عضو نشط
التسجيل
21 ديسمبر 2009
المشاركات
151
china لا والله مافي

عالعموم عرفنا وجهة نظر الطرفين
البلدية تقول المنطقة حرفيه وخدميه وفيها مساحات قليله ومحدده للمحلات التجارية
والرخص اللي طلعت ماطعت بالمكان الصحيح والقسائم التجارية المحددة

والملّاك يقولون ان البلدية عطتنا موافقة عالتراخيص التجارية
وناطرين حكم القضاء ان شاءالله

الله كريم والله يعين
 

Just Dream

عضو نشط
التسجيل
21 ديسمبر 2009
المشاركات
151
مخطط «أبو فطيرة» بحوزة الإدارة

«القانونية»: «التنظيم» لم تزودنا بمعلومات عن «أسواق القرين»


2011/06/15 07:30 م



التقيم التقيم الحالي 5/0

< كتاب القانونية المرسل لإدارة التنظيم< أسواق القرين المهددة بالإغلاق

لم يتم تزويد القانونية بمعلومات في غاية الأهمية


كتب شبيب العجمي:
حصلت «الوطن» على كتاب موجه من مدير الادارة القانونية الى ادارة التنظيم يؤكد فيه أن الادارة لم تزودهم بالمستندات والمعلومات المهمة بشأن اسواق القرين وانها لم تول ذلك الامر ادنى اهتمام بالرد أو تزويدهم بما هو مطلوب ومنها على سبيل المثال المخطط التنظيمي للمنطقة الذي يوضح عدد القسائم التجارية الموزعة على المنطقة لخدمة الانشطة الحرفية التي تشكل المساحات التجارية بالمشروع وتحديد المساحات المسموح بمزاولة الانشطة الحرفية ضمنها التي تشكل الجزء الحرفي في المنطقة وتحديد الاجزاء المخصصة للخدمات العامة بالمشروع وتحديد ارقام القسائم التي تمثل المساحات التجارية وتحديد ارقام القسائم الحرفية والتجارية بالمنطقة بأكملها، اضافة الى القرارات الصادرة عن المجلس البلدي التي اعتمدت بموجبها المخططات الخاصة بالمنطقة التي صدرت خلال الفترة من 98 حتى 2001، وفند مدير الادارة القانونية ما جاء في كتاب مدير ادارة التنظيم والصادر بتاريخ 22 مايو 2011 والذي اشار فيه الى عدم افادتهم بأن دراسة المنطقة ومخططاتها وطرحها للمستثمرين وابرام العقد معه قد تم من قبل ادارة تنمية المشاريع وعليه فإنه يجب مخاطبة ادارة تنمية المشاريع للاستفسار عن تفاصيل العقد حيث انهم جهة اختصاص، واشار الى ان المخطط المرسل من التنظيم قد جاء قاصرا ولم يتم من خلاله تحديد ما مطلوب اسقاطه عليه، مبينا ان الادارة تحوز مخططات المنطقة الحرفية الخدمية وغرب أبو فطيرة، ويؤكد ذلك وثيقة نطاق اعمال العقد التي اشارت الى وجود المخططات لدى ادارة التنظيم وهي تحدد المساحات التجارية وتلك المخصصة للانشطة الحرفية والانشطة المسموح بمزاولتها تبعا للمواقع المخصصة لها سواء الحرفية أو الخدمية، مضيفا ان الجهة التي ابرمت العقد هي الهيئة العامة للصناعة وليست ادارة تنمية المشاريع وذلك طبقا لقرار مجلس الوزراء رقم (692) لسنة 2004 استنادا للمرسوم بقانون 92/116.



الوطن 15-6-2011

http://alwatan.kuwait.tt/ArticleDetails.aspx?Id=118691


124432_o.png


المستند منقول من جريدة الوطن دون أدنى مسؤولية من العضو جست دريم عضو منتدى المؤشر دوت نت : ))
 

Just Dream

عضو نشط
التسجيل
21 ديسمبر 2009
المشاركات
151
“الاستئناف” ترفض تجديد رخص المحال التجارية بأبوفطيرة

كتب: حسين العبدالله
نشر في 19, June 2011 :: الساعه 4:18 pm | تصغير الخط | الخط الرئيسي | تكبير الخط


قضت الدائرة الإدارية الثالثة في محكمة الاستئناف اليوم برئاسة المستشار إبراهيم السيف بإلغاء حكم محكمة أول درجة بشأن التراخيص الممنوحة من بلدية الكويت لمستأجري المحال في مشروع أسواق القرين بمنطقة بوفطيرة.

وأكدت المحكمة أن 1) المنطقة المرخصة هي منطقة حرفية ولا يمكن مباشرة الاعمال التجارية فيها،

مشددة على 2) استمرار التراخيص التجارية الممنوحة للمستثمرين حتى انتهاء الرخصة،

3) بينما رفضت المحكمة تجديد الرخص التجارية المنتهية للمحال الأخرى، وذلك لأن النشاط المرخص له هو حرف صناعية وليس أعمالا تجارية، كما أكدت أن الأرض التي يقام عليها المشروع هي أرض مملوكة للدولة.

ومن المتوقع أن يطعن أصحاب المحال الذين رفضت المحكمة دعواهم بطلب التجديد لرخصهم أمام محكمة التمييز لطلب القضاء بأحقيتهم في تجديد الرخص.

الجريدة - 19-6-2011
http://aljaridaonline.com/2011/06/19/105734/
 

Just Dream

عضو نشط
التسجيل
21 ديسمبر 2009
المشاركات
151
الأمور صارت واضحه الحين بعد حكم الإستئناف وماسمعنا صوت القحطاني محامي الملّاك للحين وماني عارف على شنو يقول القضايا محجوزه الى آخر 9 للحكم !

حكم الإستئناف قطع الشك باليقين..

لا تجديد للرخص التجارية بعد إنتهاءها.. الغالبية ينتهون ب 2012 و 2013
يعني هذي بمثابة سنه أخرى ..

وعليه نطالب صفر بتطبيق الحكم والسماح لأصحاب الرخص التجارية السارية بتجديد التراخيص الصحية وتراخيص الإعلانات..

لا رخص جديده يعني اللي ماطلعت رخصته يصفي أموره مع الشركة


بس ماني قادر اتخيل بصراحه محل ملابس نسائية ولا ألعاب أطفال ولا عطورات ويمه بنجرجيه وحدادين وصناعة أخشاب وصناعة أجبان ..

نتمنى تنشرون الحكم يا بلدية عشان نستند عليه بدعاوينا ونطالب بالتعويض الجابر للضرر ونخلص
الحمدلله راح الكثير مابقى إلا القليل : ))
 

Just Dream

عضو نشط
التسجيل
21 ديسمبر 2009
المشاركات
151
من بين 4 دعاوى وسيتم الطعن بالتمييز في الدعوى المرفوضة

3 أحكام من «الاستئناف» لصالح ملّاك «أبوفطيرة»


خالد القحطاني
ارسال | حفظ | طباعة | تصغير الخط | الخط الرئيسي | تكبير الخط

| كتب مشعل السلامة |

من بين 4 دعاوى مرفوعة من اصحاب محال اسواق القرين (غرب ابوفطيرة)، فصلت محكمة الاستئناف في 3 منها لصالح اصحاب المحال، فيما رفضت واحدة سيتم الطعن بالتمييز فيها.
واوضح محامي مستأجري وملاك اسواق القرين المحامي خالد القحطاني «ان الاحكام التي صدرت امس من محكمة الاستئناف كانت بعدد (4) دعاوى فقط، فصلت المحكمة في (3) منها لإلزام جهة الادارة لتمكينهم من الاستمرار واستثمار محلاتهم بموجب التراخيص التجارية الصادرة لهم وبذات الانشطة».

واشار الى ان الدعوى الرابعة رفضتها المحكمة «تأسيساً على ما قدم لها من اوراق والتي نرى انها غير كافية لتحمل المحكمة على تكوين عقيدتها من وجهة نظر الدفاع»، مؤكداً اننا «سنقوم بطعن الحكم بالتمييز»، شاكراً القضاء العادل الذي انصف شريحة كبيرة من ملاك ومستأجري اسواق القرين (غرب ابوفطيرة الحرفية والخدمية).



http://www.alraimedia.com/Alrai/Article.aspx?id=282888&date=21062011

ننطر التمييز شـورانا
 

Just Dream

عضو نشط
التسجيل
21 ديسمبر 2009
المشاركات
151
«تقصّي حقائق أبو فطيرة» تناقش أسباب المشكلة اليوم

ارسال | حفظ | طباعة | تصغير الخط | الخط الرئيسي | تكبير الخط

| كتب مشعل السلامة |

تعقد لجنة تقصي الحقائق الخاصة بمناقشة موضوع تقاعس البلدية مع اصحاب محلات غرب ابوفطرية، «اسواق القرين» اجتماعها الاول بحضور نائب المدير العام لقطاع المشاريع المهندس يوسف المناور اليوم الاربعاء ويترأس اللجنة المهندس محمد الهدية ومقررها العضو مانع العجمي، وبعضوية عبدالله فهاد وفرز المطيري واحمد البغيلي ومهلهل الخالد واحمد المعوشرجي، وتسعي اللجنة لمناقشة الاسباب التي أدت الى استفحال هذا الموضوع خصوصا ان هناك المئات من المواطنين لحقهم الضرر والخسائر المالية جراء التعسف الذي مارسته بلدية الكويت وطرق التعامل مع المستأجرين فيها.


الراي 22-6-2011
http://www.alraimedia.com/Alrai/Article.aspx?id=283042&date=22062011

الموضوع شبع نقاش

نبي الزبده.. المخطط التنظيمي للمنطقة
شنو القسايم الحرفية وشنو القسايم الخدمية
وبس
 

ليونه

عضو نشط
التسجيل
29 مارس 2011
المشاركات
635
الإقامة
الكويت طبعا
الوزير مايقدر يكسر كلمة الهوامير علشانكم

لكم حق تاخذونه عن طريق العود كلمه منه ويخلص موضوعكم

لا تنطرون لا وزير الغفله ولا عضو المصلحه
 

Just Dream

عضو نشط
التسجيل
21 ديسمبر 2009
المشاركات
151
صفر يرفض قرار أبو فطيرة

عائشة علي
رفض وزير الأشغال والبلدية د. فاضل صفر خلال مصادقته على محضر اجتماع المجلس البلدي رقم 10 لسنة 2011 قرار المجلس بايقاف قرار الجهاز التنفيذي الخاص باغلاق محلات منطقة ابو فطيرة وتجديد التراخيص حسب نوع النشاط الذي تم الترخيص له سابقا. وقرر صفر إحالة قرار المجلس البلدي بشأن إطلاق اسم المرحوم محمد بن سعود الدويهيس على شارع الكرامة بمنطقة الروضة الى مجلس الوزراء استنادا الى المادة 14 من قانون البلدية.


القبس - 6-7-2011

http://www.alqabas.com.kw/Article.aspx?id=717524&date=06072011

قلناها من قبل إن قرار مجلس البلدي مجرد ابراء للذمه يعني سوينا شي
وهذا هو قرار التمديد ينرفض.. وعذر صفر إنه قايلك قبل سنه انك غير نشاطك
وللحين ماندري قال حق منو غير نشاطك !! حق جميع الأنشطة التجارية ؟
حق الكل ؟ حق النص؟ حق البعض ؟

ولي يومك مو عارفين شنو الأنشطة المخالفه وشنو الأنشطة اللي مو مخالفه
وشنو القسايم الحرفيه وشنو القسايم الخدمية ووين صايره بالضبط
مشششششششششش حالك
يمدحون الإستثمار بالخارج
 

Just Dream

عضو نشط
التسجيل
21 ديسمبر 2009
المشاركات
151
تعميم نظام الدفع عن طريق موقع البلدية الإلكتروني في نهاية الجاري

صفر يلزم مسؤولي البلدية بحضور جلسات «البلدي»


فاضل صفر
ارسال | حفظ | طباعة | تصغير الخط | الخط الرئيسي | تكبير الخط

| كتب مشعل السلامة |

ألزم وزير الاشغال وزير البلدية الدكتور فاضل صفر، مسؤولي البلدية بحضور جلسات المجلس البلدي، «ومن يعتذر لا بد من ايجاد بديل له، حتى وان كانت هناك مواضيع لا تخص قطاعه».
وحول مشروع أرشفة ملفات البلدية الكترونيا، قال رئيس مكتب المتابعة التابع لوزير البلدية عبد الكريم الزيد، انه «جاري توجيه كتاب الى لجنة المناقصات المركزية والتنسيق معهم تمهيدا للاسراع في عرض المناقصة على الشركات».
وأضاف انه «تم خلال الاجتماع التنسيقي مناقشة مشروع تطبيق البصمة المقترح للانتهاء من المشروع، حيث تم تطبيق النظام وجار العمل على متابعته وازالة المعوقات التي قد تواجه المشروع».
وبين الزيد، أنه «تمت مناقشة برنامج تراخيص البناء الالكتروني حيث جار العمل على تفعيل دور الشركات الخدمية الخاصة الموجودة في المحافظات، لتسهيل معاملات المراجعين، مع تأكيد الخدمات في العقود الجديدة وادخال بند توفير خدمة الماسح الضوئي من ضمن العقود المستقبلية». وحول تعميم نظام الدفع عن طريق موقع البلدية الالكتروني، قال الزيد انه «تمت مناقشة الموضوع والذي يحظى بنجاح وسيتم تطبيقه بشكل كامل مع نهاية يوليو الجاري»، لافتا الى أن الوزير صفر طالب بسرعة توجيه الانذارات عن طريق وزارة العدل والتجارة لمستثمري أبو فطيرة وعمل مسح ميداني للانشطة وتحديثه.


الراي 11-7-2011

http://www.alraimedia.com/Alrai/Article.aspx?id=286510&date=11072011

وزير "البلدية" يظالب بتوجه انذارات عن طريق وزارة العدل ووزارة التجارة !!
يا الله على الفوضى
 

Maxima

عضو نشط
التسجيل
24 سبتمبر 2007
المشاركات
830
تعويض محلات أبوفطيرة 30ألف دينار

11/7/2011 الآن:فالح الشامري 2:18:53 PM
تعويض محلات أبوفطيرة 30ألف دينار

ألزمت الدائرة المستعجلة بالمحكمة الكلية شركة عقارية وهيئة الصناعه ومدير بلدية الكويت بأن يؤدوا تعويض بمبلغ 30 ألف دينار لأصحاب ثلاث محلات في منطقة ابوفطيرة على خلفية تضررهم من قرار البلدية بإغلاق محلات منطقة ابوفطيرة.


وقال محامي أصحاب محلات ابوفطيرة المحامي علي العلي ان المحكمة استندت بحكمها على تقرير ادارة الخبراء الذي بين ان هناك وجود خسائر مادية تكبدها المواطنين الذين قاموا باستئجار تلك المحلات لمزاولة النشاط التجاري وليس الحرفي وهذا ماجعل المواطنين المستثمرين الي التوافد لحجز المحلات من قبل الشركة .


واوضح العلي ان الحكم صدر في ثلاث دعاوى متفرقة بتعويض كل صاحب محل متضرر مبلغ 10آلاف دينار وتقرير الخبير اكد على إلزام الشركة والبلدية والهيئة بدفع تلك المبالغ لوجود ضرر فعلي وقع على المواطنين اثر استخراج تراخيص لهم من قبل الجهات المعنية تجيز لهم بمزاولة النشاط التجاري وليس الحرفي وبعد فتره قامت البلدية بعدم تجديد التراخيص للمستثمرين لانها حرفية علما ان المواطنين قاموا بتقديم طلبات قروض للبنوك من اجل الاستثمار في البلد وهذه الخطوة تشجع على النمو الاقتصادي في البلد ولكن المفأجاة هى عدم التجديد لهم وماخيب آمال المواطن البسيط.


واشار العلي ان هذه القضايا التي تم الفصل فيها ليست الأخيرة وهناك العديد من القضايا مازالت منظورة أمام المحاكم.

http://www.alaan.cc/pagedetails.asp?nid=78188&cid=48
 
أعلى